ايوان ليبيا

الأثنين , 20 نوفمبر 2017
ارتفاع العملات الأجنبية.. الدولار يسجل رقما جديدا اليوم بالسوق السوداءعلى الجرح (2) - (نخاسة) ... بقلم / الصادق دهان«أهلي رفضوا التمثيل وكان ممكن أبقى سفيرة».. 6 تصريحات جريئة لدرةأفضل وأسوأ الإطلالات في حفل جوائز الموسيقى الأمريكية (صور)زامبيا ترسل زعيمها السابق لإقناع موجابي بالتنحيإصدار مذكرات اعتقال بحق 107 معلمين في تركيا على خلفية "الانقلاب"أهالي سبها يطالبون بدعم الأجهزة الأمنية بالمنطقة الجنوبيةالعبادي يرحب بقرار المحكمة الاتحادية بإلغاء استفتاء إقليم كردستانعون: لبنان لا يقبل الإيحاء بأن حكومته شريكة في أعمال إرهابيةحالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الاثنين 20 نوفمبر 2017على الجرح (1) ... بقلم / الصادق دهانبينفينتو يحطم رقم مانشستر يونايتد القياسي في الهزائم المتتاليةتظاهرات في كينيا بعد إقرار المحكمة العليا فوز الرئيس أوهورووول ستريت جورنال: أمريكا على وشك حرب تجارية مع الصينتعرف على ساعات طرح الاحمال اليوم الاثنين 20 نوفمبر 2017أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاثنين 20 نوفمبر 2017قريبا لا وجود لليبيا ولا وجود للشعب الليبي * ... بقلم / محمد علي المبروكقبيلة ورفلة ترفع الغطاء الاجتماعي عن المتورطين في جرائم بسرتالتونسية التي أحدث فيلمها استجوابًا في مجلس الشعب.. 16 معلومة عن هند صبريزوجته فنانة خلعت الحجاب وعادت إلى التمثيل.. 10 معلومات عن أحمد صيام

ليبيا تتهم تونس بانتهاك السيادة الليبية و القرصنة على سفنها

- كتب   -  
ليبيا تتهم تونس بانتهاك السيادة الليبية و القرصنة على سفنهاليبيا تتهم تونس بانتهاك السيادة الليبية و القرصنة على سفنها

ايوان ليبيا - وكالات:

وجهت الإدارة العامة للشؤون الفنية بمصلحة الجمارك الليبية خطابا لرئيس اللجنة التسيرية بالمصلحة يوضح ماقام به الحرس الديواني التونسي بسفن تحمل بضائع لتجار ليبين .

وأوضح الخطاب بأن ما قام به الحرس الديواني التونسي على اقتياد السفينة ” سي تي صبر يتروج ” إلى الموانئ التونسية واجبارها على التوجه إلي ميناء رادس البحري يعتبر انتهاكا للسيادة الليبية و من أعمال القرصنة الملاحية والتي لا تجوز قانونا .

و أكد الخطاب بأن السفينة في حالة ” ترانزيت ” على خط سير كان من ” الصين – مالطا – طرابلس ” دون المرور علي المياه الإقليمية التونسية ، مشيرا بأن الديواني التونسي قام بإنزال عدد ” 5 ” حاويات محملة ببضائع عبارة عن أحذية رياضية صنعت بالصين .

معتبرا بأن ماقام به الديوان التونسي من حجز هذه البضائع بحجة مقلدة الصنع و مهربه رغم وجود المستندات الرسمية وبوالص الشحن المرفقة البضاعة هو عمل غير قانوني و يعتبر قرصنة للسفن التي تحمل بضائع لتجار ليبين و انتهاكا واضحا للسيادة الليبية .

وطالب الخطاب الإسراع في اتخاذ الإجراءات القانونية و إحالة الموضوع للمكتب القانوني و مخاطبة السلطات التونسية ، يذكر بأن رئيس غرفة التجارة و الصناعة و الزراعة بطبرق يسعى مع السلطات المصرية لتفعيل إتفاقية تجارة الترانزيت عبر الاراضى والموانى المصرية البحرية بدلا من الدول الأخرى التي قامت بقرصنة عدة بضائع لتجار ليبين منها الجمهورية التونسية ومقاطعة التجارة معها .

التعليقات