الخميس , 21 سبتمبر 2017
ريال مدريد يواصل نزيف النقاط ويبتعد عن الصدارة بـ7 نقاطموجيريني: "لا حاجة لإعادة التفاوض على أجزاء من الاتفاق" النووي الإيرانيعباس يدعو إسرائيل إلى الاعتراف بحل الدولتين لتحقيق السلام فى الشرق الأوسط«تاتو» وقُبلة في البحر وملابس جريئة.. 5 مواقف أثارت الجدل حول مي عمرنشرة أخبار " ايوان ليبيا " ليوم الاربعاء 20 سبتمبر 2017تجدد الاشتباكات وسط صبراتة بعد وقف إطلاق النار لعدة ساعات اليوممنشور الورفلى يفضح وقوف الاخوان وراء حراك قطيط المشبوهتعرف على خطة العمل من أجل ليبيا التى طرحها غسان سلامة أمام اجتماع نيويوركعقيلة صالح يلتقي بمشايخ وحكماء قبيلة البراعصةكتيبة ثوار طرابلس تسمح لمؤيدي قطيط بالتظاهر سلميابشرط جزائي خيالي.. بنزيما يقترب من تجديد تعاقده مع الريال9 فنانين اعترفوا بفشلهم دراسيًا.. أحدهم: «كنت باجيب ملاحق»بشير صالح يرد على منتقديه : العداء والكراهية لا يحققان اية ايجابيات بينما المصالحة والحوار الموسع هو الطريق الى السلامصورة عبدالباسط قطيط مع رئيس حزب الاخوان تفضح دوافع الحراك المشبوه الذى يقوده«3 أهداف من 80 تسديدة».. العقم الهجومي يُصيب ليفربول"الكرملين": نؤيد وحدة الأراضي العراقيةالحركة الوطنية الشعبية .. للازدواجية عنوان!! ... بقلم / محمد منصورالسيسي: مصر لن تسمح باستمرار العبث بوحدة وسلامة ليبيامعيتيق يشارك بإجتماع لجنة حوار مصراته تاورغاء لتنفيذ بنود اتفاق المصالحةغدا الخميس عطلة رسمية بمناسبة بداية السنة الهجرية
فى تغيير جديد قلب موازين العملات .. الدينار الليبي بصعد بصورة مفاجئة أمام الدولار بالسوق الموازي

فى تغيير جديد قلب موازين العملات .. الدينار الليبي بصعد بصورة مفاجئة أمام الدولار بالسوق الموازي

ايوان ليبيا - وكالات:

شهد سعر الدولار الأميركي انخفاضًا طفيفًا أمام الدينار في السوق الموازي، اليوم الخميس، عقب موجة من الارتفاع استمرت لثلاثة أسابيع على التوالي، عندما كسر الدولار حاجز الـ10 دينارات، بينما سجل الجنيه الإسترليني ارتفاعًا كبيرًا، أما اليورو فقد سجل هبوطًا طفيفًا.

وقال متعاملون في السوق الموازي: إن سعر صرف العملة الأميركية مقابل الدينار تراجع اليوم إلى 8.18 دينار مقارنة بـ8.30 دينار أمس الأربعاء، وهو ثاني صعود تاريخي بدأته العملة الأميركية نهاية العام الماضي عندما وصل الدولار إلى 7 دينارات.

في حين بلغ فارق سعر صرف الدولار عن السوق الرسمية 6.77 دينار، إذ سجَّل 1.4119 دينار، وفقًا لبيان المصرف المركزي اليوم.

كما هبطت العملة الأوروبية الموحدة (اليورو) في السوق الموازي، إذ تراجع سعر صرفها أمام العملة الليبية إلى 9.01 دينار اليوم، مقابل 9.04 دينار أمس الأربعاء، بينما ارتفع الجنيه الإسترليني إلى 10.68 دينار مقارنة بـ10.62 دينار خلال الفترة نفسها.

وأظهرت مؤشرات منتصف العام الماضي تراجع قيمة الدينار بنسبة 50 % أمام العملة الأميركية بالسوق الموازي، بعدما تخطى الدولار حاجز 7 دينارات نهاية نوفمبر 2016، مقارنة بـ3.6 دينار نهاية مارس من العام نفسه.

ويشكِّل الواقع الاقتصادي وأزمة السيولة ضغطًا على سعر الدينار الذي يُواصل التراجع أمام العملة الأميركية، في ظل محدودية الموارد التي يشكِّل النفط مصدرًا رئيسيًّا لها، فضلاً عن الانقسام السياسي وانسداد عملية التوافق والحرب ضد الإرهاب.

التعليقات