ايوان ليبيا

الجمعة , 23 فبراير 2018
ليبيا تكسب قضية تحكيم أمام الغرفة التجارية بباريس تجنبها خسارة 129 مليون دينارتشعرين بملل من ملابسك؟.. هكذا يمكنك تجديدهاهيومان رايتس ووتش تتهم تركيا باستهداف المدنيين في سورياكوريا الجنوبية تدافع عن اعتزامها استقبال جنرال من نظيرتها الشماليةرأي حول ندوة قناة 218 الاخبارية في ذكرى فبراير ... بقلم / خالد محمد بشير الهونيأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الجمعة 23 فبراير 2018حالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الجمعة 23 يناير 2018مهمة إيقاف هازارد.. صداع معتاد في رأس مورينيوقبل صدام السيتي.. فينجر وملعب ويمبلي قصة عشق لا تنتهيالحكومة الألمانية تشكو من صعوبة دخول المواد الإغاثية سورياروسيا قدمت تعديلات لمشروع القرار حول سوريا في مجلس الأمنإصابة شرطيين والقبض على متظاهرين اثنين خلال اشتباكات في شمال إيطاليامصادمات بين محتجين وشرطة إيطاليا مع احتدام أجواء الانتخاباتكوكا يودع الدوري الأوروبي مع براجا على يد مارسيلياوفاة شرطي إسباني خلال اشتباكات في مباراة بلباو وسبارتاك باليوروباليجمسئول فلسطيني: عباس يغادر المستشفى بالولايات المتحدة بعد فحوص دوريةالخارجية السعودية: لا يحق لـ50 ألف حوثي التحكم بـ 28 مليون يمنيالنني أساسيا مع آرسنال في الدوري الأوروبيحارس ميلان يصدم مانشستر يونايتد وريال مدريدالوكالة الدولية للطاقة الذرية: إيران تحترم التزاماتها الواردة في الاتفاق النووي

هل هو استعمار جديد فى الطريق؟!!.. إيطاليا تطلب من " ترامب " إدارة ليبيا

- كتب   -  
هل هو استعمار جديد فى الطريق؟!!.. إيطاليا تطلب من " ترامب " إدارة ليبيا
هل هو استعمار جديد فى الطريق؟!!.. إيطاليا تطلب من " ترامب " إدارة ليبيا
ايوان ليبيا - وكالات:

يعقد رئيس الوزراء الإيطالي باولو جنتيلوني، يوم الخميس المقبل، أول لقاء له مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب منذ استلام هذا الأخير منصبه رسميًا في واشنطن في شهر يناير الماضي.

ويأتي اللقاء الأميركي الإيطالي على مستوى القمة بعد أن تم التحضير له بعناية خلال الأيام القليلة الماضية وعلى أعلى مستوى؛ حيث زار وزير الخارجية أنجيلينو الفانو العاصمة الأميركية كما جرت عدة اتصالات ثنائية للإعداد لاجتماعات الدول الصناعية التي ترأسها إيطاليا، وللتنسيق في عدد من الملفات الإقليمية.

وقالت مصادر إيطالية اليوم إن لقاء جنتيلوني وترامب سيبحث مسائل حساسة ومنها دور إيطاليا في المتوسط وتحديدًا في ليبيا، إلى جانب نفقات الدفاع ومساهمة روما في الحرب ضد الإرهاب ومعاينة طلب أميركي بأن تقدم إيطاليا مساهمة عسكرية أكثر ثقلاً في العراق.

ويقول المسؤولون الإيطاليون إن جهودهم العسكرية في أفغانستان وليبيا والعراق ولبنان حاليًا تعوض عدم زيادتهم للنفقات العسكرية، وهو أحد مطالب إدارة ترامب.

ويقر المسؤولون الإيطاليون بأن موقف الإدارة الأميركية تجاه مطلبهم بأن توكل إليهم إدارة الوضع الليبي لا يزال غير واضح، ولكن المؤشرات التي وصلت روما الأسبوع الماضي في هذا الملف تحديدًا كانت مشجعة.

وأجرى موظفون إيطاليون وأميركيون كبار لقاءات سمحت للجانب الإيطالي بشرح ما تقوم به روما في ليبيا، وأن المشكلة تتمثل وفق الأميركيين في ضرورة أن تولي إيطاليا تركيزًا على مختلف جوانب الوضع في وسط المتوسط وليس مسالة الهجرة أو مصالحها في ليبيا فقط.

التعليقات