الأربعاء , 28 يونيو 2017
نشرة أخبار " ايوان ليبيا " ليوم الاربعاء 28 يونيو 2017الجنيه الإسترليني يقفز إلى أعلى مستوى في 3 أسابيعمواجهة مصرية قطرية بمجلس الأمن بسبب ليبيابعد ان استقبلت 11000 لاجئ من ليبيا خلال الأيام الــ5 الاخيرة .. ايطاليا تبحث غلق موانئها امام السفن الليبيةأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الرسمي اليوم الاربعاء 28 يونيو 2017تجميد ممتلكات رجل الاعمال التونسي سليم الرياحي المتهم بالاستيلاء على أموال ليبيةقوات من الزاوية تثور على السراج وتعلن دعمها وولائها للجيش الوطني بقيادة حفترالإفراج عن أفراد بعثة الامم المتحدة لليبيا المحتجزين في الزاويةأهلي طرابلس يستعد لمواجهة طاحنة مع الزمالك المصريتعرف علي اخر تطورات سعر صرف الدينار الليبي بالسوق السوداءرفع حظر السفر لتونسالسفارة البريطانية تعلق على احتجاز مجموعة مسلحة بالزاوية أفرادًا من وفد البعثة الأمميةتعرض قافلة سيارات الامم المتحدة لوابل من الرصاص قرب مصفاة الزاوية و انباء عن اختطاف موظفين دوليينأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاربعاء 28 يونيو 2017اسعار النفط تشهد هبوط جديداليورور يصعد لعنان السماء بسرعة الصاروخ ويسجل طفرة هائلةمصر تحذر من مخاطر تزايد الارهاب فى ليبيامصرف ليبيا المركزي يصدر بيان هام بشأن معاملة 400 دولار لكل مواطنمستودع رأس المنقار يساهم بقوة كبيرة في حل مشكلة نقص الغاز بمدينة بنغازيقريبا .. لقاء بين المستشار عقيلة والمشير حفتر في السعودية
ليبيا تعيش حالة ذعر بعد انتشار حالات الانتحار بشكل مخيف

ليبيا تعيش حالة ذعر بعد انتشار حالات الانتحار بشكل مخيف

ايوان ليبيا - وكالات:

 

شكلت الحكومة المؤقتة بالبيضاء شرق ليبيا، لجنة لدراسة حالات الانتحار في مدينة البيضاء، مكونة من وزارتي الصحة والتعليم، وهيئة الأوقاف والشؤون الاجتماعية ، وهيئة الإعلام والثقافة وبرئاسة مركز البحوث والدراسات الاجتماعية بوزارة العمل والشؤون الاجتماعية.

وقال مصدر بالحكومة لوسائل الإعلام إن اللجنة تعمل على كشف أسباب حالات الانتحار، على أن تسلم نتائجها بعد 15 يومًا من تاريخ تشكيلها.

وكانت حكومة الثني قد أعلنت الجمعة الماضي إن 10 حالات انتحار شهدتها المدينة، مؤكدًا وفاة 6، بينما نجت 4 حالات.

في حين قال الناطق باسم مستشفى الثورة بمدينة البيضاء، مرعي الحمري، لوسائل الإعلام إن المستشفى استقبل الأحد، طفلة منتحرة تبلغ من العمر 9 سنوات، مشيرًا إلى أنها “قامت بشنق نفسها مع تناول كمية من الأدوية”.

وكانت وزارة الداخلية بالحكومة الليبية الموقتة بالبيضاء قد حذرت ، من ما عرفت بـ “لعبة تشارلي”، التي انتشرت مؤخرًا وتداولها الشباب والفتيات.

وقالت الوزارة في بيان لها، إنه لوحظ من خلال الدراسات وتقصي الأمر أن الشباب وخاصة من هم في سن المراهقة الذين اعتادوا استعمال هذه اللعبة، تحدث لهم أعراض غريبة وكوابيس وأمراض نفسية تصل إلى حد الانتحار.

وطالبت وزارة الداخلية بالبيضاء، الجهات المعنية بالتنبيه إلى مخاطر هذه الألعاب والثقافات والعادات المحرمة والغريبة على الدين الإسلامي والقيم والعادات الليبية.

يشار إلى أن مدير مركز الخبرة القضائية والبحوث في مدينة البيضاء شرق ليبيا عمر الحجازي: نفى الربط  بين حالات الانتحار ولعبة تشارلي.

التعليقات