ايوان ليبيا

الجمعة , 20 أبريل 2018
فينجر.. أشعل فتيل المدفعجية ودمرته طائرات الجماهيركل ما تريد معرفته على جائزة أفضل لاعب في البريمير ليج4 شهداء فلسطينيين و645 مصابا في مواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي اليومباريس تجدد المطالبة بتسهيل وصول خبراء منظمة الأسلحة الكيميائية إلى دوما السوريةاللورد جرين: علي بريطانيا التحرك فى اتجاه الصداقة مع بشار الأسدمليون دولار لمن يدلى بمعلومات عن صحفى أمريكى فقد في سورياإسرائيل تواصل عرقلة التسوية السلمية للنزاع السوريماذا حدث بالقنصلية الليبية بالأسكندرية ؟استبدل الملح بشفرات الحلاقة.. طرق بسيطة للتخلص من الشعراحمي بشرتك ونظفي أدوات مكياجك.. شامبو الأطفال حل مثاليالاعلان عن موعد متوقع لعودة المشير حفتر إلى البلادعلى وزارة التعليم ان تعمل او تغادر ؟؟ ... بقلم / المنتصر خلاصةجنوح قارب يقل 76 من مسلمي الروهينجا في إندونيسياملك سوازيلاند يغير اسم بلاده إلى "إي سواتيني"خبراء مجلس النواب الألماني: الضربات الغربية على سوريا غير مشروعةالعثور على أكبر مقبرة لعناصر داعش جنوبي الموصل العراقيةضبط شحنة أغذية تركية ملوثة موردة إلى ليبياتعرف على ماضي مدربي «البريميرليج» عندما تم تعيين «فينجر» مدربًا لأرسنالبالأرقام.. تاريخ عقود فينجر مع أرسنالالغموض يحيط بمستقبل نيمار في باريس سان جيرمان

هل تستعد تونس لاتخاذ قرار تحرير سعر صرف الدينار فى الوقت الحالي ؟!!

- كتب   -  
هل تستعد تونس لاتخاذ قرار تحرير سعر صرف الدينار فى الوقت الحالي ؟!!
هل تستعد تونس لاتخاذ قرار تحرير سعر صرف الدينار فى الوقت الحالي ؟!!

 ايوان ليبيا - وكالات:

أكّد الخبير التونسي في الشأن الاقتصادي معز الجودي، في تصريح صحفي ، أن تونس ليست في وضعية لتعويم الدينار التونسي، وأن المنظومة الوطنية لا تتطلب التعويم، مشيرا الى أن مصطلح التعويم استعمل في مصر في الآونة الأخيرة لأن الجنيه المصري مرتبط بالدولار وليس في وضعية مشابهة لوضعية الدينار التونسي.

ولاحظ الجودي أن تحديد السعر المرجعي للدينار التونسي يتمّ في سوق العرض والطلب مقارنة بعدد من العملات الأجنبية كالدولار والأورو واليوان وأنه إذا سُجّل طلب في عروضه فإن سعره حتما سيرتفع والعكس صحيح.

وشدد على أن تونس بعيدة عن تعويم الدينار وأنها ليست في نفس وضعية مصر.

واشار الى أن الدينار التونسي في انهيار تام منذ سنة 2012، وفي تراجع ملحوظ مقارنة بالدولار والأورو، ملاحظا أن هذا يعود بالاساس الى تدهور الوضعية الاقتصادية والمالية بصفة عامة وأن وضعية الدينار تعكس صحة الوضع الاقتصادي بالبلاد.

التعليقات