ايوان ليبيا

الأربعاء , 22 نوفمبر 2017
«شورت» ليلى وشاب يرفض تقبيل «إيناس».. 10 مواقف مثيرة من مهرجان القاهرةوفاة الممثل والمغني الأمريكي «ديفيد كاسيدي» عن 67 عامامواجهة نارية بين اليوفي والبرسا.. وتشيلسي واليونايتد للعبور لدور الـ16السيدة العجوز تتسلح بـ«يوفنتوس أرينا» أمام برشلونة في «التشامبيونزليج»البحرية الأمريكية: إنقاذ 8 أشخاص بعد تحطم طائرة في المحيط الهادئرئيس زيمبابوي المرتقب منانجاجوا يصل إلى هراريتحذير: هذه الأطعمة تضر بالمرأة الحاملأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاربعاء 22 نوفمبر 201ملف العبودية في ليبيا نحو أبعاد جديدة وأشكال تصعيد غير متوقعة.. وتفسيرات للاهتمام الفرنسي الزائد بالقضية."قمة المعرفة" تناقش تطبيق تكنولوجيا النانو في صناعة مستقبل القطاعات الحيويةالحريري يعلن العدول عن استقالتهضربات جوية أمريكية على مواقع تنظيم داعش الإرهابي في ليبياالاتحاد الإفريقي يبدأ تحقيقا في بيع المهاجرين كعبيد في ليبياخبير ليبى يحذر من انهيار الوضع الاقتصادي في ليبياعقيلة يجتمع مع داخلية المؤقتة لبحث ملفات الأمن بالبلادارفع راسك فوق انت ليبي حر ..........كلام بدون أفعال ... بقلم / حسين سليمان بن ماديإشبيلية يتعادل مع ليفربول بريمونتادا تاريخية في الشامبيونزليجنابولي يلاحق شاختار.. والسيتي يواصل الصدارة في دوري أبطال إوروبااستمرار جهود البحث عن الغواصة الأرجنتينية المفقودةالحزب الحاكم في زيمبابوي: منانجاجوا يؤدي اليمين زعيمًا للبلاد خلال 48 ساعة

انطلاق «مهرجان الأهرام الثقافي» في مدينة بنغازي

- كتب   -  

ايوان ليبيا - وكالات :

أفتتح «مهرجان الأهرام الثقافي» الخميس في مدينة بنغازي بمسرح تنمية الطفل وبحضور عدد من المسئولين الليبيين بمجلس النواب والمثقفين وإلاعلاميين المصريين.

وتحدث في الافتتاح نائب رئيس مجلس الوزراء في الحكومة المؤقتة عبد الرحمن الأحيرش، عميد بلدية بنغازي المستشار عبد الرحمن العبار، رئيس الهيئة العامة للإعلام والثقافة الليبية خالد نجم، رئيس اللجنة التحضيرية للمهرجان خالد الترجمان، و مدير المهرجان الصحفي في جريدة الأهرام أحمد عامر.

والقى كلمة مجلس النواب خليفة الدغاري الذي أشاد بدور القوات المسلحة مثينا على ما تقدمه مصر من دعم لليبيا وشعبها في كافة المجالات.

وقال رئيس اللجنة التحضيرية خالد الترجمان، في كلمته إن مدينة بنغازي قاومت الإرهاب وأرادت أن يكون لها وجود، و رحب بأعضاء الوفد المصري ، لافتا إلى أن المثقف المصري دائما كان حاضرا في المشهد الليبي.

أما الصحفي أحمد عامر فقال إن مدينة بنغازي ما زالت إلى الآن تدفع الغالي والنفيس في سبيل التحرير، لافتا إلى أن رسالة الوفد المصري في هذه الزيارة هى أن الشعب المصري يصطف إلى جانب الشعب الليبي في معركته، فلا فرق بين من يستشهد في مصر أو في ليبيا دفاعا عن الأرض والعرض والتاريخ، وأوضح أن مؤسسة الأهرام أرادت من منطلق دورها التنويري أن تواجه العنف بالكتاب والثقافة ، بالتعاون مع الهيئة العامة للثقافة والإعلام في الحكومة المؤقتة الليبية.

و قال رئيس الهيئة العامة للإعلام والثقافة الليبية خالد نجم إن بنغازي تنفض عنها الآن غبار الحرب وتمسح الأحزان والكدر في هذه الأيام، بعد أن حققت القوات المسلحة الليبية انتصارا على الإرهاب.

وألقى نائب رئيس مجلس الوزراء في الحكومة المؤقتة عبد الرحمن الأحيرش كلمة، رحب فيها باسم الحكومة المؤقتة بالوفد المصري، وأشار إلى أن المهرجان هو أكبر حدث ثقافي تشهده المدينة منذ تحريرها من قبضة الإرهاب ، و أوضح بأن إقامة المهرجان دليل على استقرار الأوضاع في المنطقة الشرقية.

وألقى النائب خليفة الدغاري كلمة مجلس النواب الليبي، وقال فيها إنه لولا الشهداء الذين أنجبتهم مدينة بنغازي وكل المناطق في ليبيا لما كان نجتمع اليوم، وأن بنغازي تعود إلى مرحلة جديدة من مراحل البناء، وحيا مصر حكومة وشعبا لوقوفها إلى جانب الشعب الليبيي في محاربة الإرهاب.

وفي ختام حفل الافتتاح قدم المطرب والعازف تامر العلواني فقرة غنائية بمساعدة العازف محمد بوسنينة.

 

 

التعليقات