ايوان ليبيا

الجمعة , 19 يناير 2018
بيليه يلغي رحلته إلى لندن بعد دخوله المستشفىمانشستر يونايتد يغلق الباب في وجه كريستيانو رونالدوالصومال: تحرير 32 طفلا من مدرسة تديرها حركة الشبابالمخابرات اللبنانية تحبط محاولة داعشية لتشكيل خلية وشن هجماتسلامه يخفّض السرعة طوعاً أم كرهاً؟ كيف استفاد من انتصار المعرقلين؟ ... بقلم / محمد الامينبيان من مجموعة من الناشطين السياسيين والإعلاميين والدبلوماسيين الليبيين حول القرار الايطالى بنشر قوات ايطالية في ليبياشركة جلينكور العالمية لتسويق النفط : صناعة النفط في ليبيا اصبحت اكثر موثوقيةخبير الهجرة بالسفارة الليبية في روما : القوات الايطالية ستنتشر فى شمال النيجر و القرار تم استغلاله بشكل مغرضأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الجمعة 19 يناير 2018تركيا ترفض أي خيار غير العضوية الكاملة في الاتحاد الأوروبيماكرون "واثق" من انتصار عسكري على تنظيم داعش الإرهابي "في الأسابيع المقبلة"تفاصيل جديدة عن علاقة ترامب وصهره بابن سلمان و علاقتهم بالانقلاب السعودىمرسيدس يكشف عن سيارته الجديدة في نفس اليوم مع فيراريتشيلسي يبحث عن التعاقد مع ثنائي رومااردوجان تركيا وحلم امبراطورية العصملي! ... بقلم / عبيد احمد الرقيقمقتل زعيم ارهابى جزائري في سبها يثير التساؤلات حول صراع الجماعات الارهابيةمقاربة حول الاشتراطات لعملية انتخابية ليبية مثمرة ... بقلم / البانوسى بن عثمانتايوان تشكر البرلمان الأوروبي لدعوته الصين للإفراج عن ناشط مؤيد للديمقراطيةمقتل معارض زيمبابوي بتحطم مروحية بالولايات المتحدةدي خيا: سعيد في مانشستر يونايتد.. لكن لن أتحدث عن تمدد عقدي

اتهام المخابرات الأمريكية بالضلوع فى هجمات الكترونية حول العالم

- كتب   -  
اتهام المخابرات الأمريكية بالضلوع فى هجمات الكترونية حول العالماتهام المخابرات الأمريكية بالضلوع فى هجمات الكترونية حول العالم

ايوان ليبيا - وكالات:

أعلن رئيس شركة مايكروسوفت براد سميث أن الهجمة بفيروس WannaCry بغرض الابتزاز باتت ممكنة بسبب نشاطات وكالة الاستخبارات المركزية ووكالة الأمن القومي الأمريكيتين.

وذكر رئيس مايكروسوفت أن هاتين المؤسستين قامتا بجمع المعطيات حول نقاط الضعف في برمجيات الكمبيوترات.

وقال في بيان نشر على موقع الشركة: "شاهدنا قبل فترة في الوثائق التي نشرها موقع ويكيليكس أن CIA بالذات قامت بجمع المعطيات عن نقاط الضعف في البرمجيات. والآن نرى أن المعطيات التي سرقت من وكالة الأمن القومي استخدمت بشكل مس المستخدمين في جميع أنحاء العالم".

وقارن سميث ما حدث "بسرقة عدة صواريخ توماهوك من الجيش" ودعا إلى اعتبار هذه الهجمة السبرانية بمثابة جرس إنذار لكل الحكومات في العالم وإشارة تدعو إلى "الاستيقاظ".

ويرى رئيس مايكروسوفت أن الشركات المصممة فقط يجب أن تعلم أين تقع نقاط الضعف في البرمجيات ولا يجوز للاستخبارات معرفة ذلك.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات