ايوان ليبيا

الخميس , 21 يونيو 2018
مقتل 5 أشخاص في المكسيك جراء اصطدام شاحنة بحشد محتجينترامب: سأجعل مسألة السيطرة على الحدود جزءا من اتفاق تجاري مع المكسيككأس العالم.. كوستا الأفضل في مواجهة إسبانيا وإيرانالخارجية الأمريكية تدين بشدة هجمات على مواني نفطية ليبيةوزير إيطالي ينفي رفض بلاده استقبال سفينة المهاجرين "أكواريوس"أمريكا تنتقد منظمات حقوقية وتدعى أنها سبب في انسحابها من مجلس حقوق الإنسانالمفوضية الأوروبية تؤكد استغناء اليونان عن المساعدات المالية الدوليةمجلس اللوردات البريطاني يوافق على مشروع قانون الخروج من الاتحاد الأوروبيكأس العالم.. التشكيل الرسمي لمواجهة إسبانيا وإيرانبعد قيادته البرتغال لعبور المغرب.. ماذا قالت الصحف العالمية عن رونالدو؟كأس العالم.. مدرب السعودية: كنا الأفضل أمام أوروجواي ونواجه مصر بهذه الطريقةكأس العالم.. إسبانيا تحقق الفوز الأول على إيران بصعوبةنواب البرلمان يؤكدون وجود مرتزقة المعارضة التشادية ضمن ميليشيا ابراهيم الجضران ويطالبون الجيش بطردها بالقوةمعركة الوطن .. ومعركة قناة الحدث الليبية !! ... بقلم / مصطفى الدرسيتأملات شرق أوسطية في مهبّ رياح العولمة.. "إعصار" التفسخ القيمي حين يقتحم البيت الوطني المحافظ.. وإستراتيجية التدجين المعاصرة.شركة رأس لانوف لتصنيع النفط والغاز تنجح فى إخماد النيران في حظيرة خزانات النفطاستشهاد 4 جنود فى تفجير انتحاري عند تمركز للجيش فى درنةنتناياهو يحذر من أخطار إلكترونية يمكن أن تسقط الطائرات الحربية والمدنيةمجلس أوروبا يرى أن ترامب لم يعد "الزعيم الأخلاقى" للعالم الحرهيرو يكشف عن جاهزية كارفخال لمواجهة إيران

انتهاء شهر العسل بين أمريكا و بريطانيا

- كتب   -  
انتهاء شهر العسل بين أمريكا و بريطانيا
انتهاء شهر العسل بين أمريكا و بريطانيا

ايوان ليبيا - وكالات:

انتقد زعيم حزب العمال البريطاني المعارض، جيريمي كوربن، مواقف الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، من سوريا وإيران وكوريا الشمالية في إطار حملة الحزب في الانتخابات البرلمانية.

وقدم زعيم المعارضة العمالية البريطاني أمام مركز التحليل "شاتهام هاوس" في العاصمة البريطانية لندن، برنامجا يركز على إعطاء الأولوية للدبلوماسية.

واعتبر برنامج كوربن الدفاعي أن العالم يصبح "أكثر خطورة"، بسبب النزاعات المسلحة والتغيرات المناخية وأزمة اللاجئين و"التفاوت الكبير في مستويات المعيشة" في العالم.

كوربن معروف بعدائه لإسرائيل والغرب تجاه فلسطين والدول العربية، ومعارضته للاجتياح الأمريكي للعراق وإسقاط نظام صدام حسين خارج إطار الأمم المتحدة ومؤسساتها، انتقد بشدة مواقف ترامب وإصراره على "تأجيج النزاع في كوريا الشمالية، وقصف سوريا بشكل منفرد، ومعارضته الاتفاق النووي مع ايران".

وقال كوربن: "لا بد من التوقف عن مد اليد إلى دونالد ترامب.. تيريزا ماي تنصاع لرغبات الرئيس الأمريكي.. انتظار معرفة اتجاهات الريح من واشنطن ليس المؤشر على زعامة قوية، كما أن الانصياع لإدارة ترامب ليس مؤشرا على استقرار قادم"، منتقدا بشكل ضمني شعار رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي "زعامة قوية ومستقرة".

كما دعا المعارض البريطاني إلى إعادة صياغة العلاقات الدولية بحيث تبنى على أساس الحوار والاحترام المتبادل وعدم التدخل في شؤون الدول الأخرى، وتابع قائلا: "أنا مستعد للقبول بتدخل عسكري في بعض الظروف كملاذ أخير، ولكن في إطار الالتزام بالقوانين الدولية".

المحافظون بدورهم سارعوا إلى انتقاد خطاب المعارض العمالي كوربن على لسان سكرتير الدولة، مايك بنينغ، بالقول: "لقد أمضى جيريمي كوربن كل حياته عاملا على نزع سلاح المملكة المتحدة، وها هو اليوم يدعي بأنه قادر على حمايتنا. هذا كلام فارغ".

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات