السبت , 29 يوليو 2017
فى أكبر عملية من نوعها .. احباط تهريب أكثر من 600 ألف يورو من ليبيا الى تونسالجيش الليبي يقبض على واحد من أخطر عناصر مجلس شورى أجدابيافى مفاجاة كبري.. الذهب يواصل ارتفاعه للاسبوع الثالث على التوالىالدولار يعود للهبوط مرة اخري و اليورو يطيح به من علي عرش العملاتالنفط يواصل ارتفاعه الجنوني وسط ترقب عام فى الاسواقصندوق النقد الدولي يكشف توقعاته حول سعر صرف الدولار و اليورو و الين خلال الفترة المقبلة" عزة المقهور " تتهم السراج ببيع ليبيا للايطاليينحفتر: المجلس الرئاسي به إرهابيين تابعين للقاعدةالم يئن لعلي زيدان ان يستغفر؟؟ ... بقلم / المنتصر خلاصةكهرباء طرابلس تفسر اسباب استمرار انقطاع التيار فى البلادمجهولون يختطفون الشيخ خالد سحيب إمام مسجد «جبل الرحمة» في البيضاءتعرف على استعدادات " صبراتة " لمواجهة داعشالان .. بامكان سكان المنطقة الشرقية استخراج جوازات سفر الكترونيةابراج المحمول تهدد حياة الليبيين باشعاعات ضارة مسرطنةالكشف عن حقيقة خروج عقيلة صالح من مجلس النوابتعرف على طقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة فى ليبياما لا يريدون سماعه (27) ... بقلم / الصادق دهانالمصالحة الوطنية.. حتى لا تكون الأمر اسماً على غير مسمّىً ... بقلم / محمد الامينبوشناف ينتقل للمدينة لمدة موسميننشرة أخبار " ايوان ليبيا " ليوم الجمعة 28 يوليو 2017
اتهام المخابرات الأمريكية بالضلوع فى هجمات الكترونية حول العالم

اتهام المخابرات الأمريكية بالضلوع فى هجمات الكترونية حول العالم

ايوان ليبيا - وكالات:

أعلن رئيس شركة مايكروسوفت براد سميث أن الهجمة بفيروس WannaCry بغرض الابتزاز باتت ممكنة بسبب نشاطات وكالة الاستخبارات المركزية ووكالة الأمن القومي الأمريكيتين.

وذكر رئيس مايكروسوفت أن هاتين المؤسستين قامتا بجمع المعطيات حول نقاط الضعف في برمجيات الكمبيوترات.

وقال في بيان نشر على موقع الشركة: "شاهدنا قبل فترة في الوثائق التي نشرها موقع ويكيليكس أن CIA بالذات قامت بجمع المعطيات عن نقاط الضعف في البرمجيات. والآن نرى أن المعطيات التي سرقت من وكالة الأمن القومي استخدمت بشكل مس المستخدمين في جميع أنحاء العالم".

وقارن سميث ما حدث "بسرقة عدة صواريخ توماهوك من الجيش" ودعا إلى اعتبار هذه الهجمة السبرانية بمثابة جرس إنذار لكل الحكومات في العالم وإشارة تدعو إلى "الاستيقاظ".

ويرى رئيس مايكروسوفت أن الشركات المصممة فقط يجب أن تعلم أين تقع نقاط الضعف في البرمجيات ولا يجوز للاستخبارات معرفة ذلك.

التعليقات