السبت , 29 يوليو 2017
فى أكبر عملية من نوعها .. احباط تهريب أكثر من 600 ألف يورو من ليبيا الى تونسالجيش الليبي يقبض على واحد من أخطر عناصر مجلس شورى أجدابيافى مفاجاة كبري.. الذهب يواصل ارتفاعه للاسبوع الثالث على التوالىالدولار يعود للهبوط مرة اخري و اليورو يطيح به من علي عرش العملاتالنفط يواصل ارتفاعه الجنوني وسط ترقب عام فى الاسواقصندوق النقد الدولي يكشف توقعاته حول سعر صرف الدولار و اليورو و الين خلال الفترة المقبلة" عزة المقهور " تتهم السراج ببيع ليبيا للايطاليينحفتر: المجلس الرئاسي به إرهابيين تابعين للقاعدةالم يئن لعلي زيدان ان يستغفر؟؟ ... بقلم / المنتصر خلاصةكهرباء طرابلس تفسر اسباب استمرار انقطاع التيار فى البلادمجهولون يختطفون الشيخ خالد سحيب إمام مسجد «جبل الرحمة» في البيضاءتعرف على استعدادات " صبراتة " لمواجهة داعشالان .. بامكان سكان المنطقة الشرقية استخراج جوازات سفر الكترونيةابراج المحمول تهدد حياة الليبيين باشعاعات ضارة مسرطنةالكشف عن حقيقة خروج عقيلة صالح من مجلس النوابتعرف على طقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة فى ليبياما لا يريدون سماعه (27) ... بقلم / الصادق دهانالمصالحة الوطنية.. حتى لا تكون الأمر اسماً على غير مسمّىً ... بقلم / محمد الامينبوشناف ينتقل للمدينة لمدة موسميننشرة أخبار " ايوان ليبيا " ليوم الجمعة 28 يوليو 2017
سيالة يثير الجدل من جديد و يربط شرعية حفتر باعترافه بالمجلس الرئاسى

ايوان ليبيا - وكالات :

قال وزير الخارجية المفوض بحكومة الوفاق الوطني محمد سيالة في تصريحات اعلامية له الثلاثاء الماضى على الانتقادات التي وجهت لتصريحاته في الجزائر بشأن شرعية حفتر بوصفه قائدا عاما للجيش عيّنه مجلس النواب، والمادة الثامنة المتعلقة بالمناصب السيادية، موضحا أن مجلس النواب كان قد جمّد المادة الثامنة من الاتفاق السياسي وهي من صلاحياته، وفق قوله.

وأكد محمد سيالة، أن شرعية حفتر متوقفة على اعترافه بالاتفاق السياسي، وعمله تحت القيادة المدنية المتمثلة في المجلس الرئاسي .

وكان وزير خارجية حكومة الوفاق الوطني محمد سيالة، قد قال – في مؤتمر صحفي مع وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الإفريقي الجزائري عبدالقادر مساهل بعد اجتماع دول جوار ليبيا، الإثنين الماضي في الجزائر – إن حفتر قائدا عاما شرعيا للجيش الليبي .

وعقب هذه التصريحات علقت ميليشيا " كتيبة ثوار طرابلس " عملها بوزارة الخارجية بحكومة الوفاق الوطني احتجاجاً على تصريحات سيالة حول حفتر، مطالبة في بيانها وزير خارجية الوفاق بتقديم استقالته، كما انتقدت الإدارة العام للأمن المركزي فرع شمال طرابلس (النواصي)، تصريحات محمد سيالة في الجزائر.

التعليقات