ايوان ليبيا

الأربعاء , 24 يناير 2018
تداعيات الحملة العسكرية التركية بألمانيا: اشتباكات بين أكراد وأتراك والمعارضة تنتقد صمت برلينكريستيان ديور تضفي جوا من السيريالية على أسبوع الموضة في باريس (صور)مفوضية الإنتخابات: تبقى 11 يوماً لإنتهاء مدة التسجيل و هذا عدد المسجلينانخفاض الدولار و ارتفاع اليورو امام الدينار فى ختام تعاملات السوق الموازى اليومكتاب فبراير الاسود ... بقلم / محمد علي المبروكالسفير الإيطالي : قواتنا في ليبيا بموافقة حكومة الوفاقأردوغان يترأس اجتماعا أمنيا للاطلاع على تطورات عملية عفرينمحتج يحاول الانتحار حرقا "بقفصة" جنوب تونس للمطالبة بفرصة عملدي خيا الخيار رقم «1» لريال مدريد فى حراسة المرمى الصيف المقبلمتى يشارك كوتينيو مع برشلونة؟الخارجية الفلسطينية: عباس اقترح على الاتحاد الأوروبي بدائل لاحتكار واشنطن رعاية عملية السلامالإدارة الكردية في شمال شرق سوريا تدعو للحشد«هناكل إيه النهارده؟».. وجبة سلمون مشوي بالخضراواتدراسة تؤكد تثاؤب الأجنة في بطون أمهاتهمفيديو تعذيب الافارقة الجديد.. هذه ليست عنصرية، إنها سادية وإجرام ... بقلم / محمد الامينالسيتي يبحث عن العبور لنهائي الكأس.. وأتلتيكو في مهمة صعبةتعرف على ساعات طرح الاحمال اليوم الثلاثاء 23 يناير 2018حالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الثلاثاء 23 يناير 2018أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الثلاثاء 23 يناير 2018النقابة العامة لأشراف ليبيا تهيب بالليبيين مواجهة التدخل الإيطالي العسكرى في ليبيا

مشايخ الجنوب يطلقون مبادرة لوقف إطلاق النار ونزع فتيل الحرب في تمنهنت

- كتب   -  
مشايخ الجنوب يطلقون مبادرة لوقف إطلاق النار ونزع فتيل الحرب في تمنهنتمشايخ الجنوب يطلقون مبادرة لوقف إطلاق النار ونزع فتيل الحرب في تمنهنت

 ايوان ليبيا - وكالات:

طرح أعيان ومشايخ الجنوب مبادرة لوقف إطلاق النار ونزع فتيل الحرب في تمنهنت وبراك الشاطئ وسمنو، للتهدئة وحقن دماء الليبيين. وتتمحور المباردة حول تشكيل قوة يتوافق عليها المجلس الرئاسي والقيادة العامة للجيش، تتولي حماية المواقع العسكرية.

وقال مصدر محلي ، فى تصريحات صحفية ، أن المبادرة تعرض على وزير الحكم المحلي وعلى من يكلفه القائد العام للجيش المشير خليفة حفتر وتتضمن:

أولاً– تشكيل قوة من الضباط والعسكريين النظاميين من المنطقة الجنوبية، بقيادة موحدة يجري تزكيتها من الضباط، ويوافق عليها كلاً من المجلس الرئاسي والقوات المسلحة وتحدد مهامها ومسؤولياتها بالتوافق بينهما.

ثانيًا– تتسلم القوة المطارات والمواقع العسكرية فى سبها والبوانيس، على أن تعود «القوة الثالثة» المكلفة بحماية الجنوب إلى مصراتة بعد وقف إطلاق النار.

يذكر أن شخصيات من أمازيغ جبل نفوسة تبذل جهودًا لإيجاد تسوية بين الأطراف ووقف الاشتباكات التي اندلعت منذ ثلاثة أسابيع بين «القوة الثالثة» و«اللواء 12» التابع للقيادة العامة للقوات المسلحة الذي يحاول السيطرة على قاعدة تمنهنت.

التعليقات