الثلاثاء , 30 مايو 2017
نشرة أخبار " ايوان ليبيا " ليوم الاثنين 29 مايو 2017بعد الهزائم المتتالية ... قطر تخسر رهانها فى ليبيا على الإخوان و المقاتلة و مليشياتهمملياردير روسي ينفى تورطه فى فضيحة اختراق موسكو الانتخابات الأميركيةأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الرسمي اليوم الاثنين 29 مايو 2017وكيل الدفاع السابق بالانقاذ يدعو لطرد العمال المصريين من ليبيا و مقاطعة البضائع المصرية ردا على قصف معسكرات الارهاببالفيديو .. الغرياني يحرض اتباعه على القتال فى طرابلس«ذا غارديان»: الجماعة الإسلامية الليبية المقاتلة طريق سلمان العبيدي إلى الارهابمصادر محلية : طائرات حربية مصرية استهدفت مواقع الارهابيين في درنة اليوماجتماعٍ ثلاثي بين تونس والجزائر ومصر لبحث الأزمة الليبيةكل يوم في مدينة ليبية.. (2) مدينة يفرن... بقلم / حسين سليمان بن ماديتراجع الدولار وارتفاع اليورو أمام الدينار بالسوق الموازىالاستثمار فى أفريقيا بين التحديات و الآمالقطر والإخوان، هل ينفصل السياميان؟ ... بقلم / ميلاد عمر المزوغيتحذيرات من فوضي خلاقة جديدة وثورة غضب تستعد لضرب الجزائر ودول شمال أفريقياموجة نزوح جماعية من ليبيا الى تونس بعد تصاعد العنف و الاشتباكات في طرابلسبالفيديو.. معجزة طفل رضيع يحاول المشي بعد دقائق من ولادتهالشعب المغربي يطلق ثورة جديدة و التظاهرات تشعل العاصمة و تنتقل لباقى المدنلأول مرة.. فرنسا تعترف: نحن المسئولين عن الفوضى التي تشهدها ليبياأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاثنين 29 مايو 2017" الجزيرة " القطرية تعلن دعمها للجماعات الإرهابية فى ليبيا و تصفهم بـ " الثوار "
خبير سياسي: حفتر و السيسي سيتصدون لكل من يحاول تقسيم ليبيا

خبير سياسي: حفتر و السيسي سيتصدون لكل من يحاول تقسيم ليبيا

ايوان ليبيا - وكالات:

قال المحلل السياسى والخبير فى الشأن الليبى، عبدالستار حتيتة، إن لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسى، وقائد الجيش الليبى المشير خليفة حفتر، حمل عدة رسائل أهما التأكيد على وحدة التراب الليبى وأن ليبيا ستظل دولة موحدة.

وأكد أن اللقاء رسالة لكل من تحدث عن احتمالية التقسيم أو قيام فيدرالية اوغيرها من المخططات.

وأضاف حتيتة، خلال حديث إعلامي، أن اللقاء تناول ضرورة أن يرفع المجتمع الدولى حظر إمداد الجيش الوطنى الليبى بالسلاح، مؤكدا أن هذا الأمر عرقل عمليات الجيش الليبى فيما يتعلق بمحاولات فرض الاستقرار، موضحا أن هدف مصر هو الضغط على المجتمع الدولى كى ينتبه إلى ضرورة تسليح الجيش الليبى، على اعتبار أن المجتمع الدولى عليه مسؤولية كبيرة من أجل إعادة الاستقرار فى ليبيا، وهو الأمر الذى لن يتحقق مع استمرار حظر تسليح الجيش الليبى.

وأكد أن مصر لا يمكنها حل تلك المشكلة بشكل فردى من خلال توريد السلاح للجيش الليبى، مشددا على أن القاهرة تعمل من خلال المنظومة الدولية ممثلة فى الأمم المتحدة ومجلس الأمن.

التعليقات