ايوان ليبيا

الجمعة , 19 يناير 2018
بيليه يلغي رحلته إلى لندن بعد دخوله المستشفىمانشستر يونايتد يغلق الباب في وجه كريستيانو رونالدوالصومال: تحرير 32 طفلا من مدرسة تديرها حركة الشبابالمخابرات اللبنانية تحبط محاولة داعشية لتشكيل خلية وشن هجماتسلامه يخفّض السرعة طوعاً أم كرهاً؟ كيف استفاد من انتصار المعرقلين؟ ... بقلم / محمد الامينبيان من مجموعة من الناشطين السياسيين والإعلاميين والدبلوماسيين الليبيين حول القرار الايطالى بنشر قوات ايطالية في ليبياشركة جلينكور العالمية لتسويق النفط : صناعة النفط في ليبيا اصبحت اكثر موثوقيةخبير الهجرة بالسفارة الليبية في روما : القوات الايطالية ستنتشر فى شمال النيجر و القرار تم استغلاله بشكل مغرضأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الجمعة 19 يناير 2018تركيا ترفض أي خيار غير العضوية الكاملة في الاتحاد الأوروبيماكرون "واثق" من انتصار عسكري على تنظيم داعش الإرهابي "في الأسابيع المقبلة"تفاصيل جديدة عن علاقة ترامب وصهره بابن سلمان و علاقتهم بالانقلاب السعودىمرسيدس يكشف عن سيارته الجديدة في نفس اليوم مع فيراريتشيلسي يبحث عن التعاقد مع ثنائي رومااردوجان تركيا وحلم امبراطورية العصملي! ... بقلم / عبيد احمد الرقيقمقتل زعيم ارهابى جزائري في سبها يثير التساؤلات حول صراع الجماعات الارهابيةمقاربة حول الاشتراطات لعملية انتخابية ليبية مثمرة ... بقلم / البانوسى بن عثمانتايوان تشكر البرلمان الأوروبي لدعوته الصين للإفراج عن ناشط مؤيد للديمقراطيةمقتل معارض زيمبابوي بتحطم مروحية بالولايات المتحدةدي خيا: سعيد في مانشستر يونايتد.. لكن لن أتحدث عن تمدد عقدي

دعم فرنسى لخارطة طريق كوبلر الجديدة للسلام فى ليبيا

- كتب   -  

ايوان ليبيا - وكالات :

قال مبعوث الأمم المتحدة ورئيس بعثتها للدعم في ليبيا، مارتن كوبلر، إنه ووزير الخارجية الفرنسي جان مارك إيرولت يأملان في إحراز تقدم في ليبيا.

وعقد المبعوث الأممي إلى ليبيا، امس الخميس، اجتماعًا مع وزير الخارجية الفرنسية جان مارك إيرولت في العاصمة باريس لبحث الأوضاع في ليبيا.

ووصف كوبلر اجتماعه مع إيرولت بأنه «رائع» وخُصِّص «لتبادل الأفكار حول ليبيا»، واصفاً الوزير الفرنسي بأنه «صديق دائم للبعثة وداعم قوي لليبيا».

وغرد كوبلر عبر حسابه على موقع «تويتر» مساء اليوم قائلاً: «اجتماع رائع في باريس، لتبادل الأفكار حول ليبيا مع أمل في إحراز تقدم، مع وزير الخارجية الفرنسي إيرولت، صديق دائم للبعثة وداعم قوي لليبيا».

و كان كوبلر قد فجر مفاجأة الاثنين الماضى فى كلته امام مؤتمر دول جوار ليبيا بالاعلان عن خارطة طريق جديدة بهدف الوصول إلى توافق كامل بين الليبين.

وغرد مارتن كوبلر عبر حسابه بموقع “تويتر”: أن البند الأول من الخارطة تضمن أن يبقى الاتفاق السياسي الليبي هو الإطار الوحيد للتسوية، وأن أي تعديل يجب أن يكون بقيادة ليبية ويتم التفاوض عليه بطريقة شاملة.

ودعا المبعوث الأممي إلى “عملية تنشيط لخلق جهاز ومسار أمني موحد، وامتناع الجهات الفاعلة الأمنية عن استخدام العنف”.

التعليقات