السبت , 29 يوليو 2017
الكشف عن مهازل ومخالفات بالجملة في معبر رأس جديرفى أكبر عملية من نوعها .. احباط تهريب أكثر من 600 ألف يورو من ليبيا الى تونسالجيش الليبي يقبض على واحد من أخطر عناصر مجلس شورى أجدابيافى مفاجاة كبري.. الذهب يواصل ارتفاعه للاسبوع الثالث على التوالىالدولار يعود للهبوط مرة اخري و اليورو يطيح به من علي عرش العملاتالنفط يواصل ارتفاعه الجنوني وسط ترقب عام فى الاسواقصندوق النقد الدولي يكشف توقعاته حول سعر صرف الدولار و اليورو و الين خلال الفترة المقبلة" عزة المقهور " تتهم السراج ببيع ليبيا للايطاليينحفتر: المجلس الرئاسي به إرهابيين تابعين للقاعدةالم يئن لعلي زيدان ان يستغفر؟؟ ... بقلم / المنتصر خلاصةكهرباء طرابلس تفسر اسباب استمرار انقطاع التيار فى البلادمجهولون يختطفون الشيخ خالد سحيب إمام مسجد «جبل الرحمة» في البيضاءتعرف على استعدادات " صبراتة " لمواجهة داعشالان .. بامكان سكان المنطقة الشرقية استخراج جوازات سفر الكترونيةابراج المحمول تهدد حياة الليبيين باشعاعات ضارة مسرطنةالكشف عن حقيقة خروج عقيلة صالح من مجلس النوابتعرف على طقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة فى ليبياما لا يريدون سماعه (27) ... بقلم / الصادق دهانالمصالحة الوطنية.. حتى لا تكون الأمر اسماً على غير مسمّىً ... بقلم / محمد الامينبوشناف ينتقل للمدينة لمدة موسمين
أخطر وباء فيروسي على مر التاريخ يضرب الكونغو و مخاوف من انتقاله لليبيا

أخطر وباء فيروسي على مر التاريخ  يضرب الكونغو و مخاوف من انتقاله لليبيا

ايوان ليبيا - وكالات:

أعلنت منظمة الصحة العالمية ظهور وباء الحمى النزفية "إيبولا" في شمال شرق جمهورية الكونغو الديمقراطية، بعد وفاة ثلاثة أشخاص جراء المرض منذ 22 أبريل الماضي.

وقالت المنظمة في بيان: "الوباء ينتشر في منطقة غابات استوائية في ولاية با-أويليه المحاذية لجمهورية أفريقيا الوسطى".

وذكرت أنها تعمل مع سلطات الكونغو الديمقراطية لتسهيل إيصال تجهيزات الحماية والطاقم الصحي إلى المنطقة لتعزيز تدابير مراقبة واحتواء الوباء في منطقة يصعب الوصول إليها.

من جهته أكد وزير الصحة في الكونغو الديموقراطية أولي ايلونغا ظهور الوباء، داعيا السكان إلى عدم الاستسلام للهلع، ومشيرا إلى أن الحكومة اتخذت "كل التدابير المفيدة للرد بسرعة وفعالية على هذه الموجة الجديدة من وباء فيروس إيبولا".

وكانت آخر موجة إيبولا في جمهورية الكونغو الديموقراطية أعلنت في 2014 وتم حينها احتواؤها بسرعة بعدما خلفت 49 قتيلا، وفق الحصيلة الرسمية.

التعليقات