الجمعة , 22 سبتمبر 2017
محتجون بسبها يهددون بإعلان حكومة جديدة في المنطقة الجنوبيةبين تحريض 15 فبراير 2011، و25 سبتمبر 2017..التردي من حضيض إلى حضيض..الإفراج عن رئيس الشركة الليبية للأتصالات بعد احتجازه لساعات بمطار معيتيقةكلوب يطالب صلاح ورفاقه بترجمة السيطرة إلى أهدافالرئيس الإيراني: سنعزز قدراتنا العسكرية بما فيها ترسانة الصواريخ البالستيةاتفاق بين الجيش السوري وداعش لخروج المسلحين من حماةبمشاركة «كهربا».. الاتحاد يتعادل مع الهلال في الدوري السعوديتيلرسون: الأسلحة النووية لن تجلب الأمن لكوريا الشماليةمجلس الأمن يرفض الاستفتاء حول استقلال كردستان عن العراقاللجنة الليبية لحقوق الإنسان تطلب من لجنة العقوبات الدولية التدخل فى ازمة صبراتةوفاة «ليليان بيتنكور» أغنى امرأة في العالمبالفيديو : شاهد القوات الخاصة الليبية المسئولة عن تأمين حفتر اثناء زيارته لتونسفتح بوابات الجيش في درنة لتسهيل دخول الحجاجخلافها مع شيرين وحقيقة اكتئابها بسبب الحجاب.. 10 معلومات عن نداء شرارةنجاة ركاب طائرة ليبية من كارثة محققة و هبوطها اضطراريا فى مطار بنيناتعرف على ساعات طرح الاحمال اليوم الخميس 21 سبتمبر 2017لماذا رفض نجم تشيلسي الشاب تمثيل منتخب إنجلترا؟بالفيديو الغرياني يؤكد وجود حشد عسكرى جنوب طرابلس و يكشف عن أهدافهامنع سفر وفد من الجنوب إلى إيطاليا عبر مطار معيتيقة و اختطاف اثنين من اعضائهأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الخميس 21 سبتمبر 2017
مشايخ الجنوب يطلقون مبادرة لوقف إطلاق النار ونزع فتيل الحرب في تمنهنت

مشايخ الجنوب يطلقون مبادرة لوقف إطلاق النار ونزع فتيل الحرب في تمنهنت

 ايوان ليبيا - وكالات:

طرح أعيان ومشايخ الجنوب مبادرة لوقف إطلاق النار ونزع فتيل الحرب في تمنهنت وبراك الشاطئ وسمنو، للتهدئة وحقن دماء الليبيين. وتتمحور المباردة حول تشكيل قوة يتوافق عليها المجلس الرئاسي والقيادة العامة للجيش، تتولي حماية المواقع العسكرية.

وقال مصدر محلي ، فى تصريحات صحفية ، أن المبادرة تعرض على وزير الحكم المحلي وعلى من يكلفه القائد العام للجيش المشير خليفة حفتر وتتضمن:

أولاً– تشكيل قوة من الضباط والعسكريين النظاميين من المنطقة الجنوبية، بقيادة موحدة يجري تزكيتها من الضباط، ويوافق عليها كلاً من المجلس الرئاسي والقوات المسلحة وتحدد مهامها ومسؤولياتها بالتوافق بينهما.

ثانيًا– تتسلم القوة المطارات والمواقع العسكرية فى سبها والبوانيس، على أن تعود «القوة الثالثة» المكلفة بحماية الجنوب إلى مصراتة بعد وقف إطلاق النار.

يذكر أن شخصيات من أمازيغ جبل نفوسة تبذل جهودًا لإيجاد تسوية بين الأطراف ووقف الاشتباكات التي اندلعت منذ ثلاثة أسابيع بين «القوة الثالثة» و«اللواء 12» التابع للقيادة العامة للقوات المسلحة الذي يحاول السيطرة على قاعدة تمنهنت.

التعليقات