الأحد , 24 سبتمبر 2017
برشلونة يهزم جيرونا ويواصل انتصاراته في الدوري الإسبانيمقتل 4 من قوات البيشمركة في انفجار جنوب كركوكنشرة أخبار " ايوان ليبيا " ليوم السبت 23 سبتمبر 2017برعاية الامم المتحدة .. وفود الزنتان وطرابلس يبحثون في تونس سبل عودة النازحين داخلياً الى العاصمةقاذفات أمريكية تحلق قبالة ساحل كوريا الشمالية فى استعراض للقوةصنع الله يلتقي وزير الطاقة الروسي ورئيس مجلس إدارة شركة غاز بروم الدوليةمن حقائق انفجار مدينة صبراتة ... بقلم / محمد علي المبروكحزب الاخوان يتراجع عن دعم قطيط ... لسنا طرفا فى اى مغامرات تستهدف القفز على السلطةاستئناف الاشتباكات المسلحة فى صبراتة و كسر الهدنةاستقرار أسعار العملات الأجنبية أمام الدينار خلال أسبوع فى السوق السوداءوزير الخارجية البحريني: نثمن الدور المصري لحل القضية الفلسطينيةعبدالله الثني يفتتح مديرية أمن الرجبان وقسم المرور ومركز الشرطة بالبلدية5 فنانين هاجمتهم غادة عبد الرازق.. اتهمت أحدهم بـ«تمزيق ملابسها»فالكاو يدخل نادي الـ200 هدف في المسابقات الأوروبيةتسجيل أكثر من 3600 مخالفة في المعركة الانتخابية بألمانياقوات سوريا الديمقراطية تسيطر على حقل غاز كبير بمحافظة دير الزورميليشيات ارهابية من مصراتة تعلن دعمها لقطيطوزير الخارجية الروسي : الناتو فرض حظر طيران على ليبيا من أجل قتل القذافيأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم السبت 23 سبتمبر 2017المواقف من مبادرة الأمم المتحدة وغسان سلامة ... بقلم / محمد الامين
الحركة الوطنية الشعبية الليبية : نرحب بالمصالحه الوطنيه و نرفض حوار جنيف لهذا السبب

الحركة الوطنية الشعبية الليبية : نرحب بالمصالحه الوطنيه و نرفض حوار جنيف لهذا السبب

ايوان ليبيا - وكالات :

قال سعيد رشوان منسق شعبة الحوار الوطني بالحركة الوطنية الشعبية بأنه قد وجهت له مع محمد الزوي ابراهيم ابوخزام ، دعوة من منتدي الحوار الانساني ، لحضور حوار مع اطراف ليبية في جنيف ،مؤكدا أنه إعتذروا اعتذرنا عن تلبية الدعوة و الحضور .

وقال رشوان في بيان صادر عن الحركة الوطنية الشعبية الليبية : لقد إعتذرنا عن تلبية الدعوة وعن الحضور لقناعتنا بأن الحوار يجب أن يكون بين الليبيين دون وسيط اجنبي".

وأضاف البيان "نرى الرعاية الاجنبيه للحوار الوطني ليست دائما ،هدفها المصالحه بين الفرقاء في ليبيا وان التدخلات تحت شعارات الحوار والمصالحة هي التي فاقمت الاوضاع المأساوية في ليبيا ، وزادت من تعقيد المشهد في الوطن" وأكد شروان قائلا: "ومع إحترامي لبعض من هم في القائمة والجهة المنظمة للحوار .

إلا أن هناك شخصيات مدعوة هي المسؤوله علي دمار الوطن ، وهناك مجموعة لازالت تصر على الإحتفاظ بالسلاح وتسيطر على السجون خارج القانون . وهي المجموعة المتطرفه التي لا يمكن الحوار معها ما لم تتخلى عن العنف والسلاح.

وختم البيان بالقول: "وفي الوقت الذي نرحب فيه الي اقامة حوار وطني يمهد لمصالحه وطنيه شامله تؤدي الى الاستقرار والقضاء على الارهاب وتفعيل قانون العفو وتفعيل مؤسسات الدولة القانونيه والتشريعيه ، والافراج عن السجناء والاسرى وألغاء كل المطلبات الدولية للمواطنين الليبين ،التي جاءت بناء على قرارات ظالمة خلفتها احداث فبراير الدامية" وفق تعبيره .

التعليقات