ايوان ليبيا

الثلاثاء , 23 يناير 2018
البيت الأبيض: موقف الديمقراطيين بشأن وقف المؤسسات الحكومية لا يمكن الدفاع عنهمقتل 13 شخصا جراء انهيار أرضي في كولومبيارسميا.. رافينيا ينضم لإنتر معارًا من برشلونة حتى نهاية الموسم«فالفيردي Vs جوارديولا»| دفاع البارسا أقوى.. وميسي بنسخة جديدةالأميرة البريطانية يوجيني ستتزوج حبيبها هذا العامرئيس أونروا يؤكد: خفض أمريكا المساعدات يضر باستقرار الشرق الأوسطقيادي كردي: أكراد سوريا لن يحضروا مؤتمر السلام السوري بروسيا8 نصائح لـ«أبلة نظيرة» فى اختيار المطبخلجنة متابعة «اتفاق مصراتة» تكشف موعد عودة أهالي «تاورغاء»السفير الإيطالي: لا يوجد أي خروقات تمُس سيادة الدولة الليبيةالدولار يستقر أسفل 7 دينارات في السوق السوداءالبقرة يهاجم حكومة الوفاق و يقر بتبعيته للغريانى المعزولماكرون يستقبل 140 من قادة الأعمال في العالم قبل دافوسالاتحاد الأوروبي يقرر فرض عقوبات على سبعة من حلفاء الرئيس الفنزويلييوفنتوس يسعى لتقليل الفارق مع نابولي في صدارة «الكالشيو» أمام جنوةكيبا.. حرمه ابن زيدان من ريال مدريد ليثير الفزع في مانشسترميليشيات مسلحة تضرم النار في عددٍ من شاحنات الوقود جنوب طرابلسرئيس المجلس البلدي تاورغاء : عدد السجناء في مصراتة لايتجاوز الـ 50رئيس برلمان كاتالونيا يرشح بوتشيمون لرئاسة الإقليمالبرلمان العراقي: إجراء الانتخابات في 12 مايو المقبل

المغرب يعلن ميعاد وخطوات تحرير سعر صرف الدرهم

- كتب   -  
المغرب يعلن ميعاد وخطوات تحرير سعر صرف الدرهمالمغرب يعلن ميعاد وخطوات تحرير سعر صرف الدرهم

ايوان ليبيا - وكالات:

قال بنك المغرب المركزى إن الخطوة الأولى فى برنامج لتحرير سعر صرف العملة المحلية الدرهم ستبدأ فى النصف الثانى من العام.

جاء البيان بعد يوم من تصريحات أدلى بها محافظ البنك عبد اللطيف الجواهرى لرويترز قال فيها إن تحرير سعر الصرف سيبدأ فى الربع الثانى من العام، وقال البنك فى بيان إن خطط البدء فى تغيير نظام العملة لم تتغير وإنها ستبدأ فى النصف الثانى من 2017.

ويعكف المغرب مع صندوق النقد الدولى على تحرير عملته مع تعزز المالية العامة للبلاد بدعم عوامل مثل انخفاض أسعار النفط العالمية مما يقلص تكلفة استيراد الطاقة.

وفى أواخر العام الماضى قالت الحكومة إن الخطوات الأولى للتحرك صوب سعر صرف مرن ستتخذ فى النصف الثانى من 2017. ويوم الثلاثاء لمح الجواهرى إلى بداية مبكرة، لكنه قال إن مدة كل مرحلة ستعتمد على أوضاع السوق، وسعر الصرف الحالى للدرهم مربوط بسلة يشكل اليورو نسبة 60 % من وزنها والدولار 40 %.

التعليقات