ايوان ليبيا

الثلاثاء , 20 فبراير 2018
مبعوث الأمم المتحدة: الاستيطان الإسرائيلي غير مشروع ولا بديل عن حل الدولتينأبو مازن أمام مجلس الأمن: النكبة خلفت 6 ملايين لاجئ فلسطيني.. وأطالب بألية دولية جديدة لتحقيق السلامستونز: لا يوجد أعذار لهزيمة السيتي المفاجئةيوفنتوس وميلان يتنافسان على لاعب روما«هناكل إيه النهارده؟».. طريقة عمل طاجن سمك فيليهالأكل بيتحرق منك؟.. «أبلة نظيرة» عندها الحلتفاصيل اعتقال المهندس عبد السلام زبيدة فى ابوسليمتعرف على ساعات طرح الاحمال اليوم الثلاثاء 20 فبراير 2018أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الثلاثاء 20 فبراير 2018استطلاعات تتوقع استحواذ بوتين علي 90% من أصوات القرمالخارجية الألمانية تدعو الحكومة الإثيوبية إلى ضبط النفسليبيا – القبلية الزائفة ..! ... بقلم / عبدالواحد حركاتالإفراج عن المهندس المختطف عبد السلام زبيدة في طرابلسالقبض على 6 أشخاص بعد إطلاقهم النيران على دوريات الشرطة ببنغازيمقتل 3 في انفجار سيارة بمدينة سرتتعرف على المستندات المطلوبة لتجديد تراخيص المركبات الليبية في مصرالسفير السعودي في موسكو: صفقة "صواريخ إس ـ 400" في طريقها إلى المملكةإيران: توقيف المئات بعد أعمال شغب أسفرت عن مقتل 5 بينهم 3 من الأمنرئيسة حكومة بريطانيا تأمر بمراجعة نظام المصروفات الجامعيةرئيس بيرو الأسبق يمثل أمام القضاء في مذبحة تعود لعام 1992

مصرف ليبيا المركزي يكشف مفاجأة يقع ضحيتها المواطن بخصوص سقف السحب النقدي

- كتب   -  
مصرف ليبيا المركزي يكشف مفاجأة يقع ضحيتها المواطن بخصوص سقف السحب النقدي
مصرف ليبيا المركزي يكشف مفاجأة يقع ضحيتها المواطن بخصوص سقف السحب النقدي

ايوان ليبيا - وكالات:

قال رئيس لجنة السيولة في مصرف ليبيا المركزي البيضاء رمزي الآغا، إن الحجج التي وضعتها بعض فروع المصارف التجارية مسبقا لتحديد سقف السحب النقدي بأقل من قيمتها المحددة من المركزي، هي حجج غير واقعية.

وأوضح الآغا عبر صفحته الشخصية، أن بعض فروع المصارف بالمنطقة الشرقية حددت سلفا سقفا لعمليات السحب النقدي للمواطنين خلال الأسبوع القادم بقيمة أقل من القيمة المحددة التي أعلنها المركزي بحجة أن عدد الحسابات لا تكفي، مستغلين عدم معرفة المواطن البسيط بمثل هذه الأمور.

وأدرج الآغا تحليلا في منشوره أشار فيه إلى أن هناك في المصارف حسابات شخصية لا ترد عليها مرتبات مثل حسابات رجال الاعمال واصحاب المحلات وغيرها.

ووفقا للآغا فإن تقسيم القيمة المستلمة من المصرف المركزي من قبل فرع المصرف على العدد الكلي للحسابات المتحركة بحيث يتم تحديد سقف للسحب والذي سيكون متدنيا يمكن المصارف من الحصول على فائض من السيولة قد تصل إلى نصف القيمة المخصصة، مؤكدا أن هذا ما تم فعلا من فترة ماضية.

التعليقات