ايوان ليبيا

الخميس , 23 نوفمبر 2017
دوري الأبطال| بايرن ميونخ يتأهل لدور الـ16 بالفوز على إندرلختدوري الأبطال| برشلونة يصعد لدور الـ16.. ولشبونة يكتسح أولمبياكوس بثلاثيةوفاة طفلين وإصابة العشرات بتسمم في غوطة دمشق الشرقيةالجيش اليمني: التحالف يقتل 12 حوثيًا بمحافظة تعزماكرون : التقرير الذي بثته قناة «CNN» يمثل جريمة ضد الإنسانيةمالطا تتهم القطراني بتهريب النفط الليبي.. والأخير يردبني وليد تعانى مجددا من أزمة نقص الوقودوفاة الممثل والمغني الأمريكي «ديفيد كاسيدي» عن 67 عامافرنسا تدعو لاجتماع لمجلس الأمن بشأن المهاجرين في ليبيا و تهدد بفرض عقوباتمواجهة نارية بين اليوفي والبرسا.. وتشيلسي واليونايتد للعبور لدور الـ16السيدة العجوز تتسلح بـ«يوفنتوس أرينا» أمام برشلونة في «التشامبيونزليج»البحرية الأمريكية: إنقاذ 8 أشخاص بعد تحطم طائرة في المحيط الهادئرئيس زيمبابوي المرتقب منانجاجوا يصل إلى هراريتحذير: هذه الأطعمة تضر بالمرأة الحاملأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاربعاء 22 نوفمبر 201ملف العبودية في ليبيا نحو أبعاد جديدة وأشكال تصعيد غير متوقعة.. وتفسيرات للاهتمام الفرنسي الزائد بالقضية."قمة المعرفة" تناقش تطبيق تكنولوجيا النانو في صناعة مستقبل القطاعات الحيويةالحريري يعلن العدول عن استقالتهضربات جوية أمريكية على مواقع تنظيم داعش الإرهابي في ليبياالاتحاد الإفريقي يبدأ تحقيقا في بيع المهاجرين كعبيد في ليبيا

أمريكا تفتح النار على ليبيا فى مجلس الأمن و تدعو لابعاد النفط عن الصراع السياسي

- كتب   -  

ايوان ليبيا - وكالات:

قالت مندوبة الولايات المتحدة الأمريكية في الأمم المتحدة نيكي هايلي، على إن الوضع الراهن في ليبيا ليس مستداما، ولن يساهم في بناء مؤسسات أمنية موحدة.

ودعت هايلي في كلمتها أمام مجلس الأمن الدولي، جميع الأطراف في ليبيا إلى الالتزام بالحوار والاجتماع قريبا، محذرة من تدهور الأوضاع في البلاد في حال استمرار التعنت، حسب قولها.

وأضافت هايلي، أنه إذا عمل القادة الليبيين مع الأمم المتحدة وبدعم من المجتمع الدولي يمكن أن تبدأ عملية إعادة الإعمار والبناء، معلنة ترحيب بلادها بدعم مختلف الأطراف للاتفاق السياسي الليبي والعملية السياسية التي ترعاها الأمم المتحدة.

واعتبرت مندوبة الولايات المتحدة لدى مجلس الأمن، أن مربط الفرس للأزمة في ليبيا يتمثل في اجتماع الأطراف الليبية على طاولة الحوار، للاتفاق على الشروط والوصول إلى صيغة للتسوية السياسية للأزمة، مشددة على القيام بهذه الخطوة الآن.

وحذرت نيكي هايلي، من تصاعد العنف في ليبيا، موضحة أن دعم الأطراف الخارجية للفصائل الليبية في الصراع الراهن يخدم الإرهابيين، وأن ليبيا تستحق قوات مسلحة موحدة تحت قيادة مدنية، مطالبة الشركاء الدوليين بالتأكيد على ذلك، على حد قولها.

وشددت المندوبة الأميركية على ضرورة أن تسيطر حكومة الوفاق الوطني على الموارد حتى تتمكن من تدبير مواردها المالية اللازمة لإدارة شؤون البلاد، وضرورة أن تتمتع صناعة النفط بالحماية وإبعادها عن الصراع السياسي.

وأشارت هايلي إلى أن هناك مهربون للمنتجات النفطية الليبية، مطالبة بضرورة اتخاذ كل الإجراءات ضد التهريب، ونبهت إلى ضرورة التعاون بين حكومة الوفاق الوطني والمجتمع الدولي في هذا الشأن للتصدي للمهربين ووقف التهريب.

وجددت مندوبة الولايات المتحدة التأكيد على ضرورة عودة الليبيين إلى طاولة الحوار قائلة: “الخطوة الأولى واضحة ينبغي أن يتجاوزوا خلافاتهم للوصول إلى حلول وسط وتشكيل حكومة موحدة”، مضيفة “ينبغي أن نتوقف عن الحديث عن كون ليبيا تمثل تهديدا للسلم والأمن الدوليين… ينبغي أن نستثمر ونتحدث عن الفرص في ليبيا”.

يذكر أن هذه الكلمة لمندوبة أمريكا لدى مجلس الأمن نيكي هايلي، جاءت خلال جلسة المجلس بشأن ليبيا أمس الأربعاء، التي قدم خلال المبعوث الأممي لدى ليبيا مارتن كوبلر، إحاطته حول الأوضاع والتطورات السياسية والأمنية في ليبيا إلى مجلس الأمن الدولي.

التعليقات