ايوان ليبيا

السبت , 24 فبراير 2018
كتيبة فرسان جنزور تغلق الطريق الساحلي وتتهم قوات الرئاسي بالهروبمكافحة الإرهاب تعتقل القرضاوى بعد محاولته الفرار من درنة إلى أجدابياالهند تحتجز 3 إسرائيليين لاستخدامهم طائرة بدون طيار في تصوير الأماكن السياحيةميركل: لابد من تغيير السياسة الألمانية تجاه إفريقياليستر يخطف التعادل من ستوك.. ورمضان يكتفي بـ«المشاهدة»«هناكل إيه النهارده؟».. طريقة عمل الإستاكوزا المشويةهدايا يفضلها الرجل «الحوت».. ابتعدي عن الوردتقرير المنظمة الدولية للهجرة.. قد أسمعتَ لو ناديت حيّاً ... بقلم / محمد الامينمحرم على الليبيين طريقا يمشون فيه ... بقلم / محمد علي المبروكالإنتربول يدرج «الورفلي» على قائمة المطلوبين دوليًاتعرف على المرأة صاحبة الجثة المقطعة التى تم العثور عليها فى في طرابلسبيان من ديوان المحاسبة حول إيقاف الإعتمادات المستنديةتواصل القتال بين قوات الجيش الليبى و ميليشيات تابعة للوفاق في سبها جنوب ليبياانفجار دانة دبابة داخل معسكر الصاعقة في بنغازي يسفر عن مقتل جنديينأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم السبت 24 فبراير 2018محاولة اغتيال فاشلة تطال بشير صالح في جنوب أفريقيابيونج تشانج| أول ذهبية لروسيا.. وألمانيا تعزز رقمها القياسي من الميدالياتفينجر يقلل من إنجازات جوارديولاالليبية للاستثمار تبحث مع البنك الدولي استثمار الأموال المجمدةحالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم السبت 24 فبراير 2018

فى تغيير جديد قلب موازين العملات .. الدينار الليبي بصعد بصورة مفاجئة أمام الدولار بالسوق الموازي

- كتب   -  
فى تغيير جديد قلب موازين العملات .. الدينار الليبي بصعد بصورة مفاجئة أمام الدولار بالسوق الموازي
فى تغيير جديد قلب موازين العملات .. الدينار الليبي بصعد بصورة مفاجئة أمام الدولار بالسوق الموازي
ايوان ليبيا - وكالات:

شهد سعر الدولار الأميركي انخفاضًا طفيفًا أمام الدينار في السوق الموازي، اليوم الخميس، عقب موجة من الارتفاع استمرت لثلاثة أسابيع على التوالي، عندما كسر الدولار حاجز الـ10 دينارات، بينما سجل الجنيه الإسترليني ارتفاعًا كبيرًا، أما اليورو فقد سجل هبوطًا طفيفًا.

وقال متعاملون في السوق الموازي: إن سعر صرف العملة الأميركية مقابل الدينار تراجع اليوم إلى 8.18 دينار مقارنة بـ8.30 دينار أمس الأربعاء، وهو ثاني صعود تاريخي بدأته العملة الأميركية نهاية العام الماضي عندما وصل الدولار إلى 7 دينارات.

في حين بلغ فارق سعر صرف الدولار عن السوق الرسمية 6.77 دينار، إذ سجَّل 1.4119 دينار، وفقًا لبيان المصرف المركزي اليوم.

كما هبطت العملة الأوروبية الموحدة (اليورو) في السوق الموازي، إذ تراجع سعر صرفها أمام العملة الليبية إلى 9.01 دينار اليوم، مقابل 9.04 دينار أمس الأربعاء، بينما ارتفع الجنيه الإسترليني إلى 10.68 دينار مقارنة بـ10.62 دينار خلال الفترة نفسها.

وأظهرت مؤشرات منتصف العام الماضي تراجع قيمة الدينار بنسبة 50 % أمام العملة الأميركية بالسوق الموازي، بعدما تخطى الدولار حاجز 7 دينارات نهاية نوفمبر 2016، مقارنة بـ3.6 دينار نهاية مارس من العام نفسه.

ويشكِّل الواقع الاقتصادي وأزمة السيولة ضغطًا على سعر الدينار الذي يُواصل التراجع أمام العملة الأميركية، في ظل محدودية الموارد التي يشكِّل النفط مصدرًا رئيسيًّا لها، فضلاً عن الانقسام السياسي وانسداد عملية التوافق والحرب ضد الإرهاب.

التعليقات