الأحد , 25 يونيو 2017
السلطات التونسية تقبض على مواطن ليبي بمعبر رأس جديرتونس تشن هجوم حاد على ليبيا وتصفها بـ " سوق للاتجار بالبشر"توقعات بهبوط كارثي للجنيه الاسترليني خلال الفترة المقبلةالدولار يتراجع بقوة والذهب يرتفعالجنيه المصري يواصل تراجعه الخطير أمام الدولار و الاسترلينيتعرف على العملة الأوروبية الجديدة التى قيمتها " صفر "تحذيرات للمواطنين من خطورة قصوى بملاهي "جسر الودانرئيس وزراء مالطا يبتكر طريقة جديدة لوقف الهجرة غير الشرعية في ليبياقريباً .. إنتاج ليبيا النفطي يفاجىء الجميع ويصل لمعدلات قياسيةأزمة تهدد بوقف إمدادات المحروقات إلى الجنوب الليبيمركز بنغازي الطبي يستضيف فريق أمريكي لجراحة القلبوزير الخارجية الإيطالي يدعو لانتفاضة أوروبية ضد الهجرة غير الشرعية فى ليبياعناصر " داعش " تتحصن بسرت للقيام بهجوم إرهابي واسع على المدينةلأول مرة قيادي ليبي يكتب مذكراته الخاصة عن خفايا وأسرار الحرب الليبية التشادية ح . 3نشرة أخبار " ايوان ليبيا " ليوم السبت 24 يونيو 2017بالصورة.. شبح يثير رعب أسرة بعد التصاقه بطفلهم الصغيرأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الرسمي اليوم السبت 24 يونيو 2017اشتباكات دموية طاحنة بين " البنيان المرصوص " و عناص " داعش " فى منطقة ودان الجفرةتوجيه اتهامات خطيرة للسفارة الليبية فى لندن“السراج”يرحب بلقاء “حفتر وعقيلة”
هل تستعد تونس لاتخاذ قرار تحرير سعر صرف الدينار فى الوقت الحالي ؟!!

هل تستعد تونس لاتخاذ قرار تحرير سعر صرف الدينار فى الوقت الحالي ؟!!

 ايوان ليبيا - وكالات:

أكّد الخبير التونسي في الشأن الاقتصادي معز الجودي، في تصريح صحفي ، أن تونس ليست في وضعية لتعويم الدينار التونسي، وأن المنظومة الوطنية لا تتطلب التعويم، مشيرا الى أن مصطلح التعويم استعمل في مصر في الآونة الأخيرة لأن الجنيه المصري مرتبط بالدولار وليس في وضعية مشابهة لوضعية الدينار التونسي.

ولاحظ الجودي أن تحديد السعر المرجعي للدينار التونسي يتمّ في سوق العرض والطلب مقارنة بعدد من العملات الأجنبية كالدولار والأورو واليوان وأنه إذا سُجّل طلب في عروضه فإن سعره حتما سيرتفع والعكس صحيح.

وشدد على أن تونس بعيدة عن تعويم الدينار وأنها ليست في نفس وضعية مصر.

واشار الى أن الدينار التونسي في انهيار تام منذ سنة 2012، وفي تراجع ملحوظ مقارنة بالدولار والأورو، ملاحظا أن هذا يعود بالاساس الى تدهور الوضعية الاقتصادية والمالية بصفة عامة وأن وضعية الدينار تعكس صحة الوضع الاقتصادي بالبلاد.

التعليقات