ايوان ليبيا

الأحد , 29 مارس 2020
كتاب في البيت – أنا دروجبا (7).. رحلة العمر من مصر إلى جنوب إفريقيا.. وتوحيد الأفيالخلف خطوط العدو – إيكر مارتينز.. بطل أولمبي في صنع الكمامات الطبيةكتاب في البيت - أنا إبراهيموفيتش– (6) عن الحقير بالوتيللي وقصة هدف جعل مورينيو يرقص كالطفلالإمارات تمدد تقييد حركة الجمهور والمرور أسبوعا لتعقيم الشوارعالاتحاد الأوروبي يمنح تونس 250 مليون يورو لمواجهة آثار فيروس كوروناقطر تسجل أول حالة وفاة بفيروس كوروناعدد حالات الإصابة بفيروس كورونا يتجاوز 615 ألف شخص عالمياجيوشنا.. نحتاج سواعدكم ولا نحتاج قنابلكم ... بقلم / محمد الامينتطورات الاوضاع العسكرية في طرابلستسجيل حالتي إصابة جديدتين بفيروس «كورونا»الإفراج عن موقوفين بالسجون في طرابلس بسبب «كورونا»المؤقتة : تسليم 65 سيارة إسعاف لجهاز الإسعاف والطوارئتشديد الرقابة على أسعار بيع المواد الغذائيةارتفاع أسعار الكمامات ومواد التعقيم في بني وليدعواقب وخيمة على الاقتصاد الليبي بسبب فيروس كورونارئيس الاتحاد الفرنسي: عودة الدوري؟ لا يمكننا اتخاذ هذا النوع من القراراترئيس يويفا: علينا الانتظار.. والمسؤولية تقع على السلطات"الصحة العالمية" تشكر مجموعة العشرين لالتزامها بمساعدة العالم في مواجهة فيروس كوروناالكويت تسمح للمقاهي بتوصيل الطلبات إلى المنازلروسيا تطور علاجا لفيروس كورونا اعتمادا على التجربتين الصينية والفرنسية

إيطاليا: تنفيذ غارات جوية في ليبيا محتمل إذا فشلت محادثات الأمم المتحدة

- كتب   -  
إيطاليا: تنفيذ غارات جوية في ليبيا محتمل إذا فشلت محادثات الأمم المتحدة
إيطاليا: تنفيذ غارات جوية في ليبيا محتمل إذا فشلت محادثات الأمم المتحدة

 ذكر وزير الخارجية الايطالي باولو جينتيلوني الأربعاء، ان الإخفاق الممتد لتنصيب حكومة وحدة وطنية في ليبيا، ربما يدفع المجتمع الدولي إلى قصف معاقل تنظيم داعش في البلاد بالقنابل .

كان النواب الليبيون قد وقعوا في كانون أول/ديسمبر 2015 اتفاق سلام بوساطة الأمم المتحدة، ينص من بين أشياء أخرى على تشكيل حكومة وفاق وطني، بهدف إنهاء سنوات من عدم الاستقرار في الدولة الغنية بالنفط. ولكن العديد من السياسيين وقادة الميليشيات رفضوا الاتفاق.

وفي حوار مع صحيفة كوريري ديلا سيرا، قال جنتيلوني إن بلاده تدعم جهود حكومة الوحدة الوطنية برئاسة فايز سراج لشغل المنصب في طرابلس، ولكنه قال هذا يجب أن يحدث خلال ” فترة زمنية معقولة “.

وأضاف الوزير الايطالي قائلاً ” وإلا فنحن نجازف بأن يسود نهج هؤلاء الذين يقولون إن إرساء الاستقرار في ليبيا وهم، وبالتالي نحن نحتاج إلى شن غارات جوية مكثفة على مواقع الجهاديين “.

يشار إلى ان القلق ينتاب أوروبا والولايات المتحدة لشهور بشأن توسع تنظيم داعش في ليبيا، التي تشهد فوضى منذ الاطاحة المدعومة من منظمة حلف شمال الأطلسي (ناتو) بالديكتاتور معمر القذافي الذي حكم البلاد لفترة طويلة.

ومن ناحية أخرى، ذكرت صحيفة ” لا ستامبا ” ان ايطاليا مازالت تعارض إرسال قوات برية، ولكن قد تذعن للضغط من الولايات المتحدة وتعرض وحدات خاصة صغيرة ومقاتلات من أجل عمليات محتملة في ليبيا.

وقالت لاستامبا إن الرئيس الأمريكي باراك أوباما قد يناقش مسألة ليبيا مع الحلفاء الأوروبيين، على هامش قمة الأمن النووي الجمعة في واشنطن.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات