ايوان ليبيا

الأثنين , 18 نوفمبر 2019
بونوتشي: إيطاليا ليست في مستوى أفضل 4 منتخبات أوروبيةميرور: تشاكا قد يعود إلى جلادباخ من أجل زكريابلاتيني: تقنية حكم الفيديو لا تحل مشاكل كرة القدم.. إنها مثل السم في العسلزميله السابق: هازارد لاعب غامض.. اكتفى بمشاهدتنا في التدريباتأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاثنين 18 نوفمبر 2019خسائر بشرية في صفوف قوات الوفاقتفاصيل زيارة باشاغا إلى الولايات المتحدة الأمريكيةتعرف على مرتبة ليبيا في قائمة الدول الأكثر خطورة في العالمحصيلة القصف الجوي على مصنع بسكويت بوادي الربيعحالة الطقس اليوم الإثنينجابر المبارك يعتذر عن عدم تشكيل الحكومة الكويتية الجديدةوفاة الأميرة الكمبودية نورودوم بوفا ديفي عن 76 عاماخبايا لقاء البيت الأبيض.. ترامب يتعمد إظهار سطوته على أردوغان ويسخر من إعلامههونج كونج تدرس إرجاء الانتخابات المحلية بسبب المظاهراتزعيم "كوريا الشمالية" يشرف على تدريبات جوية بعد تأجيل "الجنوبية" مناوراتها مع أمريكاروحاني: لن أسمح لمثيري الشغب بزعزعة أمن واستقرار إيرانأمريكا تدين" الاستخدام غير المبرر للقوة" في هونج كونجموقف المدعي العسكري من تسليم الورفلي إلى الجنايات الدوليةحقيقة وجود ضغوط جزائرية على الأطراف الليبية لدعم المسار الأممياطلاق برنامج العمالة الماهرة بدعم من مؤسسة النفط

فرقة «مواهب ليبيا» تكرم الفنان "صالح الأبيض "عقب عودته من العلاج

- كتب   -  

ايوان ليبيا - وكالات:

كرّمت فرقة «مواهب ليبيا» بقيادة الفنان حمزة بليبلو، الفنان الكوميدي صالح الأبيض، بعد عودته من رحلة علاج في الخارج، وسط حشد من الفنانين ومحبي الفنان بالمسرح الوطني بنغازي.

حضر حفل التكريم عديد الفنانين، منهم عبدالسيد آدم من مدينة المرج، والمخرج مفتاح بادي، والفنانة نجاة عطية، وسلوى المقصبي، ومبروكة الزلاوي، والفنان ناصر الأوجلي، وعلي بحيري، ومحمد لامين، وخميس مبارك، وجميع أعضاء فرقة «مواهب ليبيا»، إلى جانب وجوه فنية عديدة.

وتعرض الفنان صالح الأبيض منذ ما يزيد عن الشهر لوعكة صحية دخل على إثرها مستشفى بنغازي التخصصي، ثم سافر إلى تونس ومنها إلى الأردن، ومكث هناك ما يقارب الشهر. وكان الأبيض يستعد قبلها لمنوعة «الأستاذ بشكوطة» الذي كان مقررًا عرضه خلال شهر رمضان، إلا أن المرض أخره عن التصوير.

بدأ الاحتفال بنقل مباشر لحضور الأبيض من منزله، صحبة الفنان طارق المسماري، إلى المسرح حيث تقدم الاستقبال الفنان بليبلو الذي أوجز بكلمته أن «الفنان الأبيض أعطى الابتسامة فكان من الواجب أن يُستقبل بحفاوة وتكريم لما قدمه طوال سنوات من العطاء».

وأعقب ذلك «اسكتش» قدمه الفنان الشاب هيثم درباش، ثم قصيدة شعرية لجمال الدريوي رحب فيها بالفنان الأبيض. ومن جانبه، عبّر الأبيض عن سعادته بهذا الاحتفال والتكريم من قبل فرقة «مواهب ليبيا»، وأنه لم يتوقع هذا الاحتفال من قبل شباب الفرقة.

وقالت الفنانة سلوى إنها سعيدة جدًا لأن هناك شباب من الفنانين يقدرون الفنان. وقدم الفنان رافع العكوكي أغنيتين عن بنغازي. وعلى هامش الاحتفالية، مُنح طلبة قسم المسرح «معهد علي الشعالية» شهادات تخرجهم.

 

التعليقات