ايوان ليبيا

الجمعة , 20 أبريل 2018
ننشر نص حوار الرئيس القبرصي لـ"الأهرام العربي": تركيا لن تمنعنا من تنفيذ خطط استكشاف الغازالبنتاجون: سوريا قادرة على شن هجمات كيماوية محدودة في المستقبلإعفاء وزير الخارجية السودانية من منصبهعودة الهدوء لبلدية العمامرة عقب القلاقل وأعمال الشغبالأفريقية للطيران تطالب المسؤولين بتأمين المطاراتلاوجود لسيف الاسلام القذافي ولا وجود لخليفة حفتر ... بقلم / محمد علي المبروك«هناكل إيه النهارده؟».. 4 وجبات هندية جربيهاالسراج يزور جامعة طرابلستقرير من الخارجية الروسية عن مدى خطورة الوضع الصحي للمشير حفتر(الفرق بين الحضر..... وشبه الحضر ) خاصة في دولتنا..... ليبيا ... بقلم / حسين سليمان بن ماديروسي "شايل سيفه" يهاجم متجرا بعد رفضه بيع مشروب كحولي لهالشرطة النيجيرية تستعيد صولجانا سرق من البرلمانوزير من ميانمار: أوضاع مخيمات مسلمي الروهينجا اللاجئين "متردية للغاية"القوات السورية تحاصر بلدة في القلمونبين تهديد دوري الأبطال ومليارات السعودية.. مونديال الأندية في ثوبه الجديدتضارب حول عودة نيمار.. واللاعب يجبر على لعب الكرة مصاباصدمة في تشيلسي قبل نصف نهائي الكأس.. والسبب ألونسوحالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الخميس 19 ابريل 2018أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الخميس 19 ابريل 2018استهداف الناظوري: محاولة اغتيال أم محاولة إفساح طريق؟ أين قصّر مجلس النواب؟

وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الأفريقي الجزائري فى زيارة " غامضة " لجنوب ليبيا

- كتب   -  

ايوان ليبيا - وكالات:

قالت مصادر صحفية ، إن وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الأفريقي وجامعة الدول العربية، عبدالقادر مساهل، سيواصل اليوم الخميس جولته في عدة مناطق ومدن ليبية، مشيرة إلى أن الجولة المقبلة ستكون مخصصة لمناطق الجنوب الليبي، وذلك في إطار دعم مسار التسوية السلمية للأزمة وتعزيز المصالحة الوطنية في ليبيا.

ووصل مساهل إلى شرق ليبيا حيث اجتمع في أولى محطاته مع رئيس مجلس النواب عقيلة صالح في مدينة البيضاء، قبل أن يلتقي اللواء المتقاعد خليفة حفتر بمنطقة الرجمة شرق بنغازي.

وذكر أن لقاء مساهل وحفتر تناول الأوضاع الراهنة في ليبيا وتطورات المشهد السياسي، مع التركيز على أهمية دعم الحوار الليبي – الليبي دون تدخل أجنبي بناء على الاتفاق السياسي والمصالحة الوطنية.

وكان مساهل قد التقى بمدينة البيضاء، في وقت سابق أمس، رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، حيث أكد له أن رسالة الجزائر «واضحة وأنه لا بديل عن الحل السياسي التوافقي بين الليبيين أنفسهم مع إمكانية تعديل الاتفاق السياسي على أساس الاقتراحات التي تقدمها الأطراف الليبية»، وفق الوكالة الرسمية.

و زيارة مساهل تندرج في إطار الجهود المتواصلة التي تبذلها الجزائر قصد التقريب بين مواقف الأشقاء الليبيين؛ من أجل التوصل إلى حل سياسي ومستدام للأزمة من خلال الحوار الليبي الشامل والمصالحة الوطنية من شأنه الحفاظ على السلامة الترابية لليبيا وسيادتها ووحدتها وانسجام شعبها.

يذكر أن مساهل زار العاصمة الليبية طرابلس في أبريل 2016، كاول وزير عربي و إفريقي يأتي لطرابلس بعد بعد دخول مجلس رئاسة حكومة الوفاق الوطني، نهاية مارس/آذار.

التعليقات