ايوان ليبيا

السبت , 23 مارس 2019
تذكير صلاح بأيام المقاولون وإبراهيموفيتش مدافع.. كيف احتفلت فيفا بعيد ميلادها العاشر؟مورينيو يحدد موعد عودته للتدريب.. ويكشف: رفضت 4 عروضساوثجيت ينهال بالمديح على سترلينج: قائد وقدوةلاعب ليفربول السابق: تراجع صلاح عوضه آخرونبيان مجلس النواب والإصرار على الخروج من الباب الصغير.. لا تهدروا فرصة المغادرة بكرامة"الحزام والطريق" تضع مصر في مقدمة شركاء الصين بمشروعات الطاقة الجديدة والمتجددةانفجاران كبيران يهزان العاصمة الصوماليةوزير خارجية الصين: مبادرة "الحزام والطريق" ليست استعمارا جديدا للقارة الإفريقية | صوردراسة : عملية الجنوب غيرت ميزان القوى في ليبياايقاف منح التراخيص لتنظيم المظاهرات والإعتصاماتليبيا تطالب بإعادة ثروات الدول المهربةتسجيل العمالة الوافدة في مراكز الشرطةكتيبة للجيش الليبي تنطلق الى حدود تشادتشكيل غرفة أمنية لمواجهة الأحداث الطارئةبومبيو: الرب أرسل ترامب لحماية إسرائيل من إيرانفصل مصور كيم الخاص من عمله لـ"مساسه بهيبة الزعيم"رئيسة وزراء نيوزيلندا تتلقى تهديدات بالقتل عبر "تويتر".. ومستخدمون يدعون الموقع للتحركرئيس كازاخستان يوقع مرسوما بتغيير اسم العاصمة "أستانا" إلى "نور سلطان"لاسارتي: تأثرت بشدة مما فعله جريزمان معي بعد 20 دقيقة من تتويجه بكأس العالمبعد سحق الأرجنتين.. مدرب فنزويلا يستقيل بسبب "تسييس المنتخب"

القاهرة تشهد حفل توقيع كتاب ذاكرة ثورة مأزومة للباحثة وسام

- كتب   -  
القاهرة تشهد حفل توقيع كتاب ذاكرة ثورة مأزومة للباحثة وسام
القاهرة تشهد حفل توقيع كتاب ذاكرة ثورة مأزومة للباحثة وسام

ايوان ليبيا – القاهرة  - خاص.

شهد فندق قراند حياة ( برج القاهرة الكبير ) بالعاصمة المصرية القاهرة مساء أمس السبت 29 أبريل حفل توقيع كتاب ذاكرة ثورة مأزومة للباحثة اليمنية الشابة وسام باسندوة

 ضمّ هذا الكتاب مجموعة من المقالات التي تناقش تطورات الأحداث في الشأن اليمني، والتي استغرقت كتابتها قرابة الخمس سنوات، وهي تعكس رؤية الكاتبة لهذه الأحداث وتفاعلها وتعاطيها معها، دون أن تجافيها الموضوعية والتحليل العلمي قدر الإمكان ‎

عملت الكاتبة – كما جاء في كلمة الناشر " مكتبة الوحدة" -  على استعراض الأحداث دون تزييف أو تزوير، وتحليلها ومناقشتها وفق مقاربات ومعطيات موضوعية، دون أن تغفل رأيها الخاص وانحيازها في نهاية الأمر ‎وهو الانحياز الذي عبرت عنه المؤلفة معتبرةً إيّاه انحيازاً دائماً للحق ولشعبها ولحلمها وحلم أبناء جيلها بالدولة المدنية.

وحضر حفل الافتتاح لفيف من عشرات المثقفين والإعلاميين والسياسيين والبرلمانيين والدبلوماسيين العرب تقدمهم :

د محمد عسكر وزير حقوق الإنسان اليمني

عبدالله باكداده وكيل وزارة الثقافة اليمني

نبيل عبدالحفيظ وكيل وزارة حقوق الإنسان باليمن

السفير رياض العكبري مندوب اليمن بالجامعة العربية

السفير صالح الشماخي مندوب ليبيا لدى جامعة الدول العربية

اللواء حاتم باشات والنائبة سيلفيا نبيل عضوا مجلس النواب المصري

عمر الحامدي رئيس المجلس القومي للثقافة العربية

 المستشار فوزي الغويل مدير إدارة الأمانة الفنية لمجلس وزراء الإعلام العرب

عوض  حسن الأمين العام لمجلس الشباب العربي الأفريقي

د.أحمد يوسف عميد معهد البحوث والدراسات العربية الأسبق

المفكر القومي الأستاذ إبراهيم الغويل

سيد عبدالغني رئيس الحزب الناصري

المستشار عاطف النجمي رئيس منظمة الدفاع العربي

عمر الشوبكي رئيس منتدى البدائل

وقد استهلت الحفل الإعلامية الجزائرية لبنى شطاب بنبذة عن الكتاب وكاتبته  ، ثم كلمة للدكتور محمد عسكر وزير حقوق الإنسان اليمني ، تلتها كلمات لكل من السفير رياض العكبري مندوب اليمن بالجامعة العربية  ، والدكتور أحمد يوسف أحمد عميد معهد البحوث والدراسات العربية الأسبق و د.عبدالقادر اللموشي الأمين العام للمبادرة العربية للتثقيف والتنمية ، والمفكر القومي الليبي الأستاذ إبراهيم الغويل.

واختتم اللقاء بكلمة للدكتورة وسام تناولت فيها  فكرة الكتاب والمراحل الثلاث التي غطاها والمنهجية التي اتبعتها في كتابة المقالات موضوع الكتاب ، وتقدمت بالشكر للضيوف الذين لبّوا دعوتها لحضور حفل احتفائها بما أطلقت عليها ( مولودها الحبري الأول ) وخصت بالشكر والعرفان أستاذها أحمد يوسف الذي أشرف عليها في مراحل دراستها العليا ومد لها يد العون ووفر لها التشجيع والمساندة طيلة مسيرتها العلمية.

 

التعليقات