ايوان ليبيا

الخميس , 23 نوفمبر 2017
المعارضة السورية: محادثات جنيف أخفقت في دفع التسوية السياسيةمستشارة الأسد: مستعدون للحوار مع كل من يؤمن بالحل السياسي للأزمة السوريةالتأهل المبكر يراود أحلام الكبار في الدوري الأوروبيموسكو: القرار الأمريكي بالتخلي عن التسليح الروسي في أفغانستان غير بناءتركيا تصدر مذكرات اعتقال بحق 99 شخصًا فيما يتعلق بمحاولة الانقلابتعرف على سالم جابر المدرج على قائمة الإرهاب العربية ... بروفايلأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الخميس 23 نوفمبر 201سفارة فلسطين بالقاهرة: فتح معبر رفح من السبت حتى الإثنين في الاتجاهينالحريري يحث اللبنانيين على النظر لمصلحة لبنان أولًاتزوجت شقيق «الدنجوان» واعتزلت لسبب غريب.. ما لا تعرفه عن حياة قنديلكتب شهادة ميلاد «نجلاء بدر» وهذا خطأه الوحيد.. 11 معلومة عن داوود عبد السيدمحامي سيف الإسلام القذافي يرفع دعوى قضائية في روما ضد الهونيالسعودية ومصر والإمارات والبحرين تضم الليبي سالم جابر إلى قوائم الإرهابباب العزيزية يتحول الى مزار ؟ ... بقلم / المنتصر خلاصةالاتحاد الأفريقي : حل الوضع السياسي في ليبيا يقضي على شبكات تهريب البشردوري الأبطال| سان جيرمان يسحق سيلتيك بسباعية ويتأهل إلى دور الـ16دوري الأبطال| بازل يحرج مانشستر يونايتد بفوز قاتل في الدقيقة الأخيرةالبحرية الأرجنتينية: ضجيج غير معتاد رصد آخر اتصال بالغواصة المفقودةمطالبات بالتحقيق مع "أوبر" في أمريكا وأوروبا بسبب اختراق بيانات الملايين من عملائهاالمرصد السوري: حالات تسمم بـ"مادة غذائية مجهولة" في غوطة دمشق الشرقية

فيروس " اريد ان ابكي" يهاجم شبكات الانظمة الالكترونية في العالم

- كتب   -  
فيروس " اريد ان ابكي" يهاجم شبكات الانظمة الالكترونية في العالمفيروس " اريد ان ابكي" يهاجم شبكات الانظمة الالكترونية في العالم

ايوان ليبيا – وكالات.

تعرضت آلاف من الشركات والمؤسسات والأفراد حول العالم خلال الساعات الماضية لسلسلة من الهجمات باستخدام إحدى البرمجيات الضارة من نوع فيروس الفدية Ransomware تحت مسمى WannaCry مما تسبب في تشفير البيانات مع المطالبة بدفع مبلغ مالي كفدية لقاء إعادتها وفك التشفير.

كيف يتم إصابة الأجهزة:

 

  1. تصل رسالة  عبر البريد الإلكتروني أو رابط من شخص مجهول أو شخص تعرفه وجهازه مصاب، ويكون محتوى الرابط عبارة عن ملف يحتوي على برمجيات خبيثة.
  2. عبر وسائل التخزين التقليدية.

 

المؤشرات المبدئية تدل على أن  هذا البرنامج الضار ثغرة في أنظمة التشغيل ويندوز EternalBlue حتي يصيب الأجهزة، عليه ننصح بتحديث أنظمة التشغيل، و فيما يلي بعض النصائح الأخرى:

 

  • احرص على إنشاء نسخة احتياطية من بيانات جهازك باستمرار، لاسترجاعها في حال تعرضك للفيروس.
  • تجنب فتح الروابط القادمة من مصادر مجهولة، ولا تقم بتحميل ملفات مرسلة من أشخاص مجهولين عبر البريد الإلكتروني.
  • استخدم برنامج مكافح للفيروسات وقم بتحديثه باستمرار.
  • قم بتحديث نظام التشغيل في هاتفك وجهاز الحاسب الآلي باستمرار، واحرص على تحديث البرامج فيه.
  • تجنب الدخول للمواقع المشبوهة.
  • تأكد من تنزيل البرامج والتطبيقات من مصادرها الرسمية المعتمدة، وتجنب البرامج المقرصنة

 

في حالة إصابة جهازك ب WannaCry يمكن إتباع مايلي:

 

  • عدم دفع الفدية فهو مخالف للقانون.
  • إن كان الجهاز المتضرر تابعاً لمؤسستك، قم بإبلاغ قسم تقنية المعلومات.
  • فصل الجهاز عن الشبكة.
التعليقات