الخميس , 27 يوليو 2017
الازمة تشتعل بين ليبيا وتونس و وزير الدفاع التونسي يؤكد استعداد الجيش للتدخل عبر الحدودفرنسا تفجر مفاجاة وتفتح باب اللجوء السياسي فى ليبياحفتر يشن هجوم حاد على السراج ويتهمه بـ " العنترة " ويؤكد قرب دخوله طرابلسشركة الكهرباء تكشف سر أزمة الكهرباء فى ليبيا و المتورطين فيهاتحذيرات من انهيار جديد على وشك ضرب سعر صرف الدينار التونسيتحولات جديدة تثير المخاوف حول تحالف جديد بين " داعش " و "طالبان "الجزائر تدق طبول الحرب وتستعد لتدخل عسكري فى ماليأمريكا تزود المغرب بأحدث تقنيات صواريخ الباتريوتبالتفاصيل .. تعرف على خطوات السفر و الهجرة الى السويدتونس تنتفض ضد امريكا بعد اقتحام المارينز لاراضيهامسئول عسكري امريكي يطلق اشارة الحرب العالمية الثالثةأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الخميس 27 يوليو2017توحيد المؤسسة العسكرية والأمنية الليبية بين الواقع والأمنيات ... بقلم / محمد الامينبالتفاصيل .. تعرف على الشخصيات الليبية ضمن قائمة الإرهاب التونسيةبالصورة .. القبض على جاسوس إسرائيلي داخل ليبيا قبل تنفيذه مخطط صهيوني خطير فى بنغازيالدينار الليبي ينهار داخل الاسواق التونسيةالذهب يستمر فى الارتفاع الجنوني لليوم الثاني على التواليماذا قال المشير حفتر عن سيف الاسلام القذافي و دوره فى الفترة القادمةالدولار يهز الاسواق ويبدأ فى الصعود من جديد بعد هبوط مدويهل تستعد الولايات المتحدة لضرب قطر ؟!.. امريكا تتهم قطر بالوقوف خلف هجمات 11 سبتمبر
وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الأفريقي الجزائري فى زيارة " غامضة " لجنوب ليبيا

ايوان ليبيا - وكالات:

قالت مصادر صحفية ، إن وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الأفريقي وجامعة الدول العربية، عبدالقادر مساهل، سيواصل اليوم الخميس جولته في عدة مناطق ومدن ليبية، مشيرة إلى أن الجولة المقبلة ستكون مخصصة لمناطق الجنوب الليبي، وذلك في إطار دعم مسار التسوية السلمية للأزمة وتعزيز المصالحة الوطنية في ليبيا.

ووصل مساهل إلى شرق ليبيا حيث اجتمع في أولى محطاته مع رئيس مجلس النواب عقيلة صالح في مدينة البيضاء، قبل أن يلتقي اللواء المتقاعد خليفة حفتر بمنطقة الرجمة شرق بنغازي.

وذكر أن لقاء مساهل وحفتر تناول الأوضاع الراهنة في ليبيا وتطورات المشهد السياسي، مع التركيز على أهمية دعم الحوار الليبي – الليبي دون تدخل أجنبي بناء على الاتفاق السياسي والمصالحة الوطنية.

وكان مساهل قد التقى بمدينة البيضاء، في وقت سابق أمس، رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، حيث أكد له أن رسالة الجزائر «واضحة وأنه لا بديل عن الحل السياسي التوافقي بين الليبيين أنفسهم مع إمكانية تعديل الاتفاق السياسي على أساس الاقتراحات التي تقدمها الأطراف الليبية»، وفق الوكالة الرسمية.

و زيارة مساهل تندرج في إطار الجهود المتواصلة التي تبذلها الجزائر قصد التقريب بين مواقف الأشقاء الليبيين؛ من أجل التوصل إلى حل سياسي ومستدام للأزمة من خلال الحوار الليبي الشامل والمصالحة الوطنية من شأنه الحفاظ على السلامة الترابية لليبيا وسيادتها ووحدتها وانسجام شعبها.

يذكر أن مساهل زار العاصمة الليبية طرابلس في أبريل 2016، كاول وزير عربي و إفريقي يأتي لطرابلس بعد بعد دخول مجلس رئاسة حكومة الوفاق الوطني، نهاية مارس/آذار.

التعليقات