السبت , 29 يوليو 2017
فى أكبر عملية من نوعها .. احباط تهريب أكثر من 600 ألف يورو من ليبيا الى تونسالجيش الليبي يقبض على واحد من أخطر عناصر مجلس شورى أجدابيافى مفاجاة كبري.. الذهب يواصل ارتفاعه للاسبوع الثالث على التوالىالدولار يعود للهبوط مرة اخري و اليورو يطيح به من علي عرش العملاتالنفط يواصل ارتفاعه الجنوني وسط ترقب عام فى الاسواقصندوق النقد الدولي يكشف توقعاته حول سعر صرف الدولار و اليورو و الين خلال الفترة المقبلة" عزة المقهور " تتهم السراج ببيع ليبيا للايطاليينحفتر: المجلس الرئاسي به إرهابيين تابعين للقاعدةالم يئن لعلي زيدان ان يستغفر؟؟ ... بقلم / المنتصر خلاصةكهرباء طرابلس تفسر اسباب استمرار انقطاع التيار فى البلادمجهولون يختطفون الشيخ خالد سحيب إمام مسجد «جبل الرحمة» في البيضاءتعرف على استعدادات " صبراتة " لمواجهة داعشالان .. بامكان سكان المنطقة الشرقية استخراج جوازات سفر الكترونيةابراج المحمول تهدد حياة الليبيين باشعاعات ضارة مسرطنةالكشف عن حقيقة خروج عقيلة صالح من مجلس النوابتعرف على طقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة فى ليبياما لا يريدون سماعه (27) ... بقلم / الصادق دهانالمصالحة الوطنية.. حتى لا تكون الأمر اسماً على غير مسمّىً ... بقلم / محمد الامينبوشناف ينتقل للمدينة لمدة موسميننشرة أخبار " ايوان ليبيا " ليوم الجمعة 28 يوليو 2017
ليبيا تتهم تونس بانتهاك السيادة الليبية و القرصنة على سفنها

ليبيا تتهم تونس بانتهاك السيادة الليبية و القرصنة على سفنها

ايوان ليبيا - وكالات:

وجهت الإدارة العامة للشؤون الفنية بمصلحة الجمارك الليبية خطابا لرئيس اللجنة التسيرية بالمصلحة يوضح ماقام به الحرس الديواني التونسي بسفن تحمل بضائع لتجار ليبين .

وأوضح الخطاب بأن ما قام به الحرس الديواني التونسي على اقتياد السفينة ” سي تي صبر يتروج ” إلى الموانئ التونسية واجبارها على التوجه إلي ميناء رادس البحري يعتبر انتهاكا للسيادة الليبية و من أعمال القرصنة الملاحية والتي لا تجوز قانونا .

و أكد الخطاب بأن السفينة في حالة ” ترانزيت ” على خط سير كان من ” الصين – مالطا – طرابلس ” دون المرور علي المياه الإقليمية التونسية ، مشيرا بأن الديواني التونسي قام بإنزال عدد ” 5 ” حاويات محملة ببضائع عبارة عن أحذية رياضية صنعت بالصين .

معتبرا بأن ماقام به الديوان التونسي من حجز هذه البضائع بحجة مقلدة الصنع و مهربه رغم وجود المستندات الرسمية وبوالص الشحن المرفقة البضاعة هو عمل غير قانوني و يعتبر قرصنة للسفن التي تحمل بضائع لتجار ليبين و انتهاكا واضحا للسيادة الليبية .

وطالب الخطاب الإسراع في اتخاذ الإجراءات القانونية و إحالة الموضوع للمكتب القانوني و مخاطبة السلطات التونسية ، يذكر بأن رئيس غرفة التجارة و الصناعة و الزراعة بطبرق يسعى مع السلطات المصرية لتفعيل إتفاقية تجارة الترانزيت عبر الاراضى والموانى المصرية البحرية بدلا من الدول الأخرى التي قامت بقرصنة عدة بضائع لتجار ليبين منها الجمهورية التونسية ومقاطعة التجارة معها .

التعليقات