ايوان ليبيا

الجمعة , 23 فبراير 2018
ليبيا تكسب قضية تحكيم أمام الغرفة التجارية بباريس تجنبها خسارة 129 مليون دينارتشعرين بملل من ملابسك؟.. هكذا يمكنك تجديدهاهيومان رايتس ووتش تتهم تركيا باستهداف المدنيين في سورياكوريا الجنوبية تدافع عن اعتزامها استقبال جنرال من نظيرتها الشماليةرأي حول ندوة قناة 218 الاخبارية في ذكرى فبراير ... بقلم / خالد محمد بشير الهونيأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الجمعة 23 فبراير 2018حالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الجمعة 23 يناير 2018مهمة إيقاف هازارد.. صداع معتاد في رأس مورينيوقبل صدام السيتي.. فينجر وملعب ويمبلي قصة عشق لا تنتهيالحكومة الألمانية تشكو من صعوبة دخول المواد الإغاثية سورياروسيا قدمت تعديلات لمشروع القرار حول سوريا في مجلس الأمنإصابة شرطيين والقبض على متظاهرين اثنين خلال اشتباكات في شمال إيطاليامصادمات بين محتجين وشرطة إيطاليا مع احتدام أجواء الانتخاباتكوكا يودع الدوري الأوروبي مع براجا على يد مارسيلياوفاة شرطي إسباني خلال اشتباكات في مباراة بلباو وسبارتاك باليوروباليجمسئول فلسطيني: عباس يغادر المستشفى بالولايات المتحدة بعد فحوص دوريةالخارجية السعودية: لا يحق لـ50 ألف حوثي التحكم بـ 28 مليون يمنيالنني أساسيا مع آرسنال في الدوري الأوروبيحارس ميلان يصدم مانشستر يونايتد وريال مدريدالوكالة الدولية للطاقة الذرية: إيران تحترم التزاماتها الواردة في الاتفاق النووي

ليبيا تعيش حالة ذعر بعد انتشار حالات الانتحار بشكل مخيف

- كتب   -  
ليبيا تعيش حالة ذعر بعد انتشار حالات الانتحار بشكل مخيف
ليبيا تعيش حالة ذعر بعد انتشار حالات الانتحار بشكل مخيف
ايوان ليبيا - وكالات:

 

شكلت الحكومة المؤقتة بالبيضاء شرق ليبيا، لجنة لدراسة حالات الانتحار في مدينة البيضاء، مكونة من وزارتي الصحة والتعليم، وهيئة الأوقاف والشؤون الاجتماعية ، وهيئة الإعلام والثقافة وبرئاسة مركز البحوث والدراسات الاجتماعية بوزارة العمل والشؤون الاجتماعية.

وقال مصدر بالحكومة لوسائل الإعلام إن اللجنة تعمل على كشف أسباب حالات الانتحار، على أن تسلم نتائجها بعد 15 يومًا من تاريخ تشكيلها.

وكانت حكومة الثني قد أعلنت الجمعة الماضي إن 10 حالات انتحار شهدتها المدينة، مؤكدًا وفاة 6، بينما نجت 4 حالات.

في حين قال الناطق باسم مستشفى الثورة بمدينة البيضاء، مرعي الحمري، لوسائل الإعلام إن المستشفى استقبل الأحد، طفلة منتحرة تبلغ من العمر 9 سنوات، مشيرًا إلى أنها “قامت بشنق نفسها مع تناول كمية من الأدوية”.

وكانت وزارة الداخلية بالحكومة الليبية الموقتة بالبيضاء قد حذرت ، من ما عرفت بـ “لعبة تشارلي”، التي انتشرت مؤخرًا وتداولها الشباب والفتيات.

وقالت الوزارة في بيان لها، إنه لوحظ من خلال الدراسات وتقصي الأمر أن الشباب وخاصة من هم في سن المراهقة الذين اعتادوا استعمال هذه اللعبة، تحدث لهم أعراض غريبة وكوابيس وأمراض نفسية تصل إلى حد الانتحار.

وطالبت وزارة الداخلية بالبيضاء، الجهات المعنية بالتنبيه إلى مخاطر هذه الألعاب والثقافات والعادات المحرمة والغريبة على الدين الإسلامي والقيم والعادات الليبية.

يشار إلى أن مدير مركز الخبرة القضائية والبحوث في مدينة البيضاء شرق ليبيا عمر الحجازي: نفى الربط  بين حالات الانتحار ولعبة تشارلي.
التعليقات