ايوان ليبيا

الأحد , 22 أكتوبر 2017
العاهل السعودي يبعث رسالة إلى الرئيس العراقي تتناول دعم العلاقات الثنائيةوزير الإعلام اليمني: دعوات الحوثيين لإرسال طلاب المدارس للجبهات تؤكد استمرارهم في تجنيد الأطفالبوفال يخطف فوزا قاتلًا من وست بروميتش في الدوري الإنجليزيرئيسة برلمان كتالونيا: إسبانيا تقوم "بانقلاب" فى الإقليمرئيس كتالونيا: إجراءات الحكومة الإسبانية لا تحترم "دولة القانون"نشرة أخبار " ايوان ليبيا " ليوم السبت 21 اكتوبر 2017بعد جهود حثيثة للمكتب الثقافى في السعودية.. تخفيض رسوم امتحانات "أبناؤنا فى الخارج"الجيش العراقي: وصول تعزيزات عسكرية إلى سد الموصل للتأمينالكشف عن حقائق جديدة بشأن شبكة كبرى تهريب للنفط الليبيشجعها والدها على الغناء وتزوجت 5 مرات.. 15 معلومة عن سمية الخشابتاتو «هنا الزاهد» وحسد «ناهد السباعي».. 12 لقطة من أوسكار السينما العربيةإصابة عدد من الأشخاص في اعتداء طعن بميونخإسبانيا تُعلن تجميد الحكم الذاتي في كتالونياعلميها لأولادك.. 5 طرق لمقاومة التحرش الجنسيمأكولات صحية قدميها لأطفالك عند مشاهدة التليفزيونالشامي شامي والبغدادي بغدادي ... بقلم / ميلاد عمر المزوغيمجلس النواب ينعى شهداء الشرطة المصرية في مواجهات طريق الواحاتخلاف بين بريطانيا وليبيا حول تسليم شقيق منفذ تفجير مانشسترالأمم المتحدة تكشف احتجاز 20 ألف مهاجر غربي ليبياحالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم السبت 21 اكتوبر 2017

هل هو استعمار جديد فى الطريق؟!!.. إيطاليا تطلب من " ترامب " إدارة ليبيا

- كتب   -  
هل هو استعمار جديد فى الطريق؟!!.. إيطاليا تطلب من " ترامب " إدارة ليبياهل هو استعمار جديد فى الطريق؟!!.. إيطاليا تطلب من " ترامب " إدارة ليبيا
ايوان ليبيا - وكالات:

يعقد رئيس الوزراء الإيطالي باولو جنتيلوني، يوم الخميس المقبل، أول لقاء له مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب منذ استلام هذا الأخير منصبه رسميًا في واشنطن في شهر يناير الماضي.

ويأتي اللقاء الأميركي الإيطالي على مستوى القمة بعد أن تم التحضير له بعناية خلال الأيام القليلة الماضية وعلى أعلى مستوى؛ حيث زار وزير الخارجية أنجيلينو الفانو العاصمة الأميركية كما جرت عدة اتصالات ثنائية للإعداد لاجتماعات الدول الصناعية التي ترأسها إيطاليا، وللتنسيق في عدد من الملفات الإقليمية.

وقالت مصادر إيطالية اليوم إن لقاء جنتيلوني وترامب سيبحث مسائل حساسة ومنها دور إيطاليا في المتوسط وتحديدًا في ليبيا، إلى جانب نفقات الدفاع ومساهمة روما في الحرب ضد الإرهاب ومعاينة طلب أميركي بأن تقدم إيطاليا مساهمة عسكرية أكثر ثقلاً في العراق.

ويقول المسؤولون الإيطاليون إن جهودهم العسكرية في أفغانستان وليبيا والعراق ولبنان حاليًا تعوض عدم زيادتهم للنفقات العسكرية، وهو أحد مطالب إدارة ترامب.

ويقر المسؤولون الإيطاليون بأن موقف الإدارة الأميركية تجاه مطلبهم بأن توكل إليهم إدارة الوضع الليبي لا يزال غير واضح، ولكن المؤشرات التي وصلت روما الأسبوع الماضي في هذا الملف تحديدًا كانت مشجعة.

وأجرى موظفون إيطاليون وأميركيون كبار لقاءات سمحت للجانب الإيطالي بشرح ما تقوم به روما في ليبيا، وأن المشكلة تتمثل وفق الأميركيين في ضرورة أن تولي إيطاليا تركيزًا على مختلف جوانب الوضع في وسط المتوسط وليس مسالة الهجرة أو مصالحها في ليبيا فقط.

التعليقات