الخميس , 21 سبتمبر 2017
ريال مدريد يواصل نزيف النقاط ويبتعد عن الصدارة بـ7 نقاطموجيريني: "لا حاجة لإعادة التفاوض على أجزاء من الاتفاق" النووي الإيرانيعباس يدعو إسرائيل إلى الاعتراف بحل الدولتين لتحقيق السلام فى الشرق الأوسط«تاتو» وقُبلة في البحر وملابس جريئة.. 5 مواقف أثارت الجدل حول مي عمرنشرة أخبار " ايوان ليبيا " ليوم الاربعاء 20 سبتمبر 2017تجدد الاشتباكات وسط صبراتة بعد وقف إطلاق النار لعدة ساعات اليوممنشور الورفلى يفضح وقوف الاخوان وراء حراك قطيط المشبوهتعرف على خطة العمل من أجل ليبيا التى طرحها غسان سلامة أمام اجتماع نيويوركعقيلة صالح يلتقي بمشايخ وحكماء قبيلة البراعصةكتيبة ثوار طرابلس تسمح لمؤيدي قطيط بالتظاهر سلميابشرط جزائي خيالي.. بنزيما يقترب من تجديد تعاقده مع الريال9 فنانين اعترفوا بفشلهم دراسيًا.. أحدهم: «كنت باجيب ملاحق»بشير صالح يرد على منتقديه : العداء والكراهية لا يحققان اية ايجابيات بينما المصالحة والحوار الموسع هو الطريق الى السلامصورة عبدالباسط قطيط مع رئيس حزب الاخوان تفضح دوافع الحراك المشبوه الذى يقوده«3 أهداف من 80 تسديدة».. العقم الهجومي يُصيب ليفربول"الكرملين": نؤيد وحدة الأراضي العراقيةالحركة الوطنية الشعبية .. للازدواجية عنوان!! ... بقلم / محمد منصورالسيسي: مصر لن تسمح باستمرار العبث بوحدة وسلامة ليبيامعيتيق يشارك بإجتماع لجنة حوار مصراته تاورغاء لتنفيذ بنود اتفاق المصالحةغدا الخميس عطلة رسمية بمناسبة بداية السنة الهجرية
انطلاق «مهرجان الأهرام الثقافي» في مدينة بنغازي

ايوان ليبيا - وكالات :

أفتتح «مهرجان الأهرام الثقافي» الخميس في مدينة بنغازي بمسرح تنمية الطفل وبحضور عدد من المسئولين الليبيين بمجلس النواب والمثقفين وإلاعلاميين المصريين.

وتحدث في الافتتاح نائب رئيس مجلس الوزراء في الحكومة المؤقتة عبد الرحمن الأحيرش، عميد بلدية بنغازي المستشار عبد الرحمن العبار، رئيس الهيئة العامة للإعلام والثقافة الليبية خالد نجم، رئيس اللجنة التحضيرية للمهرجان خالد الترجمان، و مدير المهرجان الصحفي في جريدة الأهرام أحمد عامر.

والقى كلمة مجلس النواب خليفة الدغاري الذي أشاد بدور القوات المسلحة مثينا على ما تقدمه مصر من دعم لليبيا وشعبها في كافة المجالات.

وقال رئيس اللجنة التحضيرية خالد الترجمان، في كلمته إن مدينة بنغازي قاومت الإرهاب وأرادت أن يكون لها وجود، و رحب بأعضاء الوفد المصري ، لافتا إلى أن المثقف المصري دائما كان حاضرا في المشهد الليبي.

أما الصحفي أحمد عامر فقال إن مدينة بنغازي ما زالت إلى الآن تدفع الغالي والنفيس في سبيل التحرير، لافتا إلى أن رسالة الوفد المصري في هذه الزيارة هى أن الشعب المصري يصطف إلى جانب الشعب الليبي في معركته، فلا فرق بين من يستشهد في مصر أو في ليبيا دفاعا عن الأرض والعرض والتاريخ، وأوضح أن مؤسسة الأهرام أرادت من منطلق دورها التنويري أن تواجه العنف بالكتاب والثقافة ، بالتعاون مع الهيئة العامة للثقافة والإعلام في الحكومة المؤقتة الليبية.

و قال رئيس الهيئة العامة للإعلام والثقافة الليبية خالد نجم إن بنغازي تنفض عنها الآن غبار الحرب وتمسح الأحزان والكدر في هذه الأيام، بعد أن حققت القوات المسلحة الليبية انتصارا على الإرهاب.

وألقى نائب رئيس مجلس الوزراء في الحكومة المؤقتة عبد الرحمن الأحيرش كلمة، رحب فيها باسم الحكومة المؤقتة بالوفد المصري، وأشار إلى أن المهرجان هو أكبر حدث ثقافي تشهده المدينة منذ تحريرها من قبضة الإرهاب ، و أوضح بأن إقامة المهرجان دليل على استقرار الأوضاع في المنطقة الشرقية.

وألقى النائب خليفة الدغاري كلمة مجلس النواب الليبي، وقال فيها إنه لولا الشهداء الذين أنجبتهم مدينة بنغازي وكل المناطق في ليبيا لما كان نجتمع اليوم، وأن بنغازي تعود إلى مرحلة جديدة من مراحل البناء، وحيا مصر حكومة وشعبا لوقوفها إلى جانب الشعب الليبيي في محاربة الإرهاب.

وفي ختام حفل الافتتاح قدم المطرب والعازف تامر العلواني فقرة غنائية بمساعدة العازف محمد بوسنينة.

 

 

التعليقات