ايوان ليبيا

الأثنين , 23 أكتوبر 2017
للمرة الأولى منذ 20 عامًا.. مخطط إسرائيلي استيطاني جديد في جبل المكبر بالقدسمصادر ترجح تأجيل القمة الخليجية 6 أشهرننشر رابط نتائج الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2017/2016فوز الرئيس الأرجنتيني ماكري بالانتخابات التشريعية لـ"منتصف الولاية"صعود مؤشرات الأسهم اليابانية في الجلسة الصباحيةمقتل 11 شخصًا في احتجاجات واشتباكات عرقية بإثيوبياالشرطة البريطانية تنهي احتجاز رهائن تحت تهديد السلاحمُداخلة ... بقلم / البانوسى بن عثمانشبح الانتحار يضرب البيضاء من جديد ... طفل ينتحر شنقًاوقفة احتجاجية لأصحاب المساكن المدمرة في سرتمخرج أفلام وثائقية وحفيد ملحن شهير.. 9 معلومات عن أحمد ماجد المصريضبط 6 شاحنات تهريب وقود في صبراتةالأمم المتحدة تنهي محادثات بشأن ليبيا في تونس دون موعد جديد لاستئنافهاأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاحد 22 اكتوبر 2017تعرف على هدافي دوري الأبطال مُنذ بداية الألفيةرئيس برشلونة: ميسي سيُجدد مدى الحياةإنذار بوقوع عاصفة في جزر الكوريل الروسية مع اقتراب إعصار الغد2019 تسطر تاريخًا جديدًا في سجل العرش الياباني بسبب مرض الإمبراطور أكيهيتوللنساء فقط.. طرق بسيطة لتطوير الحاسة السادسةحالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الاحد 22 اكتوبر 2017

ارتفاع أسعار النفط بعد تراجع كبير للخام الأميركي

- كتب   -  
ارتفاع أسعار النفط بعد تراجع كبير للخام الأميركيارتفاع أسعار النفط بعد تراجع كبير للخام الأميركي
ايوان ليبيا - وكالات:

عادت أسعار النفط إلى الارتفاع في آسيا الخميس تحت تأثير عمليات شراء بأسعار مناسبة، بعد تراجع كبير للخام الأميركي.

وكسب سعر برميل النفط الخفيف (لايت سويت كرود) المرجع الأميركي للخام تسليم مايو، 32 سنتا ليبلغ 50,76 دولارا في المبادلات الإلكترونية بآسيا، بحسب «فرانس برس».

كما ارتفع سعر برميل برنت نفط بحر الشمال المرجعي الأوروبي تسليم يونيو أربعين سنتا إلى 53,33 دولارا.

وقالت وزارة الطاقة الأميركية إن الاحتياطي الأسبوعي للخام سجل تراجعا طفيفا لكن مخزونات الوقود ارتفعت بمقدار مليوني برميل. في الوقت نفسه، ارتفع الإنتاج الأميركي الذي يسجل زيادة منذ أشهر، بمقدار 17 ألف برميل يوميا.

وصرح غريغ ماكينا المحلل في مجموعة «إكسيتريدر»، أن «العامل الأساسي هو مستوى المخزونات وما يقولونه عن الطلب. أشرت مرارا مؤخرا إلى أن المستثمرين في الولايات المتحدة يتابعون عن كثب حجم مخزونات الوقود ويستخدمونها مؤشرا».

وتنتظر الأسواق أيضًا الاجتماع المقبل لمنظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) لترى ما إذا كانت الدول المنتجة الكبرى مستعدة لتمديد خفض إنتاجها المطبق منذ يناير 2017.

وتميل أسعار النفط إلى التراجع بسبب مخاوف من أن يؤثر الإنتاج الأميركي المفرط على جهود أوبك ودول أخرى لخفض الإنتاج ورفع الأسعار.

وكان برميل النفط الخفيف أغلق الأربعاء في نيويورك على انخفاض قدره 1,97 دولارا ليبلغ 50,44 دولارا. وفي لندن تراجع سعر برميل برنت 1,96 دولارا إلى 52,93 دولارا.

التعليقات