ايوان ليبيا

الأثنين , 22 يناير 2018
رئيس المجلس البلدي تاورغاء : عدد السجناء في مصراتة لايتجاوز الـ 50رئيس برلمان كاتالونيا يرشح بوتشيمون لرئاسة الإقليمالبرلمان العراقي: إجراء الانتخابات في 12 مايو المقبلدبلوماسية البلديات والبلدات والمدن الليبية مع أوروبا وأمريكا.. هل ستفيد الليبيين في شيء؟تقرير يحذر من استخدام «الميكرويف» لهذا السببمرض الأندومتريوز النسائي يسبب عدم الخصوبةمشاركة ليبية في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته 49تعرف على ساعات طرح الاحمال اليوم الاثنين 22 يناير 2018أورلاندو ينهي عقدة سيلتكس في الـ«NBA»ملخص التنس.. فيدرير وكيربر إلى ربع النهائي أستراليا المفتوحةالسراج وأعضاء الرئاسي يتفقدون مطار معيتيقة بعد استئناف حركة الطيرانأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاثنين 22 يناير 2018إلى الشاعر المُبدِع علي الكيلاني ... بقلم / خالد المبروك الناجحانسحاب مقاتلي شورى درنة من المحور الغربي للمدينةالدينار يواصل الارتفاع امام الدولار و اليورو في السوق السوداء صباح اليومحالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الاثنين 22 يناير 2018قوة الردع تطلق سراح 6 أشخاص ألقي القبض عليهم خلال الهجوم على معيتيقةاستمرار إغلاق المكاتب الحكومية الأمريكية لليوم الثالث بعد فشل الكونجرس في إقرار موازنة قصيرة الأجلالأكراد يرفضون عرضا روسيا بتسليم عفرين لدمشق لتجنب الهجوم التركيالتعادل بهدف يحسم قمة روما وإنتر في الدوري الإيطالي

تحذيرات من تعرض الجزائر لمخاطر كارثية خلال الفترة القادمة بسبب التنظيمات الإرهابية

- كتب   -  
تحذيرات من تعرض الجزائر لمخاطر كارثية خلال الفترة القادمة بسبب التنظيمات الإرهابيةتحذيرات من تعرض الجزائر لمخاطر كارثية خلال الفترة القادمة بسبب التنظيمات الإرهابية

ايوان ليبيا - وكالات:

تلقت الجزائر, خلال أعمال اجتماع الجمعية العامة التأسيسية لاتحاد الأفريقي للتعاون في مجال الشرطة الأفريقية ” أفريبول “, تحذيرات من المنظمة الدولية للشرطة الجنائية, بخصوص التهديدات الخطيرة التي تتربص بأمنها كالتنظيمات المتطرفة التي تحاول التوغل إلى الداخل ومختلف أنواع الجريمة المنظمة كالمتاجرة بالأسلحة والهجرة غير الشرعية, نظرا إلى شساعة شريطها الحدودي.

وكشف المدير التنفيذي لمنظمة الشرطة الجنائية الدولية تي موريس, أن الجزائر تواجه العديد من التحديات والمخاطر الأمنية التي لا يستهان بها كمحاولات تسلل المنظمات المتطرفة والجريمة المنظمة والاتجار غير المشروع بالمخدرات والهجرة السرية. وينتظر الاتحاد الأفريقي للتعاون في مجال الشرطة ” آفريبول ” مهام صعبة, بالنظر إلى التطورات الأمنية القائمة في منطقة الساحل الأفريقي أبرزها محاربة التنظيمات المتطرفة التي استغلت الفراغ الأمني في  القارة الافريقية وهشاشة بعض الدول التي تعاني من انفلات أمني داخلي، لتمدد حراكها في وسط وشرق أفريقيا، وتفاقمت يومًا بعد يوم بسبب غياب سياسية أمنية قارية ناجعة. وتعول الجزائر, على التعاون الأمني بين أجهزة الأمن الدولية والأفريقية.

وقال رئيس حكومة الجزائر, عبد المالك سلال, إن الجزائر تعول كثيرًا على التنسيق الأمني بين القادة الأفارقة لبعث ” الأفريبول ” ومواجهة آفة التطرف. وتحدث رئيس حكومة الجزائر, في خطاب ألقاه خلال أعمال الجمعية العامة الأولى لآلية الاتحاد الأفريقي لتعاون أجهزة الشرطة في أفريقيا  “أفريبول” عن تحالف المتطرفين مع المتاجرين بالمخدرات والأسلحة والبشر ومحترفي الجريمة الإلكترونية وتبييض الأموال.

وقال إن هذا الأمر  يدفعنا إلى مزيد من التعاون والتنسيق لدرء هذا التهديد.  وأوضح أن “هذا الخطر الكوني والتهديد المنظم متعدد الأوجه لأمننا، يفرض العمل المشترك والتعاون والتنسيق بين أجهزة الأمن الدولية، وانخراط المجتمع الدولي في هذا الجهد”.

وكثفت الجزائر أخيرا حراكها لمواجهة آفة التطرف, وساهمت في بعث العديد من الجمعيات والمنظمات لمحاربة هذه الظاهرة من بينها ما يعرف بـ”رابطة أئمة وعلماء الساحل” التي تسعى الى محاربة التطرف الديني في أوساط الشباب في دول المنطقة، وتحسيسهم بخطورة الإرهابيين الذين يستميلونهم إليهم. كما أطلقت الجزائر “لجنة مشتركة لقيادات أركان جيوش الساحل”، عام 2010 بهدف مطاردة المتطرفين.

واختتمت الاثنين أشغال أعمال اجتماع الجمعية العامة التأسيسية لهذه المنظمة الأفريقية الجديدة، التي انعقدت في العاصمة الجزائرية بحضور قادة الشرطة لبلدان أفريقيا ومسؤولي الهيئات الشرطية الإقليمية. وعُيّن اللواء الجزائري عبد الغني هامل، رئيسًا لآلية الاتحاد الأفريقي للتعاون بمجال الشرطة “أفريبول”.

وتباحث المسؤولون الأمنيون الأفارقة وشركاؤهم الدوليون القوانين الداخلية للجمعية العامة واللجنة المسيرة، بالإضافة إلى تعيين أعضاء اللجان المديرة للأفريبول، مع تحديد الأطر العامة للتعاون بين الهيئات الشرطية على المستويات الوطنية والجهوية والقارية والدولية.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات