ايوان ليبيا

الجمعة , 19 يناير 2018
بيليه يلغي رحلته إلى لندن بعد دخوله المستشفىمانشستر يونايتد يغلق الباب في وجه كريستيانو رونالدوالصومال: تحرير 32 طفلا من مدرسة تديرها حركة الشبابالمخابرات اللبنانية تحبط محاولة داعشية لتشكيل خلية وشن هجماتسلامه يخفّض السرعة طوعاً أم كرهاً؟ كيف استفاد من انتصار المعرقلين؟ ... بقلم / محمد الامينبيان من مجموعة من الناشطين السياسيين والإعلاميين والدبلوماسيين الليبيين حول القرار الايطالى بنشر قوات ايطالية في ليبياشركة جلينكور العالمية لتسويق النفط : صناعة النفط في ليبيا اصبحت اكثر موثوقيةخبير الهجرة بالسفارة الليبية في روما : القوات الايطالية ستنتشر فى شمال النيجر و القرار تم استغلاله بشكل مغرضأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الجمعة 19 يناير 2018تركيا ترفض أي خيار غير العضوية الكاملة في الاتحاد الأوروبيماكرون "واثق" من انتصار عسكري على تنظيم داعش الإرهابي "في الأسابيع المقبلة"تفاصيل جديدة عن علاقة ترامب وصهره بابن سلمان و علاقتهم بالانقلاب السعودىمرسيدس يكشف عن سيارته الجديدة في نفس اليوم مع فيراريتشيلسي يبحث عن التعاقد مع ثنائي رومااردوجان تركيا وحلم امبراطورية العصملي! ... بقلم / عبيد احمد الرقيقمقتل زعيم ارهابى جزائري في سبها يثير التساؤلات حول صراع الجماعات الارهابيةمقاربة حول الاشتراطات لعملية انتخابية ليبية مثمرة ... بقلم / البانوسى بن عثمانتايوان تشكر البرلمان الأوروبي لدعوته الصين للإفراج عن ناشط مؤيد للديمقراطيةمقتل معارض زيمبابوي بتحطم مروحية بالولايات المتحدةدي خيا: سعيد في مانشستر يونايتد.. لكن لن أتحدث عن تمدد عقدي

انتهاء شهر العسل بين أمريكا و بريطانيا

- كتب   -  
انتهاء شهر العسل بين أمريكا و بريطانياانتهاء شهر العسل بين أمريكا و بريطانيا

ايوان ليبيا - وكالات:

انتقد زعيم حزب العمال البريطاني المعارض، جيريمي كوربن، مواقف الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، من سوريا وإيران وكوريا الشمالية في إطار حملة الحزب في الانتخابات البرلمانية.

وقدم زعيم المعارضة العمالية البريطاني أمام مركز التحليل "شاتهام هاوس" في العاصمة البريطانية لندن، برنامجا يركز على إعطاء الأولوية للدبلوماسية.

واعتبر برنامج كوربن الدفاعي أن العالم يصبح "أكثر خطورة"، بسبب النزاعات المسلحة والتغيرات المناخية وأزمة اللاجئين و"التفاوت الكبير في مستويات المعيشة" في العالم.

كوربن معروف بعدائه لإسرائيل والغرب تجاه فلسطين والدول العربية، ومعارضته للاجتياح الأمريكي للعراق وإسقاط نظام صدام حسين خارج إطار الأمم المتحدة ومؤسساتها، انتقد بشدة مواقف ترامب وإصراره على "تأجيج النزاع في كوريا الشمالية، وقصف سوريا بشكل منفرد، ومعارضته الاتفاق النووي مع ايران".

وقال كوربن: "لا بد من التوقف عن مد اليد إلى دونالد ترامب.. تيريزا ماي تنصاع لرغبات الرئيس الأمريكي.. انتظار معرفة اتجاهات الريح من واشنطن ليس المؤشر على زعامة قوية، كما أن الانصياع لإدارة ترامب ليس مؤشرا على استقرار قادم"، منتقدا بشكل ضمني شعار رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي "زعامة قوية ومستقرة".

كما دعا المعارض البريطاني إلى إعادة صياغة العلاقات الدولية بحيث تبنى على أساس الحوار والاحترام المتبادل وعدم التدخل في شؤون الدول الأخرى، وتابع قائلا: "أنا مستعد للقبول بتدخل عسكري في بعض الظروف كملاذ أخير، ولكن في إطار الالتزام بالقوانين الدولية".

المحافظون بدورهم سارعوا إلى انتقاد خطاب المعارض العمالي كوربن على لسان سكرتير الدولة، مايك بنينغ، بالقول: "لقد أمضى جيريمي كوربن كل حياته عاملا على نزع سلاح المملكة المتحدة، وها هو اليوم يدعي بأنه قادر على حمايتنا. هذا كلام فارغ".

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات