ايوان ليبيا

الجمعة , 19 يناير 2018
بيليه يلغي رحلته إلى لندن بعد دخوله المستشفىمانشستر يونايتد يغلق الباب في وجه كريستيانو رونالدوالصومال: تحرير 32 طفلا من مدرسة تديرها حركة الشبابالمخابرات اللبنانية تحبط محاولة داعشية لتشكيل خلية وشن هجماتسلامه يخفّض السرعة طوعاً أم كرهاً؟ كيف استفاد من انتصار المعرقلين؟ ... بقلم / محمد الامينبيان من مجموعة من الناشطين السياسيين والإعلاميين والدبلوماسيين الليبيين حول القرار الايطالى بنشر قوات ايطالية في ليبياشركة جلينكور العالمية لتسويق النفط : صناعة النفط في ليبيا اصبحت اكثر موثوقيةخبير الهجرة بالسفارة الليبية في روما : القوات الايطالية ستنتشر فى شمال النيجر و القرار تم استغلاله بشكل مغرضأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الجمعة 19 يناير 2018تركيا ترفض أي خيار غير العضوية الكاملة في الاتحاد الأوروبيماكرون "واثق" من انتصار عسكري على تنظيم داعش الإرهابي "في الأسابيع المقبلة"تفاصيل جديدة عن علاقة ترامب وصهره بابن سلمان و علاقتهم بالانقلاب السعودىمرسيدس يكشف عن سيارته الجديدة في نفس اليوم مع فيراريتشيلسي يبحث عن التعاقد مع ثنائي رومااردوجان تركيا وحلم امبراطورية العصملي! ... بقلم / عبيد احمد الرقيقمقتل زعيم ارهابى جزائري في سبها يثير التساؤلات حول صراع الجماعات الارهابيةمقاربة حول الاشتراطات لعملية انتخابية ليبية مثمرة ... بقلم / البانوسى بن عثمانتايوان تشكر البرلمان الأوروبي لدعوته الصين للإفراج عن ناشط مؤيد للديمقراطيةمقتل معارض زيمبابوي بتحطم مروحية بالولايات المتحدةدي خيا: سعيد في مانشستر يونايتد.. لكن لن أتحدث عن تمدد عقدي

الحركة الوطنية الشعبية الليبية : نرحب بالمصالحه الوطنيه و نرفض حوار جنيف لهذا السبب

- كتب   -  
الحركة الوطنية الشعبية الليبية : نرحب بالمصالحه الوطنيه و نرفض حوار جنيف لهذا السببالحركة الوطنية الشعبية الليبية : نرحب بالمصالحه الوطنيه و نرفض حوار جنيف لهذا السبب

ايوان ليبيا - وكالات :

قال سعيد رشوان منسق شعبة الحوار الوطني بالحركة الوطنية الشعبية بأنه قد وجهت له مع محمد الزوي ابراهيم ابوخزام ، دعوة من منتدي الحوار الانساني ، لحضور حوار مع اطراف ليبية في جنيف ،مؤكدا أنه إعتذروا اعتذرنا عن تلبية الدعوة و الحضور .

وقال رشوان في بيان صادر عن الحركة الوطنية الشعبية الليبية : لقد إعتذرنا عن تلبية الدعوة وعن الحضور لقناعتنا بأن الحوار يجب أن يكون بين الليبيين دون وسيط اجنبي".

وأضاف البيان "نرى الرعاية الاجنبيه للحوار الوطني ليست دائما ،هدفها المصالحه بين الفرقاء في ليبيا وان التدخلات تحت شعارات الحوار والمصالحة هي التي فاقمت الاوضاع المأساوية في ليبيا ، وزادت من تعقيد المشهد في الوطن" وأكد شروان قائلا: "ومع إحترامي لبعض من هم في القائمة والجهة المنظمة للحوار .

إلا أن هناك شخصيات مدعوة هي المسؤوله علي دمار الوطن ، وهناك مجموعة لازالت تصر على الإحتفاظ بالسلاح وتسيطر على السجون خارج القانون . وهي المجموعة المتطرفه التي لا يمكن الحوار معها ما لم تتخلى عن العنف والسلاح.

وختم البيان بالقول: "وفي الوقت الذي نرحب فيه الي اقامة حوار وطني يمهد لمصالحه وطنيه شامله تؤدي الى الاستقرار والقضاء على الارهاب وتفعيل قانون العفو وتفعيل مؤسسات الدولة القانونيه والتشريعيه ، والافراج عن السجناء والاسرى وألغاء كل المطلبات الدولية للمواطنين الليبين ،التي جاءت بناء على قرارات ظالمة خلفتها احداث فبراير الدامية" وفق تعبيره .

التعليقات