الثلاثاء , 30 مايو 2017
نشرة أخبار " ايوان ليبيا " ليوم الاثنين 29 مايو 2017بعد الهزائم المتتالية ... قطر تخسر رهانها فى ليبيا على الإخوان و المقاتلة و مليشياتهمملياردير روسي ينفى تورطه فى فضيحة اختراق موسكو الانتخابات الأميركيةأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الرسمي اليوم الاثنين 29 مايو 2017وكيل الدفاع السابق بالانقاذ يدعو لطرد العمال المصريين من ليبيا و مقاطعة البضائع المصرية ردا على قصف معسكرات الارهاببالفيديو .. الغرياني يحرض اتباعه على القتال فى طرابلس«ذا غارديان»: الجماعة الإسلامية الليبية المقاتلة طريق سلمان العبيدي إلى الارهابمصادر محلية : طائرات حربية مصرية استهدفت مواقع الارهابيين في درنة اليوماجتماعٍ ثلاثي بين تونس والجزائر ومصر لبحث الأزمة الليبيةكل يوم في مدينة ليبية.. (2) مدينة يفرن... بقلم / حسين سليمان بن ماديتراجع الدولار وارتفاع اليورو أمام الدينار بالسوق الموازىالاستثمار فى أفريقيا بين التحديات و الآمالقطر والإخوان، هل ينفصل السياميان؟ ... بقلم / ميلاد عمر المزوغيتحذيرات من فوضي خلاقة جديدة وثورة غضب تستعد لضرب الجزائر ودول شمال أفريقياموجة نزوح جماعية من ليبيا الى تونس بعد تصاعد العنف و الاشتباكات في طرابلسبالفيديو.. معجزة طفل رضيع يحاول المشي بعد دقائق من ولادتهالشعب المغربي يطلق ثورة جديدة و التظاهرات تشعل العاصمة و تنتقل لباقى المدنلأول مرة.. فرنسا تعترف: نحن المسئولين عن الفوضى التي تشهدها ليبياأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاثنين 29 مايو 2017" الجزيرة " القطرية تعلن دعمها للجماعات الإرهابية فى ليبيا و تصفهم بـ " الثوار "
السويحلي يبحث مع السفير الألماني لدى ليبيا تطورات الأزمة الليبية

ايوان ليبيا - وكالات:

إلتقى رئيس المجلس الأعلى للدولة “د.عبدالرحمن السويحلي” بالسفير الألماني لدى ليبيا السيد “كريستيان بوك ” بحضور النائب الأول للرئيس في العاصمة طرابلس.

وقال المكتب الإعلامي للمجلس الأعلى للدولة ،إن اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين والقضايا ذات الإهتمام المشترك، وتطورات الوضع السياسي في البلاد.

وقد أكد السفير الألماني دعم بلاده لجهود الإتحاد الأوروبي في دفع العملية السياسية، ومعالجة المختنقات التي تواجه الإتفاق السياسي وفقًا لآلياته، مُثمنًا لقاء رئيس المجلس الأعلى للدولة برئيس مجلس النواب في روما أواخر الشهر الماضي، ومُعتبرًا إياه خطوة هامة نحو تفعيل الإتفاق السياسي وإنهاء الإنقسام.

من جانبه رحب رئيس المجلس الأعلى للدولة بالسفير الألماني، مُعربًا عن تطلعه لدور ألماني أكبر في مساعدة الليبيين على استعادة الإستقرار والسلام في البلاد، ومؤكدًا أن الآلية الوحيدة لمعالجة المختنقات التي واجهت تنفيذ الإتفاق السياسي وإجراء التعديلات اللازمة لذلك هي عبر اتفاق مجلسي الدولة والنواب وفقًا لبنود الإتفاق.

التعليقات