الأربعاء , 28 يونيو 2017
نشرة أخبار " ايوان ليبيا " ليوم الاربعاء 28 يونيو 2017الجنيه الإسترليني يقفز إلى أعلى مستوى في 3 أسابيعمواجهة مصرية قطرية بمجلس الأمن بسبب ليبيابعد ان استقبلت 11000 لاجئ من ليبيا خلال الأيام الــ5 الاخيرة .. ايطاليا تبحث غلق موانئها امام السفن الليبيةأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الرسمي اليوم الاربعاء 28 يونيو 2017تجميد ممتلكات رجل الاعمال التونسي سليم الرياحي المتهم بالاستيلاء على أموال ليبيةقوات من الزاوية تثور على السراج وتعلن دعمها وولائها للجيش الوطني بقيادة حفترالإفراج عن أفراد بعثة الامم المتحدة لليبيا المحتجزين في الزاويةأهلي طرابلس يستعد لمواجهة طاحنة مع الزمالك المصريتعرف علي اخر تطورات سعر صرف الدينار الليبي بالسوق السوداءرفع حظر السفر لتونسالسفارة البريطانية تعلق على احتجاز مجموعة مسلحة بالزاوية أفرادًا من وفد البعثة الأمميةتعرض قافلة سيارات الامم المتحدة لوابل من الرصاص قرب مصفاة الزاوية و انباء عن اختطاف موظفين دوليينأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاربعاء 28 يونيو 2017اسعار النفط تشهد هبوط جديداليورور يصعد لعنان السماء بسرعة الصاروخ ويسجل طفرة هائلةمصر تحذر من مخاطر تزايد الارهاب فى ليبيامصرف ليبيا المركزي يصدر بيان هام بشأن معاملة 400 دولار لكل مواطنمستودع رأس المنقار يساهم بقوة كبيرة في حل مشكلة نقص الغاز بمدينة بنغازيقريبا .. لقاء بين المستشار عقيلة والمشير حفتر في السعودية
الجزائر تدافع عن أمريكا وتنفي معرفتها بخطة " ترامب " لتقسيم ليبيا

الجزائر تدافع عن أمريكا وتنفي معرفتها بخطة " ترامب " لتقسيم ليبيا

ايوان ليبيا - وكالات:

نفى مصدر دبلوماسي جزائري تقدم بلاده بطلب إلى الخارجية الأميركية يتحرى خلاله بخصوص مشروع أميركي مزعوم عن «تقسيم ليبيا».

ووصف المصدر المعلومات بالمزعومة التي تداولتها الصحافة الجزائرية، حول طلب توضيحات بالخصوص.

وقال المصدر في تصريح صحفي: «إنه لم يصدر عن الجزائر أي طلب على الإطلاق للحصول على توضيحات، كما تناقلت ذلك الصحافة الجزائرية التي تضع بعض عناوينها بتأويلات مغرضة، بلغت حد زعم توجيه طلب جزائري للخارجية الأميركية عبر قنوات دبلوماسية».

وأضاف قائلاً: «لم يحدث على الإطلاق أن طلب الطرف الجزائري مثل هذه المعلومات، كما أن الطرف الأميركي لم يذكر مثل هذا المشروع المتعلق بتقسيم ليبيا».

وكان المصدر يرد على ما تداولته جريدة «الخبر» الجزائرية، حول طلب تقدمت به البلاد لمعرفة حقيقة المشروع الأميركي.

وأوضح المصدر الدبلوماسي «أنه من الأهمية بمكان التذكير في هذا الصدد بثبات الموقف الجزائري إزاء الأزمة الليبية، والداعي إلى حل سياسي توافقي قائم على الحوار الشامل والمصالحة الوطنية بعيدًا عن أي تدخل خارجي، والذي يبقى البديل الوحيد للحفاظ على وحدة ليبيا وسلامتها الترابية وسيادتها الوطنية وتلاحم شعبها»، وأكد «أن الجزائر التي تتعامل على قدم المساواة مع الأطراف الليبية كافة تحظى بثقة كل هذه الأطراف».

وكان تقرير لجريدة «ذا غارديان» البريطانية كشف عن وجود خطة لدى إدارة الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، لتقسيم ليبيا إلى 3 دول صغيرة. ونوه التقرير بأن الخطة التي حصلت عليها رسمها مسؤول كبير في البيت الأبيض، سباستيان جوركا، على منديل ورقي خلال اجتماع مع دبلوماسي أوروبي.

ونقلت الجريدة عن خبير الشؤون الليبية، ماتيا تاولدو قوله: «خريطة جوركا وخطته دليل على أنه لا يعرف شيئًا عنها، فتلك الخطة إذا ما تم تطبيقها لن تؤثر فقط على ليبيا، ولكن ستزعزع استقرار دول الجوار مثل مصر والجزائر وتونس، وستساهم في انتشار الإرهاب بمنطقة شمال أفريقيا بصورة غير مسبوقة».

التعليقات