ايوان ليبيا

الأحد , 22 أكتوبر 2017
التحقيق في اغتيال الصحفية المالطية وعلاقته بالمافيا الدولية في 3 دول بينها ليبيامسلحون يوقفون ضخ مياه النهر الصناعي من الجنوب للشمال للافراج عن احنيشوزير خارجية فرنسا يحذر من تفكك خطير بسبب أزمة كتالونياالاحتلال الإسرائيلي يعتقل 6 فلسطينيين من الضفة الغربيةالاحتلال الإسرائيلي يغلق بوابة "النبي صالح" شمال رام اللهالمرصد السورى: اشتباكات عنيفة بين قوات النظام و"داعش" بريف دير الزور الشرقىالوداد يتأهل لنهائي دوري الأبطال بثلاثية في اتحاد العاصمةبدء الانتخابات العامة في اليابان.. وحزب آبي يأمل في تحقيق فوز كبيرخمسة رؤساء أمريكيين سابقين يحضرون حفلًا موسيقيًا للإغاثة من الأعاصيرالعاهل السعودي يبعث رسالة إلى الرئيس العراقي تتناول دعم العلاقات الثنائيةبوفال يخطف فوزا قاتلًا من وست بروميتش في الدوري الإنجليزيرئيسة برلمان كتالونيا: إسبانيا تقوم "بانقلاب" فى الإقليمنشرة أخبار " ايوان ليبيا " ليوم السبت 21 اكتوبر 2017الجيش العراقي: وصول تعزيزات عسكرية إلى سد الموصل للتأمينالكشف عن حقائق جديدة بشأن شبكة كبرى تهريب للنفط الليبيشجعها والدها على الغناء وتزوجت 5 مرات.. 15 معلومة عن سمية الخشابتاتو «هنا الزاهد» وحسد «ناهد السباعي».. 12 لقطة من أوسكار السينما العربيةإصابة عدد من الأشخاص في اعتداء طعن بميونخإسبانيا تُعلن تجميد الحكم الذاتي في كتالونياعلميها لأولادك.. 5 طرق لمقاومة التحرش الجنسي

السعودية تبدأ فى إتخاذ خطوات واسعة لاستبدال العمالة الأجنبية بمواطني الدولة

- كتب   -  
السعودية تبدأ فى إتخاذ خطوات واسعة لاستبدال العمالة الأجنبية بمواطني الدولةالسعودية تبدأ فى إتخاذ خطوات واسعة لاستبدال العمالة الأجنبية بمواطني الدولة

ايوان ليبيا - وكالات:

أصدرت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في السعودية الخميس، قراراً يقضي بقصر العمل في المراكز التجارية الكبرى (المولات) على مواطنيها من الجنسين، وحظرت عمل الوافدين الأجانب فيها.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة، خالد أبا الخيل‏ في تغريدة على حسابه بموقع “تويتر” “وزير العمل والتنمية الاجتماعية يصدر قراراً بقصر العمل بالمراكز التجارية المغلقة (المولات)بالمملكة على السعوديين والسعوديات”.

وسيوفر القرار الجديد عشرات آلاف الوظائف للسعوديين عند تطبيقه، فيما سيحرم الوافدين الأجانب منها بعد سنوات طويلة من عملهم في القطاع.

ولم تصدر بعد تفاصيل القرار الجديد وتاريخ البدء بتطبيقه والمهلة الزمنية التي ستمنحها الوزارة للمولات كي تطبق القرار.

ويندرج القرار الجديد في إطار خطة حكومية تستهدف سعودة الوظائف في القطاع الخاص (إحلال موظفين سعوديين مكان الوافدين)، بدأت قبل نحو 20 عاماً وكان قرار سعودة قطاع بيع وصيانة الهواتف النقالة العام الماضي آخرها.

التعليقات