ايوان ليبيا

الأثنين , 18 نوفمبر 2019
ترامب يهاجم شاهدة أخرى في التحقيق الذي يجريه مجلس النواب بهدف عزلهرونالدو يؤكد تصريحات ساري: ألعب مع يوفنتوس مصابابلماضي يرد على بنزيمة: لدينا في الجزائر بونجاح وسليمانيبالفيديو - فرنسا تحافظ على الصدارة أمام ألبانيا.. وهدف يفصل جريزمان عن زيدانتقرير: مالديني يرفض النني في ميلانعشرات من أنصار السترات الصفراء يحتلون متجرا فاخرا في باريسدوي انفجار قرب المنطقة الخضراء بوسط العاصمة العراقيةشرطة هونج كونج تهدد باستخدام الرصاص ضد المحتجينإيران على صفيح ساخن.. شغب وقطع للإنترنت.. والمرشد: المعارضة تستغل الاضطراباتأبيدال: برشلونة يراقب لاوتارورسميا - خروج فان دايك من معسكر هولندا لأسباب شخصيةبالفيديو – حامل اللقب حاضر.. البرتغال إلى يورو 2020 وصربيا إلى الملحقتقرير: صراع إيطالي إسباني على نجم بريشيا الشابملابسات توقف طائرة الخطوط الليبية بمطار مصراتةالحكم بالإعدام على ليبي متهم في قضية الواحات المصريةامكانية عودة نشاط «داعش» في ليبيادول أوروبية تطالب بـ«الإفراج الفوري» عن سرقيوةالسطو على شاحنات وقود شرق بني وليدافتتاح كلية العلوم والآداب بغدامسفوز وزير دفاع سريلانكا السابق بالانتخابات الرئاسية

انطلاق «مهرجان الأهرام الثقافي» في مدينة بنغازي

- كتب   -  

ايوان ليبيا - وكالات :

أفتتح «مهرجان الأهرام الثقافي» الخميس في مدينة بنغازي بمسرح تنمية الطفل وبحضور عدد من المسئولين الليبيين بمجلس النواب والمثقفين وإلاعلاميين المصريين.

وتحدث في الافتتاح نائب رئيس مجلس الوزراء في الحكومة المؤقتة عبد الرحمن الأحيرش، عميد بلدية بنغازي المستشار عبد الرحمن العبار، رئيس الهيئة العامة للإعلام والثقافة الليبية خالد نجم، رئيس اللجنة التحضيرية للمهرجان خالد الترجمان، و مدير المهرجان الصحفي في جريدة الأهرام أحمد عامر.

والقى كلمة مجلس النواب خليفة الدغاري الذي أشاد بدور القوات المسلحة مثينا على ما تقدمه مصر من دعم لليبيا وشعبها في كافة المجالات.

وقال رئيس اللجنة التحضيرية خالد الترجمان، في كلمته إن مدينة بنغازي قاومت الإرهاب وأرادت أن يكون لها وجود، و رحب بأعضاء الوفد المصري ، لافتا إلى أن المثقف المصري دائما كان حاضرا في المشهد الليبي.

أما الصحفي أحمد عامر فقال إن مدينة بنغازي ما زالت إلى الآن تدفع الغالي والنفيس في سبيل التحرير، لافتا إلى أن رسالة الوفد المصري في هذه الزيارة هى أن الشعب المصري يصطف إلى جانب الشعب الليبي في معركته، فلا فرق بين من يستشهد في مصر أو في ليبيا دفاعا عن الأرض والعرض والتاريخ، وأوضح أن مؤسسة الأهرام أرادت من منطلق دورها التنويري أن تواجه العنف بالكتاب والثقافة ، بالتعاون مع الهيئة العامة للثقافة والإعلام في الحكومة المؤقتة الليبية.

و قال رئيس الهيئة العامة للإعلام والثقافة الليبية خالد نجم إن بنغازي تنفض عنها الآن غبار الحرب وتمسح الأحزان والكدر في هذه الأيام، بعد أن حققت القوات المسلحة الليبية انتصارا على الإرهاب.

وألقى نائب رئيس مجلس الوزراء في الحكومة المؤقتة عبد الرحمن الأحيرش كلمة، رحب فيها باسم الحكومة المؤقتة بالوفد المصري، وأشار إلى أن المهرجان هو أكبر حدث ثقافي تشهده المدينة منذ تحريرها من قبضة الإرهاب ، و أوضح بأن إقامة المهرجان دليل على استقرار الأوضاع في المنطقة الشرقية.

وألقى النائب خليفة الدغاري كلمة مجلس النواب الليبي، وقال فيها إنه لولا الشهداء الذين أنجبتهم مدينة بنغازي وكل المناطق في ليبيا لما كان نجتمع اليوم، وأن بنغازي تعود إلى مرحلة جديدة من مراحل البناء، وحيا مصر حكومة وشعبا لوقوفها إلى جانب الشعب الليبيي في محاربة الإرهاب.

وفي ختام حفل الافتتاح قدم المطرب والعازف تامر العلواني فقرة غنائية بمساعدة العازف محمد بوسنينة.

 

 

التعليقات