الأحد , 24 سبتمبر 2017
برشلونة يهزم جيرونا ويواصل انتصاراته في الدوري الإسبانيمقتل 4 من قوات البيشمركة في انفجار جنوب كركوكنشرة أخبار " ايوان ليبيا " ليوم السبت 23 سبتمبر 2017برعاية الامم المتحدة .. وفود الزنتان وطرابلس يبحثون في تونس سبل عودة النازحين داخلياً الى العاصمةقاذفات أمريكية تحلق قبالة ساحل كوريا الشمالية فى استعراض للقوةصنع الله يلتقي وزير الطاقة الروسي ورئيس مجلس إدارة شركة غاز بروم الدوليةمن حقائق انفجار مدينة صبراتة ... بقلم / محمد علي المبروكحزب الاخوان يتراجع عن دعم قطيط ... لسنا طرفا فى اى مغامرات تستهدف القفز على السلطةاستئناف الاشتباكات المسلحة فى صبراتة و كسر الهدنةاستقرار أسعار العملات الأجنبية أمام الدينار خلال أسبوع فى السوق السوداءوزير الخارجية البحريني: نثمن الدور المصري لحل القضية الفلسطينيةعبدالله الثني يفتتح مديرية أمن الرجبان وقسم المرور ومركز الشرطة بالبلدية5 فنانين هاجمتهم غادة عبد الرازق.. اتهمت أحدهم بـ«تمزيق ملابسها»فالكاو يدخل نادي الـ200 هدف في المسابقات الأوروبيةتسجيل أكثر من 3600 مخالفة في المعركة الانتخابية بألمانياقوات سوريا الديمقراطية تسيطر على حقل غاز كبير بمحافظة دير الزورميليشيات ارهابية من مصراتة تعلن دعمها لقطيطوزير الخارجية الروسي : الناتو فرض حظر طيران على ليبيا من أجل قتل القذافيأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم السبت 23 سبتمبر 2017المواقف من مبادرة الأمم المتحدة وغسان سلامة ... بقلم / محمد الامين
دعم فرنسى لخارطة طريق كوبلر الجديدة للسلام فى ليبيا

ايوان ليبيا - وكالات :

قال مبعوث الأمم المتحدة ورئيس بعثتها للدعم في ليبيا، مارتن كوبلر، إنه ووزير الخارجية الفرنسي جان مارك إيرولت يأملان في إحراز تقدم في ليبيا.

وعقد المبعوث الأممي إلى ليبيا، امس الخميس، اجتماعًا مع وزير الخارجية الفرنسية جان مارك إيرولت في العاصمة باريس لبحث الأوضاع في ليبيا.

ووصف كوبلر اجتماعه مع إيرولت بأنه «رائع» وخُصِّص «لتبادل الأفكار حول ليبيا»، واصفاً الوزير الفرنسي بأنه «صديق دائم للبعثة وداعم قوي لليبيا».

وغرد كوبلر عبر حسابه على موقع «تويتر» مساء اليوم قائلاً: «اجتماع رائع في باريس، لتبادل الأفكار حول ليبيا مع أمل في إحراز تقدم، مع وزير الخارجية الفرنسي إيرولت، صديق دائم للبعثة وداعم قوي لليبيا».

و كان كوبلر قد فجر مفاجأة الاثنين الماضى فى كلته امام مؤتمر دول جوار ليبيا بالاعلان عن خارطة طريق جديدة بهدف الوصول إلى توافق كامل بين الليبين.

وغرد مارتن كوبلر عبر حسابه بموقع “تويتر”: أن البند الأول من الخارطة تضمن أن يبقى الاتفاق السياسي الليبي هو الإطار الوحيد للتسوية، وأن أي تعديل يجب أن يكون بقيادة ليبية ويتم التفاوض عليه بطريقة شاملة.

ودعا المبعوث الأممي إلى “عملية تنشيط لخلق جهاز ومسار أمني موحد، وامتناع الجهات الفاعلة الأمنية عن استخدام العنف”.

التعليقات