ايوان ليبيا

الخميس , 19 أبريل 2018
بين تهديد دوري الأبطال ومليارات السعودية.. مونديال الأندية في ثوبه الجديدتضارب حول عودة نيمار.. واللاعب يجبر على لعب الكرة مصاباصدمة في تشيلسي قبل نصف نهائي الكأس.. والسبب ألونسوحالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الخميس 19 ابريل 2018أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الخميس 19 ابريل 2018استهداف الناظوري: محاولة اغتيال أم محاولة إفساح طريق؟ أين قصّر مجلس النواب؟وصفات طبيعية للتخلص من حبوب البريودتقرير بريطانى يكشف عن حجم تبرعات الغرياني لمساجد بريطانية ويصفه بالمتطرف الداعم للقاعدة فى ليبياالعاهل السعودي يستقبل رئيس المجلس البابوي للحوار بين الأديانترامب: التحقيق في التدخل الروسي بالانتخابات "أمر سيء جدا" للولايات المتحدةباريس سان جيرمان يمضي في طريقه لتحقيق ثلاثية محلية هذا الموسمترامب يقول إنه سيغادر الاجتماع مع زعيم كوريا الشمالية ما لم يكن مثمرابهدف قاتل.. رونالدو ينقذ ريال مدريد من الخسارة أمام بلباوالرجاء المغربي يتأهل لدور المجموعات في الكونفدراليةمحمد صلاح: أريد تحطيم رقم أسطورة ليفربولباريس سان جيرمان يتأهل لنهائي كأس فرنسا بثلاثية في كاينأعضاء اللجنة المستقلة للانتخابات في موريتانيا يؤدون اليمين الدستوريةهيئة محلفين أمريكية تدين 3 رجال خططوا لتفجير مجمع سكني لمهاجرين صوماليينفصائل من الجيش السوري الحر تعلن انضمامها لمجلس الرقة العسكري لطرد الوحدات الكرديةرئيس الإكوادور: لن نستضيف محادثات السلام الكولومبية

مؤسسة الأهرام تطلق أول مهرجاناتها الثقافية في الوطن العربي من بنغازي

- كتب   -  

ايوان ليبيا - وكالات:

تحتضن مدينة بنغازي، الأسبوع المقبل، مهرجان «الأهرام الثقافي» الذي يقام بالتعاون بين مؤسسة الأهرام المصرية والهيئة العامة للثقافة والإعلام والمجتمع المدني بالحكومة الموقتة.

وقال رئيس مهرجان الأهرام الثقافي، الكاتب الصحفي أحمد إبراهيم عامر، إن المهرجان يعد أكبر حدث ثقافى يقام في مدينة بنغازي بعد تحريرها من سيطرة طوائف وجماعات الإرهاب التي انكسرت أمام صمود الشعب والجيش الليبى، مشيرًا إلى أن رئاسة أركان الجيش الليبي وفرت طائرة خاصة لنقل ضيوف المهرجان من القاهرة إلى مطار بنينا الدولي مباشرة.

وأوضح عامر أن المهرجان في دورته الأولى سيحمل اسم «معًا ننتصر على الإرهاب»، لافتًا إلى أنه جرى الإعداد لتلك الدورة على مدى شهور بالتنسيق بين كبار المسؤولين في الدولتين، وتأكيدًا على دور الأهرام كمؤسسة تعد من أهم أسلحة مصر الناعمة والتنويرية.

وأشار عامر إلى أن أعضاء اللجنة التحضيرية قاموا بمجهودات تنظيمية ولوجستية كبيرة لتتزامن فعاليات «مهرجان الأهرام الثقافي» مع احتفالات الجيش الليبي بذكرى بدء معركة الكرامة.

واختارت مؤسسة الأهرام المصرية أن تطلق أول مهرجاناتها الثقافية في الوطن العربي من مدينة بنغازي، الأربعاء المقبل، ويختتم السبت، بمشاركة 70 شخصية سياسية وثقافية وفكرية، في إطار الدور التنويري الثقافي للمؤسسة العريقة.

ومن المقرر أن يشارك ضمن الوفد المصري إلى المهرجان نخبة من رجال السياسة والفكر والثقافة، منهم عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين، والسفير محمد العرابي وزير الخارجية السابق عضو لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان، والخبير الاستراتيجي اللواء محمود خلف، والعميد خالد عكاشة، والداعية الإسلامي الدكتور أحمد كريمة، والشاعر جمال بخيت، ورؤساء تحرير صحف وكبار الصحفيين والإعلاميين.

وسوف تكون طائرة الوفد المصري أول طائرة ركاب مدنية تحط في مطار «بنينا الدولي» في بنغازي بعد إعادة تأهيله للتشغيل، بعد توقف استمر نحو ثلاثة سنوات بسبب الاشتباكات التي شهدها محيطه وخلفت ضررًا لبنيته التحتية.

التعليقات