ايوان ليبيا

الأحد , 22 أكتوبر 2017
العاهل السعودي يبعث رسالة إلى الرئيس العراقي تتناول دعم العلاقات الثنائيةوزير الإعلام اليمني: دعوات الحوثيين لإرسال طلاب المدارس للجبهات تؤكد استمرارهم في تجنيد الأطفالبوفال يخطف فوزا قاتلًا من وست بروميتش في الدوري الإنجليزيرئيسة برلمان كتالونيا: إسبانيا تقوم "بانقلاب" فى الإقليمرئيس كتالونيا: إجراءات الحكومة الإسبانية لا تحترم "دولة القانون"نشرة أخبار " ايوان ليبيا " ليوم السبت 21 اكتوبر 2017بعد جهود حثيثة للمكتب الثقافى في السعودية.. تخفيض رسوم امتحانات "أبناؤنا فى الخارج"الجيش العراقي: وصول تعزيزات عسكرية إلى سد الموصل للتأمينالكشف عن حقائق جديدة بشأن شبكة كبرى تهريب للنفط الليبيشجعها والدها على الغناء وتزوجت 5 مرات.. 15 معلومة عن سمية الخشابتاتو «هنا الزاهد» وحسد «ناهد السباعي».. 12 لقطة من أوسكار السينما العربيةإصابة عدد من الأشخاص في اعتداء طعن بميونخإسبانيا تُعلن تجميد الحكم الذاتي في كتالونياعلميها لأولادك.. 5 طرق لمقاومة التحرش الجنسيمأكولات صحية قدميها لأطفالك عند مشاهدة التليفزيونالشامي شامي والبغدادي بغدادي ... بقلم / ميلاد عمر المزوغيمجلس النواب ينعى شهداء الشرطة المصرية في مواجهات طريق الواحاتخلاف بين بريطانيا وليبيا حول تسليم شقيق منفذ تفجير مانشسترالأمم المتحدة تكشف احتجاز 20 ألف مهاجر غربي ليبياحالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم السبت 21 اكتوبر 2017

ليبيا تعيش حالة ذعر بعد انتشار حالات الانتحار بشكل مخيف

- كتب   -  
ليبيا تعيش حالة ذعر بعد انتشار حالات الانتحار بشكل مخيفليبيا تعيش حالة ذعر بعد انتشار حالات الانتحار بشكل مخيف
ايوان ليبيا - وكالات:

 

شكلت الحكومة المؤقتة بالبيضاء شرق ليبيا، لجنة لدراسة حالات الانتحار في مدينة البيضاء، مكونة من وزارتي الصحة والتعليم، وهيئة الأوقاف والشؤون الاجتماعية ، وهيئة الإعلام والثقافة وبرئاسة مركز البحوث والدراسات الاجتماعية بوزارة العمل والشؤون الاجتماعية.

وقال مصدر بالحكومة لوسائل الإعلام إن اللجنة تعمل على كشف أسباب حالات الانتحار، على أن تسلم نتائجها بعد 15 يومًا من تاريخ تشكيلها.

وكانت حكومة الثني قد أعلنت الجمعة الماضي إن 10 حالات انتحار شهدتها المدينة، مؤكدًا وفاة 6، بينما نجت 4 حالات.

في حين قال الناطق باسم مستشفى الثورة بمدينة البيضاء، مرعي الحمري، لوسائل الإعلام إن المستشفى استقبل الأحد، طفلة منتحرة تبلغ من العمر 9 سنوات، مشيرًا إلى أنها “قامت بشنق نفسها مع تناول كمية من الأدوية”.

وكانت وزارة الداخلية بالحكومة الليبية الموقتة بالبيضاء قد حذرت ، من ما عرفت بـ “لعبة تشارلي”، التي انتشرت مؤخرًا وتداولها الشباب والفتيات.

وقالت الوزارة في بيان لها، إنه لوحظ من خلال الدراسات وتقصي الأمر أن الشباب وخاصة من هم في سن المراهقة الذين اعتادوا استعمال هذه اللعبة، تحدث لهم أعراض غريبة وكوابيس وأمراض نفسية تصل إلى حد الانتحار.

وطالبت وزارة الداخلية بالبيضاء، الجهات المعنية بالتنبيه إلى مخاطر هذه الألعاب والثقافات والعادات المحرمة والغريبة على الدين الإسلامي والقيم والعادات الليبية.

يشار إلى أن مدير مركز الخبرة القضائية والبحوث في مدينة البيضاء شرق ليبيا عمر الحجازي: نفى الربط  بين حالات الانتحار ولعبة تشارلي.
التعليقات