الأثنين , 21 أغسطس 2017
أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاثنين 21 أغسطس 2017الرئاسي, التجويع فالتركيع ... بقلم / ميلاد عمر المزوغيالسراج يرفض مقابلة وفد الجنوب لتوضيح وضع زيدانماذا دار في زيارة معيتيق إلى مدينة سرتانا اسف ... حافظ الغويل يعتذر للشعب الليبى عن تأييده لاحداث فبراير 2011 ( فيديو )وصول شحنة من السيولة النقدية إلى فرع مصرف ليبيا المركزي في سبهاالجبهة الشعبية لتحرير ليبيا تحيي الشهداء الشباب فى بيانها بمناسبة عيد الشبابنشرة اخبار " ايوان ليبيا " ليوم الاحد 20 أغسطس 2017تعرف على حركة العملات امام الدينار فى السوق الموازى اليومبالفيديو ... شاهد مقتل بطل العالم فى كمال الاجسام ب 4 لكمات فقطقطر ترفض هبوط الطائرات التى ارسلتها السعودية لنقل الحجاج في مطارهاالكشف عن مكان إحتجاز على زيدانأنباء عن توقيع لاعب الأهلي طرابلس الدولي المهدي المصري للغريم التقليدي نادي الاتحاداستمرار إغلاق معبر رأس الجدير الحدودياليونسيف تسلم 500 حقيبة صحية متكاملة للأسر المحتاجة وذوي الدخل المحدود بسرتمعيتيق يصل الى سرت فى اول زيارة له بعد تحريرها من "داعش "الى اين ستنتهي خطة "العولمة الصينية" ؟!!علماء يخترعون طريقة لإيصال المضادات الحيوية داخل الجسمأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاحد 20 أغسطس 2017الجيش الجزائري يعلن القضاء على ارهابي خطير فى في مدينة الأخضرية
«نرقص عالدم» يتألق فى مهرجان بلغراي المسرحي

ايوان ليبيا - وكالات:

حصد عرض «نرقص عالدم» النصيب الأكبر من جوائز مهرجان بلغراي المسرحي في مدينة البيضاء، الأحد، إذ فاز بجوائز أفضل عرض وأفضل ممثل وأفضل تأليف موسيقي.

وعُـرضت مسرحية «نرقص عالدم» لفرقة أجيال للمسرح والفنون سابقًا على خشبة المسرح الوطني بدرنة، وتتناول قضايا الوطن وهموم المواطن ومعاناته اليومية، وهو ما لاقى ترحيبًا جماهيريًّا، انعكس على عدد حضور العمل، وهو من تأليف أيمن بورواق وإخراج رمضان الطيرة.

وانطلقت فعاليات مهرجان «بلغراي» في دورته الثانية بمدينة البيضاء في الأول من مايو، واستمر لأسبوع بمشاركة 9 فرق مسرحية، ومن بينها فرقة «أبناء الوطن» البيضاء، ومسرح «الصداقة» شحات، و«أفيوتشرا» أجدابيا، و«أجيال للمسرح» درنة، و«يزي» بنغازي، و«المسرح الوطني» المرج، و«المسرح الوطني» طرابلس، والمسرح الوطني» الخمس، والمسرح الوطني» سبها.

وقال مدير فرقة عروس الجبل للفنون والدراما، معتز الكيلاني، لـ«بوابة الوسط» إن فرقته نظَّمت المهرجان، وتنافس فيه المشاركون على ست جوائز منها التمثيل الأولى والثانية، وجائزة السنوغرافيا، وجائزة النص، وجائزة الإخراج، وأخيرًا جائزة العرض المتكامل.

وأضاف الناطق الرسمي باسم مهرجان «بلغراي»، إبراهيم الفرستالي، أن لجنة التقييم بالمهرجان يترأسها الدكتور سعد الدلال، وعضوية كل من محمد إمطلل وعبدالحفيظ الشريف وعز الدين المهدي وحسين عبدالهادي.

وقال الفرستالي إن المسرح يعكس الواقع بدقة تفوْق الدراما التي انتشرت بشكل كبير، والتي قد تجنح في بعض الأحيان إلى الخيال، مضيفًا: «ما أحوجنا إلى المسرح والمهرجانات المسرحية لأنها تحتل في دول العالم المتقدمة مرتبة مهمة في الحياة اليومية، محققة العديد من الأهداف التربوية أو الأخلاقية أو الأمنية وحتى السياسية».

وعلى صفحة فرقة «أجيال للمسرح» على موقع التواصل «فيسبوك»، نشرت هذه السطور احتفالاً بالفوز: «مبروك يا مدينتي يادرنة، فرحة كبيرة اليوم توِّجنا بالترتيب الأول في مهرجان بلغراي للمسرح، حيث تحصلنا على جائزة أفضل ممثل وجائزة أفضل إضاءة وأفضل تأليف موسيقي».

وتابع المنضور: «شكر لكل كادر الفرقة الذين شاركوا وكانوا عونًا لهذا العرض وكانوا سبب نجاحه وفوزنا بالترتيب الأول: مؤلف النص الأستاذ أمين بورواق بمشاركة الشاعر سالم التاوسكي وإضاءة الفنان مجدي الجبيهي وتنفيذ موسيقي علي الشلوي وتأليف موسيقي الفنان علي فالح، وتمثيل رمضان الطيري».

التعليقات