ايوان ليبيا

السبت , 24 فبراير 2018
كتيبة فرسان جنزور تغلق الطريق الساحلي وتتهم قوات الرئاسي بالهروبمكافحة الإرهاب تعتقل القرضاوى بعد محاولته الفرار من درنة إلى أجدابياالهند تحتجز 3 إسرائيليين لاستخدامهم طائرة بدون طيار في تصوير الأماكن السياحيةميركل: لابد من تغيير السياسة الألمانية تجاه إفريقياليستر يخطف التعادل من ستوك.. ورمضان يكتفي بـ«المشاهدة»«هناكل إيه النهارده؟».. طريقة عمل الإستاكوزا المشويةهدايا يفضلها الرجل «الحوت».. ابتعدي عن الوردتقرير المنظمة الدولية للهجرة.. قد أسمعتَ لو ناديت حيّاً ... بقلم / محمد الامينمحرم على الليبيين طريقا يمشون فيه ... بقلم / محمد علي المبروكالإنتربول يدرج «الورفلي» على قائمة المطلوبين دوليًاتعرف على المرأة صاحبة الجثة المقطعة التى تم العثور عليها فى في طرابلسبيان من ديوان المحاسبة حول إيقاف الإعتمادات المستنديةتواصل القتال بين قوات الجيش الليبى و ميليشيات تابعة للوفاق في سبها جنوب ليبياانفجار دانة دبابة داخل معسكر الصاعقة في بنغازي يسفر عن مقتل جنديينأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم السبت 24 فبراير 2018محاولة اغتيال فاشلة تطال بشير صالح في جنوب أفريقيابيونج تشانج| أول ذهبية لروسيا.. وألمانيا تعزز رقمها القياسي من الميدالياتفينجر يقلل من إنجازات جوارديولاالليبية للاستثمار تبحث مع البنك الدولي استثمار الأموال المجمدةحالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم السبت 24 فبراير 2018

وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الأفريقي الجزائري فى زيارة " غامضة " لجنوب ليبيا

- كتب   -  

ايوان ليبيا - وكالات:

قالت مصادر صحفية ، إن وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الأفريقي وجامعة الدول العربية، عبدالقادر مساهل، سيواصل اليوم الخميس جولته في عدة مناطق ومدن ليبية، مشيرة إلى أن الجولة المقبلة ستكون مخصصة لمناطق الجنوب الليبي، وذلك في إطار دعم مسار التسوية السلمية للأزمة وتعزيز المصالحة الوطنية في ليبيا.

ووصل مساهل إلى شرق ليبيا حيث اجتمع في أولى محطاته مع رئيس مجلس النواب عقيلة صالح في مدينة البيضاء، قبل أن يلتقي اللواء المتقاعد خليفة حفتر بمنطقة الرجمة شرق بنغازي.

وذكر أن لقاء مساهل وحفتر تناول الأوضاع الراهنة في ليبيا وتطورات المشهد السياسي، مع التركيز على أهمية دعم الحوار الليبي – الليبي دون تدخل أجنبي بناء على الاتفاق السياسي والمصالحة الوطنية.

وكان مساهل قد التقى بمدينة البيضاء، في وقت سابق أمس، رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، حيث أكد له أن رسالة الجزائر «واضحة وأنه لا بديل عن الحل السياسي التوافقي بين الليبيين أنفسهم مع إمكانية تعديل الاتفاق السياسي على أساس الاقتراحات التي تقدمها الأطراف الليبية»، وفق الوكالة الرسمية.

و زيارة مساهل تندرج في إطار الجهود المتواصلة التي تبذلها الجزائر قصد التقريب بين مواقف الأشقاء الليبيين؛ من أجل التوصل إلى حل سياسي ومستدام للأزمة من خلال الحوار الليبي الشامل والمصالحة الوطنية من شأنه الحفاظ على السلامة الترابية لليبيا وسيادتها ووحدتها وانسجام شعبها.

يذكر أن مساهل زار العاصمة الليبية طرابلس في أبريل 2016، كاول وزير عربي و إفريقي يأتي لطرابلس بعد بعد دخول مجلس رئاسة حكومة الوفاق الوطني، نهاية مارس/آذار.

التعليقات