ايوان ليبيا

الخميس , 22 فبراير 2018
ترامب يفكر في إعطاء أسلحة "لأفضل" المعلمينإضراب مئات الأساتذة بالجامعات البريطانية احتجاجا على تعديلات مقترحة على خطة المعاشاتبعد فك «ميسي» للعُقدة.. الملف الكامل لبرشلونة وتشيلسيالدوري الأوروبي| «النني» و«ميلان» في نُزهة.. و«كوكا» في مُهمة مُستحيلةعلي زيدان في فزّان.. الشخص الخطأ في التوقيت الخطأإعتماد «محمد عبد العزيز» سفيرا لليبيا بمصرإذا كنت لا تستطيعين دفع اشتراك «الجيم».. اتبعي هذه الخطة في منزلكتعرفي على الفوائد الصحية لتناول الليمون الدافئ على معدة خاليةقرار هام من الجمارك المصرية بشأن تصاريح دخول السيارات الليبيةإغلاق الطريق الساحلى عند بوابة الـ27 غرب طرابلس لليوم الثانىبعثة الاتحاد الأوروبي تبحث أزمة المهجرين مع ممثلي تاورغاءدعوة الى وقفة تضامنية مع النشطاء المخفيين قسراً فى طرابلسمنظمة الشفافية الدولية عن ليبيا : من أكثر الدول فسادا في العالمحفتر يناقش استئناف العملية التعليمية مع مجلس جامعة بنغازيتفاصيل اجتماع مجلس الأمن الدولي بشأن الغوطة الشرقية بسوريااتهام نائب رئيس الوزراء الأسترالي بالتحرشأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الخميس 22 فبراير 2018حالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الخميس 22 فبراير 2018العثور على جثث فتيات مقطعة في في نطاق جمعية الدعوة الاسلامية بطرابلستصاعد احتجاجات حرس المنشآت النفطية يهدد باغلاق حقل الفيل النفطى

الدينار الليبي يستمر فى الهبوط الشديد أمام الدولار واليورو في السوق السوداء

- كتب   -  
الدينار الليبي يستمر فى الهبوط الشديد أمام الدولار واليورو  في السوق السوداء
الدينار الليبي يستمر فى الهبوط الشديد أمام الدولار واليورو في السوق السوداء
ايوان ليبيا - وكالات:

عاود الدولار الصعود مجددًا أمام الدينار بالسوق السوداء، بالتزامن مع استقرار سلة العملات الأجنبية بعد موجة ارتفاع جماعي مفاجئ منتصف الأسبوع الماضي.

وقال متعاملون بالسوق السوداء إن سعر صرف العملة الأميركية مقابل المحلية سجل اليوم 8.78 دينار مقارنة بـ8.58 أمس ، بعدما سجل 10 دينارات الأسبوع الماضي وهو ثاني ارتفاع في أعقاب ارتفاع تاريخي بدأته العملة الأميركية نهاية العام الماضي عندما وصل الدولار 7 دينارات، فيما بلغ الفارق عن السوق الرسمية 7.01 دينار.

وفيما تختلف التعاملات في السوق السوداء فإن التذبذب بالأسعار يأتي وفق طبيعة التعاملات في السوق الموازية التي تخضع لضوابط العرض والطلب ومكان البيع والشراء. في حين ذكر مصرف ليبيا المركزي في آخر تقاريره أن الدولار سجَّل 1.4229 دينار.

يأتي هذا فيما بلغ سعر صرف اليورو أمام العملة المحلية 9.30 دينار اليوم، مقارنة 9.12 دينار أمس الأربعاء.

وكان المصرف المركزي في طرابلس أعلن بيع العملة الأميركية للمواطنين بالسعر الرسمي ليوم الشراء بقيمة 400 دولار لكل فرد، منوهًا إلى أن هذا الإجراء يأتي في إطار «اختصاصات وصلاحيات المصرف وحرصًا على تحري وتطبيق القانون في الحصول على النقد الأجنبي».

وأظهرت المؤشرات السابقة تراجع قيمة الدينار بنسبة 50 % في مقابل العملة الأميركية بالسوق السوداء خلال ثمانية أشهر، بعدما تخطى الدولار حاجز 7 دينارات نهاية الشهر نوفمبر الماضي مقارنة بـ3.6 دينار نهاية مارس.

ويشكل الواقع الاقتصادي وأزمة السيولة ضغطًا على سعر الدينار الذي يُواصل التراجع أمام العملة الأميركية، في ظل محدودية الموارد التي يشكل النفط مصدرًا رئيسيًّا لها.

التعليقات