الخميس , 27 يوليو 2017
الازمة تشتعل بين ليبيا وتونس و وزير الدفاع التونسي يؤكد استعداد الجيش للتدخل عبر الحدودفرنسا تفجر مفاجاة وتفتح باب اللجوء السياسي فى ليبياحفتر يشن هجوم حاد على السراج ويتهمه بـ " العنترة " ويؤكد قرب دخوله طرابلسشركة الكهرباء تكشف سر أزمة الكهرباء فى ليبيا و المتورطين فيهاتحذيرات من انهيار جديد على وشك ضرب سعر صرف الدينار التونسيتحولات جديدة تثير المخاوف حول تحالف جديد بين " داعش " و "طالبان "الجزائر تدق طبول الحرب وتستعد لتدخل عسكري فى ماليأمريكا تزود المغرب بأحدث تقنيات صواريخ الباتريوتبالتفاصيل .. تعرف على خطوات السفر و الهجرة الى السويدتونس تنتفض ضد امريكا بعد اقتحام المارينز لاراضيهامسئول عسكري امريكي يطلق اشارة الحرب العالمية الثالثةأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الخميس 27 يوليو2017توحيد المؤسسة العسكرية والأمنية الليبية بين الواقع والأمنيات ... بقلم / محمد الامينبالتفاصيل .. تعرف على الشخصيات الليبية ضمن قائمة الإرهاب التونسيةبالصورة .. القبض على جاسوس إسرائيلي داخل ليبيا قبل تنفيذه مخطط صهيوني خطير فى بنغازيالدينار الليبي ينهار داخل الاسواق التونسيةالذهب يستمر فى الارتفاع الجنوني لليوم الثاني على التواليماذا قال المشير حفتر عن سيف الاسلام القذافي و دوره فى الفترة القادمةالدولار يهز الاسواق ويبدأ فى الصعود من جديد بعد هبوط مدويهل تستعد الولايات المتحدة لضرب قطر ؟!.. امريكا تتهم قطر بالوقوف خلف هجمات 11 سبتمبر
القبض على شخص تزوج 24 امرأة ولديه 146 طفل

القبض على شخص تزوج 24 امرأة ولديه 146 طفل

ايوان ليبيا - وكالات:

افتتحت في مدينة كرانبروك (مقاطعة بريتيش-كولومبيا الكندية) محاكمة رجلين بتهمة تعدد الزوجات، من بينهما واحد يدعي أن لديه 24 امرأة و146 طفلاً يتبع مذهبا متشددًا من العقيدة المورمونية.

ودفع وينستون بلاكمور (24 زوجة) وجيمس ماريون أولر (4 زوجات) ببراءتهما عند انطلاق المحاكمة، التي من المزمع أن تستغرق جلساتها أسبوعين والتي تنعقد بعد 127 عاما على حظر تعدد الزوجات في كندا.

والرجلان معتادان على المحاكمات وهما يتزعمان مذهبين منشقين عن كنيسة يسوع المسيح لقديسي الأيام الأخيرة (العقيدة المورمونية) التي تتخذ في مدينة سالت لايك سيتي (ولاية يوتا الأميركية) مقرا لها.

وكانت هذه الكنيسة قد أجازت تعدد الزوجات في فترة من الفترات قبل حظره سنة 1890. غير أن هذه الممارسات ما تزال سائدة في بعض المذاهب المنشقة عنها.

وتُنتظر مشاركة عدة خبراء في جلسات المحاكمة للبت في شهادات زواج ضبطتها الشرطة الأميركية خلال عملية تفتيش قامت بها لدارة في تكساس سنة 2008.

وخلال العقدين الماضيين، كُلف ثلاثة مدعين بهذه القضية من دون ملاحقة الرجلين بحجة أن القانون الذي يحظر تعدد الزوجات في البلاد يتعدى على حرية الدين التي يصونها الدستور الكندي لكل مواطن.

غير أن المحكمة العليا في مقاطعة بريتيش-كولومبيا قضت في نهاية المطاف بأن هذا الحظر يتماشى مع أحكام الدستور.

التعليقات