ايوان ليبيا

الأثنين , 22 يناير 2018
أورلاندو ينهي عقدة سيلتكس في الـ«NBA»ملخص التنس.. فيدرير وكيربر إلى ربع النهائي أستراليا المفتوحةالسراج وأعضاء الرئاسي يتفقدون مطار معيتيقة بعد استئناف حركة الطيرانأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاثنين 22 يناير 2018إلى الشاعر المُبدِع علي الكيلاني ... بقلم / خالد المبروك الناجحانسحاب مقاتلي شورى درنة من المحور الغربي للمدينةالدينار يواصل الارتفاع امام الدولار و اليورو في السوق السوداء صباح اليومحالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الاثنين 22 يناير 2018قوة الردع تطلق سراح 6 أشخاص ألقي القبض عليهم خلال الهجوم على معيتيقةاستمرار إغلاق المكاتب الحكومية الأمريكية لليوم الثالث بعد فشل الكونجرس في إقرار موازنة قصيرة الأجلالأكراد يرفضون عرضا روسيا بتسليم عفرين لدمشق لتجنب الهجوم التركيالتعادل بهدف يحسم قمة روما وإنتر في الدوري الإيطاليمقتل وإصابة 21 شخصا جراء انفجار قنبلة في سوق بجنوبي تايلانداستمرار إغلاق المكاتب الحكومية الامريكية لليوم الثالث بعد فشل الكونجرس في إقرار موازنة قصيرة الأجلتقرير| تركي آل شيخ ومخططه لاحتراف السعوديين في أوروبا وتفريغ الدوري المصري من نجومهجيرونا مذُل فرق العاصمة المدريدية في الدوري الإسبانيتعرفي على مواصفات الساندويتش الصحي السريعدراسة: البلوغ المبكر يزيد خطر إصابة المرأة بأمراض القلب والجلطاتجدل فى قطاع التعليم بسبب إتفاق التأمين الصحي وصافار يعتبره دعاية إنتخابية للسراجالتشكيل.. زيدان يعود لطريقته القديمة أمام لاكورونيا

ارتفاع أسعار النفط بعد تراجع كبير للخام الأميركي

- كتب   -  
ارتفاع أسعار النفط بعد تراجع كبير للخام الأميركيارتفاع أسعار النفط بعد تراجع كبير للخام الأميركي
ايوان ليبيا - وكالات:

عادت أسعار النفط إلى الارتفاع في آسيا الخميس تحت تأثير عمليات شراء بأسعار مناسبة، بعد تراجع كبير للخام الأميركي.

وكسب سعر برميل النفط الخفيف (لايت سويت كرود) المرجع الأميركي للخام تسليم مايو، 32 سنتا ليبلغ 50,76 دولارا في المبادلات الإلكترونية بآسيا، بحسب «فرانس برس».

كما ارتفع سعر برميل برنت نفط بحر الشمال المرجعي الأوروبي تسليم يونيو أربعين سنتا إلى 53,33 دولارا.

وقالت وزارة الطاقة الأميركية إن الاحتياطي الأسبوعي للخام سجل تراجعا طفيفا لكن مخزونات الوقود ارتفعت بمقدار مليوني برميل. في الوقت نفسه، ارتفع الإنتاج الأميركي الذي يسجل زيادة منذ أشهر، بمقدار 17 ألف برميل يوميا.

وصرح غريغ ماكينا المحلل في مجموعة «إكسيتريدر»، أن «العامل الأساسي هو مستوى المخزونات وما يقولونه عن الطلب. أشرت مرارا مؤخرا إلى أن المستثمرين في الولايات المتحدة يتابعون عن كثب حجم مخزونات الوقود ويستخدمونها مؤشرا».

وتنتظر الأسواق أيضًا الاجتماع المقبل لمنظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) لترى ما إذا كانت الدول المنتجة الكبرى مستعدة لتمديد خفض إنتاجها المطبق منذ يناير 2017.

وتميل أسعار النفط إلى التراجع بسبب مخاوف من أن يؤثر الإنتاج الأميركي المفرط على جهود أوبك ودول أخرى لخفض الإنتاج ورفع الأسعار.

وكان برميل النفط الخفيف أغلق الأربعاء في نيويورك على انخفاض قدره 1,97 دولارا ليبلغ 50,44 دولارا. وفي لندن تراجع سعر برميل برنت 1,96 دولارا إلى 52,93 دولارا.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات