الأحد , 24 سبتمبر 2017
برشلونة يهزم جيرونا ويواصل انتصاراته في الدوري الإسبانيمقتل 4 من قوات البيشمركة في انفجار جنوب كركوكنشرة أخبار " ايوان ليبيا " ليوم السبت 23 سبتمبر 2017برعاية الامم المتحدة .. وفود الزنتان وطرابلس يبحثون في تونس سبل عودة النازحين داخلياً الى العاصمةقاذفات أمريكية تحلق قبالة ساحل كوريا الشمالية فى استعراض للقوةصنع الله يلتقي وزير الطاقة الروسي ورئيس مجلس إدارة شركة غاز بروم الدوليةمن حقائق انفجار مدينة صبراتة ... بقلم / محمد علي المبروكحزب الاخوان يتراجع عن دعم قطيط ... لسنا طرفا فى اى مغامرات تستهدف القفز على السلطةاستئناف الاشتباكات المسلحة فى صبراتة و كسر الهدنةاستقرار أسعار العملات الأجنبية أمام الدينار خلال أسبوع فى السوق السوداءوزير الخارجية البحريني: نثمن الدور المصري لحل القضية الفلسطينيةعبدالله الثني يفتتح مديرية أمن الرجبان وقسم المرور ومركز الشرطة بالبلدية5 فنانين هاجمتهم غادة عبد الرازق.. اتهمت أحدهم بـ«تمزيق ملابسها»فالكاو يدخل نادي الـ200 هدف في المسابقات الأوروبيةتسجيل أكثر من 3600 مخالفة في المعركة الانتخابية بألمانياقوات سوريا الديمقراطية تسيطر على حقل غاز كبير بمحافظة دير الزورميليشيات ارهابية من مصراتة تعلن دعمها لقطيطوزير الخارجية الروسي : الناتو فرض حظر طيران على ليبيا من أجل قتل القذافيأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم السبت 23 سبتمبر 2017المواقف من مبادرة الأمم المتحدة وغسان سلامة ... بقلم / محمد الامين
المبعوث الشخصي لحفتر : ايطاليا فرضت شروطها على ليبيا و الليبيون لفظوا الاخوان

ايوان ليبيا - وكالات :

قال المبعوث الشخصي للقائد العام للجيش الليبي المشير خليفة حفتر، وسفير ليبيا في السعودية عبدالباسط البدري نعول على الإدارة الأميركية الجديدة ولدينا طموح بقيام الرئيس ترامب بالتفاتة حقيقية تجاه ليبيا لهزيمة داعش، ورفع حظر التسليح عن الجيش الليبي.

وأضاف البدري في تصريحات صحفية اليوم الجمعة «في فترة حكم اوباما كانت الحكومة الايطالية تفرض شروطها وتدخلت بشكل كبير حيث عينت باولو سيرا على رأس لجنة الترتيبات الامنية للبعثة الاممية، الامر الذي دفع بالليبيين الى اعتباره حفيد الجنرال غراسياني الذي قتل عمر المختار»، كما حاولت فرض الحكومة وفرض اتفاق الصخيرات «الذي نعتبره مخرجا حاليا لكن مع اجراء بعض التعديلات على نقاطه».

وتابع عبد الباسط البدري حديثه قائلاً: «الانكليز تدخلوا في الفترة الماضية واتخذوا الموقف الايطالي نفسه الداعم للمجلس الرئاسي الذي يضم جماعات متشددة ومنهم الجماعة الليبية المقاتلة».

ولفت البدري إلى أن الشعب الليبي يريد وقف الاقتتال وايجاد تسوية للازمة وهناك تشخيص لنقاط الخلاف من اجل التوصل لحل سياسي كما ان الاجتماعات لتحقيق هذه الامور قد بدأت فعليا، والتقى رئيس مجلس النواب عقيلة صالح برئيس مجلس الدولة عبد الرحمن السويحلي، واجتمع المشير حفتر برئيس حكومة الوفاق فائز السراج.

وحول لقاء المشير حفتر والسراج قال البدري: «نحن نعول على استمرار اتفاق الامارات ونأمل ان تحل الازمة مع مكافحة الارهاب والاتفاق سينجح اذا حصل الجيش الليبي على حقوقه المشروعة حيث انه يقاتل داعش في شرق البلاد وجنوبها وهو محظور عليه التسليح وبالمقابل نرى ان الميليشيات تحصل على دعم لا محدود من بعض الاطراف».

وأشار السفير البدري إلى «أن هناك رفض مطلق في الشارع الليبي للاخوان المسلمين لانهم افسدوا البلاد وادخلوها في فوضى، وكل ذلك بفضل رعاية ادارة اوباما».

التعليقات