ايوان ليبيا

الجمعة , 19 يناير 2018
بيليه يلغي رحلته إلى لندن بعد دخوله المستشفىمانشستر يونايتد يغلق الباب في وجه كريستيانو رونالدوالصومال: تحرير 32 طفلا من مدرسة تديرها حركة الشبابالمخابرات اللبنانية تحبط محاولة داعشية لتشكيل خلية وشن هجماتسلامه يخفّض السرعة طوعاً أم كرهاً؟ كيف استفاد من انتصار المعرقلين؟ ... بقلم / محمد الامينبيان من مجموعة من الناشطين السياسيين والإعلاميين والدبلوماسيين الليبيين حول القرار الايطالى بنشر قوات ايطالية في ليبياشركة جلينكور العالمية لتسويق النفط : صناعة النفط في ليبيا اصبحت اكثر موثوقيةخبير الهجرة بالسفارة الليبية في روما : القوات الايطالية ستنتشر فى شمال النيجر و القرار تم استغلاله بشكل مغرضأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الجمعة 19 يناير 2018تركيا ترفض أي خيار غير العضوية الكاملة في الاتحاد الأوروبيماكرون "واثق" من انتصار عسكري على تنظيم داعش الإرهابي "في الأسابيع المقبلة"تفاصيل جديدة عن علاقة ترامب وصهره بابن سلمان و علاقتهم بالانقلاب السعودىمرسيدس يكشف عن سيارته الجديدة في نفس اليوم مع فيراريتشيلسي يبحث عن التعاقد مع ثنائي رومااردوجان تركيا وحلم امبراطورية العصملي! ... بقلم / عبيد احمد الرقيقمقتل زعيم ارهابى جزائري في سبها يثير التساؤلات حول صراع الجماعات الارهابيةمقاربة حول الاشتراطات لعملية انتخابية ليبية مثمرة ... بقلم / البانوسى بن عثمانتايوان تشكر البرلمان الأوروبي لدعوته الصين للإفراج عن ناشط مؤيد للديمقراطيةمقتل معارض زيمبابوي بتحطم مروحية بالولايات المتحدةدي خيا: سعيد في مانشستر يونايتد.. لكن لن أتحدث عن تمدد عقدي

ليبيا تتهم تونس بانتهاك السيادة الليبية و القرصنة على سفنها

- كتب   -  
ليبيا تتهم تونس بانتهاك السيادة الليبية و القرصنة على سفنهاليبيا تتهم تونس بانتهاك السيادة الليبية و القرصنة على سفنها

ايوان ليبيا - وكالات:

وجهت الإدارة العامة للشؤون الفنية بمصلحة الجمارك الليبية خطابا لرئيس اللجنة التسيرية بالمصلحة يوضح ماقام به الحرس الديواني التونسي بسفن تحمل بضائع لتجار ليبين .

وأوضح الخطاب بأن ما قام به الحرس الديواني التونسي على اقتياد السفينة ” سي تي صبر يتروج ” إلى الموانئ التونسية واجبارها على التوجه إلي ميناء رادس البحري يعتبر انتهاكا للسيادة الليبية و من أعمال القرصنة الملاحية والتي لا تجوز قانونا .

و أكد الخطاب بأن السفينة في حالة ” ترانزيت ” على خط سير كان من ” الصين – مالطا – طرابلس ” دون المرور علي المياه الإقليمية التونسية ، مشيرا بأن الديواني التونسي قام بإنزال عدد ” 5 ” حاويات محملة ببضائع عبارة عن أحذية رياضية صنعت بالصين .

معتبرا بأن ماقام به الديوان التونسي من حجز هذه البضائع بحجة مقلدة الصنع و مهربه رغم وجود المستندات الرسمية وبوالص الشحن المرفقة البضاعة هو عمل غير قانوني و يعتبر قرصنة للسفن التي تحمل بضائع لتجار ليبين و انتهاكا واضحا للسيادة الليبية .

وطالب الخطاب الإسراع في اتخاذ الإجراءات القانونية و إحالة الموضوع للمكتب القانوني و مخاطبة السلطات التونسية ، يذكر بأن رئيس غرفة التجارة و الصناعة و الزراعة بطبرق يسعى مع السلطات المصرية لتفعيل إتفاقية تجارة الترانزيت عبر الاراضى والموانى المصرية البحرية بدلا من الدول الأخرى التي قامت بقرصنة عدة بضائع لتجار ليبين منها الجمهورية التونسية ومقاطعة التجارة معها .

التعليقات