ايوان ليبيا

الخميس , 23 نوفمبر 2017
دوري الأبطال| بايرن ميونخ يتأهل لدور الـ16 بالفوز على إندرلختدوري الأبطال| برشلونة يصعد لدور الـ16.. ولشبونة يكتسح أولمبياكوس بثلاثيةوفاة طفلين وإصابة العشرات بتسمم في غوطة دمشق الشرقيةالجيش اليمني: التحالف يقتل 12 حوثيًا بمحافظة تعزماكرون : التقرير الذي بثته قناة «CNN» يمثل جريمة ضد الإنسانيةمالطا تتهم القطراني بتهريب النفط الليبي.. والأخير يردبني وليد تعانى مجددا من أزمة نقص الوقودوفاة الممثل والمغني الأمريكي «ديفيد كاسيدي» عن 67 عامافرنسا تدعو لاجتماع لمجلس الأمن بشأن المهاجرين في ليبيا و تهدد بفرض عقوباتمواجهة نارية بين اليوفي والبرسا.. وتشيلسي واليونايتد للعبور لدور الـ16السيدة العجوز تتسلح بـ«يوفنتوس أرينا» أمام برشلونة في «التشامبيونزليج»البحرية الأمريكية: إنقاذ 8 أشخاص بعد تحطم طائرة في المحيط الهادئرئيس زيمبابوي المرتقب منانجاجوا يصل إلى هراريتحذير: هذه الأطعمة تضر بالمرأة الحاملأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاربعاء 22 نوفمبر 201ملف العبودية في ليبيا نحو أبعاد جديدة وأشكال تصعيد غير متوقعة.. وتفسيرات للاهتمام الفرنسي الزائد بالقضية."قمة المعرفة" تناقش تطبيق تكنولوجيا النانو في صناعة مستقبل القطاعات الحيويةالحريري يعلن العدول عن استقالتهضربات جوية أمريكية على مواقع تنظيم داعش الإرهابي في ليبياالاتحاد الإفريقي يبدأ تحقيقا في بيع المهاجرين كعبيد في ليبيا

إنقاذ طائرة جزائرية من كارثة مروعة

- كتب   -  
إنقاذ طائرة جزائرية من كارثة مروعةإنقاذ طائرة جزائرية من كارثة مروعة

ايوان ليبيا - وكالات:

أقدمت سلطات الملاحة الجوية في الجزائر، على إغلاق مطار حاسي مسعود الدولي بولاية ورقلة جنوبي البلاد، عقب تعرض طائرة تابعة لشركة الطاسيلي للطيران، إلى عطب أصاب عجلاتها الأمامية، ما أحدث شللاً بحركة الملاحة الجوية في الجنوب.

ونجا ركاب الطائرة العشرة (5 جزائريين و 5 أوروبيين)، يعملون في حقول نفطية جنوبي البلاد، لكنهم عاشوا لحظات رعبٍ وإغماءات كادت تودي بحياتهم.

وأرجعت مصادر متطابقة سبب الحادثة إلى خطأ في الإقلاع أحدث ارتطامًا للطائرة بالمدرج، ما أوقع حالة طوارئ بمطار حاسي مسعود الذي يعرف حركة جوية نشطة، فيما أوفدت السلطات لجنة تحقيق حكومية من العاصمة، تتكون من ضباط في الشرطة القضائية وخبراء بالطيران لتحديد ملابسات الواقعة.

وتملك شركة طيران الطاسيلي التابعة لمجمع سوناطراك الحكومي للمحروقات في الجزائر، أسطولاً من 19 طائرة خاصة لنقل الركاب، ومعظمهم من عمال وفنيين يعملون بمحطات نفطية ومنشآت غازية في صحراء البلد، غير أن إدارة الشركة لا تستعمل سوى 3 طائرات و49 طيارًا لأسبابٍ غير معلومة.

إلى ذلك، هزت سلسلة فضائح وملفات فساد هذا القطاع الحيوي، الذي تسيطر عليه الشركة الحكومية للطاقة والمناجم “سوناطراك”، وقد عجز الوزراء المتعاقبون على تسيير حقيبة النفط والمحروقات، من  وضع حدّ لمثل هذه الأحداث التي تتكرر باستمرار، في استنساخ لواقعة سقوط مروحية تابعة لطيران الطاسيلي العام الماضي، بسبب أخطاء بالقيادة في إقليم حاسي مسعود الصحراوي.

التعليقات