ايوان ليبيا

الثلاثاء , 21 نوفمبر 2017
برايتون يخطف تعادلًا ثمينًا أمام ستوك سيتي"الأمم المتحدة" تُحذر من نزاع بغزة في حال فشل مفاوضات القاهرةإصابة نحو 40 شخصًا في انفجار بنيويوركفرنسا تدعم الموازنة الفلسطينية بـ 8 ملايين يوروملك الأردن يزور أمريكا الأسبوع القادمسلامة: إقصاء أنصار النظام الجماهيري سبب ضعف الاتفاق السياسيارتفاع العملات الأجنبية.. الدولار يسجل رقما جديدا اليوم بالسوق السوداءعلى الجرح (2) - (نخاسة) ... بقلم / الصادق دهان«أهلي رفضوا التمثيل وكان ممكن أبقى سفيرة».. 6 تصريحات جريئة لدرةأفضل وأسوأ الإطلالات في حفل جوائز الموسيقى الأمريكية (صور)زامبيا ترسل زعيمها السابق لإقناع موجابي بالتنحيإصدار مذكرات اعتقال بحق 107 معلمين في تركيا على خلفية "الانقلاب"أهالي سبها يطالبون بدعم الأجهزة الأمنية بالمنطقة الجنوبيةالعبادي يرحب بقرار المحكمة الاتحادية بإلغاء استفتاء إقليم كردستانعون: لبنان لا يقبل الإيحاء بأن حكومته شريكة في أعمال إرهابيةحالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الاثنين 20 نوفمبر 2017على الجرح (1) ... بقلم / الصادق دهانبينفينتو يحطم رقم مانشستر يونايتد القياسي في الهزائم المتتاليةتظاهرات في كينيا بعد إقرار المحكمة العليا فوز الرئيس أوهورووول ستريت جورنال: أمريكا على وشك حرب تجارية مع الصين

القبض على شخص تزوج 24 امرأة ولديه 146 طفل

- كتب   -  
القبض على شخص تزوج 24 امرأة ولديه 146 طفلالقبض على شخص تزوج 24 امرأة ولديه 146 طفل

ايوان ليبيا - وكالات:

افتتحت في مدينة كرانبروك (مقاطعة بريتيش-كولومبيا الكندية) محاكمة رجلين بتهمة تعدد الزوجات، من بينهما واحد يدعي أن لديه 24 امرأة و146 طفلاً يتبع مذهبا متشددًا من العقيدة المورمونية.

ودفع وينستون بلاكمور (24 زوجة) وجيمس ماريون أولر (4 زوجات) ببراءتهما عند انطلاق المحاكمة، التي من المزمع أن تستغرق جلساتها أسبوعين والتي تنعقد بعد 127 عاما على حظر تعدد الزوجات في كندا.

والرجلان معتادان على المحاكمات وهما يتزعمان مذهبين منشقين عن كنيسة يسوع المسيح لقديسي الأيام الأخيرة (العقيدة المورمونية) التي تتخذ في مدينة سالت لايك سيتي (ولاية يوتا الأميركية) مقرا لها.

وكانت هذه الكنيسة قد أجازت تعدد الزوجات في فترة من الفترات قبل حظره سنة 1890. غير أن هذه الممارسات ما تزال سائدة في بعض المذاهب المنشقة عنها.

وتُنتظر مشاركة عدة خبراء في جلسات المحاكمة للبت في شهادات زواج ضبطتها الشرطة الأميركية خلال عملية تفتيش قامت بها لدارة في تكساس سنة 2008.

وخلال العقدين الماضيين، كُلف ثلاثة مدعين بهذه القضية من دون ملاحقة الرجلين بحجة أن القانون الذي يحظر تعدد الزوجات في البلاد يتعدى على حرية الدين التي يصونها الدستور الكندي لكل مواطن.

غير أن المحكمة العليا في مقاطعة بريتيش-كولومبيا قضت في نهاية المطاف بأن هذا الحظر يتماشى مع أحكام الدستور.

التعليقات