الثلاثاء , 30 مايو 2017
نشرة أخبار " ايوان ليبيا " ليوم الاثنين 29 مايو 2017بعد الهزائم المتتالية ... قطر تخسر رهانها فى ليبيا على الإخوان و المقاتلة و مليشياتهمملياردير روسي ينفى تورطه فى فضيحة اختراق موسكو الانتخابات الأميركيةأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الرسمي اليوم الاثنين 29 مايو 2017وكيل الدفاع السابق بالانقاذ يدعو لطرد العمال المصريين من ليبيا و مقاطعة البضائع المصرية ردا على قصف معسكرات الارهاببالفيديو .. الغرياني يحرض اتباعه على القتال فى طرابلس«ذا غارديان»: الجماعة الإسلامية الليبية المقاتلة طريق سلمان العبيدي إلى الارهابمصادر محلية : طائرات حربية مصرية استهدفت مواقع الارهابيين في درنة اليوماجتماعٍ ثلاثي بين تونس والجزائر ومصر لبحث الأزمة الليبيةكل يوم في مدينة ليبية.. (2) مدينة يفرن... بقلم / حسين سليمان بن ماديتراجع الدولار وارتفاع اليورو أمام الدينار بالسوق الموازىالاستثمار فى أفريقيا بين التحديات و الآمالقطر والإخوان، هل ينفصل السياميان؟ ... بقلم / ميلاد عمر المزوغيتحذيرات من فوضي خلاقة جديدة وثورة غضب تستعد لضرب الجزائر ودول شمال أفريقياموجة نزوح جماعية من ليبيا الى تونس بعد تصاعد العنف و الاشتباكات في طرابلسبالفيديو.. معجزة طفل رضيع يحاول المشي بعد دقائق من ولادتهالشعب المغربي يطلق ثورة جديدة و التظاهرات تشعل العاصمة و تنتقل لباقى المدنلأول مرة.. فرنسا تعترف: نحن المسئولين عن الفوضى التي تشهدها ليبياأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاثنين 29 مايو 2017" الجزيرة " القطرية تعلن دعمها للجماعات الإرهابية فى ليبيا و تصفهم بـ " الثوار "
المبعوث الشخصي لحفتر : ايطاليا فرضت شروطها على ليبيا و الليبيون لفظوا الاخوان

ايوان ليبيا - وكالات :

قال المبعوث الشخصي للقائد العام للجيش الليبي المشير خليفة حفتر، وسفير ليبيا في السعودية عبدالباسط البدري نعول على الإدارة الأميركية الجديدة ولدينا طموح بقيام الرئيس ترامب بالتفاتة حقيقية تجاه ليبيا لهزيمة داعش، ورفع حظر التسليح عن الجيش الليبي.

وأضاف البدري في تصريحات صحفية اليوم الجمعة «في فترة حكم اوباما كانت الحكومة الايطالية تفرض شروطها وتدخلت بشكل كبير حيث عينت باولو سيرا على رأس لجنة الترتيبات الامنية للبعثة الاممية، الامر الذي دفع بالليبيين الى اعتباره حفيد الجنرال غراسياني الذي قتل عمر المختار»، كما حاولت فرض الحكومة وفرض اتفاق الصخيرات «الذي نعتبره مخرجا حاليا لكن مع اجراء بعض التعديلات على نقاطه».

وتابع عبد الباسط البدري حديثه قائلاً: «الانكليز تدخلوا في الفترة الماضية واتخذوا الموقف الايطالي نفسه الداعم للمجلس الرئاسي الذي يضم جماعات متشددة ومنهم الجماعة الليبية المقاتلة».

ولفت البدري إلى أن الشعب الليبي يريد وقف الاقتتال وايجاد تسوية للازمة وهناك تشخيص لنقاط الخلاف من اجل التوصل لحل سياسي كما ان الاجتماعات لتحقيق هذه الامور قد بدأت فعليا، والتقى رئيس مجلس النواب عقيلة صالح برئيس مجلس الدولة عبد الرحمن السويحلي، واجتمع المشير حفتر برئيس حكومة الوفاق فائز السراج.

وحول لقاء المشير حفتر والسراج قال البدري: «نحن نعول على استمرار اتفاق الامارات ونأمل ان تحل الازمة مع مكافحة الارهاب والاتفاق سينجح اذا حصل الجيش الليبي على حقوقه المشروعة حيث انه يقاتل داعش في شرق البلاد وجنوبها وهو محظور عليه التسليح وبالمقابل نرى ان الميليشيات تحصل على دعم لا محدود من بعض الاطراف».

وأشار السفير البدري إلى «أن هناك رفض مطلق في الشارع الليبي للاخوان المسلمين لانهم افسدوا البلاد وادخلوها في فوضى، وكل ذلك بفضل رعاية ادارة اوباما».

التعليقات