الثلاثاء , 30 مايو 2017
نشرة أخبار " ايوان ليبيا " ليوم الاثنين 29 مايو 2017بعد الهزائم المتتالية ... قطر تخسر رهانها فى ليبيا على الإخوان و المقاتلة و مليشياتهمملياردير روسي ينفى تورطه فى فضيحة اختراق موسكو الانتخابات الأميركيةأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الرسمي اليوم الاثنين 29 مايو 2017وكيل الدفاع السابق بالانقاذ يدعو لطرد العمال المصريين من ليبيا و مقاطعة البضائع المصرية ردا على قصف معسكرات الارهاببالفيديو .. الغرياني يحرض اتباعه على القتال فى طرابلس«ذا غارديان»: الجماعة الإسلامية الليبية المقاتلة طريق سلمان العبيدي إلى الارهابمصادر محلية : طائرات حربية مصرية استهدفت مواقع الارهابيين في درنة اليوماجتماعٍ ثلاثي بين تونس والجزائر ومصر لبحث الأزمة الليبيةكل يوم في مدينة ليبية.. (2) مدينة يفرن... بقلم / حسين سليمان بن ماديتراجع الدولار وارتفاع اليورو أمام الدينار بالسوق الموازىالاستثمار فى أفريقيا بين التحديات و الآمالقطر والإخوان، هل ينفصل السياميان؟ ... بقلم / ميلاد عمر المزوغيتحذيرات من فوضي خلاقة جديدة وثورة غضب تستعد لضرب الجزائر ودول شمال أفريقياموجة نزوح جماعية من ليبيا الى تونس بعد تصاعد العنف و الاشتباكات في طرابلسبالفيديو.. معجزة طفل رضيع يحاول المشي بعد دقائق من ولادتهالشعب المغربي يطلق ثورة جديدة و التظاهرات تشعل العاصمة و تنتقل لباقى المدنلأول مرة.. فرنسا تعترف: نحن المسئولين عن الفوضى التي تشهدها ليبياأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاثنين 29 مايو 2017" الجزيرة " القطرية تعلن دعمها للجماعات الإرهابية فى ليبيا و تصفهم بـ " الثوار "
فجر ليبيا 2 .. تقرع أبواب عروس البحر ... بقلم / محمد الامين

فجر ليبيا 2 .. تقرع أبواب عروس البحر ... بقلم /  محمد الامين

فجر ليبيا 2 .. تقرع أبواب عروس البحر ... بقلم /  محمد الامين

القوات المستنفرة على تخوم العاصمة المحتلة وفي نقاطها الحيوية الرئيسية والتي تصدرت عمليات تدمير مطار العاصمة في رمضان 2011 ، تهدد بإعادة سيناريو 2014 والزج بالشباب الليبي في حرب وتصفية حسابات جديدة..

بحلول الشهر الفضيل يصبح لدى امراء الحرب المتعطشين للدماء عنصر شحن نفسي وروحي افتقدوه طوال ردهات العام.. ولقد بدؤوا بالفعل في قرع طبول الحرب التي لن يذهب ضحيتها أي من أبنائهم أو أهاليهم..

فوقود الحرب أبناء الليبيين البسطاء وأموالهم وأمنهم ومواردهم.. وحطبها شباب مغرر بهم يشحنهم دعاة الفتنة والقتل السياسي المقدس.. الشهر الفضيل بريء مما يحبكه هؤلاء من مؤامرات ودسائس.. والدين الاسلامي بريء من المساعي الخبيثة المقصود منها املاء الشروط على الخصوم والضغط على الوسطاء وشيطنة الجميع لإدامة الصراع.

الميليشيات المسلحة من الجانبين تشعر ان مصالحها مهددة جديا مع اية خطوة يقطعها الليبيون نحو الحل.. ومع اية مبادرة لحقن الدماء وتقليص الخسائر ورأب الصدع.. لذلك تراها تختلق اسباب نسف اي جهد مهما كان، واجهاض المساعي، التي لا يمكن لليبي وطني مخلص ان يناهضها او يقف في طريقها حتى وان خالفت هواه السياسي والايديولوجي، طبعا من منطلق الحرص على وحدة البلد وما تبقى من لحمة اجتماعية وسلم يوفر موارد ودماء الليبيين..

هؤلاء هم الاعداء الحقيقيون للشعب الليبي.. وهؤلاء هم من يريدون تأجيج صراع عبثي جديد على حساب معاناته وعذابه.. والله المستعان.

التعليقات