السبت , 29 يوليو 2017
الكشف عن مهازل ومخالفات بالجملة في معبر رأس جديرفى أكبر عملية من نوعها .. احباط تهريب أكثر من 600 ألف يورو من ليبيا الى تونسالجيش الليبي يقبض على واحد من أخطر عناصر مجلس شورى أجدابيافى مفاجاة كبري.. الذهب يواصل ارتفاعه للاسبوع الثالث على التوالىالدولار يعود للهبوط مرة اخري و اليورو يطيح به من علي عرش العملاتالنفط يواصل ارتفاعه الجنوني وسط ترقب عام فى الاسواقصندوق النقد الدولي يكشف توقعاته حول سعر صرف الدولار و اليورو و الين خلال الفترة المقبلة" عزة المقهور " تتهم السراج ببيع ليبيا للايطاليينحفتر: المجلس الرئاسي به إرهابيين تابعين للقاعدةالم يئن لعلي زيدان ان يستغفر؟؟ ... بقلم / المنتصر خلاصةكهرباء طرابلس تفسر اسباب استمرار انقطاع التيار فى البلادمجهولون يختطفون الشيخ خالد سحيب إمام مسجد «جبل الرحمة» في البيضاءتعرف على استعدادات " صبراتة " لمواجهة داعشالان .. بامكان سكان المنطقة الشرقية استخراج جوازات سفر الكترونيةابراج المحمول تهدد حياة الليبيين باشعاعات ضارة مسرطنةالكشف عن حقيقة خروج عقيلة صالح من مجلس النوابتعرف على طقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة فى ليبياما لا يريدون سماعه (27) ... بقلم / الصادق دهانالمصالحة الوطنية.. حتى لا تكون الأمر اسماً على غير مسمّىً ... بقلم / محمد الامينبوشناف ينتقل للمدينة لمدة موسمين
مصرف ليبيا المركزي يكشف مفاجأة يقع ضحيتها المواطن بخصوص سقف السحب النقدي

مصرف ليبيا المركزي يكشف مفاجأة يقع ضحيتها المواطن بخصوص سقف السحب النقدي

ايوان ليبيا - وكالات:

قال رئيس لجنة السيولة في مصرف ليبيا المركزي البيضاء رمزي الآغا، إن الحجج التي وضعتها بعض فروع المصارف التجارية مسبقا لتحديد سقف السحب النقدي بأقل من قيمتها المحددة من المركزي، هي حجج غير واقعية.

وأوضح الآغا عبر صفحته الشخصية، أن بعض فروع المصارف بالمنطقة الشرقية حددت سلفا سقفا لعمليات السحب النقدي للمواطنين خلال الأسبوع القادم بقيمة أقل من القيمة المحددة التي أعلنها المركزي بحجة أن عدد الحسابات لا تكفي، مستغلين عدم معرفة المواطن البسيط بمثل هذه الأمور.

وأدرج الآغا تحليلا في منشوره أشار فيه إلى أن هناك في المصارف حسابات شخصية لا ترد عليها مرتبات مثل حسابات رجال الاعمال واصحاب المحلات وغيرها.

ووفقا للآغا فإن تقسيم القيمة المستلمة من المصرف المركزي من قبل فرع المصرف على العدد الكلي للحسابات المتحركة بحيث يتم تحديد سقف للسحب والذي سيكون متدنيا يمكن المصارف من الحصول على فائض من السيولة قد تصل إلى نصف القيمة المخصصة، مؤكدا أن هذا ما تم فعلا من فترة ماضية.

التعليقات