الثلاثاء , 30 مايو 2017
نشرة أخبار " ايوان ليبيا " ليوم الاثنين 29 مايو 2017بعد الهزائم المتتالية ... قطر تخسر رهانها فى ليبيا على الإخوان و المقاتلة و مليشياتهمملياردير روسي ينفى تورطه فى فضيحة اختراق موسكو الانتخابات الأميركيةأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الرسمي اليوم الاثنين 29 مايو 2017وكيل الدفاع السابق بالانقاذ يدعو لطرد العمال المصريين من ليبيا و مقاطعة البضائع المصرية ردا على قصف معسكرات الارهاببالفيديو .. الغرياني يحرض اتباعه على القتال فى طرابلس«ذا غارديان»: الجماعة الإسلامية الليبية المقاتلة طريق سلمان العبيدي إلى الارهابمصادر محلية : طائرات حربية مصرية استهدفت مواقع الارهابيين في درنة اليوماجتماعٍ ثلاثي بين تونس والجزائر ومصر لبحث الأزمة الليبيةكل يوم في مدينة ليبية.. (2) مدينة يفرن... بقلم / حسين سليمان بن ماديتراجع الدولار وارتفاع اليورو أمام الدينار بالسوق الموازىالاستثمار فى أفريقيا بين التحديات و الآمالقطر والإخوان، هل ينفصل السياميان؟ ... بقلم / ميلاد عمر المزوغيتحذيرات من فوضي خلاقة جديدة وثورة غضب تستعد لضرب الجزائر ودول شمال أفريقياموجة نزوح جماعية من ليبيا الى تونس بعد تصاعد العنف و الاشتباكات في طرابلسبالفيديو.. معجزة طفل رضيع يحاول المشي بعد دقائق من ولادتهالشعب المغربي يطلق ثورة جديدة و التظاهرات تشعل العاصمة و تنتقل لباقى المدنلأول مرة.. فرنسا تعترف: نحن المسئولين عن الفوضى التي تشهدها ليبياأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاثنين 29 مايو 2017" الجزيرة " القطرية تعلن دعمها للجماعات الإرهابية فى ليبيا و تصفهم بـ " الثوار "
الحركة الوطنية الشعبية الليبية : نرحب بالمصالحه الوطنيه و نرفض حوار جنيف لهذا السبب

الحركة الوطنية الشعبية الليبية : نرحب بالمصالحه الوطنيه و نرفض حوار جنيف لهذا السبب

ايوان ليبيا - وكالات :

قال سعيد رشوان منسق شعبة الحوار الوطني بالحركة الوطنية الشعبية بأنه قد وجهت له مع محمد الزوي ابراهيم ابوخزام ، دعوة من منتدي الحوار الانساني ، لحضور حوار مع اطراف ليبية في جنيف ،مؤكدا أنه إعتذروا اعتذرنا عن تلبية الدعوة و الحضور .

وقال رشوان في بيان صادر عن الحركة الوطنية الشعبية الليبية : لقد إعتذرنا عن تلبية الدعوة وعن الحضور لقناعتنا بأن الحوار يجب أن يكون بين الليبيين دون وسيط اجنبي".

وأضاف البيان "نرى الرعاية الاجنبيه للحوار الوطني ليست دائما ،هدفها المصالحه بين الفرقاء في ليبيا وان التدخلات تحت شعارات الحوار والمصالحة هي التي فاقمت الاوضاع المأساوية في ليبيا ، وزادت من تعقيد المشهد في الوطن" وأكد شروان قائلا: "ومع إحترامي لبعض من هم في القائمة والجهة المنظمة للحوار .

إلا أن هناك شخصيات مدعوة هي المسؤوله علي دمار الوطن ، وهناك مجموعة لازالت تصر على الإحتفاظ بالسلاح وتسيطر على السجون خارج القانون . وهي المجموعة المتطرفه التي لا يمكن الحوار معها ما لم تتخلى عن العنف والسلاح.

وختم البيان بالقول: "وفي الوقت الذي نرحب فيه الي اقامة حوار وطني يمهد لمصالحه وطنيه شامله تؤدي الى الاستقرار والقضاء على الارهاب وتفعيل قانون العفو وتفعيل مؤسسات الدولة القانونيه والتشريعيه ، والافراج عن السجناء والاسرى وألغاء كل المطلبات الدولية للمواطنين الليبين ،التي جاءت بناء على قرارات ظالمة خلفتها احداث فبراير الدامية" وفق تعبيره .

التعليقات