ايوان ليبيا

الجمعة , 22 يونيو 2018
الضحايا المدنيون للغارات الجوية المجهولة بالعشرات والمئات.. فهل لهم من بواكي؟جمارك بنغازى تحبط تهريب كمية كبيرة من الحبوب المخدرة الى داخل البلادإخلاء محطة تشيرينج كروس فى لندن بعد أنباء عن وجود رجل يحمل قنبلةجنوب السودان يستبعد انضمام ريك مشار للحكومةالصحافة الأرجنتينية تطالب باعتزال ميسيتاسع أيام المونديال.. البرازيل تبحث عن التدارك وصربيا لحسم التأهلبالاسماء ... الجيش ينجح فى تحرير عدد من الأسرى المحتجزين بمقر مديرية أمن رأس لانوفالمشير حفتر يجتمع مع آمر غرفة عمليات الهلال النفطي و عدد من قادة من الجيشوفاة والد مصممة الأزياء كيت سبيد بعد أسبوعين من انتحارهاتجدد ثوران بركان في جنوبي اليابانواشنطن تطالب بتحقيق شفاف بعد اكتشاف 3 مقابر جماعية في ماليرئيس البرازيل يتعهد بإبقاء الحدود مفتوحة للمهاجرين من فنزويلاإنجاز مودريتش وسلبية الأرجنتين.. أبرز ملامح اكتساح كرواتيا للتانجوكأس العالم.. ماذا قدم ميسي أمام كرواتيا؟أرقام لا تفوتك في مواجهة «فرنسا وبيرو»كأس العالم.. كرواتيا تقسو على ميسي ورفاقه بثلاثيةفي المونديال.. التشكيل الرسمي لمواجهة الدنمارك وأستراليا«فيفا» يوضح حقيقة طلب حكم مباراة المغرب قميص رونالدوفي المونديال.. التشكيل الرسمي لمواجهة فرنسا وبيروأستراليا تفرض التعادل على الدنمارك في كأس العالم

فيروس " اريد ان ابكي" يهاجم شبكات الانظمة الالكترونية في العالم

- كتب   -  
فيروس " اريد ان ابكي" يهاجم شبكات الانظمة الالكترونية في العالم
فيروس " اريد ان ابكي" يهاجم شبكات الانظمة الالكترونية في العالم

ايوان ليبيا – وكالات.

تعرضت آلاف من الشركات والمؤسسات والأفراد حول العالم خلال الساعات الماضية لسلسلة من الهجمات باستخدام إحدى البرمجيات الضارة من نوع فيروس الفدية Ransomware تحت مسمى WannaCry مما تسبب في تشفير البيانات مع المطالبة بدفع مبلغ مالي كفدية لقاء إعادتها وفك التشفير.

كيف يتم إصابة الأجهزة:

 

  1. تصل رسالة  عبر البريد الإلكتروني أو رابط من شخص مجهول أو شخص تعرفه وجهازه مصاب، ويكون محتوى الرابط عبارة عن ملف يحتوي على برمجيات خبيثة.
  2. عبر وسائل التخزين التقليدية.

 

المؤشرات المبدئية تدل على أن  هذا البرنامج الضار ثغرة في أنظمة التشغيل ويندوز EternalBlue حتي يصيب الأجهزة، عليه ننصح بتحديث أنظمة التشغيل، و فيما يلي بعض النصائح الأخرى:

 

  • احرص على إنشاء نسخة احتياطية من بيانات جهازك باستمرار، لاسترجاعها في حال تعرضك للفيروس.
  • تجنب فتح الروابط القادمة من مصادر مجهولة، ولا تقم بتحميل ملفات مرسلة من أشخاص مجهولين عبر البريد الإلكتروني.
  • استخدم برنامج مكافح للفيروسات وقم بتحديثه باستمرار.
  • قم بتحديث نظام التشغيل في هاتفك وجهاز الحاسب الآلي باستمرار، واحرص على تحديث البرامج فيه.
  • تجنب الدخول للمواقع المشبوهة.
  • تأكد من تنزيل البرامج والتطبيقات من مصادرها الرسمية المعتمدة، وتجنب البرامج المقرصنة

 

في حالة إصابة جهازك ب WannaCry يمكن إتباع مايلي:

 

  • عدم دفع الفدية فهو مخالف للقانون.
  • إن كان الجهاز المتضرر تابعاً لمؤسستك، قم بإبلاغ قسم تقنية المعلومات.
  • فصل الجهاز عن الشبكة.
التعليقات