ايوان ليبيا

السبت , 21 أبريل 2018
الوكالة الدولية لوقف التجارب النووية تدعو كوريا الشمالية إلى عضويتهاخبراء منظمة حظر الأسلحة الكيميائية جمعوا عينات من دوماوعود روحاني لا تكفي وحدها لتحقيق مطالب المرأة الإيرانيةالقوات الحكومية السورية تتقدم في أحياء جنوب دمشقاستعادة كأس الدوري الأوروبي بعد سرقتها في ظروف غامضة بالمكسيكصلاح يدخل التاريخ في تعادل ليفربول أمام وست بروميتش بـ«البريميرليج»بدء خروج مقاتلين معارضين من منطقة القلمون قرب دمشقزعماء الكومنولث يحتفلون بعيد ميلاد الملكة إليزابيث فى قصر باكينجهام | صورمجلس الأمن يعقد جلسة عمل غير رسمية في السويدتونس تعيد فتح قنصليتها في العاصمة الليبية11 جريحا في تجدد المواجهات بسبها جنوب غرب ليبيا الجمعةالشرق الاوسط اللندنية: حفتر يستعد للعودة إلى بنغازي بعد استكمال علاجه في باريساتفاقيات ارتهان ليبيا بعقود إعادة إعمار في ظل الانقسام ... بقلم / محمد الامينقفزة كبيرة بقيمة العملات الرقميةننشر مقترحات زيادة مرتبات المعلمينالقنصلية العامة التونسية بالعاصمة طرابلس تستأنف عملهاأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم السبت 21 ابريل 2018لوني شعرك في البيت.. طرق طبيعية لعمل الحناء في المنزلسقوط قذيفة عشوائية في منطقة سيدي حسين ببنغازيحريق ضخم فى إسرائيل.. والسبب "طيارة ورق"

فى تغيير جديد قلب موازين العملات .. الدينار الليبي بصعد بصورة مفاجئة أمام الدولار بالسوق الموازي

- كتب   -  
فى تغيير جديد قلب موازين العملات .. الدينار الليبي بصعد بصورة مفاجئة أمام الدولار بالسوق الموازي
فى تغيير جديد قلب موازين العملات .. الدينار الليبي بصعد بصورة مفاجئة أمام الدولار بالسوق الموازي
ايوان ليبيا - وكالات:

شهد سعر الدولار الأميركي انخفاضًا طفيفًا أمام الدينار في السوق الموازي، اليوم الخميس، عقب موجة من الارتفاع استمرت لثلاثة أسابيع على التوالي، عندما كسر الدولار حاجز الـ10 دينارات، بينما سجل الجنيه الإسترليني ارتفاعًا كبيرًا، أما اليورو فقد سجل هبوطًا طفيفًا.

وقال متعاملون في السوق الموازي: إن سعر صرف العملة الأميركية مقابل الدينار تراجع اليوم إلى 8.18 دينار مقارنة بـ8.30 دينار أمس الأربعاء، وهو ثاني صعود تاريخي بدأته العملة الأميركية نهاية العام الماضي عندما وصل الدولار إلى 7 دينارات.

في حين بلغ فارق سعر صرف الدولار عن السوق الرسمية 6.77 دينار، إذ سجَّل 1.4119 دينار، وفقًا لبيان المصرف المركزي اليوم.

كما هبطت العملة الأوروبية الموحدة (اليورو) في السوق الموازي، إذ تراجع سعر صرفها أمام العملة الليبية إلى 9.01 دينار اليوم، مقابل 9.04 دينار أمس الأربعاء، بينما ارتفع الجنيه الإسترليني إلى 10.68 دينار مقارنة بـ10.62 دينار خلال الفترة نفسها.

وأظهرت مؤشرات منتصف العام الماضي تراجع قيمة الدينار بنسبة 50 % أمام العملة الأميركية بالسوق الموازي، بعدما تخطى الدولار حاجز 7 دينارات نهاية نوفمبر 2016، مقارنة بـ3.6 دينار نهاية مارس من العام نفسه.

ويشكِّل الواقع الاقتصادي وأزمة السيولة ضغطًا على سعر الدينار الذي يُواصل التراجع أمام العملة الأميركية، في ظل محدودية الموارد التي يشكِّل النفط مصدرًا رئيسيًّا لها، فضلاً عن الانقسام السياسي وانسداد عملية التوافق والحرب ضد الإرهاب.

التعليقات