ايوان ليبيا

السبت , 23 يونيو 2018
البنتاجون يعلق التدريبات العسكرية مع كوريا الجنوبيةبعد اغتيال 120 سياسيا.. المدعون المكسيكيون يتعهدون بمواجهة عنف ما قبل الانتخاباتعائلات ضحايا المهاجرين غير الشرعيين تزور ترامباسطنبول تشهد ختام الحملات الانتخابية لمرشحي الرئاسة التركيةكأس العالم.. روسيا ترد على اتهامات تعاطي المنشطاتكأس العالم.. فيروس يضرب منتخب السويد ويتسبب في استبعاد 3 لاعبينتاسع أيام المونديال.. إنجاز نيمار وأحمد موسى يدخل التاريخمبعوثون لترامب يناقشون مع نتنياهو فرص السلامميركل: يجب أن تصبح سوريا أكثر أمنا قبل عودة اللاجئينحريق كبير قرب محطة قطارات في لندنبعد أن بلغت شهرتها العالم.. والد طفلة غلاف التايم: ابنتي لم تنتزع من أمهااجتماع بين آمر غرفة عمليات الهلال النفطي و آمر حرس المنشآت النفطية لإعادة تشغيل المواقع الإنتاجيةكأس العالم.. صدمة للمنتخب السعودي قبل مواجهة مصركأس العالم.. أحمد موسى يكتب التاريخ واستحواذ نيجيريا أمام أيسلنداكأس العالم.. سويسرا تقلب الطاولة على صربياكأس العالم.. شاكيري رجل مواجهة سويسرا وصربياالدولار يتراجع امام الدينار في السوق الموازيالحرب النفطية الليبية الثانية.. النفط الممزوج بالدم بين المصالح والمخاوفبشق الأنفس.. البرازيل تتغلب على كوستاريكا وتقصيها رسميًا من المونديالفي المونديال.. التشكيل الرسمي لمواجهة نيجيريا وأيسلندا

مؤسسة الأهرام تطلق أول مهرجاناتها الثقافية في الوطن العربي من بنغازي

- كتب   -  

ايوان ليبيا - وكالات:

تحتضن مدينة بنغازي، الأسبوع المقبل، مهرجان «الأهرام الثقافي» الذي يقام بالتعاون بين مؤسسة الأهرام المصرية والهيئة العامة للثقافة والإعلام والمجتمع المدني بالحكومة الموقتة.

وقال رئيس مهرجان الأهرام الثقافي، الكاتب الصحفي أحمد إبراهيم عامر، إن المهرجان يعد أكبر حدث ثقافى يقام في مدينة بنغازي بعد تحريرها من سيطرة طوائف وجماعات الإرهاب التي انكسرت أمام صمود الشعب والجيش الليبى، مشيرًا إلى أن رئاسة أركان الجيش الليبي وفرت طائرة خاصة لنقل ضيوف المهرجان من القاهرة إلى مطار بنينا الدولي مباشرة.

وأوضح عامر أن المهرجان في دورته الأولى سيحمل اسم «معًا ننتصر على الإرهاب»، لافتًا إلى أنه جرى الإعداد لتلك الدورة على مدى شهور بالتنسيق بين كبار المسؤولين في الدولتين، وتأكيدًا على دور الأهرام كمؤسسة تعد من أهم أسلحة مصر الناعمة والتنويرية.

وأشار عامر إلى أن أعضاء اللجنة التحضيرية قاموا بمجهودات تنظيمية ولوجستية كبيرة لتتزامن فعاليات «مهرجان الأهرام الثقافي» مع احتفالات الجيش الليبي بذكرى بدء معركة الكرامة.

واختارت مؤسسة الأهرام المصرية أن تطلق أول مهرجاناتها الثقافية في الوطن العربي من مدينة بنغازي، الأربعاء المقبل، ويختتم السبت، بمشاركة 70 شخصية سياسية وثقافية وفكرية، في إطار الدور التنويري الثقافي للمؤسسة العريقة.

ومن المقرر أن يشارك ضمن الوفد المصري إلى المهرجان نخبة من رجال السياسة والفكر والثقافة، منهم عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين، والسفير محمد العرابي وزير الخارجية السابق عضو لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان، والخبير الاستراتيجي اللواء محمود خلف، والعميد خالد عكاشة، والداعية الإسلامي الدكتور أحمد كريمة، والشاعر جمال بخيت، ورؤساء تحرير صحف وكبار الصحفيين والإعلاميين.

وسوف تكون طائرة الوفد المصري أول طائرة ركاب مدنية تحط في مطار «بنينا الدولي» في بنغازي بعد إعادة تأهيله للتشغيل، بعد توقف استمر نحو ثلاثة سنوات بسبب الاشتباكات التي شهدها محيطه وخلفت ضررًا لبنيته التحتية.

التعليقات