ايوان ليبيا

الأثنين , 23 أبريل 2018
داعش يهدد بمهاجمة مراكز الاقتراع في العراقعبدو بينيتيز يفوز في انتخابات باراجواي الرئاسيةمقتل 30 شخصا في سقوط حافلة سياحية من أعلى جسر بكوريا الشماليةبالأرقام القياسية.. هكذا تُوج محمد صلاح ملكًا على عرش إنجلترا«مومو».. الملك المصري الذي هيمن على دوري «محمد صلاح» البريميرليج سابقًاكلوب يداعب صلاح في حفل الأفضل بإنجلتراالصحافة البريطانية: الموسم الخيالي وراء فوز محمد صلاح بجائزة الأفضللو بتخافي من تقطيعه.. خطوات بسيطة تساعدك على تناول الأناناسبثنائية ساوثهامبتون.. تشيلسي يضرب موعدا مع يونايتد في نهائي كأس الاتحاددعوة أردوغان لانتخابات مبكرة.. هل هي "تكتيك سياسي" أم "نزوة الحكم"إخلاء منطقة سياحية في فرنسا عقب إطلاق شخص تهديدات للقوات الأمنيةلقاء مرتقب بين عقيلة و المشري في الرباطالملتقى الوطني في شحات يناقش الملفات المتعلقة بالجيش و الدفاع و الأمنتفاصيل لقاء معيتيق مع سفير إيطاليا في طرابلسإنقاذ 83 مهاجر وانتشال 11 جثة قرب شواطئ صبراتة«هناكل إيه النهارده؟».. طريقة عمل الكبة السورية5 وصفات طبيعية من الزنجبيل.. يخلصك من آثار الحبوبجمال يومي في 7 خطوات.. استخدمي البيكنج صودا وزيت اللوزفريق فلبيني يهرب الخادمات من الكويت في سيارات دبلوماسية.. والحكومة تحتج وتلقي القبض علي اثنينأندريا ناليس أول امرأة على رأس الحزب الاشتراكي الديمقراطي الألماني

فيروس " اريد ان ابكي" يهاجم شبكات الانظمة الالكترونية في العالم

- كتب   -  
فيروس " اريد ان ابكي" يهاجم شبكات الانظمة الالكترونية في العالم
فيروس " اريد ان ابكي" يهاجم شبكات الانظمة الالكترونية في العالم

ايوان ليبيا – وكالات.

تعرضت آلاف من الشركات والمؤسسات والأفراد حول العالم خلال الساعات الماضية لسلسلة من الهجمات باستخدام إحدى البرمجيات الضارة من نوع فيروس الفدية Ransomware تحت مسمى WannaCry مما تسبب في تشفير البيانات مع المطالبة بدفع مبلغ مالي كفدية لقاء إعادتها وفك التشفير.

كيف يتم إصابة الأجهزة:

 

  1. تصل رسالة  عبر البريد الإلكتروني أو رابط من شخص مجهول أو شخص تعرفه وجهازه مصاب، ويكون محتوى الرابط عبارة عن ملف يحتوي على برمجيات خبيثة.
  2. عبر وسائل التخزين التقليدية.

 

المؤشرات المبدئية تدل على أن  هذا البرنامج الضار ثغرة في أنظمة التشغيل ويندوز EternalBlue حتي يصيب الأجهزة، عليه ننصح بتحديث أنظمة التشغيل، و فيما يلي بعض النصائح الأخرى:

 

  • احرص على إنشاء نسخة احتياطية من بيانات جهازك باستمرار، لاسترجاعها في حال تعرضك للفيروس.
  • تجنب فتح الروابط القادمة من مصادر مجهولة، ولا تقم بتحميل ملفات مرسلة من أشخاص مجهولين عبر البريد الإلكتروني.
  • استخدم برنامج مكافح للفيروسات وقم بتحديثه باستمرار.
  • قم بتحديث نظام التشغيل في هاتفك وجهاز الحاسب الآلي باستمرار، واحرص على تحديث البرامج فيه.
  • تجنب الدخول للمواقع المشبوهة.
  • تأكد من تنزيل البرامج والتطبيقات من مصادرها الرسمية المعتمدة، وتجنب البرامج المقرصنة

 

في حالة إصابة جهازك ب WannaCry يمكن إتباع مايلي:

 

  • عدم دفع الفدية فهو مخالف للقانون.
  • إن كان الجهاز المتضرر تابعاً لمؤسستك، قم بإبلاغ قسم تقنية المعلومات.
  • فصل الجهاز عن الشبكة.
التعليقات