الأحد , 25 يونيو 2017
لأول مرة قيادي ليبي يكتب مذكراته الخاصة عن خفايا وأسرار الحرب الليبية التشادية ح . 3نشرة أخبار " ايوان ليبيا " ليوم السبت 24 يونيو 2017بالصورة.. شبح يثير رعب أسرة بعد التصاقه بطفلهم الصغيرأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الرسمي اليوم السبت 24 يونيو 2017اشتباكات دموية طاحنة بين " البنيان المرصوص " و عناص " داعش " فى منطقة ودان الجفرةتوجيه اتهامات خطيرة للسفارة الليبية فى لندن“السراج”يرحب بلقاء “حفتر وعقيلة”غداً.. أول أيام عيد الفطر المبارك في ليبياتعرف على السيناريوهات الأمريكية للتعامل مع الأزمة القطريةأزمة طاحنة على الابواب بين المغرب و إسرائيلوزير جزائري: لسنا عنصريين ولن نتنصل عن امتدادنا الأفريقيعن فقراء ليبيا وأطفالها وصدقات موزة.. ومكرمة هند .. وأنسانية انجلينا جولي ...بقلم / محمد الامينأعمال عنف بين قبيلتين تشعل لاية سيدي بوزيد التونسيةبالصورة .. ولادة ماعز براس بشري تتسبب فى ذعر قرية بأكملهابالصورة.. حفتر و عقيلة صالح يتناولان طعام الافطار على مائدة واحدةرئيس وزراء إيطاليا يغازل زوجة " ترامب "أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم السبت 24 يونيو 2017أسرار جديدة تكشف دور قطر المروع فى التحريض على اغتيال القذافي و غزو الناتو لليبياانقلاب جديد يستعد لهز عرش أمير قطرالكشف عن مؤامرة جديدة يخطط لها الناتو لتقسيم ليبيا و تفتيت وحدة الجيش الليبي
أعيان الجنوب يتهمون السراج بدعوة القوي الخارجية لاستعمار ليبيا

أعيان الجنوب يتهمون السراج بدعوة القوي الخارجية لاستعمار ليبيا

ايوان ليبيا - وكالات:

رفض ممثلو عدد من قبائل ومدن وقرى المنطقة الجنوبية دعوة رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فائز السراج المجتمع الدولي التدخل لوقف التصعيد في الجنوب. وأصدروا بيانًا في اجتماع عقدوه بقاعة منارة الحضيري التعليمية بمدينة سبها.

واعتبر أعيان الجنوب: «أن بيان السراج دعوة إلى عودة الاستعمار»، حيث اتهموه بالانحياز إلى أحد الأطراف وعليه لا يحق له التحدث باسم الليبيين، مشددين على رفضهم تحويل الجنوب إلى حلبة صراع دولي.

وأكد المجتمعون على البيان الصادر فى 4 يناير 2017 والذي طالب «القوة الثالثة» بالخروج من المنطقة وتسليم مجمع تمنهت الصناعي إلى مديرية أمن البوانيس، مطالبين أبناء الجنوب بدعم مؤسسة الجيش والشرطة وتفعيل المؤسسات القضائية.

وتشهد منطقة تمنهنت وبلدية وادي البوانيس منذ أسبوعين توترًا أمنيًّا بين «القوة الثالثة» و«اللواء 12» الذي يسعى إلى السيطرة على قاعدة تمنهنت التي تضم مجمعًا للتصنيع.

 

التعليقات