ايوان ليبيا

الثلاثاء , 24 أكتوبر 2017
للمرة الخامسة.. رونالدو أفضل لاعب في العالمملخص ليلة «The Best».. رونالدو الملك وزيدان «تاريخي» والريال «سيد العالم»أمريكا تدرس فرض عقوبات على ميانمارتأهب ثلاثي من كوريا الجنوبية وأمريكا واليابان للرد على صواريخ " بيونغ يانغ"جيرو يفوز بجائزة بوشكاش لأفضل هدفبوفون يفوز بجائزة أفضل حارس في العالمنشرة أخبار " ايوان ليبيا " ليوم الاثنين 23 اكتوبر 2017صندوق النقد : الاقتصاد الليبي لا يزال بعيدا عن مستواه في عام 2010حالات تسمم غذائي في واسعة غات والجهات المختصة تباشر التحقيقاتانفصاله عن «منى زكي» وبطولة «تراب الماس».. 8 شائعات طاردت «أحمد حلمي»بايرن ميونيخ يعلن فترة غياب مولر عن الملاعبكورتوا: سنقاتل من أجل كونتيلهذه الأسباب.. تناولي الأفوكادو في الشتاءلهذا السبب لا تتناولي الشيكولاتة والبطاطس المقلية في وقت الراحةليبيون ..خطرها على "الطاغية" .. رحمه الله ... بقلم / د. عبدالله عثمان عبدالرحيماسرار جديدة عن مافيا نهب و تهريب الوقود من ليبياأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاثنين 23 اكتوبر 2017السراج يلتقي وفد من شيوخ قبائل العبيدات وعمداء بلديات طبرق و الأبرق و أم الرزمهل عادت موجات الهجرة من شواطئ صبراتةما حكاية طباعة الأموال وسكّ "الدينار الضِّرار"؟ وهل هو تحضير لأرضية تدخل صندوق النقد وشركائه؟

مدير مركز أستاللي يندد بتعرض المهاجرين لأعمال عنف وتعذيب أثناء احتجازهم في ليبيا

- كتب   -  
مدير مركز أستاللي يندد بتعرض المهاجرين لأعمال عنف وتعذيب أثناء احتجازهم في ليبيامدير مركز أستاللي يندد بتعرض المهاجرين لأعمال عنف وتعذيب أثناء احتجازهم في ليبيا
ايوان ليبيا - وكالات:

شن مدير مركز أستاللي اليسوعي لخدمات المهاجرين في روما، الأب كاميللو ريبامونتي، هجومًا على إيطاليا بسبب ما وصفه بـ«تعرض المهاجرين لأعمال عنف وتعذيب أثناء احتجازهم في ليبيا».

وأبدى الكاهن الإيطالي «قلقاً شديداً إزاء الظروف التي يصل فيها المهاجرون الناجون من تعذيب وعنف يقولون إنهم تعرضوا لها خلال الرحلة أو أثناء الاحتجاز في ليبيا»، منددا بـ«اللامبالاة والعمى المثيرين للقلق، من جانب أوروبا، التي تزداد انغلاقا ومعاداة للأجانب، وغالبا ما يعتبر الحد الأدنى من السلوك المتحضر، كالإنقاذ وتوفير الغذاء والماء، جريمة».

ودعا الأب كاميللو ريبامونتي إلى «ضرورة اتخاذ إجراءات فورية لمساهمة جادة وفاعلة لإنهاء الأزمات الإنسانية الكبرى في العالم، التي تخلق كثيرا من تدفقات الهجرة التي تكتسح أوروبا اليوم، مثل ليبيا وسورية والكونغو ونيجيريا».

وقال إن هناك «حاجة ملحة لتفعيل قنوات إنسانية لإدخال المهاجرين إلى أوروبا وتعزيز عمليات الإنقاذ في البحر، حتى يتم التمكن من العثور على بديل فعال لتهريب البشر».

وطالب مدير مركز أستاللي «الحكومات الوطنية ومؤسسات الاتحاد الأوروبي بوضع التضامن والاحترام الكامل لحقوق الإنسان في مركز كل سياسات الهجرة، وليس إبرام اتفاقات مع دول ثالثة لا تضمن احتراما فعليا لحقوق الإنسان الأساسية للمهاجرين وللمواطنين الأوروبيين».

التعليقات