الخميس , 21 سبتمبر 2017
نائب رئيس ميانمار يعرب عن قلقه من نزوح مسلمي الروهينجاريال مدريد يواصل نزيف النقاط ويبتعد عن الصدارة بـ7 نقاطموجيريني: "لا حاجة لإعادة التفاوض على أجزاء من الاتفاق" النووي الإيرانيعباس يدعو إسرائيل إلى الاعتراف بحل الدولتين لتحقيق السلام فى الشرق الأوسط«تاتو» وقُبلة في البحر وملابس جريئة.. 5 مواقف أثارت الجدل حول مي عمرنشرة أخبار " ايوان ليبيا " ليوم الاربعاء 20 سبتمبر 2017تجدد الاشتباكات وسط صبراتة بعد وقف إطلاق النار لعدة ساعات اليوممنشور الورفلى يفضح وقوف الاخوان وراء حراك قطيط المشبوهتعرف على خطة العمل من أجل ليبيا التى طرحها غسان سلامة أمام اجتماع نيويوركعقيلة صالح يلتقي بمشايخ وحكماء قبيلة البراعصةكتيبة ثوار طرابلس تسمح لمؤيدي قطيط بالتظاهر سلميابشرط جزائي خيالي.. بنزيما يقترب من تجديد تعاقده مع الريال9 فنانين اعترفوا بفشلهم دراسيًا.. أحدهم: «كنت باجيب ملاحق»بشير صالح يرد على منتقديه : العداء والكراهية لا يحققان اية ايجابيات بينما المصالحة والحوار الموسع هو الطريق الى السلامصورة عبدالباسط قطيط مع رئيس حزب الاخوان تفضح دوافع الحراك المشبوه الذى يقوده«3 أهداف من 80 تسديدة».. العقم الهجومي يُصيب ليفربول"الكرملين": نؤيد وحدة الأراضي العراقيةالحركة الوطنية الشعبية .. للازدواجية عنوان!! ... بقلم / محمد منصورالسيسي: مصر لن تسمح باستمرار العبث بوحدة وسلامة ليبيامعيتيق يشارك بإجتماع لجنة حوار مصراته تاورغاء لتنفيذ بنود اتفاق المصالحة
وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الأفريقي الجزائري فى زيارة " غامضة " لجنوب ليبيا

ايوان ليبيا - وكالات:

قالت مصادر صحفية ، إن وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الأفريقي وجامعة الدول العربية، عبدالقادر مساهل، سيواصل اليوم الخميس جولته في عدة مناطق ومدن ليبية، مشيرة إلى أن الجولة المقبلة ستكون مخصصة لمناطق الجنوب الليبي، وذلك في إطار دعم مسار التسوية السلمية للأزمة وتعزيز المصالحة الوطنية في ليبيا.

ووصل مساهل إلى شرق ليبيا حيث اجتمع في أولى محطاته مع رئيس مجلس النواب عقيلة صالح في مدينة البيضاء، قبل أن يلتقي اللواء المتقاعد خليفة حفتر بمنطقة الرجمة شرق بنغازي.

وذكر أن لقاء مساهل وحفتر تناول الأوضاع الراهنة في ليبيا وتطورات المشهد السياسي، مع التركيز على أهمية دعم الحوار الليبي – الليبي دون تدخل أجنبي بناء على الاتفاق السياسي والمصالحة الوطنية.

وكان مساهل قد التقى بمدينة البيضاء، في وقت سابق أمس، رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، حيث أكد له أن رسالة الجزائر «واضحة وأنه لا بديل عن الحل السياسي التوافقي بين الليبيين أنفسهم مع إمكانية تعديل الاتفاق السياسي على أساس الاقتراحات التي تقدمها الأطراف الليبية»، وفق الوكالة الرسمية.

و زيارة مساهل تندرج في إطار الجهود المتواصلة التي تبذلها الجزائر قصد التقريب بين مواقف الأشقاء الليبيين؛ من أجل التوصل إلى حل سياسي ومستدام للأزمة من خلال الحوار الليبي الشامل والمصالحة الوطنية من شأنه الحفاظ على السلامة الترابية لليبيا وسيادتها ووحدتها وانسجام شعبها.

يذكر أن مساهل زار العاصمة الليبية طرابلس في أبريل 2016، كاول وزير عربي و إفريقي يأتي لطرابلس بعد بعد دخول مجلس رئاسة حكومة الوفاق الوطني، نهاية مارس/آذار.

التعليقات