ايوان ليبيا

الأثنين , 27 يونيو 2022
أبو الغيط يبحث مع كوبيتش تطورات الأوضاع في ليبيااللافي: لا أقصد من مبادرتي عرقلة عمل المفوضية ولا تأجيل الانتخاباتإطلاق مرصد دولي لانبعاثات غاز الميثان لتعزيز العمل على خفض غازات الاحتباس الحراريواشنطن تدين "الهجمات الشنيعة" للمجلس العسكري البورمي في غرب البلادالسودان: إعفاء النائب العام المكلَّف مبارك عثماناحتجاجات وتوقيفات في المغرب ضد فرض جواز التلقيحألمانيا: نحترم مبدأ الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المتزامنة في الـ 24 من ديسمبر القادمنواب جزائريون يتقدمون بمشروع قانون لتجريم الاستعمار الفرنسي في الجزائربايدن يرشح أكبر مشتر للأسلحة بالبنتاجون للإشراف على استخدام المخزون الوطنيميركل تعتبر قرارات قمة العشرين الخاصة بالمناخ "إشارة جيدة"تقرير: الكشف عن حالة أجويرو المرضية في مباراة برشلونة وألافيسأتلتيكو مدريد يضرب بيتيس بثلاثية ويواصل مطاردة ريال مدريدسكاي: إقالة سانتو تقترب.. إدارة توتنام تناقش مستقبل المدرببمشاركة متأخرة من مصطفى محمد.. جالاتا سراي يفوز على جازي عنتابكورونا: تباين في الإصابات اليومية بكورونا بالدول العربيةجوتيريش: أغادر قمة مجموعة العشرين دون أن تتحقق آماليبريطانيا ترفض المزاعم الفرنسية بشأن اتفاق لحل الخلاف حول الصيد17 جريحا في اعتداء داخل قطار في طوكيو وتوقيف مشتبه فيهقوات تيجراي تسيطر على مدينة كوبولشا الإثيوبية وتتجه إلى العاصمة أديس أبابااليابان: فوز الأئتلاف الحاكم بالأغلبية البرلمانية رغم تكبده بعض الخسائر

مؤسسة الأهرام تطلق أول مهرجاناتها الثقافية في الوطن العربي من بنغازي

- كتب   -  

ايوان ليبيا - وكالات:

تحتضن مدينة بنغازي، الأسبوع المقبل، مهرجان «الأهرام الثقافي» الذي يقام بالتعاون بين مؤسسة الأهرام المصرية والهيئة العامة للثقافة والإعلام والمجتمع المدني بالحكومة الموقتة.

وقال رئيس مهرجان الأهرام الثقافي، الكاتب الصحفي أحمد إبراهيم عامر، إن المهرجان يعد أكبر حدث ثقافى يقام في مدينة بنغازي بعد تحريرها من سيطرة طوائف وجماعات الإرهاب التي انكسرت أمام صمود الشعب والجيش الليبى، مشيرًا إلى أن رئاسة أركان الجيش الليبي وفرت طائرة خاصة لنقل ضيوف المهرجان من القاهرة إلى مطار بنينا الدولي مباشرة.

وأوضح عامر أن المهرجان في دورته الأولى سيحمل اسم «معًا ننتصر على الإرهاب»، لافتًا إلى أنه جرى الإعداد لتلك الدورة على مدى شهور بالتنسيق بين كبار المسؤولين في الدولتين، وتأكيدًا على دور الأهرام كمؤسسة تعد من أهم أسلحة مصر الناعمة والتنويرية.

وأشار عامر إلى أن أعضاء اللجنة التحضيرية قاموا بمجهودات تنظيمية ولوجستية كبيرة لتتزامن فعاليات «مهرجان الأهرام الثقافي» مع احتفالات الجيش الليبي بذكرى بدء معركة الكرامة.

واختارت مؤسسة الأهرام المصرية أن تطلق أول مهرجاناتها الثقافية في الوطن العربي من مدينة بنغازي، الأربعاء المقبل، ويختتم السبت، بمشاركة 70 شخصية سياسية وثقافية وفكرية، في إطار الدور التنويري الثقافي للمؤسسة العريقة.

ومن المقرر أن يشارك ضمن الوفد المصري إلى المهرجان نخبة من رجال السياسة والفكر والثقافة، منهم عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين، والسفير محمد العرابي وزير الخارجية السابق عضو لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان، والخبير الاستراتيجي اللواء محمود خلف، والعميد خالد عكاشة، والداعية الإسلامي الدكتور أحمد كريمة، والشاعر جمال بخيت، ورؤساء تحرير صحف وكبار الصحفيين والإعلاميين.

وسوف تكون طائرة الوفد المصري أول طائرة ركاب مدنية تحط في مطار «بنينا الدولي» في بنغازي بعد إعادة تأهيله للتشغيل، بعد توقف استمر نحو ثلاثة سنوات بسبب الاشتباكات التي شهدها محيطه وخلفت ضررًا لبنيته التحتية.

التعليقات