ايوان ليبيا

الثلاثاء , 2 مارس 2021
الجيش يؤكد جاهزيته الكاملة لصد أي هجوم قرب سرتالنمسا تساهم في جهود نزع الألغام في جنوب طرابلسالمشري يبحث هاتفيا مع إردوغان الاوضاع في ليبياتعليق خارجية المؤقتة على بيان السفارة الأميركية حول المرافق النفطيةوصول سفينتين محملتين بالماشية الى ميناء بنغازيتجهيز مقر لعزل مصابي كورونا بالكفرةأرتيتا: مورينيو دائما ما يجد طريقه للانتصار.. علينا التعلم وتقليل أخطائناأجيري "لن يبكي" اليوم.. ليجانيس يهشم الكراسي ويحقق انتصارا تاريخيا على فالنسياابتسم يا سولشاير ويا لامبارد.. بورنموث يسحق ليستر ويزيد صراع الهبوط اشتعالاعودة الغواصات الأصلية.. قادش أول الصاعدين إلى الدوري الإسباني الممتازالسراج يبحث مع قادة الميليشيات سير العمليات بمنطقة سرت – الجفرةلَقَد سَقَط الْقِنَاع . . عِنْدَمَا تَسْقُط الجماهيرية الْعُظْمَى تَعُمّ الفَوْضَى ... بقلم / رمزي حليم مفراكسمصادر: تركيا تنقل اكثر من 1000 مقاتل متشدد تونسي إلى ليبياالجيش الليبي يعلن عن مناطقَ عسكرية جديدةمن أجل السباق للعب في أوروبا.. ولفرهامبتون يسحق إيفرتون بثلاثيةمؤتمر زيدان: من حق كل شخص التحدث عن ريال مدريد لأنه أهم ناد في التاريخفابينيو: سنبذل قصارى جهدنا للوصول للـ100 نقطةقائمة ريال مدريد – عودة راموس وكارباخال.. وتواصل غياب جيمس أمام غرناطةباشاغا يناقش مع ويليامز خطط دمج الميليشيات و إصلاح القطاع الأمنيأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاحد 12 يوليو 2020

مؤسسة الأهرام تطلق أول مهرجاناتها الثقافية في الوطن العربي من بنغازي

- كتب   -  

ايوان ليبيا - وكالات:

تحتضن مدينة بنغازي، الأسبوع المقبل، مهرجان «الأهرام الثقافي» الذي يقام بالتعاون بين مؤسسة الأهرام المصرية والهيئة العامة للثقافة والإعلام والمجتمع المدني بالحكومة الموقتة.

وقال رئيس مهرجان الأهرام الثقافي، الكاتب الصحفي أحمد إبراهيم عامر، إن المهرجان يعد أكبر حدث ثقافى يقام في مدينة بنغازي بعد تحريرها من سيطرة طوائف وجماعات الإرهاب التي انكسرت أمام صمود الشعب والجيش الليبى، مشيرًا إلى أن رئاسة أركان الجيش الليبي وفرت طائرة خاصة لنقل ضيوف المهرجان من القاهرة إلى مطار بنينا الدولي مباشرة.

وأوضح عامر أن المهرجان في دورته الأولى سيحمل اسم «معًا ننتصر على الإرهاب»، لافتًا إلى أنه جرى الإعداد لتلك الدورة على مدى شهور بالتنسيق بين كبار المسؤولين في الدولتين، وتأكيدًا على دور الأهرام كمؤسسة تعد من أهم أسلحة مصر الناعمة والتنويرية.

وأشار عامر إلى أن أعضاء اللجنة التحضيرية قاموا بمجهودات تنظيمية ولوجستية كبيرة لتتزامن فعاليات «مهرجان الأهرام الثقافي» مع احتفالات الجيش الليبي بذكرى بدء معركة الكرامة.

واختارت مؤسسة الأهرام المصرية أن تطلق أول مهرجاناتها الثقافية في الوطن العربي من مدينة بنغازي، الأربعاء المقبل، ويختتم السبت، بمشاركة 70 شخصية سياسية وثقافية وفكرية، في إطار الدور التنويري الثقافي للمؤسسة العريقة.

ومن المقرر أن يشارك ضمن الوفد المصري إلى المهرجان نخبة من رجال السياسة والفكر والثقافة، منهم عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين، والسفير محمد العرابي وزير الخارجية السابق عضو لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان، والخبير الاستراتيجي اللواء محمود خلف، والعميد خالد عكاشة، والداعية الإسلامي الدكتور أحمد كريمة، والشاعر جمال بخيت، ورؤساء تحرير صحف وكبار الصحفيين والإعلاميين.

وسوف تكون طائرة الوفد المصري أول طائرة ركاب مدنية تحط في مطار «بنينا الدولي» في بنغازي بعد إعادة تأهيله للتشغيل، بعد توقف استمر نحو ثلاثة سنوات بسبب الاشتباكات التي شهدها محيطه وخلفت ضررًا لبنيته التحتية.

التعليقات