السبت , 29 أبريل 2017
اخر الأخبار

ملفات


الفيس بوك
 
كتب غرفة التحرير
18 أبريل 2017 12:00 م
-
ليبيا تعيش حالة ذعر بعد انتشار حالات الانتحار بشكل مخيف

ليبيا تعيش حالة ذعر بعد انتشار حالات الانتحار بشكل مخيف

ايوان ليبيا - وكالات:

 

شكلت الحكومة المؤقتة بالبيضاء شرق ليبيا، لجنة لدراسة حالات الانتحار في مدينة البيضاء، مكونة من وزارتي الصحة والتعليم، وهيئة الأوقاف والشؤون الاجتماعية ، وهيئة الإعلام والثقافة وبرئاسة مركز البحوث والدراسات الاجتماعية بوزارة العمل والشؤون الاجتماعية.

وقال مصدر بالحكومة لوسائل الإعلام إن اللجنة تعمل على كشف أسباب حالات الانتحار، على أن تسلم نتائجها بعد 15 يومًا من تاريخ تشكيلها.

وكانت حكومة الثني قد أعلنت الجمعة الماضي إن 10 حالات انتحار شهدتها المدينة، مؤكدًا وفاة 6، بينما نجت 4 حالات.

في حين قال الناطق باسم مستشفى الثورة بمدينة البيضاء، مرعي الحمري، لوسائل الإعلام إن المستشفى استقبل الأحد، طفلة منتحرة تبلغ من العمر 9 سنوات، مشيرًا إلى أنها “قامت بشنق نفسها مع تناول كمية من الأدوية”.

وكانت وزارة الداخلية بالحكومة الليبية الموقتة بالبيضاء قد حذرت ، من ما عرفت بـ “لعبة تشارلي”، التي انتشرت مؤخرًا وتداولها الشباب والفتيات.

وقالت الوزارة في بيان لها، إنه لوحظ من خلال الدراسات وتقصي الأمر أن الشباب وخاصة من هم في سن المراهقة الذين اعتادوا استعمال هذه اللعبة، تحدث لهم أعراض غريبة وكوابيس وأمراض نفسية تصل إلى حد الانتحار.

وطالبت وزارة الداخلية بالبيضاء، الجهات المعنية بالتنبيه إلى مخاطر هذه الألعاب والثقافات والعادات المحرمة والغريبة على الدين الإسلامي والقيم والعادات الليبية.

يشار إلى أن مدير مركز الخبرة القضائية والبحوث في مدينة البيضاء شرق ليبيا عمر الحجازي: نفى الربط  بين حالات الانتحار ولعبة تشارلي.


التعليقات