الخميس , 27 يوليو 2017
نشرة أخبار " ايوان ليبيا " ليوم الاربعاء 26 يوليو 2017البنيان المرصوص تكشف مفاجأة عن جثث " داعش " الموجودة بسرتأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الرسمي اليوم الاربعاء 26 يوليو 2017" داعش " تبدأ فى الظهور و الانتشار فى سرت .. و البنيان المرصوص تحذر المواطنينمفاجأة .. الكشف عن تعاون السراج مع شركات إيطالية مشبوهةالقتل العشوائي يواصل حصد أرواح المواطنين في بنغازيشباب المشاشية يهددون بالقيام بثورة ضد الرئاسيكارثة فى الطريق.. إيطاليا تستعد لاحتلال السواحل الليبية بطلب من السراجأزمة ليبية سودانية طاحنة على الأبواب .. وليبيا تغلق قنصليتها فى السودانكيف تتدخل روسيا من بعيد فى التأثير على المشهد السياسي الليبي ؟!حشرات غريبة تهاجم الجزائر وتسبب الرعب للمواطنينعملية إرهابية على الحدود المغربية الاسبانيةالاخوان يستعدون لغزو الجزائرمفاجأة .. قوات المارينز الأمريكية تدخل الى تونسقطر تصف حركة حماس بـ "الثورة الجزائرية المباركة "أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاربعاء 26 يوليو2017ما لا يريدون سماعه (24) ... بقلم / الصادق دهانوثائق سرية تكشف عن دعم ايران للجماعات الإرهابية فى ليبيادعوة للتدخل الأجنبي في ليبيا ... بقلم / محمد علي المبروكتنظيم القاعدة يطفو على السطح من جديد ليشكل تهديد خطير أمام ليبيا
فى تغيير جديد قلب موازين العملات .. الدينار الليبي بصعد بصورة مفاجئة أمام الدولار بالسوق الموازي

فى تغيير جديد قلب موازين العملات .. الدينار الليبي بصعد بصورة مفاجئة أمام الدولار بالسوق الموازي

ايوان ليبيا - وكالات:

شهد سعر الدولار الأميركي انخفاضًا طفيفًا أمام الدينار في السوق الموازي، اليوم الخميس، عقب موجة من الارتفاع استمرت لثلاثة أسابيع على التوالي، عندما كسر الدولار حاجز الـ10 دينارات، بينما سجل الجنيه الإسترليني ارتفاعًا كبيرًا، أما اليورو فقد سجل هبوطًا طفيفًا.

وقال متعاملون في السوق الموازي: إن سعر صرف العملة الأميركية مقابل الدينار تراجع اليوم إلى 8.18 دينار مقارنة بـ8.30 دينار أمس الأربعاء، وهو ثاني صعود تاريخي بدأته العملة الأميركية نهاية العام الماضي عندما وصل الدولار إلى 7 دينارات.

في حين بلغ فارق سعر صرف الدولار عن السوق الرسمية 6.77 دينار، إذ سجَّل 1.4119 دينار، وفقًا لبيان المصرف المركزي اليوم.

كما هبطت العملة الأوروبية الموحدة (اليورو) في السوق الموازي، إذ تراجع سعر صرفها أمام العملة الليبية إلى 9.01 دينار اليوم، مقابل 9.04 دينار أمس الأربعاء، بينما ارتفع الجنيه الإسترليني إلى 10.68 دينار مقارنة بـ10.62 دينار خلال الفترة نفسها.

وأظهرت مؤشرات منتصف العام الماضي تراجع قيمة الدينار بنسبة 50 % أمام العملة الأميركية بالسوق الموازي، بعدما تخطى الدولار حاجز 7 دينارات نهاية نوفمبر 2016، مقارنة بـ3.6 دينار نهاية مارس من العام نفسه.

ويشكِّل الواقع الاقتصادي وأزمة السيولة ضغطًا على سعر الدينار الذي يُواصل التراجع أمام العملة الأميركية، في ظل محدودية الموارد التي يشكِّل النفط مصدرًا رئيسيًّا لها، فضلاً عن الانقسام السياسي وانسداد عملية التوافق والحرب ضد الإرهاب.

التعليقات