ايوان ليبيا

الثلاثاء , 12 ديسمبر 2017
الأردن يرد على قرار المحكمة الجنائية بشأن زيارة البشيرالرئيس اللبناني: قرار ترامب اعتبار القدس عاصمة لإسرائيل خطأ كبير يجب تصحيحهيعترفون بـ "دولة إسرائيل" ويتباكون عن القدس ! ... بقلم / عبيد احمد الرقيقتكوين لجنة ليبية مصرية عليا برئاسة «السراج» و«السيسي»والدتها صحفية وتروج لكأس العالم.. 6 معلومات عن ملكة جمال روسيا«أبو الغناء الخليجي وأفضل صوت في العالم».. ما لا تعرفه عن أبو بكر سالمزلزال بقوة 6 درجات يضرب غرب إيرانرئيس الوزراء المجري: لن ننقل سفارتنا لدى إسرائيل إلى القدسالعراق: هزة أرضية بقوة 5.6 تضرب مدينة كركوك وحلبجة بالسلمانيةالحريري: مؤتمر باريس هدفه دعم استقرار لبنان السياسي والأمني والاقتصاديدراسة: نقص ساعات النوم أثناء الحمل يزيد مخاطر السكرمواجهات نارية في دور الـ16 لدوري الأبطالنرصد تاريخ المواجهات المباشرة بين فرسان ثمن نهائي «الشامبيونزليج»برلين: لم يتم تحقيق النصر الدائم ضد داعش حتى الآنعقب زيارة بوتين الخاطفة.. روسيا تبدأ سحب قواتها من سورياأنصار النظام الجماهيري يعرضون على غسان سلامة دور سيف الإسلام القذافى في حل الازمة الليبيةتعرف على ساعات طرح الاحمال اليوم الاثنين 11 ديسمبر 2017الجيش الليبى يحذّر من وجود عناصر “داعش” قادمة من سوريا والعراقالإعلان عن تشكيل حكومة جديدة في الكويتتشكيل الحكومة الجديدة بالكويت.. وزير الدفاع أهم التغييرات

المغرب يعلن ميعاد وخطوات تحرير سعر صرف الدرهم

- كتب   -  
المغرب يعلن ميعاد وخطوات تحرير سعر صرف الدرهمالمغرب يعلن ميعاد وخطوات تحرير سعر صرف الدرهم

ايوان ليبيا - وكالات:

قال بنك المغرب المركزى إن الخطوة الأولى فى برنامج لتحرير سعر صرف العملة المحلية الدرهم ستبدأ فى النصف الثانى من العام.

جاء البيان بعد يوم من تصريحات أدلى بها محافظ البنك عبد اللطيف الجواهرى لرويترز قال فيها إن تحرير سعر الصرف سيبدأ فى الربع الثانى من العام، وقال البنك فى بيان إن خطط البدء فى تغيير نظام العملة لم تتغير وإنها ستبدأ فى النصف الثانى من 2017.

ويعكف المغرب مع صندوق النقد الدولى على تحرير عملته مع تعزز المالية العامة للبلاد بدعم عوامل مثل انخفاض أسعار النفط العالمية مما يقلص تكلفة استيراد الطاقة.

وفى أواخر العام الماضى قالت الحكومة إن الخطوات الأولى للتحرك صوب سعر صرف مرن ستتخذ فى النصف الثانى من 2017. ويوم الثلاثاء لمح الجواهرى إلى بداية مبكرة، لكنه قال إن مدة كل مرحلة ستعتمد على أوضاع السوق، وسعر الصرف الحالى للدرهم مربوط بسلة يشكل اليورو نسبة 60 % من وزنها والدولار 40 %.

التعليقات