ايوان ليبيا

الأثنين , 18 يونيو 2018
الولايات المتحدة تدين هجوم جضران الارهابى على منطقة الهلال النفطىمشاهدة مباراة تونس و انجلترا مباشر بث مباشرإسرائيل تتهم وزيرا سابقا بالتجسس لصالح إيرانالإمارات: التحالف حريص على المدنيين.. والطريق السياسي مفتوح أمام الحوثيينمدرب روسيا: مصر أمهر من السعودية.. وغير قلقين من صلاحرونالدو في الطريق إلى مانشستر يونايتدالسويد تتغلب على كوريا الجنوبية وتكسر نحس عمره 60 عامًا (صور)في المونديال.. التشكيل الرسمي لمواجهة بلجيكا وبنماالجضران.. سجل حافل بالجرائم والإرهاب : سارق سيارات و عضو بالقاعدة و قائد ميليشياالفيضانات تقتل 23 شخصا في شمال شرق الهندالاتحاد الأوروبي يمدد العقوبات المفروضة على شبه جزيرة القرم وسيفاستوبول لمدة عاماستشهاد فلسطيني بنيران جيش الاحتلال الإسرائيلي شرق غزةقوات تركية تدخل مشارف منبج السورية في إطار اتفاق مع أمريكاالوطنية للنفط تحذر من كارثة بيئية و خسائر بالمليارات في راس لانوفليبيا بين حالَتَيْ الحرب واللّاسِـلـــــم..هل على الليبيين أن يتخلّوا عن الأمل في السلام؟صعود كبير للدولار و اليورو أمام الدينار في اولى توابع الهجوم الارهابى على الهلال النفطىحقيقة ضلوع قبائل الطوراق في معارك الهلال النفطيماكرون والسراج يؤكدان على ضرورة الالتزام بمخرجات لقاء باريسأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاثنين 18 يونيو 2018في اليوم الخامس للمونديال..الظهور الأول للإنجليز وتونس ترفع رايات العرب

فرقة «مواهب ليبيا» تكرم الفنان "صالح الأبيض "عقب عودته من العلاج

- كتب   -  

ايوان ليبيا - وكالات:

كرّمت فرقة «مواهب ليبيا» بقيادة الفنان حمزة بليبلو، الفنان الكوميدي صالح الأبيض، بعد عودته من رحلة علاج في الخارج، وسط حشد من الفنانين ومحبي الفنان بالمسرح الوطني بنغازي.

حضر حفل التكريم عديد الفنانين، منهم عبدالسيد آدم من مدينة المرج، والمخرج مفتاح بادي، والفنانة نجاة عطية، وسلوى المقصبي، ومبروكة الزلاوي، والفنان ناصر الأوجلي، وعلي بحيري، ومحمد لامين، وخميس مبارك، وجميع أعضاء فرقة «مواهب ليبيا»، إلى جانب وجوه فنية عديدة.

وتعرض الفنان صالح الأبيض منذ ما يزيد عن الشهر لوعكة صحية دخل على إثرها مستشفى بنغازي التخصصي، ثم سافر إلى تونس ومنها إلى الأردن، ومكث هناك ما يقارب الشهر. وكان الأبيض يستعد قبلها لمنوعة «الأستاذ بشكوطة» الذي كان مقررًا عرضه خلال شهر رمضان، إلا أن المرض أخره عن التصوير.

بدأ الاحتفال بنقل مباشر لحضور الأبيض من منزله، صحبة الفنان طارق المسماري، إلى المسرح حيث تقدم الاستقبال الفنان بليبلو الذي أوجز بكلمته أن «الفنان الأبيض أعطى الابتسامة فكان من الواجب أن يُستقبل بحفاوة وتكريم لما قدمه طوال سنوات من العطاء».

وأعقب ذلك «اسكتش» قدمه الفنان الشاب هيثم درباش، ثم قصيدة شعرية لجمال الدريوي رحب فيها بالفنان الأبيض. ومن جانبه، عبّر الأبيض عن سعادته بهذا الاحتفال والتكريم من قبل فرقة «مواهب ليبيا»، وأنه لم يتوقع هذا الاحتفال من قبل شباب الفرقة.

وقالت الفنانة سلوى إنها سعيدة جدًا لأن هناك شباب من الفنانين يقدرون الفنان. وقدم الفنان رافع العكوكي أغنيتين عن بنغازي. وعلى هامش الاحتفالية، مُنح طلبة قسم المسرح «معهد علي الشعالية» شهادات تخرجهم.

 

التعليقات