الثلاثاء , 30 مايو 2017
نشرة أخبار " ايوان ليبيا " ليوم الاثنين 29 مايو 2017بعد الهزائم المتتالية ... قطر تخسر رهانها فى ليبيا على الإخوان و المقاتلة و مليشياتهمملياردير روسي ينفى تورطه فى فضيحة اختراق موسكو الانتخابات الأميركيةأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الرسمي اليوم الاثنين 29 مايو 2017وكيل الدفاع السابق بالانقاذ يدعو لطرد العمال المصريين من ليبيا و مقاطعة البضائع المصرية ردا على قصف معسكرات الارهاببالفيديو .. الغرياني يحرض اتباعه على القتال فى طرابلس«ذا غارديان»: الجماعة الإسلامية الليبية المقاتلة طريق سلمان العبيدي إلى الارهابمصادر محلية : طائرات حربية مصرية استهدفت مواقع الارهابيين في درنة اليوماجتماعٍ ثلاثي بين تونس والجزائر ومصر لبحث الأزمة الليبيةكل يوم في مدينة ليبية.. (2) مدينة يفرن... بقلم / حسين سليمان بن ماديتراجع الدولار وارتفاع اليورو أمام الدينار بالسوق الموازىالاستثمار فى أفريقيا بين التحديات و الآمالقطر والإخوان، هل ينفصل السياميان؟ ... بقلم / ميلاد عمر المزوغيتحذيرات من فوضي خلاقة جديدة وثورة غضب تستعد لضرب الجزائر ودول شمال أفريقياموجة نزوح جماعية من ليبيا الى تونس بعد تصاعد العنف و الاشتباكات في طرابلسبالفيديو.. معجزة طفل رضيع يحاول المشي بعد دقائق من ولادتهالشعب المغربي يطلق ثورة جديدة و التظاهرات تشعل العاصمة و تنتقل لباقى المدنلأول مرة.. فرنسا تعترف: نحن المسئولين عن الفوضى التي تشهدها ليبياأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاثنين 29 مايو 2017" الجزيرة " القطرية تعلن دعمها للجماعات الإرهابية فى ليبيا و تصفهم بـ " الثوار "
سيالة يثير الجدل من جديد و يربط شرعية حفتر باعترافه بالمجلس الرئاسى

ايوان ليبيا - وكالات :

قال وزير الخارجية المفوض بحكومة الوفاق الوطني محمد سيالة في تصريحات اعلامية له الثلاثاء الماضى على الانتقادات التي وجهت لتصريحاته في الجزائر بشأن شرعية حفتر بوصفه قائدا عاما للجيش عيّنه مجلس النواب، والمادة الثامنة المتعلقة بالمناصب السيادية، موضحا أن مجلس النواب كان قد جمّد المادة الثامنة من الاتفاق السياسي وهي من صلاحياته، وفق قوله.

وأكد محمد سيالة، أن شرعية حفتر متوقفة على اعترافه بالاتفاق السياسي، وعمله تحت القيادة المدنية المتمثلة في المجلس الرئاسي .

وكان وزير خارجية حكومة الوفاق الوطني محمد سيالة، قد قال – في مؤتمر صحفي مع وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الإفريقي الجزائري عبدالقادر مساهل بعد اجتماع دول جوار ليبيا، الإثنين الماضي في الجزائر – إن حفتر قائدا عاما شرعيا للجيش الليبي .

وعقب هذه التصريحات علقت ميليشيا " كتيبة ثوار طرابلس " عملها بوزارة الخارجية بحكومة الوفاق الوطني احتجاجاً على تصريحات سيالة حول حفتر، مطالبة في بيانها وزير خارجية الوفاق بتقديم استقالته، كما انتقدت الإدارة العام للأمن المركزي فرع شمال طرابلس (النواصي)، تصريحات محمد سيالة في الجزائر.

التعليقات