ايوان ليبيا

الأثنين , 26 فبراير 2018
الجيش اليمني: مقتل أكثر من 25 عنصرا من الحوثيين بمعارك شرق صنعاءانفجار كبير في مدينة ليستر البريطانية والشرطة تحذر السكان من الاقتراب | فيديومحمد صلاح يعادل أرقام سواريز مع ليفربولبرشلونة يصدم تشيلسي بخصوص ديمبليالبحرية الإسرائيلية تقتل فلسطينيا لـ"تجاوز قاربه منطقة الصيد"زلزال بقوة 7.5 درجة يضرب بابوا غينيا الجديدةالانشقاقات تضرب حزب العدالة والبناء التابع لجماعة الإخوانداخلية المُؤقتة تُوزع مركبات لعدد 25 مديرية أمناستشهاد فلسطيني على متن قارب برصاص البحرية الإسرائيليةإغلاق كنيسة القيامة احتجاجا على سياسة إسرائيل بشأن الضرائب والأراضي3 أرقام قياسية لهاري كين بعد تسجيله أمام بالاسأسينسيو جاهز لغزو فريقه السابق مع ريال مدريد.. الثلاثاءتنظيف الأواني بعد حرق الطعام بـ3 طرق بسيطة«هناكل إيه النهارده؟».. طريقة عمل الدجاج بالبصل المعسلأهالي تاورغاء ينظمون تظاهرة غاضبة بعد تهدم خيامهم بسبب الأمطارخبير اقتصادى يوضح اسباب ضرورة تعديل سعر الصرف و يتوقع السعر الجديدأبوالغيط: يجب تكاتف الجهود الدولية لمساندة القضية الفلسطينيةآلاف يحتجون على خطط إسرائيل لترحيل المهاجرين الأفارقةأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاحد 25 فبراير 2018قمة ميلان وروما وكلاسيكو فرنسا يجذبان الأنظار في الدوريات الأوروبية

المغرب يعلن ميعاد وخطوات تحرير سعر صرف الدرهم

- كتب   -  
المغرب يعلن ميعاد وخطوات تحرير سعر صرف الدرهم
المغرب يعلن ميعاد وخطوات تحرير سعر صرف الدرهم

ايوان ليبيا - وكالات:

قال بنك المغرب المركزى إن الخطوة الأولى فى برنامج لتحرير سعر صرف العملة المحلية الدرهم ستبدأ فى النصف الثانى من العام.

جاء البيان بعد يوم من تصريحات أدلى بها محافظ البنك عبد اللطيف الجواهرى لرويترز قال فيها إن تحرير سعر الصرف سيبدأ فى الربع الثانى من العام، وقال البنك فى بيان إن خطط البدء فى تغيير نظام العملة لم تتغير وإنها ستبدأ فى النصف الثانى من 2017.

ويعكف المغرب مع صندوق النقد الدولى على تحرير عملته مع تعزز المالية العامة للبلاد بدعم عوامل مثل انخفاض أسعار النفط العالمية مما يقلص تكلفة استيراد الطاقة.

وفى أواخر العام الماضى قالت الحكومة إن الخطوات الأولى للتحرك صوب سعر صرف مرن ستتخذ فى النصف الثانى من 2017. ويوم الثلاثاء لمح الجواهرى إلى بداية مبكرة، لكنه قال إن مدة كل مرحلة ستعتمد على أوضاع السوق، وسعر الصرف الحالى للدرهم مربوط بسلة يشكل اليورو نسبة 60 % من وزنها والدولار 40 %.

التعليقات