ايوان ليبيا

الجمعة , 22 يونيو 2018
الضحايا المدنيون للغارات الجوية المجهولة بالعشرات والمئات.. فهل لهم من بواكي؟جمارك بنغازى تحبط تهريب كمية كبيرة من الحبوب المخدرة الى داخل البلادإخلاء محطة تشيرينج كروس فى لندن بعد أنباء عن وجود رجل يحمل قنبلةجنوب السودان يستبعد انضمام ريك مشار للحكومةالصحافة الأرجنتينية تطالب باعتزال ميسيتاسع أيام المونديال.. البرازيل تبحث عن التدارك وصربيا لحسم التأهلبالاسماء ... الجيش ينجح فى تحرير عدد من الأسرى المحتجزين بمقر مديرية أمن رأس لانوفالمشير حفتر يجتمع مع آمر غرفة عمليات الهلال النفطي و عدد من قادة من الجيشوفاة والد مصممة الأزياء كيت سبيد بعد أسبوعين من انتحارهاتجدد ثوران بركان في جنوبي اليابانواشنطن تطالب بتحقيق شفاف بعد اكتشاف 3 مقابر جماعية في ماليرئيس البرازيل يتعهد بإبقاء الحدود مفتوحة للمهاجرين من فنزويلاإنجاز مودريتش وسلبية الأرجنتين.. أبرز ملامح اكتساح كرواتيا للتانجوكأس العالم.. ماذا قدم ميسي أمام كرواتيا؟أرقام لا تفوتك في مواجهة «فرنسا وبيرو»كأس العالم.. كرواتيا تقسو على ميسي ورفاقه بثلاثيةفي المونديال.. التشكيل الرسمي لمواجهة الدنمارك وأستراليا«فيفا» يوضح حقيقة طلب حكم مباراة المغرب قميص رونالدوفي المونديال.. التشكيل الرسمي لمواجهة فرنسا وبيروأستراليا تفرض التعادل على الدنمارك في كأس العالم

ليبيا تتهم تونس بانتهاك السيادة الليبية و القرصنة على سفنها

- كتب   -  
ليبيا تتهم تونس بانتهاك السيادة الليبية و القرصنة على سفنها
ليبيا تتهم تونس بانتهاك السيادة الليبية و القرصنة على سفنها

ايوان ليبيا - وكالات:

وجهت الإدارة العامة للشؤون الفنية بمصلحة الجمارك الليبية خطابا لرئيس اللجنة التسيرية بالمصلحة يوضح ماقام به الحرس الديواني التونسي بسفن تحمل بضائع لتجار ليبين .

وأوضح الخطاب بأن ما قام به الحرس الديواني التونسي على اقتياد السفينة ” سي تي صبر يتروج ” إلى الموانئ التونسية واجبارها على التوجه إلي ميناء رادس البحري يعتبر انتهاكا للسيادة الليبية و من أعمال القرصنة الملاحية والتي لا تجوز قانونا .

و أكد الخطاب بأن السفينة في حالة ” ترانزيت ” على خط سير كان من ” الصين – مالطا – طرابلس ” دون المرور علي المياه الإقليمية التونسية ، مشيرا بأن الديواني التونسي قام بإنزال عدد ” 5 ” حاويات محملة ببضائع عبارة عن أحذية رياضية صنعت بالصين .

معتبرا بأن ماقام به الديوان التونسي من حجز هذه البضائع بحجة مقلدة الصنع و مهربه رغم وجود المستندات الرسمية وبوالص الشحن المرفقة البضاعة هو عمل غير قانوني و يعتبر قرصنة للسفن التي تحمل بضائع لتجار ليبين و انتهاكا واضحا للسيادة الليبية .

وطالب الخطاب الإسراع في اتخاذ الإجراءات القانونية و إحالة الموضوع للمكتب القانوني و مخاطبة السلطات التونسية ، يذكر بأن رئيس غرفة التجارة و الصناعة و الزراعة بطبرق يسعى مع السلطات المصرية لتفعيل إتفاقية تجارة الترانزيت عبر الاراضى والموانى المصرية البحرية بدلا من الدول الأخرى التي قامت بقرصنة عدة بضائع لتجار ليبين منها الجمهورية التونسية ومقاطعة التجارة معها .

التعليقات