ايوان ليبيا

الثلاثاء , 24 أكتوبر 2017
للمرة الخامسة.. رونالدو أفضل لاعب في العالمملخص ليلة «The Best».. رونالدو الملك وزيدان «تاريخي» والريال «سيد العالم»أمريكا تدرس فرض عقوبات على ميانمارتأهب ثلاثي من كوريا الجنوبية وأمريكا واليابان للرد على صواريخ " بيونغ يانغ"جيرو يفوز بجائزة بوشكاش لأفضل هدفبوفون يفوز بجائزة أفضل حارس في العالمنشرة أخبار " ايوان ليبيا " ليوم الاثنين 23 اكتوبر 2017صندوق النقد : الاقتصاد الليبي لا يزال بعيدا عن مستواه في عام 2010حالات تسمم غذائي في واسعة غات والجهات المختصة تباشر التحقيقاتانفصاله عن «منى زكي» وبطولة «تراب الماس».. 8 شائعات طاردت «أحمد حلمي»بايرن ميونيخ يعلن فترة غياب مولر عن الملاعبكورتوا: سنقاتل من أجل كونتيلهذه الأسباب.. تناولي الأفوكادو في الشتاءلهذا السبب لا تتناولي الشيكولاتة والبطاطس المقلية في وقت الراحةليبيون ..خطرها على "الطاغية" .. رحمه الله ... بقلم / د. عبدالله عثمان عبدالرحيماسرار جديدة عن مافيا نهب و تهريب الوقود من ليبياأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاثنين 23 اكتوبر 2017السراج يلتقي وفد من شيوخ قبائل العبيدات وعمداء بلديات طبرق و الأبرق و أم الرزمهل عادت موجات الهجرة من شواطئ صبراتةما حكاية طباعة الأموال وسكّ "الدينار الضِّرار"؟ وهل هو تحضير لأرضية تدخل صندوق النقد وشركائه؟

هل تستعد تونس لاتخاذ قرار تحرير سعر صرف الدينار فى الوقت الحالي ؟!!

- كتب   -  
هل تستعد تونس لاتخاذ قرار تحرير سعر صرف الدينار فى الوقت الحالي ؟!!هل تستعد تونس لاتخاذ قرار تحرير سعر صرف الدينار فى الوقت الحالي ؟!!

 ايوان ليبيا - وكالات:

أكّد الخبير التونسي في الشأن الاقتصادي معز الجودي، في تصريح صحفي ، أن تونس ليست في وضعية لتعويم الدينار التونسي، وأن المنظومة الوطنية لا تتطلب التعويم، مشيرا الى أن مصطلح التعويم استعمل في مصر في الآونة الأخيرة لأن الجنيه المصري مرتبط بالدولار وليس في وضعية مشابهة لوضعية الدينار التونسي.

ولاحظ الجودي أن تحديد السعر المرجعي للدينار التونسي يتمّ في سوق العرض والطلب مقارنة بعدد من العملات الأجنبية كالدولار والأورو واليوان وأنه إذا سُجّل طلب في عروضه فإن سعره حتما سيرتفع والعكس صحيح.

وشدد على أن تونس بعيدة عن تعويم الدينار وأنها ليست في نفس وضعية مصر.

واشار الى أن الدينار التونسي في انهيار تام منذ سنة 2012، وفي تراجع ملحوظ مقارنة بالدولار والأورو، ملاحظا أن هذا يعود بالاساس الى تدهور الوضعية الاقتصادية والمالية بصفة عامة وأن وضعية الدينار تعكس صحة الوضع الاقتصادي بالبلاد.

التعليقات