ايوان ليبيا

الأربعاء , 22 نوفمبر 2017
«شورت» ليلى وشاب يرفض تقبيل «إيناس».. 10 مواقف مثيرة من مهرجان القاهرةوفاة الممثل والمغني الأمريكي «ديفيد كاسيدي» عن 67 عامامواجهة نارية بين اليوفي والبرسا.. وتشيلسي واليونايتد للعبور لدور الـ16السيدة العجوز تتسلح بـ«يوفنتوس أرينا» أمام برشلونة في «التشامبيونزليج»البحرية الأمريكية: إنقاذ 8 أشخاص بعد تحطم طائرة في المحيط الهادئرئيس زيمبابوي المرتقب منانجاجوا يصل إلى هراريتحذير: هذه الأطعمة تضر بالمرأة الحاملأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاربعاء 22 نوفمبر 201ملف العبودية في ليبيا نحو أبعاد جديدة وأشكال تصعيد غير متوقعة.. وتفسيرات للاهتمام الفرنسي الزائد بالقضية."قمة المعرفة" تناقش تطبيق تكنولوجيا النانو في صناعة مستقبل القطاعات الحيويةالحريري يعلن العدول عن استقالتهضربات جوية أمريكية على مواقع تنظيم داعش الإرهابي في ليبياالاتحاد الإفريقي يبدأ تحقيقا في بيع المهاجرين كعبيد في ليبياخبير ليبى يحذر من انهيار الوضع الاقتصادي في ليبياعقيلة يجتمع مع داخلية المؤقتة لبحث ملفات الأمن بالبلادارفع راسك فوق انت ليبي حر ..........كلام بدون أفعال ... بقلم / حسين سليمان بن ماديإشبيلية يتعادل مع ليفربول بريمونتادا تاريخية في الشامبيونزليجنابولي يلاحق شاختار.. والسيتي يواصل الصدارة في دوري أبطال إوروبااستمرار جهود البحث عن الغواصة الأرجنتينية المفقودةالحزب الحاكم في زيمبابوي: منانجاجوا يؤدي اليمين زعيمًا للبلاد خلال 48 ساعة

فى تغيير جديد قلب موازين العملات .. الدينار الليبي بصعد بصورة مفاجئة أمام الدولار بالسوق الموازي

- كتب   -  
فى تغيير جديد قلب موازين العملات .. الدينار الليبي بصعد بصورة مفاجئة أمام الدولار بالسوق الموازيفى تغيير جديد قلب موازين العملات .. الدينار الليبي بصعد بصورة مفاجئة أمام الدولار بالسوق الموازي
ايوان ليبيا - وكالات:

شهد سعر الدولار الأميركي انخفاضًا طفيفًا أمام الدينار في السوق الموازي، اليوم الخميس، عقب موجة من الارتفاع استمرت لثلاثة أسابيع على التوالي، عندما كسر الدولار حاجز الـ10 دينارات، بينما سجل الجنيه الإسترليني ارتفاعًا كبيرًا، أما اليورو فقد سجل هبوطًا طفيفًا.

وقال متعاملون في السوق الموازي: إن سعر صرف العملة الأميركية مقابل الدينار تراجع اليوم إلى 8.18 دينار مقارنة بـ8.30 دينار أمس الأربعاء، وهو ثاني صعود تاريخي بدأته العملة الأميركية نهاية العام الماضي عندما وصل الدولار إلى 7 دينارات.

في حين بلغ فارق سعر صرف الدولار عن السوق الرسمية 6.77 دينار، إذ سجَّل 1.4119 دينار، وفقًا لبيان المصرف المركزي اليوم.

كما هبطت العملة الأوروبية الموحدة (اليورو) في السوق الموازي، إذ تراجع سعر صرفها أمام العملة الليبية إلى 9.01 دينار اليوم، مقابل 9.04 دينار أمس الأربعاء، بينما ارتفع الجنيه الإسترليني إلى 10.68 دينار مقارنة بـ10.62 دينار خلال الفترة نفسها.

وأظهرت مؤشرات منتصف العام الماضي تراجع قيمة الدينار بنسبة 50 % أمام العملة الأميركية بالسوق الموازي، بعدما تخطى الدولار حاجز 7 دينارات نهاية نوفمبر 2016، مقارنة بـ3.6 دينار نهاية مارس من العام نفسه.

ويشكِّل الواقع الاقتصادي وأزمة السيولة ضغطًا على سعر الدينار الذي يُواصل التراجع أمام العملة الأميركية، في ظل محدودية الموارد التي يشكِّل النفط مصدرًا رئيسيًّا لها، فضلاً عن الانقسام السياسي وانسداد عملية التوافق والحرب ضد الإرهاب.

التعليقات