ايوان ليبيا

السبت , 17 فبراير 2018
الطيران الإسرائيلي يشن غارات على غزةإطلاق قذيفتين صاروخيتين من قطاع غزة على جنوب إسرائيلالثنى يدعو للإسراع في إصدار قانون الاستفتاء على الدستورثمار فبراير .. لنحتفل ... بقلم / محمد علي المبروكمفوضية شؤون اللاجئين تؤكد مواصلة دعمها لأهالي تاورغاء في مخيمات قرارة القطفننشر بيان جبهة النضال الوطني الليبي حول ذكرى ‘نكبة الوطن "خمسة قتلى في كمين لمتمردين في الكونغو الديموقراطية3 حلول أمام زيدان لتعويض غياب كروس المنتظر أمام سان جيرمانمورينيو يبحث عن خليفة كاريك في مانشستر يونايتددراسة تشير إلى ارتباط الهرمونات الأنثوية بنوبات الربوتعرفي على أكثر الأماكن الملوثة بالميكروبات في منزلكحالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم السبت 17 فبراير 2018بعدما اصابت به ليبيا و الليبيين ... العماري يدعو لاستكمال "فبراير "متطوعون يقومون بدفن 31 جثة في بني وليدماي تستبعد إجراء استفتاء آخر بشأن عضوية الاتحاد الأوروبيمصدر دبلوماسي تركي: أنقرة لم تستخدم أسلحة كيماوية قط في سورياأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم السبت 17 فبراير 2018قبيلتي أولاد سليمان والقذاذفة تجددان تمسكهما باتفاق المصالحةالأمم المتحدة: نعمل مع كافة الفرقاء في ليبيا لإنجاح العملية السياسيةالمؤسسة الوطنية للنفط توقع عقدا لإعادة تأهيل طريق إجدابيا الواحات

فيروس " اريد ان ابكي" يهاجم شبكات الانظمة الالكترونية في العالم

- كتب   -  
فيروس " اريد ان ابكي" يهاجم شبكات الانظمة الالكترونية في العالم
فيروس " اريد ان ابكي" يهاجم شبكات الانظمة الالكترونية في العالم

ايوان ليبيا – وكالات.

تعرضت آلاف من الشركات والمؤسسات والأفراد حول العالم خلال الساعات الماضية لسلسلة من الهجمات باستخدام إحدى البرمجيات الضارة من نوع فيروس الفدية Ransomware تحت مسمى WannaCry مما تسبب في تشفير البيانات مع المطالبة بدفع مبلغ مالي كفدية لقاء إعادتها وفك التشفير.

كيف يتم إصابة الأجهزة:

 

  1. تصل رسالة  عبر البريد الإلكتروني أو رابط من شخص مجهول أو شخص تعرفه وجهازه مصاب، ويكون محتوى الرابط عبارة عن ملف يحتوي على برمجيات خبيثة.
  2. عبر وسائل التخزين التقليدية.

 

المؤشرات المبدئية تدل على أن  هذا البرنامج الضار ثغرة في أنظمة التشغيل ويندوز EternalBlue حتي يصيب الأجهزة، عليه ننصح بتحديث أنظمة التشغيل، و فيما يلي بعض النصائح الأخرى:

 

  • احرص على إنشاء نسخة احتياطية من بيانات جهازك باستمرار، لاسترجاعها في حال تعرضك للفيروس.
  • تجنب فتح الروابط القادمة من مصادر مجهولة، ولا تقم بتحميل ملفات مرسلة من أشخاص مجهولين عبر البريد الإلكتروني.
  • استخدم برنامج مكافح للفيروسات وقم بتحديثه باستمرار.
  • قم بتحديث نظام التشغيل في هاتفك وجهاز الحاسب الآلي باستمرار، واحرص على تحديث البرامج فيه.
  • تجنب الدخول للمواقع المشبوهة.
  • تأكد من تنزيل البرامج والتطبيقات من مصادرها الرسمية المعتمدة، وتجنب البرامج المقرصنة

 

في حالة إصابة جهازك ب WannaCry يمكن إتباع مايلي:

 

  • عدم دفع الفدية فهو مخالف للقانون.
  • إن كان الجهاز المتضرر تابعاً لمؤسستك، قم بإبلاغ قسم تقنية المعلومات.
  • فصل الجهاز عن الشبكة.
التعليقات