الأثنين , 29 مايو 2017
كل يوم في مدينة ليبية.. (2) مدينة يفرن... بقلم / حسين سليمان بن ماديتراجع الدولار وارتفاع اليورو أمام الدينار بالسوق الموازىالاستثمار فى أفريقيا بين التحديات و الآمالقطر والإخوان، هل ينفصل السياميان؟ ... بقلم / ميلاد عمر المزوغيتحذيرات من فوضي خلاقة جديدة وثورة غضب تستعد لضرب الجزائر ودول شمال أفريقياموجة نزوح جماعية من ليبيا الى تونس بعد تصاعد العنف و الاشتباكات في طرابلسبالفيديو.. معجزة طفل رضيع يحاول المشي بعد دقائق من ولادتهالشعب المغربي يطلق ثورة جديدة و التظاهرات تشعل العاصمة و تنتقل لباقى المدنلأول مرة.. فرنسا تعترف: نحن المسئولين عن الفوضى التي تشهدها ليبياأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاثنين 29 مايو 2017" الجزيرة " القطرية تعلن دعمها للجماعات الإرهابية فى ليبيا و تصفهم بـ " الثوار "تعرف على اخر اسعار للحوم و الخضروات و السلع الغذائية بمدينة سرتطبول الحرب تدق .. عسكريون يلمحون لإمكانية تدخل عسكري دولي قريب فى ليبياالكشف عن الحيلة الخبيثة للجماعة الاسلامية المقاتلة فى ليبيا للهروب من الملاحقة الدوليةهل ينقذ الاجراء الأخير للبنك المركزي الدينار التونسي من الهبوط القاتل ؟!!فى حركة مفاجأة .. السوق يشهد موجة تراجع جماعى للدولار و اليوروالى أدعياء الاستقلالية الوهمية وأنصار السيادة الموسميةأسعار الذهب تشهد موجة من الهبوط الحادالقطراني: مشروع الإرهاب بين مصر وليبيا واحد ويتم مواجهته صفا واحدامصرف ليبيا المركزي يعلن عن خبر سار لأصحاب المعاشات بمناسبة شهر رمضان
اتهام المخابرات الأمريكية بالضلوع فى هجمات الكترونية حول العالم

اتهام المخابرات الأمريكية بالضلوع فى هجمات الكترونية حول العالم

ايوان ليبيا - وكالات:

أعلن رئيس شركة مايكروسوفت براد سميث أن الهجمة بفيروس WannaCry بغرض الابتزاز باتت ممكنة بسبب نشاطات وكالة الاستخبارات المركزية ووكالة الأمن القومي الأمريكيتين.

وذكر رئيس مايكروسوفت أن هاتين المؤسستين قامتا بجمع المعطيات حول نقاط الضعف في برمجيات الكمبيوترات.

وقال في بيان نشر على موقع الشركة: "شاهدنا قبل فترة في الوثائق التي نشرها موقع ويكيليكس أن CIA بالذات قامت بجمع المعطيات عن نقاط الضعف في البرمجيات. والآن نرى أن المعطيات التي سرقت من وكالة الأمن القومي استخدمت بشكل مس المستخدمين في جميع أنحاء العالم".

وقارن سميث ما حدث "بسرقة عدة صواريخ توماهوك من الجيش" ودعا إلى اعتبار هذه الهجمة السبرانية بمثابة جرس إنذار لكل الحكومات في العالم وإشارة تدعو إلى "الاستيقاظ".

ويرى رئيس مايكروسوفت أن الشركات المصممة فقط يجب أن تعلم أين تقع نقاط الضعف في البرمجيات ولا يجوز للاستخبارات معرفة ذلك.

التعليقات