ايوان ليبيا

السبت , 25 سبتمبر 2021
مجلس النواب يشكل لجنة لإعداد مقترح مشروع قانون الانتخابات البرلمانية«الوطنية لحقوق الإنسان»: إجراءات مفوضية المجتمع المدني بطرابلس «تعسفية وباطلة»الأمين العام للأمم المتحدة: تونس تقدم تسهيلات لعمل البعثة في ليبياوزير النفط السوداني يأمل في إنهاء إغلاق الشرق لتفادي خسائر بالغةكوبا تسجل 7513 إصابة جديدة و59 وفاة بكورونا خلال 24 ساعةأمريكا تتبرع بـ366 ألف جرعة من لقاح جونسون آند جونسون إلى موزمبيقأذربيجان تسجل 1099 إصابة جديدة بكورونا و18 وفاة في 24 ساعةتشكيل ميلان - إرث العائلة يتواصل.. مالديني أساسي أمام سبيزيا لأول مرة في الدوري الإيطاليمباشر في إيطاليا - سبيزيا (1) (1) ميلان.. تعااادل قاااتلأستون فيلا يُسقط يونايتد لأول مرة منذ 12 عاما برأسية قاتلةالخسارة الأولى للبطل.. ألافيس يهزم أتليتكو مدريدالمفوض التجاري الإيطالي: الصادرات الإيطالية إلى ليبيا تجاوزت 1.7 مليار يورو«الهوني»: صرنا نرى المطالبة بالحقوق الحيوانية بعد 10 سنوات من الربيع العربيشرطة أستراليا تعتقل 94 متظاهرًا بتهمة خرق القيود الصحية في ولاية فيكتورياطرابلس | ضبط كميات كبيرة من بضائع تحتوي على مواد محظورة ومنتهية الصلاحية بسوق الكريمية«دي مايو»: الوضع في ليبيا «ليس ممتازاً»اللجنة المكلفة من الرئاسي تختتم عملها في الجنوبالصور يطلع على أوضاع نزلاء مراكز الإيواء من حملة الجنسية المصريةمفوضية اللاجئين: خفر السواحل الليبي أنقذ 24.5 ألف مهاجر خلال العام الحاليالقبض على شبكة تهريب تسببت في وفاة 6 مهاجرين بالقرب من الحدود السودانية

إيطاليا: تنفيذ غارات جوية في ليبيا محتمل إذا فشلت محادثات الأمم المتحدة

- كتب   -  
إيطاليا: تنفيذ غارات جوية في ليبيا محتمل إذا فشلت محادثات الأمم المتحدة
إيطاليا: تنفيذ غارات جوية في ليبيا محتمل إذا فشلت محادثات الأمم المتحدة

 ذكر وزير الخارجية الايطالي باولو جينتيلوني الأربعاء، ان الإخفاق الممتد لتنصيب حكومة وحدة وطنية في ليبيا، ربما يدفع المجتمع الدولي إلى قصف معاقل تنظيم داعش في البلاد بالقنابل .

كان النواب الليبيون قد وقعوا في كانون أول/ديسمبر 2015 اتفاق سلام بوساطة الأمم المتحدة، ينص من بين أشياء أخرى على تشكيل حكومة وفاق وطني، بهدف إنهاء سنوات من عدم الاستقرار في الدولة الغنية بالنفط. ولكن العديد من السياسيين وقادة الميليشيات رفضوا الاتفاق.

وفي حوار مع صحيفة كوريري ديلا سيرا، قال جنتيلوني إن بلاده تدعم جهود حكومة الوحدة الوطنية برئاسة فايز سراج لشغل المنصب في طرابلس، ولكنه قال هذا يجب أن يحدث خلال ” فترة زمنية معقولة “.

وأضاف الوزير الايطالي قائلاً ” وإلا فنحن نجازف بأن يسود نهج هؤلاء الذين يقولون إن إرساء الاستقرار في ليبيا وهم، وبالتالي نحن نحتاج إلى شن غارات جوية مكثفة على مواقع الجهاديين “.

يشار إلى ان القلق ينتاب أوروبا والولايات المتحدة لشهور بشأن توسع تنظيم داعش في ليبيا، التي تشهد فوضى منذ الاطاحة المدعومة من منظمة حلف شمال الأطلسي (ناتو) بالديكتاتور معمر القذافي الذي حكم البلاد لفترة طويلة.

ومن ناحية أخرى، ذكرت صحيفة ” لا ستامبا ” ان ايطاليا مازالت تعارض إرسال قوات برية، ولكن قد تذعن للضغط من الولايات المتحدة وتعرض وحدات خاصة صغيرة ومقاتلات من أجل عمليات محتملة في ليبيا.

وقالت لاستامبا إن الرئيس الأمريكي باراك أوباما قد يناقش مسألة ليبيا مع الحلفاء الأوروبيين، على هامش قمة الأمن النووي الجمعة في واشنطن.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات