السبت , 22 يوليو 2017
أكتشف السر الخفي خلف استعمال " داعش " سيارات الدفع الرباعي فى تنفيذ عملياته ؟ !!المغرب تشن هجوم إعالامي على السعودية وبوادر أزمة طاحنة فى الطريقتونس تشن حرب ضد المتعاطفين مع " داعش " وتقبض على عدد من المتطرفينمدعوين لحفل عرس يتسببون في سجن العريس و تحويل حفل الزفاف لماسأةهل تنقلب فرنسا ضد الجزائر بعد تهديد مصالحها هناك ؟!!أزمة جديدة تضرب البيت الأبيض وتهز عرش " ترامب "أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم السبت 22 يوليو2017توقعات بهبوط شديد وخطير لسعر صرف الجنيه السوداني خلال الفترة المقبلةبالاسماء و التفاصيل .. تعرف على الشخصيات و التنظيمات الليبية التى وضعتها الإمارات فى قائمة الإرهاب اليومالدرهم المغربي يبدأ مسلسل الانهيار أمام اليورو و الدولار وتوقعات بأزمة اقتصادية طاحنة تضرب المغربالذهب يواصل صعوده الصاروخياليورو يطيح بالدولار ويسجل مستويات صعود قياسية .. وتوقعات بمزيد من الصعودالنفط يهبط بشكل حاد محققاً خسائر كارثيةمكتب النائب العام يكشف عن مفاجأة حول عدد من القضايا المسجلة ضد مجهولين فى درنة وبتغازيالدولار يواصل الهبوط الشديد نحو القاعلأول مرة .. أوروبا تدعو لتدخل عسكري مباشر فى ليبيا لمواجهة الهجرة غير الشرعيةالقوات الخاصة تطرد العناصر الإرهابية من محيط الفندق البلدي في بنغازيالمركز الوطني للقلب يصدر بيان حول ما تداول عن وفاة مريض أثناء اجراء عملية جراحيةالاشتباكات تعود لمنطقة الصابري من جديد وسط سماع اصوات قذائف وقصف متواصلكتيبة النواصي تقتحم مقر خفر السواحل بطرابلس وتسيطر عليه بعد طرد القوات منه
الدينار الليبي يستمر فى الهبوط الشديد أمام الدولار واليورو في السوق السوداء

الدينار الليبي يستمر فى الهبوط الشديد أمام الدولار واليورو  في السوق السوداء

ايوان ليبيا - وكالات:

عاود الدولار الصعود مجددًا أمام الدينار بالسوق السوداء، بالتزامن مع استقرار سلة العملات الأجنبية بعد موجة ارتفاع جماعي مفاجئ منتصف الأسبوع الماضي.

وقال متعاملون بالسوق السوداء إن سعر صرف العملة الأميركية مقابل المحلية سجل اليوم 8.78 دينار مقارنة بـ8.58 أمس ، بعدما سجل 10 دينارات الأسبوع الماضي وهو ثاني ارتفاع في أعقاب ارتفاع تاريخي بدأته العملة الأميركية نهاية العام الماضي عندما وصل الدولار 7 دينارات، فيما بلغ الفارق عن السوق الرسمية 7.01 دينار.

وفيما تختلف التعاملات في السوق السوداء فإن التذبذب بالأسعار يأتي وفق طبيعة التعاملات في السوق الموازية التي تخضع لضوابط العرض والطلب ومكان البيع والشراء. في حين ذكر مصرف ليبيا المركزي في آخر تقاريره أن الدولار سجَّل 1.4229 دينار.

يأتي هذا فيما بلغ سعر صرف اليورو أمام العملة المحلية 9.30 دينار اليوم، مقارنة 9.12 دينار أمس الأربعاء.

وكان المصرف المركزي في طرابلس أعلن بيع العملة الأميركية للمواطنين بالسعر الرسمي ليوم الشراء بقيمة 400 دولار لكل فرد، منوهًا إلى أن هذا الإجراء يأتي في إطار «اختصاصات وصلاحيات المصرف وحرصًا على تحري وتطبيق القانون في الحصول على النقد الأجنبي».

وأظهرت المؤشرات السابقة تراجع قيمة الدينار بنسبة 50 % في مقابل العملة الأميركية بالسوق السوداء خلال ثمانية أشهر، بعدما تخطى الدولار حاجز 7 دينارات نهاية الشهر نوفمبر الماضي مقارنة بـ3.6 دينار نهاية مارس.

ويشكل الواقع الاقتصادي وأزمة السيولة ضغطًا على سعر الدينار الذي يُواصل التراجع أمام العملة الأميركية، في ظل محدودية الموارد التي يشكل النفط مصدرًا رئيسيًّا لها.

التعليقات