ايوان ليبيا

الأربعاء , 24 يناير 2018
تداعيات الحملة العسكرية التركية بألمانيا: اشتباكات بين أكراد وأتراك والمعارضة تنتقد صمت برلينكريستيان ديور تضفي جوا من السيريالية على أسبوع الموضة في باريس (صور)مفوضية الإنتخابات: تبقى 11 يوماً لإنتهاء مدة التسجيل و هذا عدد المسجلينانخفاض الدولار و ارتفاع اليورو امام الدينار فى ختام تعاملات السوق الموازى اليومكتاب فبراير الاسود ... بقلم / محمد علي المبروكالسفير الإيطالي : قواتنا في ليبيا بموافقة حكومة الوفاقأردوغان يترأس اجتماعا أمنيا للاطلاع على تطورات عملية عفرينمحتج يحاول الانتحار حرقا "بقفصة" جنوب تونس للمطالبة بفرصة عملدي خيا الخيار رقم «1» لريال مدريد فى حراسة المرمى الصيف المقبلمتى يشارك كوتينيو مع برشلونة؟الخارجية الفلسطينية: عباس اقترح على الاتحاد الأوروبي بدائل لاحتكار واشنطن رعاية عملية السلامالإدارة الكردية في شمال شرق سوريا تدعو للحشد«هناكل إيه النهارده؟».. وجبة سلمون مشوي بالخضراواتدراسة تؤكد تثاؤب الأجنة في بطون أمهاتهمفيديو تعذيب الافارقة الجديد.. هذه ليست عنصرية، إنها سادية وإجرام ... بقلم / محمد الامينالسيتي يبحث عن العبور لنهائي الكأس.. وأتلتيكو في مهمة صعبةتعرف على ساعات طرح الاحمال اليوم الثلاثاء 23 يناير 2018حالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الثلاثاء 23 يناير 2018أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الثلاثاء 23 يناير 2018النقابة العامة لأشراف ليبيا تهيب بالليبيين مواجهة التدخل الإيطالي العسكرى في ليبيا

فرقة «مواهب ليبيا» تكرم الفنان "صالح الأبيض "عقب عودته من العلاج

- كتب   -  

ايوان ليبيا - وكالات:

كرّمت فرقة «مواهب ليبيا» بقيادة الفنان حمزة بليبلو، الفنان الكوميدي صالح الأبيض، بعد عودته من رحلة علاج في الخارج، وسط حشد من الفنانين ومحبي الفنان بالمسرح الوطني بنغازي.

حضر حفل التكريم عديد الفنانين، منهم عبدالسيد آدم من مدينة المرج، والمخرج مفتاح بادي، والفنانة نجاة عطية، وسلوى المقصبي، ومبروكة الزلاوي، والفنان ناصر الأوجلي، وعلي بحيري، ومحمد لامين، وخميس مبارك، وجميع أعضاء فرقة «مواهب ليبيا»، إلى جانب وجوه فنية عديدة.

وتعرض الفنان صالح الأبيض منذ ما يزيد عن الشهر لوعكة صحية دخل على إثرها مستشفى بنغازي التخصصي، ثم سافر إلى تونس ومنها إلى الأردن، ومكث هناك ما يقارب الشهر. وكان الأبيض يستعد قبلها لمنوعة «الأستاذ بشكوطة» الذي كان مقررًا عرضه خلال شهر رمضان، إلا أن المرض أخره عن التصوير.

بدأ الاحتفال بنقل مباشر لحضور الأبيض من منزله، صحبة الفنان طارق المسماري، إلى المسرح حيث تقدم الاستقبال الفنان بليبلو الذي أوجز بكلمته أن «الفنان الأبيض أعطى الابتسامة فكان من الواجب أن يُستقبل بحفاوة وتكريم لما قدمه طوال سنوات من العطاء».

وأعقب ذلك «اسكتش» قدمه الفنان الشاب هيثم درباش، ثم قصيدة شعرية لجمال الدريوي رحب فيها بالفنان الأبيض. ومن جانبه، عبّر الأبيض عن سعادته بهذا الاحتفال والتكريم من قبل فرقة «مواهب ليبيا»، وأنه لم يتوقع هذا الاحتفال من قبل شباب الفرقة.

وقالت الفنانة سلوى إنها سعيدة جدًا لأن هناك شباب من الفنانين يقدرون الفنان. وقدم الفنان رافع العكوكي أغنيتين عن بنغازي. وعلى هامش الاحتفالية، مُنح طلبة قسم المسرح «معهد علي الشعالية» شهادات تخرجهم.

 

التعليقات