ايوان ليبيا

الأربعاء , 20 يونيو 2018
«هناكل إيه النهارده؟».. طريقة عمل مسقعة السمك«هناكل إيه النهارده؟».. طريقة عمل شوربة فريك بكرات اللحمةنصائح لشعر صحي في الصيف.. «ابتعدي عن غسله يوميًا»ليبيون .. خطرها على علاقة العنف بالاسلام ..الوطنية للنفط تبحث تحويل صادراتها من رأس لانوف بعد الهجوم الإرهابي من قبل ميليشيات إبراهيم الجضرانانخفاض ليبيا النفطى ينخفض الى هذا الحد نتاج هجمة الجضران الارهابية على الهلال النفطىأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاربعاء 20 يونيو 2018مقتل 4 مسلحين فى عملية أمنية بإقليم بلوشستان الباكستانىفلسطين: انسحاب أمريكا من مجلس حقوق الإنسان "مكافأة لإسرائيل"روسيا ترشح نفسها لانتخابات مجلس حقوق الانسان الدولىحصاد خامس أيام المونديال.. استمرار عقدة الفراعنة وبولندي في نادي المائةفي سابع أيام المونديال.. السعودية والمغرب في مهمة صعبةمسئول جديد في البيت الأبيض ينضم لقافلة المستقيلينخلال لقائه المبعوث الأممي بالعراق.. النجيفي: الاستعجال والتخوف من تجاوز الموعد الدستوري أدى إلى أداء غير كفؤمجلس الشيوخ الكندي يوافق على الاستخدام الترفيهي للماريجواناريك مشار يصل إثيوبيا لإجراء محادثات مع الرئيس سلفا كير للمرة الأولى منذ سنتينهل ودعت مصر المونديال؟ لسه الأمل موجودالسنغال تفلت بفوز صعب على بولندا بثنائية بالمونديالكأس العالم.. مدرب السعودية: واثق من الفوز على أوروجوايروسيا تخطف مصر بـ«ثلاثية مهينة» في ثاني مواجهات المونديال

دعم فرنسى لخارطة طريق كوبلر الجديدة للسلام فى ليبيا

- كتب   -  

ايوان ليبيا - وكالات :

قال مبعوث الأمم المتحدة ورئيس بعثتها للدعم في ليبيا، مارتن كوبلر، إنه ووزير الخارجية الفرنسي جان مارك إيرولت يأملان في إحراز تقدم في ليبيا.

وعقد المبعوث الأممي إلى ليبيا، امس الخميس، اجتماعًا مع وزير الخارجية الفرنسية جان مارك إيرولت في العاصمة باريس لبحث الأوضاع في ليبيا.

ووصف كوبلر اجتماعه مع إيرولت بأنه «رائع» وخُصِّص «لتبادل الأفكار حول ليبيا»، واصفاً الوزير الفرنسي بأنه «صديق دائم للبعثة وداعم قوي لليبيا».

وغرد كوبلر عبر حسابه على موقع «تويتر» مساء اليوم قائلاً: «اجتماع رائع في باريس، لتبادل الأفكار حول ليبيا مع أمل في إحراز تقدم، مع وزير الخارجية الفرنسي إيرولت، صديق دائم للبعثة وداعم قوي لليبيا».

و كان كوبلر قد فجر مفاجأة الاثنين الماضى فى كلته امام مؤتمر دول جوار ليبيا بالاعلان عن خارطة طريق جديدة بهدف الوصول إلى توافق كامل بين الليبين.

وغرد مارتن كوبلر عبر حسابه بموقع “تويتر”: أن البند الأول من الخارطة تضمن أن يبقى الاتفاق السياسي الليبي هو الإطار الوحيد للتسوية، وأن أي تعديل يجب أن يكون بقيادة ليبية ويتم التفاوض عليه بطريقة شاملة.

ودعا المبعوث الأممي إلى “عملية تنشيط لخلق جهاز ومسار أمني موحد، وامتناع الجهات الفاعلة الأمنية عن استخدام العنف”.

التعليقات