ايوان ليبيا

الأربعاء , 13 ديسمبر 2017
مونديال الأندية| جريميو يفوز وينتظر الفائز من الجزيرة وريال مدريد في النهائيزلزال شدته 6.2 درجة يضرب إيرانزعيم كوريا الشمالية: هدفنا أن نكون "أقوى قوة نووية في العالم""الصحة" الفلسطينية: شهيدان و153 مصابا في اليوم السادس من مواجهات الانتصار للقدسأحدهم دفع رشوة 7 آلاف جنيه.. 6 فنانين اتهموا بالتزوير«إحداهن تكبر زوجها بـ15 عاما».. 19 فنانا دخلوا عش الزوجية في 2017ماكرون أمام قمة المناخ بباريس: إننا نخسر المعركة ضد التغير المناخيزلزال جديد بقوة 4ر4 درجات يضرب جنوب شرقي إيراننكشف تفاصيل مباحثات المشير حفتر و وزير الخارجية الايطالى فى روماتعرف على موعد تسليم الدفعة الأولي لجوازات الليبين بالقاهرةتراجع كبير فى اسعار العملات الأجنبية أمام الدينار الليبى بالسوق الموازى اليومإصابة فلسطيني برصاص الاحتلال بزعم نيته تنفيذه عملية طعن في "سلفيت"مباحثات سعودية أردنية تتركز على تداعيات القرار الأمريكي بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيلتعرض الحامل إلى تلوث الهواء في مراحل مبكرة من الحمل يضر الجنيندراسة: وسائل منع الحمل قد تسبب الإصابة بسرطان الثديالبرلمان يختار محافظ جديد لمصرف ليبيا المركزي الأسبوع المقبلأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الثلاثاء 12 ديسمبر 2017كلاسيكيات دور الـ16 في «التشامبيونزليج»روسيا: لن نسمح للإرهابيين الفارين من سوريا بتنمية أنشطتهممظاهرة احتجاجية في رومانيا ضد إصلاح ضريبي قد يؤدي إلى خفض الأجور

ليبيا تعيش حالة ذعر بعد انتشار حالات الانتحار بشكل مخيف

- كتب   -  
ليبيا تعيش حالة ذعر بعد انتشار حالات الانتحار بشكل مخيفليبيا تعيش حالة ذعر بعد انتشار حالات الانتحار بشكل مخيف
ايوان ليبيا - وكالات:

 

شكلت الحكومة المؤقتة بالبيضاء شرق ليبيا، لجنة لدراسة حالات الانتحار في مدينة البيضاء، مكونة من وزارتي الصحة والتعليم، وهيئة الأوقاف والشؤون الاجتماعية ، وهيئة الإعلام والثقافة وبرئاسة مركز البحوث والدراسات الاجتماعية بوزارة العمل والشؤون الاجتماعية.

وقال مصدر بالحكومة لوسائل الإعلام إن اللجنة تعمل على كشف أسباب حالات الانتحار، على أن تسلم نتائجها بعد 15 يومًا من تاريخ تشكيلها.

وكانت حكومة الثني قد أعلنت الجمعة الماضي إن 10 حالات انتحار شهدتها المدينة، مؤكدًا وفاة 6، بينما نجت 4 حالات.

في حين قال الناطق باسم مستشفى الثورة بمدينة البيضاء، مرعي الحمري، لوسائل الإعلام إن المستشفى استقبل الأحد، طفلة منتحرة تبلغ من العمر 9 سنوات، مشيرًا إلى أنها “قامت بشنق نفسها مع تناول كمية من الأدوية”.

وكانت وزارة الداخلية بالحكومة الليبية الموقتة بالبيضاء قد حذرت ، من ما عرفت بـ “لعبة تشارلي”، التي انتشرت مؤخرًا وتداولها الشباب والفتيات.

وقالت الوزارة في بيان لها، إنه لوحظ من خلال الدراسات وتقصي الأمر أن الشباب وخاصة من هم في سن المراهقة الذين اعتادوا استعمال هذه اللعبة، تحدث لهم أعراض غريبة وكوابيس وأمراض نفسية تصل إلى حد الانتحار.

وطالبت وزارة الداخلية بالبيضاء، الجهات المعنية بالتنبيه إلى مخاطر هذه الألعاب والثقافات والعادات المحرمة والغريبة على الدين الإسلامي والقيم والعادات الليبية.

يشار إلى أن مدير مركز الخبرة القضائية والبحوث في مدينة البيضاء شرق ليبيا عمر الحجازي: نفى الربط  بين حالات الانتحار ولعبة تشارلي.
التعليقات