ايوان ليبيا

الجمعة , 20 أبريل 2018
ميركل: تناقش قضايا روسيا على الأرجح فى زيارة لأمريكا الأسبوع المقبلأعضاء مجلس الأمن يتوجهون إلى السويد لعقد اجتماع غير رسمىجنوب السودان: وفاة قائد الجيش الجنرال جيمس أجونقاستشهاد شاب فلسطيني برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في شمال قطاع غزةالناظوري يوافق على فتح الزوايا والطرق الصوفية«هناكل إيه النهارده؟».. طريقة عمل كفتة داوود باشاصلح النوفلية ... بقلم / رمضان عبدالسلامالقبض على إرهابيين حاولوا استهداف قاعدة تمنهنت الجويةروسيا: لا يوجد سبب لعدم تزويد الأسد بنظام إس-300 الصاروخىلافروف: بوتين مستعد للقاء ترامبكومى فى مذكراته: ترامب كان قلقا من التسريباتترامب دعا بوتين لزيارة أمريكا فى محادثة هاتفيةرئيس جنوب أفريقيا يقطع زيارته إلى لندن بعد مظاهرات عنيفة في بلادهاحتجاجات في الأرجنتين على رفع أسعار الغاز والكهرباءمسئول أمريكي يدعو ميانمار لإطلاق سراح الصحفيينكومي: بوتين تباهى أمام ترامب بأن روسيا "فيها أجمل صائدات للرجال" في العالمشغب وأحداث دموية في مباراة بشكتاش وفناربخشهليس الأهلي.. جوزيه يتغنى بهذا الناديشوبير: محمد صلاح يتوج بجائزة أفضل لاعب في البريميرليجيوفنتوس يخطط لتمديد عقد أليجري

مدير مركز أستاللي يندد بتعرض المهاجرين لأعمال عنف وتعذيب أثناء احتجازهم في ليبيا

- كتب   -  
مدير مركز أستاللي يندد بتعرض المهاجرين لأعمال عنف وتعذيب أثناء احتجازهم في ليبيا
مدير مركز أستاللي يندد بتعرض المهاجرين لأعمال عنف وتعذيب أثناء احتجازهم في ليبيا
ايوان ليبيا - وكالات:

شن مدير مركز أستاللي اليسوعي لخدمات المهاجرين في روما، الأب كاميللو ريبامونتي، هجومًا على إيطاليا بسبب ما وصفه بـ«تعرض المهاجرين لأعمال عنف وتعذيب أثناء احتجازهم في ليبيا».

وأبدى الكاهن الإيطالي «قلقاً شديداً إزاء الظروف التي يصل فيها المهاجرون الناجون من تعذيب وعنف يقولون إنهم تعرضوا لها خلال الرحلة أو أثناء الاحتجاز في ليبيا»، منددا بـ«اللامبالاة والعمى المثيرين للقلق، من جانب أوروبا، التي تزداد انغلاقا ومعاداة للأجانب، وغالبا ما يعتبر الحد الأدنى من السلوك المتحضر، كالإنقاذ وتوفير الغذاء والماء، جريمة».

ودعا الأب كاميللو ريبامونتي إلى «ضرورة اتخاذ إجراءات فورية لمساهمة جادة وفاعلة لإنهاء الأزمات الإنسانية الكبرى في العالم، التي تخلق كثيرا من تدفقات الهجرة التي تكتسح أوروبا اليوم، مثل ليبيا وسورية والكونغو ونيجيريا».

وقال إن هناك «حاجة ملحة لتفعيل قنوات إنسانية لإدخال المهاجرين إلى أوروبا وتعزيز عمليات الإنقاذ في البحر، حتى يتم التمكن من العثور على بديل فعال لتهريب البشر».

وطالب مدير مركز أستاللي «الحكومات الوطنية ومؤسسات الاتحاد الأوروبي بوضع التضامن والاحترام الكامل لحقوق الإنسان في مركز كل سياسات الهجرة، وليس إبرام اتفاقات مع دول ثالثة لا تضمن احتراما فعليا لحقوق الإنسان الأساسية للمهاجرين وللمواطنين الأوروبيين».

التعليقات