ايوان ليبيا

الأربعاء , 13 ديسمبر 2017
مونديال الأندية| جريميو يفوز وينتظر الفائز من الجزيرة وريال مدريد في النهائيزلزال شدته 6.2 درجة يضرب إيرانزعيم كوريا الشمالية: هدفنا أن نكون "أقوى قوة نووية في العالم""الصحة" الفلسطينية: شهيدان و153 مصابا في اليوم السادس من مواجهات الانتصار للقدسأحدهم دفع رشوة 7 آلاف جنيه.. 6 فنانين اتهموا بالتزوير«إحداهن تكبر زوجها بـ15 عاما».. 19 فنانا دخلوا عش الزوجية في 2017ماكرون أمام قمة المناخ بباريس: إننا نخسر المعركة ضد التغير المناخيزلزال جديد بقوة 4ر4 درجات يضرب جنوب شرقي إيراننكشف تفاصيل مباحثات المشير حفتر و وزير الخارجية الايطالى فى روماتعرف على موعد تسليم الدفعة الأولي لجوازات الليبين بالقاهرةتراجع كبير فى اسعار العملات الأجنبية أمام الدينار الليبى بالسوق الموازى اليومإصابة فلسطيني برصاص الاحتلال بزعم نيته تنفيذه عملية طعن في "سلفيت"مباحثات سعودية أردنية تتركز على تداعيات القرار الأمريكي بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيلتعرض الحامل إلى تلوث الهواء في مراحل مبكرة من الحمل يضر الجنيندراسة: وسائل منع الحمل قد تسبب الإصابة بسرطان الثديالبرلمان يختار محافظ جديد لمصرف ليبيا المركزي الأسبوع المقبلأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الثلاثاء 12 ديسمبر 2017كلاسيكيات دور الـ16 في «التشامبيونزليج»روسيا: لن نسمح للإرهابيين الفارين من سوريا بتنمية أنشطتهممظاهرة احتجاجية في رومانيا ضد إصلاح ضريبي قد يؤدي إلى خفض الأجور

الجزائر تدافع عن أمريكا وتنفي معرفتها بخطة " ترامب " لتقسيم ليبيا

- كتب   -  
الجزائر تدافع عن أمريكا وتنفي معرفتها بخطة " ترامب " لتقسيم ليبياالجزائر تدافع عن أمريكا وتنفي معرفتها بخطة " ترامب " لتقسيم ليبيا
ايوان ليبيا - وكالات:

نفى مصدر دبلوماسي جزائري تقدم بلاده بطلب إلى الخارجية الأميركية يتحرى خلاله بخصوص مشروع أميركي مزعوم عن «تقسيم ليبيا».

ووصف المصدر المعلومات بالمزعومة التي تداولتها الصحافة الجزائرية، حول طلب توضيحات بالخصوص.

وقال المصدر في تصريح صحفي: «إنه لم يصدر عن الجزائر أي طلب على الإطلاق للحصول على توضيحات، كما تناقلت ذلك الصحافة الجزائرية التي تضع بعض عناوينها بتأويلات مغرضة، بلغت حد زعم توجيه طلب جزائري للخارجية الأميركية عبر قنوات دبلوماسية».

وأضاف قائلاً: «لم يحدث على الإطلاق أن طلب الطرف الجزائري مثل هذه المعلومات، كما أن الطرف الأميركي لم يذكر مثل هذا المشروع المتعلق بتقسيم ليبيا».

وكان المصدر يرد على ما تداولته جريدة «الخبر» الجزائرية، حول طلب تقدمت به البلاد لمعرفة حقيقة المشروع الأميركي.

وأوضح المصدر الدبلوماسي «أنه من الأهمية بمكان التذكير في هذا الصدد بثبات الموقف الجزائري إزاء الأزمة الليبية، والداعي إلى حل سياسي توافقي قائم على الحوار الشامل والمصالحة الوطنية بعيدًا عن أي تدخل خارجي، والذي يبقى البديل الوحيد للحفاظ على وحدة ليبيا وسلامتها الترابية وسيادتها الوطنية وتلاحم شعبها»، وأكد «أن الجزائر التي تتعامل على قدم المساواة مع الأطراف الليبية كافة تحظى بثقة كل هذه الأطراف».

وكان تقرير لجريدة «ذا غارديان» البريطانية كشف عن وجود خطة لدى إدارة الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، لتقسيم ليبيا إلى 3 دول صغيرة. ونوه التقرير بأن الخطة التي حصلت عليها رسمها مسؤول كبير في البيت الأبيض، سباستيان جوركا، على منديل ورقي خلال اجتماع مع دبلوماسي أوروبي.

ونقلت الجريدة عن خبير الشؤون الليبية، ماتيا تاولدو قوله: «خريطة جوركا وخطته دليل على أنه لا يعرف شيئًا عنها، فتلك الخطة إذا ما تم تطبيقها لن تؤثر فقط على ليبيا، ولكن ستزعزع استقرار دول الجوار مثل مصر والجزائر وتونس، وستساهم في انتشار الإرهاب بمنطقة شمال أفريقيا بصورة غير مسبوقة».

التعليقات