ايوان ليبيا

الأربعاء , 22 نوفمبر 2017
إشبيلية يتعادل مع ليفربول بريمونتادا تاريخية في الشامبيونزليجنابولي يلاحق شاختار.. والسيتي يواصل الصدارة في دوري أبطال إوروبااستمرار جهود البحث عن الغواصة الأرجنتينية المفقودةالحزب الحاكم في زيمبابوي: منانجاجوا يؤدي اليمين زعيمًا للبلاد خلال 48 ساعةالحريري يعود إلى بيروت للمرة الأولى منذ إعلانه استقالتهأمريكا تنفذ ضربتين جويتين ضد داعش في ليبياتشييع 15 امرأة من ضحايا «التدافع المميت» في المغربالرقابة الإدارية توقف 7 موظفين بالقنصليات الليبية بتونس عن العملالمغنيات الأعلى أجرًا هذا العام.. إحداهن حققت 105 ملايين دولارموجابي في خطاب "وداع السلطة": اخترت أن أستقيل طوعًا دون مشاكل أو عنفالجيش الأمريكي: مقتل أكثر من 100 متشدد في ضربة جوية على معسكر لحركة الشباب بالصومالاحتفالات في شوارع زيمبابوي بعد إعلان استقالة موجابياحذري.. شخير طفلك يجعله عرضة للبدانةدراسة تحذر من نوم الحامل على ظهرها في الأشهر الأخيرة من الحملترامب: لبنان شريك قوي مع الولايات المتحدة في مواجهة الإرهابالعبادي: تم سحق تنظيم "داعش" عسكريًا في العراقتداعيات ملف ال سى ان ان ... رئيس النيجر يدعو الجنائية الدولية لتولي ملف الاتجار بالمهاجرين في ليبيارئيس الأركان الروسي: لابد من تعزيز النجاحات العسكرية في سوريا ومنع عودة الإرهابيينارتفاع قتلى الهجوم الانتحارى بمسجد بنيجيريا إلى 50 قتيلًاأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الثلاثاء 21 نوفمبر 201

هل تستعد تونس لاتخاذ قرار تحرير سعر صرف الدينار فى الوقت الحالي ؟!!

- كتب   -  
هل تستعد تونس لاتخاذ قرار تحرير سعر صرف الدينار فى الوقت الحالي ؟!!هل تستعد تونس لاتخاذ قرار تحرير سعر صرف الدينار فى الوقت الحالي ؟!!

 ايوان ليبيا - وكالات:

أكّد الخبير التونسي في الشأن الاقتصادي معز الجودي، في تصريح صحفي ، أن تونس ليست في وضعية لتعويم الدينار التونسي، وأن المنظومة الوطنية لا تتطلب التعويم، مشيرا الى أن مصطلح التعويم استعمل في مصر في الآونة الأخيرة لأن الجنيه المصري مرتبط بالدولار وليس في وضعية مشابهة لوضعية الدينار التونسي.

ولاحظ الجودي أن تحديد السعر المرجعي للدينار التونسي يتمّ في سوق العرض والطلب مقارنة بعدد من العملات الأجنبية كالدولار والأورو واليوان وأنه إذا سُجّل طلب في عروضه فإن سعره حتما سيرتفع والعكس صحيح.

وشدد على أن تونس بعيدة عن تعويم الدينار وأنها ليست في نفس وضعية مصر.

واشار الى أن الدينار التونسي في انهيار تام منذ سنة 2012، وفي تراجع ملحوظ مقارنة بالدولار والأورو، ملاحظا أن هذا يعود بالاساس الى تدهور الوضعية الاقتصادية والمالية بصفة عامة وأن وضعية الدينار تعكس صحة الوضع الاقتصادي بالبلاد.

التعليقات