ايوان ليبيا

الخميس , 21 يونيو 2018
مقتل 5 أشخاص في المكسيك جراء اصطدام شاحنة بحشد محتجينترامب: سأجعل مسألة السيطرة على الحدود جزءا من اتفاق تجاري مع المكسيككأس العالم.. كوستا الأفضل في مواجهة إسبانيا وإيرانالخارجية الأمريكية تدين بشدة هجمات على مواني نفطية ليبيةوزير إيطالي ينفي رفض بلاده استقبال سفينة المهاجرين "أكواريوس"أمريكا تنتقد منظمات حقوقية وتدعى أنها سبب في انسحابها من مجلس حقوق الإنسانالمفوضية الأوروبية تؤكد استغناء اليونان عن المساعدات المالية الدوليةمجلس اللوردات البريطاني يوافق على مشروع قانون الخروج من الاتحاد الأوروبيكأس العالم.. التشكيل الرسمي لمواجهة إسبانيا وإيرانبعد قيادته البرتغال لعبور المغرب.. ماذا قالت الصحف العالمية عن رونالدو؟كأس العالم.. مدرب السعودية: كنا الأفضل أمام أوروجواي ونواجه مصر بهذه الطريقةكأس العالم.. إسبانيا تحقق الفوز الأول على إيران بصعوبةنواب البرلمان يؤكدون وجود مرتزقة المعارضة التشادية ضمن ميليشيا ابراهيم الجضران ويطالبون الجيش بطردها بالقوةمعركة الوطن .. ومعركة قناة الحدث الليبية !! ... بقلم / مصطفى الدرسيتأملات شرق أوسطية في مهبّ رياح العولمة.. "إعصار" التفسخ القيمي حين يقتحم البيت الوطني المحافظ.. وإستراتيجية التدجين المعاصرة.شركة رأس لانوف لتصنيع النفط والغاز تنجح فى إخماد النيران في حظيرة خزانات النفطاستشهاد 4 جنود فى تفجير انتحاري عند تمركز للجيش فى درنةنتناياهو يحذر من أخطار إلكترونية يمكن أن تسقط الطائرات الحربية والمدنيةمجلس أوروبا يرى أن ترامب لم يعد "الزعيم الأخلاقى" للعالم الحرهيرو يكشف عن جاهزية كارفخال لمواجهة إيران

" ترامب " يستعد لعقد جلسة صلح بين حفتر و السراج في واشنطن قريبًا

- كتب   -  

ايوان ليبيا - وكالات:

أكد مصدر دبلوماسي أميركي أن رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، فائز السراج، تلقى دعوة من الإدارة الأميركية لزيارة واشنطن، في إطار الجهود السياسية الدولية الرامية لحل الأزمة الليبية.

ورجح المصدر في تصريح صحفي، أن تتم الزيارة في شهر يونيو المقبل، ولم يستبعد المصدر أن تتزامن هذه الزيارة مع زيارة مماثلة «يتم الترتيب لها» للقائد العام للجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر.

كما لم يستبعد المصدر أن يكون الأخير قد التقى شخصيات أميركية خلال زيارته الأخيرة للإمارات العربية، لافتًا إلى أن «حفاوة الاستقبال» التي حظي بها حفتر من قبل كبار المسؤولين الإماراتيين كانت تصب في السياق نفسه.

وفي مقابلة صحفية ، قال المبعوث الشخصي للقائد العام للجيش الليبي، السفير عبدالباسط البدري: «إن هناك زيارة قريبة للمشير حفتر إلى العاصمة الأميركية»، واشنطن.

ويبدو أن هذه الأجواء كانت وراء رسائل حسن النية المتبادلة بين السراج وحفتر خلال الأيام الماضية، إذ وصف البدري السراج بـ«الشخصية الوطنية»، قائلاً: «ليس لدى قيادة الجيش أي تحفظات على شخص فائز السراج، وهو من عائلة وطنية سياسية وصديق شخصي وأعرفه جيدًا، ولا يفكر في اتجاه الانقسام».

ومن جهته حرص السراج في مقابلة أجرتها معه مجلة «بيلد» الألمانية على القول: «إن حفتر تم انتخابه كقائد للقوات المسلحة من قبل البرلمان، وقد لعب دورًا مهمًّا في مكافحة الإرهاب في بنغازي».

وفي السياق ذاته حذرت مندوبة الولايات المتحدة لدى مجلس الأمن الدولي السفيرة نيكي هايلي من «تدهور الأوضاع في البلاد في حال استمرار التعنت»، ودعت في كلمتها أمام مجلس الأمن الدولي، اليوم الأربعاء، «جميع الأطراف في ليبيا إلى الالتزام بالحوار والاجتماع قريبًا».

وقالت هايلي: «إن (مربط الفرس) للأزمة في ليبيا يتمثل في اجتماع الأطراف الليبية على طاولة الحوار، للاتفاق على الشروط والوصول إلى صيغة للتسوية السياسية للأزمة»، مشددة بالقول: «إن هذا ما ينبغي فعله الآن».

التعليقات