ايوان ليبيا

الأثنين , 23 أبريل 2018
محمد صلاح يثير جنون النجوم على «السوشيال ميديا»نجم روما: فخور بتعويض محمد صلاحإنجلترا بتوقيت نجريج.. المجد لك يا صلاحمعرض تونس الدولي للكتاب زخما ضم 80 نشاطا ثقافيا وسط غياب تام لليبيا80 ألف برميل يوميا خسائر قطاع النفط نتيجة حريق أنبوب نفطيالفريق عبد الرزاق الناظوري يلتقي وفدا من الكفرةحالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الاثنين 23 ابريل 2018أسباب عدم انعقاد جلسة مجلس النواب اليومبيان شديد اللهجة من نقابة محامي بنغازي بعد وفاة محام في الحبسمختطفى شباب الفقهاء يطالبون بثلاثة ملايين دينار لإطلاق سراحهملجنة تنفيذ اتفاق تاورغاء ومصراتة : مستمرون في العمل حتى تحقيق عودة النازحينأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاثنين 23 ابريل 2018شركة الخطوط الجوية الليبية تنعى طائرة أخرى من أسطولها: عرفنا المسئول، فمن المستفيد؟استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي في غزةمحكمة بلجيكية تصدر حكمها بحق المشتبه به في هجوم باريس صلاح عبد السلامبدء جلسات الاستئناف في قضية قائد جيش صرب البوسنة سابقا كاراديتشالسفير البريطاني يدعو للحفاظ على الآثار الليبيةتكليف مفتاح زيد بمهام مكتب إعلام منطقة الكُفرة العسكريةداعش يهدد بمهاجمة مراكز الاقتراع في العراقعبدو بينيتيز يفوز في انتخابات باراجواي الرئاسية

القبض على شخص تزوج 24 امرأة ولديه 146 طفل

- كتب   -  
القبض على شخص تزوج 24 امرأة ولديه 146 طفل
القبض على شخص تزوج 24 امرأة ولديه 146 طفل

ايوان ليبيا - وكالات:

افتتحت في مدينة كرانبروك (مقاطعة بريتيش-كولومبيا الكندية) محاكمة رجلين بتهمة تعدد الزوجات، من بينهما واحد يدعي أن لديه 24 امرأة و146 طفلاً يتبع مذهبا متشددًا من العقيدة المورمونية.

ودفع وينستون بلاكمور (24 زوجة) وجيمس ماريون أولر (4 زوجات) ببراءتهما عند انطلاق المحاكمة، التي من المزمع أن تستغرق جلساتها أسبوعين والتي تنعقد بعد 127 عاما على حظر تعدد الزوجات في كندا.

والرجلان معتادان على المحاكمات وهما يتزعمان مذهبين منشقين عن كنيسة يسوع المسيح لقديسي الأيام الأخيرة (العقيدة المورمونية) التي تتخذ في مدينة سالت لايك سيتي (ولاية يوتا الأميركية) مقرا لها.

وكانت هذه الكنيسة قد أجازت تعدد الزوجات في فترة من الفترات قبل حظره سنة 1890. غير أن هذه الممارسات ما تزال سائدة في بعض المذاهب المنشقة عنها.

وتُنتظر مشاركة عدة خبراء في جلسات المحاكمة للبت في شهادات زواج ضبطتها الشرطة الأميركية خلال عملية تفتيش قامت بها لدارة في تكساس سنة 2008.

وخلال العقدين الماضيين، كُلف ثلاثة مدعين بهذه القضية من دون ملاحقة الرجلين بحجة أن القانون الذي يحظر تعدد الزوجات في البلاد يتعدى على حرية الدين التي يصونها الدستور الكندي لكل مواطن.

غير أن المحكمة العليا في مقاطعة بريتيش-كولومبيا قضت في نهاية المطاف بأن هذا الحظر يتماشى مع أحكام الدستور.

التعليقات