ايوان ليبيا

الأربعاء , 13 ديسمبر 2017
مونديال الأندية| جريميو يفوز وينتظر الفائز من الجزيرة وريال مدريد في النهائيزلزال شدته 6.2 درجة يضرب إيرانزعيم كوريا الشمالية: هدفنا أن نكون "أقوى قوة نووية في العالم""الصحة" الفلسطينية: شهيدان و153 مصابا في اليوم السادس من مواجهات الانتصار للقدسأحدهم دفع رشوة 7 آلاف جنيه.. 6 فنانين اتهموا بالتزوير«إحداهن تكبر زوجها بـ15 عاما».. 19 فنانا دخلوا عش الزوجية في 2017ماكرون أمام قمة المناخ بباريس: إننا نخسر المعركة ضد التغير المناخيزلزال جديد بقوة 4ر4 درجات يضرب جنوب شرقي إيراننكشف تفاصيل مباحثات المشير حفتر و وزير الخارجية الايطالى فى روماتعرف على موعد تسليم الدفعة الأولي لجوازات الليبين بالقاهرةتراجع كبير فى اسعار العملات الأجنبية أمام الدينار الليبى بالسوق الموازى اليومإصابة فلسطيني برصاص الاحتلال بزعم نيته تنفيذه عملية طعن في "سلفيت"مباحثات سعودية أردنية تتركز على تداعيات القرار الأمريكي بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيلتعرض الحامل إلى تلوث الهواء في مراحل مبكرة من الحمل يضر الجنيندراسة: وسائل منع الحمل قد تسبب الإصابة بسرطان الثديالبرلمان يختار محافظ جديد لمصرف ليبيا المركزي الأسبوع المقبلأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الثلاثاء 12 ديسمبر 2017كلاسيكيات دور الـ16 في «التشامبيونزليج»روسيا: لن نسمح للإرهابيين الفارين من سوريا بتنمية أنشطتهممظاهرة احتجاجية في رومانيا ضد إصلاح ضريبي قد يؤدي إلى خفض الأجور

هل هو استعمار جديد فى الطريق؟!!.. إيطاليا تطلب من " ترامب " إدارة ليبيا

- كتب   -  
هل هو استعمار جديد فى الطريق؟!!.. إيطاليا تطلب من " ترامب " إدارة ليبياهل هو استعمار جديد فى الطريق؟!!.. إيطاليا تطلب من " ترامب " إدارة ليبيا
ايوان ليبيا - وكالات:

يعقد رئيس الوزراء الإيطالي باولو جنتيلوني، يوم الخميس المقبل، أول لقاء له مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب منذ استلام هذا الأخير منصبه رسميًا في واشنطن في شهر يناير الماضي.

ويأتي اللقاء الأميركي الإيطالي على مستوى القمة بعد أن تم التحضير له بعناية خلال الأيام القليلة الماضية وعلى أعلى مستوى؛ حيث زار وزير الخارجية أنجيلينو الفانو العاصمة الأميركية كما جرت عدة اتصالات ثنائية للإعداد لاجتماعات الدول الصناعية التي ترأسها إيطاليا، وللتنسيق في عدد من الملفات الإقليمية.

وقالت مصادر إيطالية اليوم إن لقاء جنتيلوني وترامب سيبحث مسائل حساسة ومنها دور إيطاليا في المتوسط وتحديدًا في ليبيا، إلى جانب نفقات الدفاع ومساهمة روما في الحرب ضد الإرهاب ومعاينة طلب أميركي بأن تقدم إيطاليا مساهمة عسكرية أكثر ثقلاً في العراق.

ويقول المسؤولون الإيطاليون إن جهودهم العسكرية في أفغانستان وليبيا والعراق ولبنان حاليًا تعوض عدم زيادتهم للنفقات العسكرية، وهو أحد مطالب إدارة ترامب.

ويقر المسؤولون الإيطاليون بأن موقف الإدارة الأميركية تجاه مطلبهم بأن توكل إليهم إدارة الوضع الليبي لا يزال غير واضح، ولكن المؤشرات التي وصلت روما الأسبوع الماضي في هذا الملف تحديدًا كانت مشجعة.

وأجرى موظفون إيطاليون وأميركيون كبار لقاءات سمحت للجانب الإيطالي بشرح ما تقوم به روما في ليبيا، وأن المشكلة تتمثل وفق الأميركيين في ضرورة أن تولي إيطاليا تركيزًا على مختلف جوانب الوضع في وسط المتوسط وليس مسالة الهجرة أو مصالحها في ليبيا فقط.

التعليقات