الأثنين , 29 مايو 2017
كل يوم في مدينة ليبية.. (2) مدينة يفرن... بقلم / حسين سليمان بن ماديتراجع الدولار وارتفاع اليورو أمام الدينار بالسوق الموازىالاستثمار فى أفريقيا بين التحديات و الآمالقطر والإخوان، هل ينفصل السياميان؟ ... بقلم / ميلاد عمر المزوغيتحذيرات من فوضي خلاقة جديدة وثورة غضب تستعد لضرب الجزائر ودول شمال أفريقياموجة نزوح جماعية من ليبيا الى تونس بعد تصاعد العنف و الاشتباكات في طرابلسبالفيديو.. معجزة طفل رضيع يحاول المشي بعد دقائق من ولادتهالشعب المغربي يطلق ثورة جديدة و التظاهرات تشعل العاصمة و تنتقل لباقى المدنلأول مرة.. فرنسا تعترف: نحن المسئولين عن الفوضى التي تشهدها ليبياأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاثنين 29 مايو 2017" الجزيرة " القطرية تعلن دعمها للجماعات الإرهابية فى ليبيا و تصفهم بـ " الثوار "تعرف على اخر اسعار للحوم و الخضروات و السلع الغذائية بمدينة سرتطبول الحرب تدق .. عسكريون يلمحون لإمكانية تدخل عسكري دولي قريب فى ليبياالكشف عن الحيلة الخبيثة للجماعة الاسلامية المقاتلة فى ليبيا للهروب من الملاحقة الدوليةهل ينقذ الاجراء الأخير للبنك المركزي الدينار التونسي من الهبوط القاتل ؟!!فى حركة مفاجأة .. السوق يشهد موجة تراجع جماعى للدولار و اليوروالى أدعياء الاستقلالية الوهمية وأنصار السيادة الموسميةأسعار الذهب تشهد موجة من الهبوط الحادالقطراني: مشروع الإرهاب بين مصر وليبيا واحد ويتم مواجهته صفا واحدامصرف ليبيا المركزي يعلن عن خبر سار لأصحاب المعاشات بمناسبة شهر رمضان
مصرف ليبيا المركزي يكشف مفاجأة يقع ضحيتها المواطن بخصوص سقف السحب النقدي

مصرف ليبيا المركزي يكشف مفاجأة يقع ضحيتها المواطن بخصوص سقف السحب النقدي

ايوان ليبيا - وكالات:

قال رئيس لجنة السيولة في مصرف ليبيا المركزي البيضاء رمزي الآغا، إن الحجج التي وضعتها بعض فروع المصارف التجارية مسبقا لتحديد سقف السحب النقدي بأقل من قيمتها المحددة من المركزي، هي حجج غير واقعية.

وأوضح الآغا عبر صفحته الشخصية، أن بعض فروع المصارف بالمنطقة الشرقية حددت سلفا سقفا لعمليات السحب النقدي للمواطنين خلال الأسبوع القادم بقيمة أقل من القيمة المحددة التي أعلنها المركزي بحجة أن عدد الحسابات لا تكفي، مستغلين عدم معرفة المواطن البسيط بمثل هذه الأمور.

وأدرج الآغا تحليلا في منشوره أشار فيه إلى أن هناك في المصارف حسابات شخصية لا ترد عليها مرتبات مثل حسابات رجال الاعمال واصحاب المحلات وغيرها.

ووفقا للآغا فإن تقسيم القيمة المستلمة من المصرف المركزي من قبل فرع المصرف على العدد الكلي للحسابات المتحركة بحيث يتم تحديد سقف للسحب والذي سيكون متدنيا يمكن المصارف من الحصول على فائض من السيولة قد تصل إلى نصف القيمة المخصصة، مؤكدا أن هذا ما تم فعلا من فترة ماضية.

التعليقات