ايوان ليبيا

الثلاثاء , 17 يوليو 2018
رونالدو يتحدث عن طموحه مع يوفينتوس ومنافسة ميسي«لو عروسة وفرحك قرب».. اعملي المانيكير الفرنسي في البيت بسهولةبالنباتات والورود.. أضيفي البهجة وجددي ديكور منزلك في أقل من ساعة«بقايا القهوة ماتترميش».. تقضي على الدهون والروائح الكريهةوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي: الولايات المتحدة ستظل صديقة لنا رغم تصريحات ترامبقوات الأمن العراقي تفرض حظرا للتجوال في مدينة البصرةزعيم الديمقراطيين بالكونجرس الأمريكي: تصريحات ترامب أمام بوتين "خطيرة وضعيفة"رئيس مجلس النواب الأمريكي: على ترامب أن يدرك أن روسيا ليست حليفتنافزان ليبية إذا كنتم تتذكّرون... بقلم / محمد الامينقرار هام من لجنة العقوبات بمجلس الأمن بشأن السيدة صفية فركاش زوجة العقيد القذافيادانات حقوقية لاعتداءات الأمن على الطلاب فى طرابلس أثناء تظاهرهمشروط الترشح لانتخابات المجلس البلدي بني وليدبالتفاصيل.. إحاطة غسان سلامة فى أمام مجلس الأمن بشأن ليبيا5 وجوه خطفت الأضواء في مونديال روسيابوتين في قمته مع ترامب: روسيا لم تتدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.. وبيننا تعاون كبيربوتين: عملت بالمخابرات وأعلم جيدا كيف تصنع التقارير للحشد ضد روسيااقضي على خشونة الركبة واسمرارها بـ3 وصفات طبيعيةطريقة عمل ستروجانوف الدجاجضبط حقائب متفجرة و عبوات ناسفة فى مداهمات على اوكار الارهاب فى درنةأين الليبيون من قمة روما؟ ... بقلم / نوري الرزيقي

ارتفاع أسعار النفط بعد تراجع كبير للخام الأميركي

- كتب   -  
ارتفاع أسعار النفط بعد تراجع كبير للخام الأميركي
ارتفاع أسعار النفط بعد تراجع كبير للخام الأميركي
ايوان ليبيا - وكالات:

عادت أسعار النفط إلى الارتفاع في آسيا الخميس تحت تأثير عمليات شراء بأسعار مناسبة، بعد تراجع كبير للخام الأميركي.

وكسب سعر برميل النفط الخفيف (لايت سويت كرود) المرجع الأميركي للخام تسليم مايو، 32 سنتا ليبلغ 50,76 دولارا في المبادلات الإلكترونية بآسيا، بحسب «فرانس برس».

كما ارتفع سعر برميل برنت نفط بحر الشمال المرجعي الأوروبي تسليم يونيو أربعين سنتا إلى 53,33 دولارا.

وقالت وزارة الطاقة الأميركية إن الاحتياطي الأسبوعي للخام سجل تراجعا طفيفا لكن مخزونات الوقود ارتفعت بمقدار مليوني برميل. في الوقت نفسه، ارتفع الإنتاج الأميركي الذي يسجل زيادة منذ أشهر، بمقدار 17 ألف برميل يوميا.

وصرح غريغ ماكينا المحلل في مجموعة «إكسيتريدر»، أن «العامل الأساسي هو مستوى المخزونات وما يقولونه عن الطلب. أشرت مرارا مؤخرا إلى أن المستثمرين في الولايات المتحدة يتابعون عن كثب حجم مخزونات الوقود ويستخدمونها مؤشرا».

وتنتظر الأسواق أيضًا الاجتماع المقبل لمنظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) لترى ما إذا كانت الدول المنتجة الكبرى مستعدة لتمديد خفض إنتاجها المطبق منذ يناير 2017.

وتميل أسعار النفط إلى التراجع بسبب مخاوف من أن يؤثر الإنتاج الأميركي المفرط على جهود أوبك ودول أخرى لخفض الإنتاج ورفع الأسعار.

وكان برميل النفط الخفيف أغلق الأربعاء في نيويورك على انخفاض قدره 1,97 دولارا ليبلغ 50,44 دولارا. وفي لندن تراجع سعر برميل برنت 1,96 دولارا إلى 52,93 دولارا.

التعليقات