الثلاثاء , 30 مايو 2017
نشرة أخبار " ايوان ليبيا " ليوم الاثنين 29 مايو 2017بعد الهزائم المتتالية ... قطر تخسر رهانها فى ليبيا على الإخوان و المقاتلة و مليشياتهمملياردير روسي ينفى تورطه فى فضيحة اختراق موسكو الانتخابات الأميركيةأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الرسمي اليوم الاثنين 29 مايو 2017وكيل الدفاع السابق بالانقاذ يدعو لطرد العمال المصريين من ليبيا و مقاطعة البضائع المصرية ردا على قصف معسكرات الارهاببالفيديو .. الغرياني يحرض اتباعه على القتال فى طرابلس«ذا غارديان»: الجماعة الإسلامية الليبية المقاتلة طريق سلمان العبيدي إلى الارهابمصادر محلية : طائرات حربية مصرية استهدفت مواقع الارهابيين في درنة اليوماجتماعٍ ثلاثي بين تونس والجزائر ومصر لبحث الأزمة الليبيةكل يوم في مدينة ليبية.. (2) مدينة يفرن... بقلم / حسين سليمان بن ماديتراجع الدولار وارتفاع اليورو أمام الدينار بالسوق الموازىالاستثمار فى أفريقيا بين التحديات و الآمالقطر والإخوان، هل ينفصل السياميان؟ ... بقلم / ميلاد عمر المزوغيتحذيرات من فوضي خلاقة جديدة وثورة غضب تستعد لضرب الجزائر ودول شمال أفريقياموجة نزوح جماعية من ليبيا الى تونس بعد تصاعد العنف و الاشتباكات في طرابلسبالفيديو.. معجزة طفل رضيع يحاول المشي بعد دقائق من ولادتهالشعب المغربي يطلق ثورة جديدة و التظاهرات تشعل العاصمة و تنتقل لباقى المدنلأول مرة.. فرنسا تعترف: نحن المسئولين عن الفوضى التي تشهدها ليبياأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاثنين 29 مايو 2017" الجزيرة " القطرية تعلن دعمها للجماعات الإرهابية فى ليبيا و تصفهم بـ " الثوار "
ليبيا تتهم تونس بانتهاك السيادة الليبية و القرصنة على سفنها

ليبيا تتهم تونس بانتهاك السيادة الليبية و القرصنة على سفنها

ايوان ليبيا - وكالات:

وجهت الإدارة العامة للشؤون الفنية بمصلحة الجمارك الليبية خطابا لرئيس اللجنة التسيرية بالمصلحة يوضح ماقام به الحرس الديواني التونسي بسفن تحمل بضائع لتجار ليبين .

وأوضح الخطاب بأن ما قام به الحرس الديواني التونسي على اقتياد السفينة ” سي تي صبر يتروج ” إلى الموانئ التونسية واجبارها على التوجه إلي ميناء رادس البحري يعتبر انتهاكا للسيادة الليبية و من أعمال القرصنة الملاحية والتي لا تجوز قانونا .

و أكد الخطاب بأن السفينة في حالة ” ترانزيت ” على خط سير كان من ” الصين – مالطا – طرابلس ” دون المرور علي المياه الإقليمية التونسية ، مشيرا بأن الديواني التونسي قام بإنزال عدد ” 5 ” حاويات محملة ببضائع عبارة عن أحذية رياضية صنعت بالصين .

معتبرا بأن ماقام به الديوان التونسي من حجز هذه البضائع بحجة مقلدة الصنع و مهربه رغم وجود المستندات الرسمية وبوالص الشحن المرفقة البضاعة هو عمل غير قانوني و يعتبر قرصنة للسفن التي تحمل بضائع لتجار ليبين و انتهاكا واضحا للسيادة الليبية .

وطالب الخطاب الإسراع في اتخاذ الإجراءات القانونية و إحالة الموضوع للمكتب القانوني و مخاطبة السلطات التونسية ، يذكر بأن رئيس غرفة التجارة و الصناعة و الزراعة بطبرق يسعى مع السلطات المصرية لتفعيل إتفاقية تجارة الترانزيت عبر الاراضى والموانى المصرية البحرية بدلا من الدول الأخرى التي قامت بقرصنة عدة بضائع لتجار ليبين منها الجمهورية التونسية ومقاطعة التجارة معها .

التعليقات