الأحد , 24 سبتمبر 2017
برشلونة يهزم جيرونا ويواصل انتصاراته في الدوري الإسبانيمقتل 4 من قوات البيشمركة في انفجار جنوب كركوكنشرة أخبار " ايوان ليبيا " ليوم السبت 23 سبتمبر 2017برعاية الامم المتحدة .. وفود الزنتان وطرابلس يبحثون في تونس سبل عودة النازحين داخلياً الى العاصمةقاذفات أمريكية تحلق قبالة ساحل كوريا الشمالية فى استعراض للقوةصنع الله يلتقي وزير الطاقة الروسي ورئيس مجلس إدارة شركة غاز بروم الدوليةمن حقائق انفجار مدينة صبراتة ... بقلم / محمد علي المبروكحزب الاخوان يتراجع عن دعم قطيط ... لسنا طرفا فى اى مغامرات تستهدف القفز على السلطةاستئناف الاشتباكات المسلحة فى صبراتة و كسر الهدنةاستقرار أسعار العملات الأجنبية أمام الدينار خلال أسبوع فى السوق السوداءوزير الخارجية البحريني: نثمن الدور المصري لحل القضية الفلسطينيةعبدالله الثني يفتتح مديرية أمن الرجبان وقسم المرور ومركز الشرطة بالبلدية5 فنانين هاجمتهم غادة عبد الرازق.. اتهمت أحدهم بـ«تمزيق ملابسها»فالكاو يدخل نادي الـ200 هدف في المسابقات الأوروبيةتسجيل أكثر من 3600 مخالفة في المعركة الانتخابية بألمانياقوات سوريا الديمقراطية تسيطر على حقل غاز كبير بمحافظة دير الزورميليشيات ارهابية من مصراتة تعلن دعمها لقطيطوزير الخارجية الروسي : الناتو فرض حظر طيران على ليبيا من أجل قتل القذافيأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم السبت 23 سبتمبر 2017المواقف من مبادرة الأمم المتحدة وغسان سلامة ... بقلم / محمد الامين
فرقة «مواهب ليبيا» تكرم الفنان "صالح الأبيض "عقب عودته من العلاج

ايوان ليبيا - وكالات:

كرّمت فرقة «مواهب ليبيا» بقيادة الفنان حمزة بليبلو، الفنان الكوميدي صالح الأبيض، بعد عودته من رحلة علاج في الخارج، وسط حشد من الفنانين ومحبي الفنان بالمسرح الوطني بنغازي.

حضر حفل التكريم عديد الفنانين، منهم عبدالسيد آدم من مدينة المرج، والمخرج مفتاح بادي، والفنانة نجاة عطية، وسلوى المقصبي، ومبروكة الزلاوي، والفنان ناصر الأوجلي، وعلي بحيري، ومحمد لامين، وخميس مبارك، وجميع أعضاء فرقة «مواهب ليبيا»، إلى جانب وجوه فنية عديدة.

وتعرض الفنان صالح الأبيض منذ ما يزيد عن الشهر لوعكة صحية دخل على إثرها مستشفى بنغازي التخصصي، ثم سافر إلى تونس ومنها إلى الأردن، ومكث هناك ما يقارب الشهر. وكان الأبيض يستعد قبلها لمنوعة «الأستاذ بشكوطة» الذي كان مقررًا عرضه خلال شهر رمضان، إلا أن المرض أخره عن التصوير.

بدأ الاحتفال بنقل مباشر لحضور الأبيض من منزله، صحبة الفنان طارق المسماري، إلى المسرح حيث تقدم الاستقبال الفنان بليبلو الذي أوجز بكلمته أن «الفنان الأبيض أعطى الابتسامة فكان من الواجب أن يُستقبل بحفاوة وتكريم لما قدمه طوال سنوات من العطاء».

وأعقب ذلك «اسكتش» قدمه الفنان الشاب هيثم درباش، ثم قصيدة شعرية لجمال الدريوي رحب فيها بالفنان الأبيض. ومن جانبه، عبّر الأبيض عن سعادته بهذا الاحتفال والتكريم من قبل فرقة «مواهب ليبيا»، وأنه لم يتوقع هذا الاحتفال من قبل شباب الفرقة.

وقالت الفنانة سلوى إنها سعيدة جدًا لأن هناك شباب من الفنانين يقدرون الفنان. وقدم الفنان رافع العكوكي أغنيتين عن بنغازي. وعلى هامش الاحتفالية، مُنح طلبة قسم المسرح «معهد علي الشعالية» شهادات تخرجهم.

 

التعليقات