ايوان ليبيا

الجمعة , 20 أبريل 2018
رئيس جنوب أفريقيا يقطع زيارته إلى لندن بعد مظاهرات عنيفة في بلادهاحتجاجات في الأرجنتين على رفع أسعار الغاز والكهرباءمسئول أمريكي يدعو ميانمار لإطلاق سراح الصحفيينكومي: بوتين تباهى أمام ترامب بأن روسيا "فيها أجمل صائدات للرجال" في العالمشغب وأحداث دموية في مباراة بشكتاش وفناربخشهليس الأهلي.. جوزيه يتغنى بهذا الناديشوبير: محمد صلاح يتوج بجائزة أفضل لاعب في البريميرليجيوفنتوس يخطط لتمديد عقد أليجريجددي مكياجك القديم.. 8 حيل بسيطة لإصلاح الروج والبودرةننشر نص حوار الرئيس القبرصي لـ"الأهرام العربي": تركيا لن تمنعنا من تنفيذ خطط استكشاف الغازالبنتاجون: سوريا قادرة على شن هجمات كيماوية محدودة في المستقبلإعفاء وزير الخارجية السودانية من منصبهعودة الهدوء لبلدية العمامرة عقب القلاقل وأعمال الشغبالأفريقية للطيران تطالب المسؤولين بتأمين المطاراتلاوجود لسيف الاسلام القذافي ولا وجود لخليفة حفتر ... بقلم / محمد علي المبروك«هناكل إيه النهارده؟».. 4 وجبات هندية جربيهاالسراج يزور جامعة طرابلستقرير من الخارجية الروسية عن مدى خطورة الوضع الصحي للمشير حفتر(الفرق بين الحضر..... وشبه الحضر ) خاصة في دولتنا..... ليبيا ... بقلم / حسين سليمان بن ماديروسي "شايل سيفه" يهاجم متجرا بعد رفضه بيع مشروب كحولي له

الجزائر تدافع عن أمريكا وتنفي معرفتها بخطة " ترامب " لتقسيم ليبيا

- كتب   -  
الجزائر تدافع عن أمريكا وتنفي معرفتها بخطة " ترامب " لتقسيم ليبيا
الجزائر تدافع عن أمريكا وتنفي معرفتها بخطة " ترامب " لتقسيم ليبيا
ايوان ليبيا - وكالات:

نفى مصدر دبلوماسي جزائري تقدم بلاده بطلب إلى الخارجية الأميركية يتحرى خلاله بخصوص مشروع أميركي مزعوم عن «تقسيم ليبيا».

ووصف المصدر المعلومات بالمزعومة التي تداولتها الصحافة الجزائرية، حول طلب توضيحات بالخصوص.

وقال المصدر في تصريح صحفي: «إنه لم يصدر عن الجزائر أي طلب على الإطلاق للحصول على توضيحات، كما تناقلت ذلك الصحافة الجزائرية التي تضع بعض عناوينها بتأويلات مغرضة، بلغت حد زعم توجيه طلب جزائري للخارجية الأميركية عبر قنوات دبلوماسية».

وأضاف قائلاً: «لم يحدث على الإطلاق أن طلب الطرف الجزائري مثل هذه المعلومات، كما أن الطرف الأميركي لم يذكر مثل هذا المشروع المتعلق بتقسيم ليبيا».

وكان المصدر يرد على ما تداولته جريدة «الخبر» الجزائرية، حول طلب تقدمت به البلاد لمعرفة حقيقة المشروع الأميركي.

وأوضح المصدر الدبلوماسي «أنه من الأهمية بمكان التذكير في هذا الصدد بثبات الموقف الجزائري إزاء الأزمة الليبية، والداعي إلى حل سياسي توافقي قائم على الحوار الشامل والمصالحة الوطنية بعيدًا عن أي تدخل خارجي، والذي يبقى البديل الوحيد للحفاظ على وحدة ليبيا وسلامتها الترابية وسيادتها الوطنية وتلاحم شعبها»، وأكد «أن الجزائر التي تتعامل على قدم المساواة مع الأطراف الليبية كافة تحظى بثقة كل هذه الأطراف».

وكان تقرير لجريدة «ذا غارديان» البريطانية كشف عن وجود خطة لدى إدارة الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، لتقسيم ليبيا إلى 3 دول صغيرة. ونوه التقرير بأن الخطة التي حصلت عليها رسمها مسؤول كبير في البيت الأبيض، سباستيان جوركا، على منديل ورقي خلال اجتماع مع دبلوماسي أوروبي.

ونقلت الجريدة عن خبير الشؤون الليبية، ماتيا تاولدو قوله: «خريطة جوركا وخطته دليل على أنه لا يعرف شيئًا عنها، فتلك الخطة إذا ما تم تطبيقها لن تؤثر فقط على ليبيا، ولكن ستزعزع استقرار دول الجوار مثل مصر والجزائر وتونس، وستساهم في انتشار الإرهاب بمنطقة شمال أفريقيا بصورة غير مسبوقة».

التعليقات