الخميس , 21 سبتمبر 2017
ريال مدريد يواصل نزيف النقاط ويبتعد عن الصدارة بـ7 نقاطموجيريني: "لا حاجة لإعادة التفاوض على أجزاء من الاتفاق" النووي الإيرانيعباس يدعو إسرائيل إلى الاعتراف بحل الدولتين لتحقيق السلام فى الشرق الأوسط«تاتو» وقُبلة في البحر وملابس جريئة.. 5 مواقف أثارت الجدل حول مي عمرنشرة أخبار " ايوان ليبيا " ليوم الاربعاء 20 سبتمبر 2017تجدد الاشتباكات وسط صبراتة بعد وقف إطلاق النار لعدة ساعات اليوممنشور الورفلى يفضح وقوف الاخوان وراء حراك قطيط المشبوهتعرف على خطة العمل من أجل ليبيا التى طرحها غسان سلامة أمام اجتماع نيويوركعقيلة صالح يلتقي بمشايخ وحكماء قبيلة البراعصةكتيبة ثوار طرابلس تسمح لمؤيدي قطيط بالتظاهر سلميابشرط جزائي خيالي.. بنزيما يقترب من تجديد تعاقده مع الريال9 فنانين اعترفوا بفشلهم دراسيًا.. أحدهم: «كنت باجيب ملاحق»بشير صالح يرد على منتقديه : العداء والكراهية لا يحققان اية ايجابيات بينما المصالحة والحوار الموسع هو الطريق الى السلامصورة عبدالباسط قطيط مع رئيس حزب الاخوان تفضح دوافع الحراك المشبوه الذى يقوده«3 أهداف من 80 تسديدة».. العقم الهجومي يُصيب ليفربول"الكرملين": نؤيد وحدة الأراضي العراقيةالحركة الوطنية الشعبية .. للازدواجية عنوان!! ... بقلم / محمد منصورالسيسي: مصر لن تسمح باستمرار العبث بوحدة وسلامة ليبيامعيتيق يشارك بإجتماع لجنة حوار مصراته تاورغاء لتنفيذ بنود اتفاق المصالحةغدا الخميس عطلة رسمية بمناسبة بداية السنة الهجرية
المغرب يعلن ميعاد وخطوات تحرير سعر صرف الدرهم

المغرب يعلن ميعاد وخطوات تحرير سعر صرف الدرهم

ايوان ليبيا - وكالات:

قال بنك المغرب المركزى إن الخطوة الأولى فى برنامج لتحرير سعر صرف العملة المحلية الدرهم ستبدأ فى النصف الثانى من العام.

جاء البيان بعد يوم من تصريحات أدلى بها محافظ البنك عبد اللطيف الجواهرى لرويترز قال فيها إن تحرير سعر الصرف سيبدأ فى الربع الثانى من العام، وقال البنك فى بيان إن خطط البدء فى تغيير نظام العملة لم تتغير وإنها ستبدأ فى النصف الثانى من 2017.

ويعكف المغرب مع صندوق النقد الدولى على تحرير عملته مع تعزز المالية العامة للبلاد بدعم عوامل مثل انخفاض أسعار النفط العالمية مما يقلص تكلفة استيراد الطاقة.

وفى أواخر العام الماضى قالت الحكومة إن الخطوات الأولى للتحرك صوب سعر صرف مرن ستتخذ فى النصف الثانى من 2017. ويوم الثلاثاء لمح الجواهرى إلى بداية مبكرة، لكنه قال إن مدة كل مرحلة ستعتمد على أوضاع السوق، وسعر الصرف الحالى للدرهم مربوط بسلة يشكل اليورو نسبة 60 % من وزنها والدولار 40 %.

التعليقات