ايوان ليبيا

الجمعة , 20 أبريل 2018
ميركل: تناقش قضايا روسيا على الأرجح فى زيارة لأمريكا الأسبوع المقبلأعضاء مجلس الأمن يتوجهون إلى السويد لعقد اجتماع غير رسمىجنوب السودان: وفاة قائد الجيش الجنرال جيمس أجونقاستشهاد شاب فلسطيني برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في شمال قطاع غزةالناظوري يوافق على فتح الزوايا والطرق الصوفية«هناكل إيه النهارده؟».. طريقة عمل كفتة داوود باشاصلح النوفلية ... بقلم / رمضان عبدالسلامالقبض على إرهابيين حاولوا استهداف قاعدة تمنهنت الجويةروسيا: لا يوجد سبب لعدم تزويد الأسد بنظام إس-300 الصاروخىلافروف: بوتين مستعد للقاء ترامبكومى فى مذكراته: ترامب كان قلقا من التسريباتترامب دعا بوتين لزيارة أمريكا فى محادثة هاتفيةرئيس جنوب أفريقيا يقطع زيارته إلى لندن بعد مظاهرات عنيفة في بلادهاحتجاجات في الأرجنتين على رفع أسعار الغاز والكهرباءمسئول أمريكي يدعو ميانمار لإطلاق سراح الصحفيينكومي: بوتين تباهى أمام ترامب بأن روسيا "فيها أجمل صائدات للرجال" في العالمشغب وأحداث دموية في مباراة بشكتاش وفناربخشهليس الأهلي.. جوزيه يتغنى بهذا الناديشوبير: محمد صلاح يتوج بجائزة أفضل لاعب في البريميرليجيوفنتوس يخطط لتمديد عقد أليجري

المغرب يعلن ميعاد وخطوات تحرير سعر صرف الدرهم

- كتب   -  
المغرب يعلن ميعاد وخطوات تحرير سعر صرف الدرهم
المغرب يعلن ميعاد وخطوات تحرير سعر صرف الدرهم

ايوان ليبيا - وكالات:

قال بنك المغرب المركزى إن الخطوة الأولى فى برنامج لتحرير سعر صرف العملة المحلية الدرهم ستبدأ فى النصف الثانى من العام.

جاء البيان بعد يوم من تصريحات أدلى بها محافظ البنك عبد اللطيف الجواهرى لرويترز قال فيها إن تحرير سعر الصرف سيبدأ فى الربع الثانى من العام، وقال البنك فى بيان إن خطط البدء فى تغيير نظام العملة لم تتغير وإنها ستبدأ فى النصف الثانى من 2017.

ويعكف المغرب مع صندوق النقد الدولى على تحرير عملته مع تعزز المالية العامة للبلاد بدعم عوامل مثل انخفاض أسعار النفط العالمية مما يقلص تكلفة استيراد الطاقة.

وفى أواخر العام الماضى قالت الحكومة إن الخطوات الأولى للتحرك صوب سعر صرف مرن ستتخذ فى النصف الثانى من 2017. ويوم الثلاثاء لمح الجواهرى إلى بداية مبكرة، لكنه قال إن مدة كل مرحلة ستعتمد على أوضاع السوق، وسعر الصرف الحالى للدرهم مربوط بسلة يشكل اليورو نسبة 60 % من وزنها والدولار 40 %.

التعليقات