الأثنين , 29 مايو 2017
كل يوم في مدينة ليبية.. (2) مدينة يفرن... بقلم / حسين سليمان بن ماديتراجع الدولار وارتفاع اليورو أمام الدينار بالسوق الموازىالاستثمار فى أفريقيا بين التحديات و الآمالقطر والإخوان، هل ينفصل السياميان؟ ... بقلم / ميلاد عمر المزوغيتحذيرات من فوضي خلاقة جديدة وثورة غضب تستعد لضرب الجزائر ودول شمال أفريقياموجة نزوح جماعية من ليبيا الى تونس بعد تصاعد العنف و الاشتباكات في طرابلسبالفيديو.. معجزة طفل رضيع يحاول المشي بعد دقائق من ولادتهالشعب المغربي يطلق ثورة جديدة و التظاهرات تشعل العاصمة و تنتقل لباقى المدنلأول مرة.. فرنسا تعترف: نحن المسئولين عن الفوضى التي تشهدها ليبياأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاثنين 29 مايو 2017" الجزيرة " القطرية تعلن دعمها للجماعات الإرهابية فى ليبيا و تصفهم بـ " الثوار "تعرف على اخر اسعار للحوم و الخضروات و السلع الغذائية بمدينة سرتطبول الحرب تدق .. عسكريون يلمحون لإمكانية تدخل عسكري دولي قريب فى ليبياالكشف عن الحيلة الخبيثة للجماعة الاسلامية المقاتلة فى ليبيا للهروب من الملاحقة الدوليةهل ينقذ الاجراء الأخير للبنك المركزي الدينار التونسي من الهبوط القاتل ؟!!فى حركة مفاجأة .. السوق يشهد موجة تراجع جماعى للدولار و اليوروالى أدعياء الاستقلالية الوهمية وأنصار السيادة الموسميةأسعار الذهب تشهد موجة من الهبوط الحادالقطراني: مشروع الإرهاب بين مصر وليبيا واحد ويتم مواجهته صفا واحدامصرف ليبيا المركزي يعلن عن خبر سار لأصحاب المعاشات بمناسبة شهر رمضان
الحرب تشتعل بين الجيش الليبي وقوات الوفاق وسقوط عدد من القتلى و المصابين

الحرب تشتعل بين الجيش الليبي وقوات الوفاق وسقوط عدد من القتلى و المصابين

ايوان ليبيا - وكالات:

قتل شخص وجرح اخرون من العناصر التابعة للواء 12 مجحفل التابع للجيش الوطني صباح اليوم الخميس في هجوم مفاجئ قامت به مجموعات مسلحة من بينها القوة الثالثة وسرايا دفاع بنغازي التابع لوزارة دفاع حكومة الوفاق واللواء الجنوب الذي يترأسه القيادي في تنظيم القاعدة ” احمد عبدالجليل الحسناوي وعبدالمنعم الحسناوي القيادي فى جبهة النصرة العائد الى ليبيا ،على قاعدة براك الشاطئ العسكرية.

وقال مصدر عسكري رفيع المستوي فى تصريح صحفي ، ان قوات اللواء 12 مجحفل تمكنت من الهجوم المفاجئ على القاعدة العسكرية الواقعة جنوب البلاد، ووصف المهاجمين بان اغلبهم من المعارضة التشادية وعناصر ارهابية من تنظيم القاعدة وقوات محسوبة على على وزارة الدفاع في حكومة الوفاق التي يترأسها العقيد المهدي البرغثي، مؤكدا في نفس الوقت ان عدد مم الطرق الإستراتيجية المؤدية للقاعدة لازالت تحت سيطرتهم وقوات اللواء 12 مجحفل تتعامل معهم.

و يأتي هذا الهجوم عقب توقف لاطلاق النار و التهدئة فى الجنوب دام لمدة اسبوعين و جاء بعد لقاء رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج و قائد عام الجيش المشير خليفة حفتر فى العاصمة الاماراتية أبوظبي، حيث أبدي المشير حفتر موافقته على طلب السراج بضرورة التهدئة فى الجنوب كبادرة لحسن النية و الثقة و خلق قاعدة من التفاهم .

التعليقات