ايوان ليبيا

الأثنين , 20 نوفمبر 2017
ارتفاع العملات الأجنبية.. الدولار يسجل رقما جديدا اليوم بالسوق السوداءعلى الجرح (2) - (نخاسة) ... بقلم / الصادق دهان«أهلي رفضوا التمثيل وكان ممكن أبقى سفيرة».. 6 تصريحات جريئة لدرةأفضل وأسوأ الإطلالات في حفل جوائز الموسيقى الأمريكية (صور)زامبيا ترسل زعيمها السابق لإقناع موجابي بالتنحيإصدار مذكرات اعتقال بحق 107 معلمين في تركيا على خلفية "الانقلاب"أهالي سبها يطالبون بدعم الأجهزة الأمنية بالمنطقة الجنوبيةالعبادي يرحب بقرار المحكمة الاتحادية بإلغاء استفتاء إقليم كردستانعون: لبنان لا يقبل الإيحاء بأن حكومته شريكة في أعمال إرهابيةحالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الاثنين 20 نوفمبر 2017على الجرح (1) ... بقلم / الصادق دهانبينفينتو يحطم رقم مانشستر يونايتد القياسي في الهزائم المتتاليةتظاهرات في كينيا بعد إقرار المحكمة العليا فوز الرئيس أوهورووول ستريت جورنال: أمريكا على وشك حرب تجارية مع الصينتعرف على ساعات طرح الاحمال اليوم الاثنين 20 نوفمبر 2017أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاثنين 20 نوفمبر 2017قريبا لا وجود لليبيا ولا وجود للشعب الليبي * ... بقلم / محمد علي المبروكقبيلة ورفلة ترفع الغطاء الاجتماعي عن المتورطين في جرائم بسرتالتونسية التي أحدث فيلمها استجوابًا في مجلس الشعب.. 16 معلومة عن هند صبريزوجته فنانة خلعت الحجاب وعادت إلى التمثيل.. 10 معلومات عن أحمد صيام

انتهاء شهر العسل بين أمريكا و بريطانيا

- كتب   -  
انتهاء شهر العسل بين أمريكا و بريطانياانتهاء شهر العسل بين أمريكا و بريطانيا

ايوان ليبيا - وكالات:

انتقد زعيم حزب العمال البريطاني المعارض، جيريمي كوربن، مواقف الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، من سوريا وإيران وكوريا الشمالية في إطار حملة الحزب في الانتخابات البرلمانية.

وقدم زعيم المعارضة العمالية البريطاني أمام مركز التحليل "شاتهام هاوس" في العاصمة البريطانية لندن، برنامجا يركز على إعطاء الأولوية للدبلوماسية.

واعتبر برنامج كوربن الدفاعي أن العالم يصبح "أكثر خطورة"، بسبب النزاعات المسلحة والتغيرات المناخية وأزمة اللاجئين و"التفاوت الكبير في مستويات المعيشة" في العالم.

كوربن معروف بعدائه لإسرائيل والغرب تجاه فلسطين والدول العربية، ومعارضته للاجتياح الأمريكي للعراق وإسقاط نظام صدام حسين خارج إطار الأمم المتحدة ومؤسساتها، انتقد بشدة مواقف ترامب وإصراره على "تأجيج النزاع في كوريا الشمالية، وقصف سوريا بشكل منفرد، ومعارضته الاتفاق النووي مع ايران".

وقال كوربن: "لا بد من التوقف عن مد اليد إلى دونالد ترامب.. تيريزا ماي تنصاع لرغبات الرئيس الأمريكي.. انتظار معرفة اتجاهات الريح من واشنطن ليس المؤشر على زعامة قوية، كما أن الانصياع لإدارة ترامب ليس مؤشرا على استقرار قادم"، منتقدا بشكل ضمني شعار رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي "زعامة قوية ومستقرة".

كما دعا المعارض البريطاني إلى إعادة صياغة العلاقات الدولية بحيث تبنى على أساس الحوار والاحترام المتبادل وعدم التدخل في شؤون الدول الأخرى، وتابع قائلا: "أنا مستعد للقبول بتدخل عسكري في بعض الظروف كملاذ أخير، ولكن في إطار الالتزام بالقوانين الدولية".

المحافظون بدورهم سارعوا إلى انتقاد خطاب المعارض العمالي كوربن على لسان سكرتير الدولة، مايك بنينغ، بالقول: "لقد أمضى جيريمي كوربن كل حياته عاملا على نزع سلاح المملكة المتحدة، وها هو اليوم يدعي بأنه قادر على حمايتنا. هذا كلام فارغ".

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات