ايوان ليبيا

الخميس , 23 نوفمبر 2017
دوري الأبطال| بايرن ميونخ يتأهل لدور الـ16 بالفوز على إندرلختدوري الأبطال| برشلونة يصعد لدور الـ16.. ولشبونة يكتسح أولمبياكوس بثلاثيةوفاة طفلين وإصابة العشرات بتسمم في غوطة دمشق الشرقيةالجيش اليمني: التحالف يقتل 12 حوثيًا بمحافظة تعزماكرون : التقرير الذي بثته قناة «CNN» يمثل جريمة ضد الإنسانيةمالطا تتهم القطراني بتهريب النفط الليبي.. والأخير يردبني وليد تعانى مجددا من أزمة نقص الوقودوفاة الممثل والمغني الأمريكي «ديفيد كاسيدي» عن 67 عامافرنسا تدعو لاجتماع لمجلس الأمن بشأن المهاجرين في ليبيا و تهدد بفرض عقوباتمواجهة نارية بين اليوفي والبرسا.. وتشيلسي واليونايتد للعبور لدور الـ16السيدة العجوز تتسلح بـ«يوفنتوس أرينا» أمام برشلونة في «التشامبيونزليج»البحرية الأمريكية: إنقاذ 8 أشخاص بعد تحطم طائرة في المحيط الهادئرئيس زيمبابوي المرتقب منانجاجوا يصل إلى هراريتحذير: هذه الأطعمة تضر بالمرأة الحاملأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاربعاء 22 نوفمبر 201ملف العبودية في ليبيا نحو أبعاد جديدة وأشكال تصعيد غير متوقعة.. وتفسيرات للاهتمام الفرنسي الزائد بالقضية."قمة المعرفة" تناقش تطبيق تكنولوجيا النانو في صناعة مستقبل القطاعات الحيويةالحريري يعلن العدول عن استقالتهضربات جوية أمريكية على مواقع تنظيم داعش الإرهابي في ليبياالاتحاد الإفريقي يبدأ تحقيقا في بيع المهاجرين كعبيد في ليبيا

مشايخ الجنوب يطلقون مبادرة لوقف إطلاق النار ونزع فتيل الحرب في تمنهنت

- كتب   -  
مشايخ الجنوب يطلقون مبادرة لوقف إطلاق النار ونزع فتيل الحرب في تمنهنتمشايخ الجنوب يطلقون مبادرة لوقف إطلاق النار ونزع فتيل الحرب في تمنهنت

 ايوان ليبيا - وكالات:

طرح أعيان ومشايخ الجنوب مبادرة لوقف إطلاق النار ونزع فتيل الحرب في تمنهنت وبراك الشاطئ وسمنو، للتهدئة وحقن دماء الليبيين. وتتمحور المباردة حول تشكيل قوة يتوافق عليها المجلس الرئاسي والقيادة العامة للجيش، تتولي حماية المواقع العسكرية.

وقال مصدر محلي ، فى تصريحات صحفية ، أن المبادرة تعرض على وزير الحكم المحلي وعلى من يكلفه القائد العام للجيش المشير خليفة حفتر وتتضمن:

أولاً– تشكيل قوة من الضباط والعسكريين النظاميين من المنطقة الجنوبية، بقيادة موحدة يجري تزكيتها من الضباط، ويوافق عليها كلاً من المجلس الرئاسي والقوات المسلحة وتحدد مهامها ومسؤولياتها بالتوافق بينهما.

ثانيًا– تتسلم القوة المطارات والمواقع العسكرية فى سبها والبوانيس، على أن تعود «القوة الثالثة» المكلفة بحماية الجنوب إلى مصراتة بعد وقف إطلاق النار.

يذكر أن شخصيات من أمازيغ جبل نفوسة تبذل جهودًا لإيجاد تسوية بين الأطراف ووقف الاشتباكات التي اندلعت منذ ثلاثة أسابيع بين «القوة الثالثة» و«اللواء 12» التابع للقيادة العامة للقوات المسلحة الذي يحاول السيطرة على قاعدة تمنهنت.

التعليقات