الأربعاء , 28 يونيو 2017
نشرة أخبار " ايوان ليبيا " ليوم الاربعاء 28 يونيو 2017الجنيه الإسترليني يقفز إلى أعلى مستوى في 3 أسابيعمواجهة مصرية قطرية بمجلس الأمن بسبب ليبيابعد ان استقبلت 11000 لاجئ من ليبيا خلال الأيام الــ5 الاخيرة .. ايطاليا تبحث غلق موانئها امام السفن الليبيةأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الرسمي اليوم الاربعاء 28 يونيو 2017تجميد ممتلكات رجل الاعمال التونسي سليم الرياحي المتهم بالاستيلاء على أموال ليبيةقوات من الزاوية تثور على السراج وتعلن دعمها وولائها للجيش الوطني بقيادة حفترالإفراج عن أفراد بعثة الامم المتحدة لليبيا المحتجزين في الزاويةأهلي طرابلس يستعد لمواجهة طاحنة مع الزمالك المصريتعرف علي اخر تطورات سعر صرف الدينار الليبي بالسوق السوداءرفع حظر السفر لتونسالسفارة البريطانية تعلق على احتجاز مجموعة مسلحة بالزاوية أفرادًا من وفد البعثة الأمميةتعرض قافلة سيارات الامم المتحدة لوابل من الرصاص قرب مصفاة الزاوية و انباء عن اختطاف موظفين دوليينأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاربعاء 28 يونيو 2017اسعار النفط تشهد هبوط جديداليورور يصعد لعنان السماء بسرعة الصاروخ ويسجل طفرة هائلةمصر تحذر من مخاطر تزايد الارهاب فى ليبيامصرف ليبيا المركزي يصدر بيان هام بشأن معاملة 400 دولار لكل مواطنمستودع رأس المنقار يساهم بقوة كبيرة في حل مشكلة نقص الغاز بمدينة بنغازيقريبا .. لقاء بين المستشار عقيلة والمشير حفتر في السعودية
هل هو استعمار جديد فى الطريق؟!!.. إيطاليا تطلب من " ترامب " إدارة ليبيا

هل هو استعمار جديد فى الطريق؟!!.. إيطاليا تطلب من " ترامب " إدارة ليبيا

ايوان ليبيا - وكالات:

يعقد رئيس الوزراء الإيطالي باولو جنتيلوني، يوم الخميس المقبل، أول لقاء له مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب منذ استلام هذا الأخير منصبه رسميًا في واشنطن في شهر يناير الماضي.

ويأتي اللقاء الأميركي الإيطالي على مستوى القمة بعد أن تم التحضير له بعناية خلال الأيام القليلة الماضية وعلى أعلى مستوى؛ حيث زار وزير الخارجية أنجيلينو الفانو العاصمة الأميركية كما جرت عدة اتصالات ثنائية للإعداد لاجتماعات الدول الصناعية التي ترأسها إيطاليا، وللتنسيق في عدد من الملفات الإقليمية.

وقالت مصادر إيطالية اليوم إن لقاء جنتيلوني وترامب سيبحث مسائل حساسة ومنها دور إيطاليا في المتوسط وتحديدًا في ليبيا، إلى جانب نفقات الدفاع ومساهمة روما في الحرب ضد الإرهاب ومعاينة طلب أميركي بأن تقدم إيطاليا مساهمة عسكرية أكثر ثقلاً في العراق.

ويقول المسؤولون الإيطاليون إن جهودهم العسكرية في أفغانستان وليبيا والعراق ولبنان حاليًا تعوض عدم زيادتهم للنفقات العسكرية، وهو أحد مطالب إدارة ترامب.

ويقر المسؤولون الإيطاليون بأن موقف الإدارة الأميركية تجاه مطلبهم بأن توكل إليهم إدارة الوضع الليبي لا يزال غير واضح، ولكن المؤشرات التي وصلت روما الأسبوع الماضي في هذا الملف تحديدًا كانت مشجعة.

وأجرى موظفون إيطاليون وأميركيون كبار لقاءات سمحت للجانب الإيطالي بشرح ما تقوم به روما في ليبيا، وأن المشكلة تتمثل وفق الأميركيين في ضرورة أن تولي إيطاليا تركيزًا على مختلف جوانب الوضع في وسط المتوسط وليس مسالة الهجرة أو مصالحها في ليبيا فقط.

التعليقات