ايوان ليبيا

الجمعة , 19 يناير 2018
بيليه يلغي رحلته إلى لندن بعد دخوله المستشفىمانشستر يونايتد يغلق الباب في وجه كريستيانو رونالدوالصومال: تحرير 32 طفلا من مدرسة تديرها حركة الشبابالمخابرات اللبنانية تحبط محاولة داعشية لتشكيل خلية وشن هجماتسلامه يخفّض السرعة طوعاً أم كرهاً؟ كيف استفاد من انتصار المعرقلين؟ ... بقلم / محمد الامينبيان من مجموعة من الناشطين السياسيين والإعلاميين والدبلوماسيين الليبيين حول القرار الايطالى بنشر قوات ايطالية في ليبياشركة جلينكور العالمية لتسويق النفط : صناعة النفط في ليبيا اصبحت اكثر موثوقيةخبير الهجرة بالسفارة الليبية في روما : القوات الايطالية ستنتشر فى شمال النيجر و القرار تم استغلاله بشكل مغرضأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الجمعة 19 يناير 2018تركيا ترفض أي خيار غير العضوية الكاملة في الاتحاد الأوروبيماكرون "واثق" من انتصار عسكري على تنظيم داعش الإرهابي "في الأسابيع المقبلة"تفاصيل جديدة عن علاقة ترامب وصهره بابن سلمان و علاقتهم بالانقلاب السعودىمرسيدس يكشف عن سيارته الجديدة في نفس اليوم مع فيراريتشيلسي يبحث عن التعاقد مع ثنائي رومااردوجان تركيا وحلم امبراطورية العصملي! ... بقلم / عبيد احمد الرقيقمقتل زعيم ارهابى جزائري في سبها يثير التساؤلات حول صراع الجماعات الارهابيةمقاربة حول الاشتراطات لعملية انتخابية ليبية مثمرة ... بقلم / البانوسى بن عثمانتايوان تشكر البرلمان الأوروبي لدعوته الصين للإفراج عن ناشط مؤيد للديمقراطيةمقتل معارض زيمبابوي بتحطم مروحية بالولايات المتحدةدي خيا: سعيد في مانشستر يونايتد.. لكن لن أتحدث عن تمدد عقدي

وزير الخارجية البريطاني : حل الأزمة الليبية يرتبط بتعديل الصخيرات و الاعتراف بدور حفتر

- كتب   -  

ايوان ليبيا - وكالات :

قال وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون ان  اللقاء الأخير الذي جمع القائد العام للقوات المسلحة المشير خليفة حفتر ورئيس المجلس الرئاسي فايز السراج بأنه يمثل خطوة ستفتح نافذة جديدة من الأمل، معتبرا لقاء رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح برئيس مجلس الدولة عبد الرحمن السويحلي دلالة على وجود بوادر توافق وطني بدأت في الظهور ليس فقط بين السياسيين الليبيين، بل حتى بين القوى الدولية، وذلك بفضل الجهود الدبلوماسية المصرية والإماراتية على حد قوله.

وقال جونسون في مقال نشرته مجلة ذاسبكتاتور البريطانية، إن هذا التوافق يقوم على التفاهم حول إمكانية تعديل اتفاق الصخيرات، وحول إيجاد طريقة للاعتراف بدور المشير حفتر، داعيا اللاعبين السياسيين الأساسيين إلى التوافق ووضع خلافاتهم جانبا لتحقيق الاستقرار والتوصل إلى تسوية جديدة.

 

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات