الأحد , 24 سبتمبر 2017
برشلونة يهزم جيرونا ويواصل انتصاراته في الدوري الإسبانيمقتل 4 من قوات البيشمركة في انفجار جنوب كركوكنشرة أخبار " ايوان ليبيا " ليوم السبت 23 سبتمبر 2017برعاية الامم المتحدة .. وفود الزنتان وطرابلس يبحثون في تونس سبل عودة النازحين داخلياً الى العاصمةقاذفات أمريكية تحلق قبالة ساحل كوريا الشمالية فى استعراض للقوةصنع الله يلتقي وزير الطاقة الروسي ورئيس مجلس إدارة شركة غاز بروم الدوليةمن حقائق انفجار مدينة صبراتة ... بقلم / محمد علي المبروكحزب الاخوان يتراجع عن دعم قطيط ... لسنا طرفا فى اى مغامرات تستهدف القفز على السلطةاستئناف الاشتباكات المسلحة فى صبراتة و كسر الهدنةاستقرار أسعار العملات الأجنبية أمام الدينار خلال أسبوع فى السوق السوداءوزير الخارجية البحريني: نثمن الدور المصري لحل القضية الفلسطينيةعبدالله الثني يفتتح مديرية أمن الرجبان وقسم المرور ومركز الشرطة بالبلدية5 فنانين هاجمتهم غادة عبد الرازق.. اتهمت أحدهم بـ«تمزيق ملابسها»فالكاو يدخل نادي الـ200 هدف في المسابقات الأوروبيةتسجيل أكثر من 3600 مخالفة في المعركة الانتخابية بألمانياقوات سوريا الديمقراطية تسيطر على حقل غاز كبير بمحافظة دير الزورميليشيات ارهابية من مصراتة تعلن دعمها لقطيطوزير الخارجية الروسي : الناتو فرض حظر طيران على ليبيا من أجل قتل القذافيأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم السبت 23 سبتمبر 2017المواقف من مبادرة الأمم المتحدة وغسان سلامة ... بقلم / محمد الامين
هل تستعد تونس لاتخاذ قرار تحرير سعر صرف الدينار فى الوقت الحالي ؟!!

هل تستعد تونس لاتخاذ قرار تحرير سعر صرف الدينار فى الوقت الحالي ؟!!

 ايوان ليبيا - وكالات:

أكّد الخبير التونسي في الشأن الاقتصادي معز الجودي، في تصريح صحفي ، أن تونس ليست في وضعية لتعويم الدينار التونسي، وأن المنظومة الوطنية لا تتطلب التعويم، مشيرا الى أن مصطلح التعويم استعمل في مصر في الآونة الأخيرة لأن الجنيه المصري مرتبط بالدولار وليس في وضعية مشابهة لوضعية الدينار التونسي.

ولاحظ الجودي أن تحديد السعر المرجعي للدينار التونسي يتمّ في سوق العرض والطلب مقارنة بعدد من العملات الأجنبية كالدولار والأورو واليوان وأنه إذا سُجّل طلب في عروضه فإن سعره حتما سيرتفع والعكس صحيح.

وشدد على أن تونس بعيدة عن تعويم الدينار وأنها ليست في نفس وضعية مصر.

واشار الى أن الدينار التونسي في انهيار تام منذ سنة 2012، وفي تراجع ملحوظ مقارنة بالدولار والأورو، ملاحظا أن هذا يعود بالاساس الى تدهور الوضعية الاقتصادية والمالية بصفة عامة وأن وضعية الدينار تعكس صحة الوضع الاقتصادي بالبلاد.

التعليقات