الخميس , 27 يوليو 2017
الازمة تشتعل بين ليبيا وتونس و وزير الدفاع التونسي يؤكد استعداد الجيش للتدخل عبر الحدودفرنسا تفجر مفاجاة وتفتح باب اللجوء السياسي فى ليبياحفتر يشن هجوم حاد على السراج ويتهمه بـ " العنترة " ويؤكد قرب دخوله طرابلسشركة الكهرباء تكشف سر أزمة الكهرباء فى ليبيا و المتورطين فيهاتحذيرات من انهيار جديد على وشك ضرب سعر صرف الدينار التونسيتحولات جديدة تثير المخاوف حول تحالف جديد بين " داعش " و "طالبان "الجزائر تدق طبول الحرب وتستعد لتدخل عسكري فى ماليأمريكا تزود المغرب بأحدث تقنيات صواريخ الباتريوتبالتفاصيل .. تعرف على خطوات السفر و الهجرة الى السويدتونس تنتفض ضد امريكا بعد اقتحام المارينز لاراضيهامسئول عسكري امريكي يطلق اشارة الحرب العالمية الثالثةأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الخميس 27 يوليو2017توحيد المؤسسة العسكرية والأمنية الليبية بين الواقع والأمنيات ... بقلم / محمد الامينبالتفاصيل .. تعرف على الشخصيات الليبية ضمن قائمة الإرهاب التونسيةبالصورة .. القبض على جاسوس إسرائيلي داخل ليبيا قبل تنفيذه مخطط صهيوني خطير فى بنغازيالدينار الليبي ينهار داخل الاسواق التونسيةالذهب يستمر فى الارتفاع الجنوني لليوم الثاني على التواليماذا قال المشير حفتر عن سيف الاسلام القذافي و دوره فى الفترة القادمةالدولار يهز الاسواق ويبدأ فى الصعود من جديد بعد هبوط مدويهل تستعد الولايات المتحدة لضرب قطر ؟!.. امريكا تتهم قطر بالوقوف خلف هجمات 11 سبتمبر
" ترامب " يستعد لعقد جلسة صلح بين حفتر و السراج في واشنطن قريبًا

ايوان ليبيا - وكالات:

أكد مصدر دبلوماسي أميركي أن رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، فائز السراج، تلقى دعوة من الإدارة الأميركية لزيارة واشنطن، في إطار الجهود السياسية الدولية الرامية لحل الأزمة الليبية.

ورجح المصدر في تصريح صحفي، أن تتم الزيارة في شهر يونيو المقبل، ولم يستبعد المصدر أن تتزامن هذه الزيارة مع زيارة مماثلة «يتم الترتيب لها» للقائد العام للجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر.

كما لم يستبعد المصدر أن يكون الأخير قد التقى شخصيات أميركية خلال زيارته الأخيرة للإمارات العربية، لافتًا إلى أن «حفاوة الاستقبال» التي حظي بها حفتر من قبل كبار المسؤولين الإماراتيين كانت تصب في السياق نفسه.

وفي مقابلة صحفية ، قال المبعوث الشخصي للقائد العام للجيش الليبي، السفير عبدالباسط البدري: «إن هناك زيارة قريبة للمشير حفتر إلى العاصمة الأميركية»، واشنطن.

ويبدو أن هذه الأجواء كانت وراء رسائل حسن النية المتبادلة بين السراج وحفتر خلال الأيام الماضية، إذ وصف البدري السراج بـ«الشخصية الوطنية»، قائلاً: «ليس لدى قيادة الجيش أي تحفظات على شخص فائز السراج، وهو من عائلة وطنية سياسية وصديق شخصي وأعرفه جيدًا، ولا يفكر في اتجاه الانقسام».

ومن جهته حرص السراج في مقابلة أجرتها معه مجلة «بيلد» الألمانية على القول: «إن حفتر تم انتخابه كقائد للقوات المسلحة من قبل البرلمان، وقد لعب دورًا مهمًّا في مكافحة الإرهاب في بنغازي».

وفي السياق ذاته حذرت مندوبة الولايات المتحدة لدى مجلس الأمن الدولي السفيرة نيكي هايلي من «تدهور الأوضاع في البلاد في حال استمرار التعنت»، ودعت في كلمتها أمام مجلس الأمن الدولي، اليوم الأربعاء، «جميع الأطراف في ليبيا إلى الالتزام بالحوار والاجتماع قريبًا».

وقالت هايلي: «إن (مربط الفرس) للأزمة في ليبيا يتمثل في اجتماع الأطراف الليبية على طاولة الحوار، للاتفاق على الشروط والوصول إلى صيغة للتسوية السياسية للأزمة»، مشددة بالقول: «إن هذا ما ينبغي فعله الآن».

التعليقات