السبت , 29 يوليو 2017
فى أكبر عملية من نوعها .. احباط تهريب أكثر من 600 ألف يورو من ليبيا الى تونسالجيش الليبي يقبض على واحد من أخطر عناصر مجلس شورى أجدابيافى مفاجاة كبري.. الذهب يواصل ارتفاعه للاسبوع الثالث على التوالىالدولار يعود للهبوط مرة اخري و اليورو يطيح به من علي عرش العملاتالنفط يواصل ارتفاعه الجنوني وسط ترقب عام فى الاسواقصندوق النقد الدولي يكشف توقعاته حول سعر صرف الدولار و اليورو و الين خلال الفترة المقبلة" عزة المقهور " تتهم السراج ببيع ليبيا للايطاليينحفتر: المجلس الرئاسي به إرهابيين تابعين للقاعدةالم يئن لعلي زيدان ان يستغفر؟؟ ... بقلم / المنتصر خلاصةكهرباء طرابلس تفسر اسباب استمرار انقطاع التيار فى البلادمجهولون يختطفون الشيخ خالد سحيب إمام مسجد «جبل الرحمة» في البيضاءتعرف على استعدادات " صبراتة " لمواجهة داعشالان .. بامكان سكان المنطقة الشرقية استخراج جوازات سفر الكترونيةابراج المحمول تهدد حياة الليبيين باشعاعات ضارة مسرطنةالكشف عن حقيقة خروج عقيلة صالح من مجلس النوابتعرف على طقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة فى ليبياما لا يريدون سماعه (27) ... بقلم / الصادق دهانالمصالحة الوطنية.. حتى لا تكون الأمر اسماً على غير مسمّىً ... بقلم / محمد الامينبوشناف ينتقل للمدينة لمدة موسميننشرة أخبار " ايوان ليبيا " ليوم الجمعة 28 يوليو 2017
انتهاء شهر العسل بين أمريكا و بريطانيا

انتهاء شهر العسل بين أمريكا و بريطانيا

ايوان ليبيا - وكالات:

انتقد زعيم حزب العمال البريطاني المعارض، جيريمي كوربن، مواقف الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، من سوريا وإيران وكوريا الشمالية في إطار حملة الحزب في الانتخابات البرلمانية.

وقدم زعيم المعارضة العمالية البريطاني أمام مركز التحليل "شاتهام هاوس" في العاصمة البريطانية لندن، برنامجا يركز على إعطاء الأولوية للدبلوماسية.

واعتبر برنامج كوربن الدفاعي أن العالم يصبح "أكثر خطورة"، بسبب النزاعات المسلحة والتغيرات المناخية وأزمة اللاجئين و"التفاوت الكبير في مستويات المعيشة" في العالم.

كوربن معروف بعدائه لإسرائيل والغرب تجاه فلسطين والدول العربية، ومعارضته للاجتياح الأمريكي للعراق وإسقاط نظام صدام حسين خارج إطار الأمم المتحدة ومؤسساتها، انتقد بشدة مواقف ترامب وإصراره على "تأجيج النزاع في كوريا الشمالية، وقصف سوريا بشكل منفرد، ومعارضته الاتفاق النووي مع ايران".

وقال كوربن: "لا بد من التوقف عن مد اليد إلى دونالد ترامب.. تيريزا ماي تنصاع لرغبات الرئيس الأمريكي.. انتظار معرفة اتجاهات الريح من واشنطن ليس المؤشر على زعامة قوية، كما أن الانصياع لإدارة ترامب ليس مؤشرا على استقرار قادم"، منتقدا بشكل ضمني شعار رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي "زعامة قوية ومستقرة".

كما دعا المعارض البريطاني إلى إعادة صياغة العلاقات الدولية بحيث تبنى على أساس الحوار والاحترام المتبادل وعدم التدخل في شؤون الدول الأخرى، وتابع قائلا: "أنا مستعد للقبول بتدخل عسكري في بعض الظروف كملاذ أخير، ولكن في إطار الالتزام بالقوانين الدولية".

المحافظون بدورهم سارعوا إلى انتقاد خطاب المعارض العمالي كوربن على لسان سكرتير الدولة، مايك بنينغ، بالقول: "لقد أمضى جيريمي كوربن كل حياته عاملا على نزع سلاح المملكة المتحدة، وها هو اليوم يدعي بأنه قادر على حمايتنا. هذا كلام فارغ".

التعليقات