الأثنين , 26 يونيو 2017
نشرة أخبار " ايوان ليبيا " ليوم الاحد 25 يونيو 2017أزمة كبري علي الأبواب .. السوق السوداء تهدد بانهيار سعر صرف الدينار الليبي خلال الأيام القادمةأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الرسمي اليوم الأحد 25 يونيو 2017بالصورة.. سيجارة تتسبب فى مقتل 148 شخص وأحداث كارثة مروعةقطر تشن هجوم حاد على الجيش الوطني الليبي و تعترف بدعمها للناتو لغزو ليبياحفتر يوجه رسالة هامة للشباب الليبيالجيش الليبي يحقق انتصارات كبري فى بنغازي ويبدأ فى مطاردة فلول العناصر الإرهابيةاجتماع عسكري لسلاح الجو الليبي فى المرجتعرف على السيناريوهات المحتملة للانقلاب المتوقع فى قطرإرهابي خطير يسلم نفسه للسلطات الجزائريةأزمة سياسية تضرب العلاقات المغربية الهولندية وتوقعات بتصعيد قريبالكشف عن جريمة بشعة هزت الرأى العام و الشارع التونسي مؤخراًذئب بشري يغتصب 5 فتيات بصورة وحشيةالعالم ينقلب على " الجزيرة " القطرية" ترامب " يستعد لغزو العالم بالسلاح النوويأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاحد 25 يونيو 2017تركيا تهاجم الدول العربية وترفض سحب جيشها من قطرعناصر " داعش " يصيبهم الجنون ويبدأون فى قتل بعضهم البعضالسلطات التونسية تقبض على مواطن ليبي بمعبر رأس جديرتونس تشن هجوم حاد على ليبيا وتصفها بـ " سوق للاتجار بالبشر"
مشايخ الجنوب يطلقون مبادرة لوقف إطلاق النار ونزع فتيل الحرب في تمنهنت

مشايخ الجنوب يطلقون مبادرة لوقف إطلاق النار ونزع فتيل الحرب في تمنهنت

 ايوان ليبيا - وكالات:

طرح أعيان ومشايخ الجنوب مبادرة لوقف إطلاق النار ونزع فتيل الحرب في تمنهنت وبراك الشاطئ وسمنو، للتهدئة وحقن دماء الليبيين. وتتمحور المباردة حول تشكيل قوة يتوافق عليها المجلس الرئاسي والقيادة العامة للجيش، تتولي حماية المواقع العسكرية.

وقال مصدر محلي ، فى تصريحات صحفية ، أن المبادرة تعرض على وزير الحكم المحلي وعلى من يكلفه القائد العام للجيش المشير خليفة حفتر وتتضمن:

أولاً– تشكيل قوة من الضباط والعسكريين النظاميين من المنطقة الجنوبية، بقيادة موحدة يجري تزكيتها من الضباط، ويوافق عليها كلاً من المجلس الرئاسي والقوات المسلحة وتحدد مهامها ومسؤولياتها بالتوافق بينهما.

ثانيًا– تتسلم القوة المطارات والمواقع العسكرية فى سبها والبوانيس، على أن تعود «القوة الثالثة» المكلفة بحماية الجنوب إلى مصراتة بعد وقف إطلاق النار.

يذكر أن شخصيات من أمازيغ جبل نفوسة تبذل جهودًا لإيجاد تسوية بين الأطراف ووقف الاشتباكات التي اندلعت منذ ثلاثة أسابيع بين «القوة الثالثة» و«اللواء 12» التابع للقيادة العامة للقوات المسلحة الذي يحاول السيطرة على قاعدة تمنهنت.

التعليقات