الثلاثاء , 30 مايو 2017
نشرة أخبار " ايوان ليبيا " ليوم الاثنين 29 مايو 2017بعد الهزائم المتتالية ... قطر تخسر رهانها فى ليبيا على الإخوان و المقاتلة و مليشياتهمملياردير روسي ينفى تورطه فى فضيحة اختراق موسكو الانتخابات الأميركيةأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الرسمي اليوم الاثنين 29 مايو 2017وكيل الدفاع السابق بالانقاذ يدعو لطرد العمال المصريين من ليبيا و مقاطعة البضائع المصرية ردا على قصف معسكرات الارهاببالفيديو .. الغرياني يحرض اتباعه على القتال فى طرابلس«ذا غارديان»: الجماعة الإسلامية الليبية المقاتلة طريق سلمان العبيدي إلى الارهابمصادر محلية : طائرات حربية مصرية استهدفت مواقع الارهابيين في درنة اليوماجتماعٍ ثلاثي بين تونس والجزائر ومصر لبحث الأزمة الليبيةكل يوم في مدينة ليبية.. (2) مدينة يفرن... بقلم / حسين سليمان بن ماديتراجع الدولار وارتفاع اليورو أمام الدينار بالسوق الموازىالاستثمار فى أفريقيا بين التحديات و الآمالقطر والإخوان، هل ينفصل السياميان؟ ... بقلم / ميلاد عمر المزوغيتحذيرات من فوضي خلاقة جديدة وثورة غضب تستعد لضرب الجزائر ودول شمال أفريقياموجة نزوح جماعية من ليبيا الى تونس بعد تصاعد العنف و الاشتباكات في طرابلسبالفيديو.. معجزة طفل رضيع يحاول المشي بعد دقائق من ولادتهالشعب المغربي يطلق ثورة جديدة و التظاهرات تشعل العاصمة و تنتقل لباقى المدنلأول مرة.. فرنسا تعترف: نحن المسئولين عن الفوضى التي تشهدها ليبياأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاثنين 29 مايو 2017" الجزيرة " القطرية تعلن دعمها للجماعات الإرهابية فى ليبيا و تصفهم بـ " الثوار "
الشرطة الجزائرية تقبض على خلية إرهابية على صلة بتنظيم " داعش " في ليبيا

الشرطة الجزائرية تقبض على خلية إرهابية على صلة بتنظيم " داعش  " في ليبيا

ايوان ليبيا - وكالات:

أمر وكيل الجمهورية لدى محكمة وهران الجزائرية بحبس شابين تمهيدًا لمحاكمتهما، كانا على صلة بتنظيم «داعش» في ليبيا.

وكانت قوات الأمن بولاية وهران (432 كلم غرب الجزائر العاصمة)، أوقفت متهمين خلال اليومين الماضيين، شاركا في القتال ضمن صفوف التنظيم الإرهابي «داعش» بليبيا، بحسب قناة «الشروق نيوز» المحلية اليوم الأحد.

وأوضح المصدر أن تحريات الشرطة القضائية بولاية وهران أفضت إلى توقيف المتهمين اللذين يتراوح عمرهما ما بين 19 و25 سنة، وينحدران من حي الصباح الشعبي، بعد تورطهما في القتال مع الجماعات الإرهابية بليبيا، كما أنهما عادا إلى البلاد لتجنيد جزائريين آخرين بصفوف التنظيم الإرهابي «داعش».

ولم تكشف المصادر كيفية تمكن العنصرين من دخول الجزائر، خصوصًا وأن السلطات الجزائرية بدأت في تنفيذ خطة أمنية، تهدف إلى منع تنظيم «داعش» من تثبيت أي وجود ميداني له في البلاد والقضاء النهائي على كل خلاياه، وتمكنت قوات الجيش الجزائري يوم 27 مارس الماضي من قتل أمير تنظيم «داعش» الإرهابي المدعو أبو الهمام وأحد مرافقيه، في اشتباكات بأحد أحياء مدينة قسنطينة شرق البلاد.

التعليقات