ايوان ليبيا

الأحد , 27 مايو 2018
وكالة أنباء كوريا الشمالية: الكوريتان ستعقدان محادثات رفيعة المستوى مطلع يونيوترامب يتطلع لاجتماعه مع كيم في 12 يونيو.. ويؤكد: المحادثات تتقدم بشكل طيببمشاركة المحمدي.. فولهام يتأهل للبريميرليج بعد الفوز على أستون فيلافي ليلة سقوط صلاح.. ريال مدريد يتوج بدوري أبطال أوروباطبيب ليفربول يكشف إصابة «صلاح»تقرير ديوان المحاسبة 2017: لا غرابة في الأمر ! ... بقلم / عثمان محسن عثمانمقتل و اصابة عشرات المهاجرين الغير شرعيين أثناء محاولتهم الفرار من محتجزيهم في بني وليدقتلى وجرحى في ثلاثة انفجارات بمحافظة إدلب السوريةغلق خمس محطات مترو في كييف بسبب تهديدات أمنية تزامنا مع نهائي دوري الأبطالالبيت الأبيض يوفد فريقًا إلى سنغافورة تحضيرا لقمة ترامب- كيمالسعودية تحبط هجوما إرهابيا حوثيا بطائرة بدون طيار على مطار أبهاتعرف على مقدار احتياطي الذهب الليبىفضيحة مدوية يكشفها تقرير ديوان المحاسبة عن مئات الالاف من الموظفين الوهميين يتم صرف رواتب لهموش السعد على الريال والليفر.. تعرف على حكم نهائي دوري الأبطالنهائي دوري الأبطال.. تعرف على نقاط القوى والضعف في ريال مدريد وليفربولمترو أنفاق كييف يستأنف العمل بعد إنذار كاذب بوجود قنبلة قبيل مواجهة ليفربول وريال مدريدما فحوى الاتفاق الأمريكي - التركي بشأن منبج السورية؟مقتل 7 عراقيين وإصابة 3 أخرين بانفجار عبوتين ناسفتين على الحدود مع سورياالضرائب ومحاربة الفساد.. مهاتير محمد يعد باسترداد مليارات الدولارات إلى خزينة الدولةاشتباكات ضارية بين الجيش و الإرهابيين في منطقة الفتائح شرقي درنة

«نرقص عالدم» يتألق فى مهرجان بلغراي المسرحي

- كتب   -  

ايوان ليبيا - وكالات:

حصد عرض «نرقص عالدم» النصيب الأكبر من جوائز مهرجان بلغراي المسرحي في مدينة البيضاء، الأحد، إذ فاز بجوائز أفضل عرض وأفضل ممثل وأفضل تأليف موسيقي.

وعُـرضت مسرحية «نرقص عالدم» لفرقة أجيال للمسرح والفنون سابقًا على خشبة المسرح الوطني بدرنة، وتتناول قضايا الوطن وهموم المواطن ومعاناته اليومية، وهو ما لاقى ترحيبًا جماهيريًّا، انعكس على عدد حضور العمل، وهو من تأليف أيمن بورواق وإخراج رمضان الطيرة.

وانطلقت فعاليات مهرجان «بلغراي» في دورته الثانية بمدينة البيضاء في الأول من مايو، واستمر لأسبوع بمشاركة 9 فرق مسرحية، ومن بينها فرقة «أبناء الوطن» البيضاء، ومسرح «الصداقة» شحات، و«أفيوتشرا» أجدابيا، و«أجيال للمسرح» درنة، و«يزي» بنغازي، و«المسرح الوطني» المرج، و«المسرح الوطني» طرابلس، والمسرح الوطني» الخمس، والمسرح الوطني» سبها.

وقال مدير فرقة عروس الجبل للفنون والدراما، معتز الكيلاني، لـ«بوابة الوسط» إن فرقته نظَّمت المهرجان، وتنافس فيه المشاركون على ست جوائز منها التمثيل الأولى والثانية، وجائزة السنوغرافيا، وجائزة النص، وجائزة الإخراج، وأخيرًا جائزة العرض المتكامل.

وأضاف الناطق الرسمي باسم مهرجان «بلغراي»، إبراهيم الفرستالي، أن لجنة التقييم بالمهرجان يترأسها الدكتور سعد الدلال، وعضوية كل من محمد إمطلل وعبدالحفيظ الشريف وعز الدين المهدي وحسين عبدالهادي.

وقال الفرستالي إن المسرح يعكس الواقع بدقة تفوْق الدراما التي انتشرت بشكل كبير، والتي قد تجنح في بعض الأحيان إلى الخيال، مضيفًا: «ما أحوجنا إلى المسرح والمهرجانات المسرحية لأنها تحتل في دول العالم المتقدمة مرتبة مهمة في الحياة اليومية، محققة العديد من الأهداف التربوية أو الأخلاقية أو الأمنية وحتى السياسية».

وعلى صفحة فرقة «أجيال للمسرح» على موقع التواصل «فيسبوك»، نشرت هذه السطور احتفالاً بالفوز: «مبروك يا مدينتي يادرنة، فرحة كبيرة اليوم توِّجنا بالترتيب الأول في مهرجان بلغراي للمسرح، حيث تحصلنا على جائزة أفضل ممثل وجائزة أفضل إضاءة وأفضل تأليف موسيقي».

وتابع المنضور: «شكر لكل كادر الفرقة الذين شاركوا وكانوا عونًا لهذا العرض وكانوا سبب نجاحه وفوزنا بالترتيب الأول: مؤلف النص الأستاذ أمين بورواق بمشاركة الشاعر سالم التاوسكي وإضاءة الفنان مجدي الجبيهي وتنفيذ موسيقي علي الشلوي وتأليف موسيقي الفنان علي فالح، وتمثيل رمضان الطيري».

التعليقات