ايوان ليبيا

السبت , 23 يونيو 2018
كأس العالم.. التشكيل الرسمي لمواجهة المكسيك وكوريا الجنوبيةبلجيكا تكتفي بخماسية في شباك تونس بالمونديالكأس العالم.. أرقام لا تفوتك من مواجهة بلجيكا وتونسكأس العالم.. هازارد الأفضل في مواجهة بلجيكا وتونس"لوفيجارو": الدواء مقابل الجنس.. فضيحة جديدة تلاحق "أطباء بلا حدود" في إفريقياوزير الصحة الإثيوبي: قتيل و132 مصابا في هجوم أديس أباباالعراق يوجه ضربة جوية لمواقع تنظيم داعش الإرهابى في سوريانجاة رئيس زيمبابوى من محاولة اغتيال أثناء إلقاء كلمته باستاد رياضي«هناكل إيه النهارده؟».. طريقة عمل برك التركية بالجبنةسلاح الجو الليبي يحرق قلعة السدادة مقر قيادة تنظيم سرايا بنغازي الارهابىأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم السبت 23 يونيو 2018زلزال بقوة 4.7 درجة يضرب شرقي تركيا"أمريكا أولا".. شعار يضع الولايات المتحدة في مدار الدول المارقة"طالبان" تحتجز نحو 80 من قوات الأمن الأفغانية كرهائنتونس ترفع أسعار البنزين للمرة الثالثة هذا العام‭ ‬تحت ضغط صندوق النقد الدولىألمانيا تبحث عن استعادة الكبرياء أمام عناد السويد.. وتونس في مهمة صعبةكوفاسيتش يلمح إلى الرحيل عن ريال مدريدفابريجاس يحلم بالعودة من جديد إلى منتخب إسبانيا«المدربون Vs بلدانهم».. 19 مواجهة سابقة في المونديالالبنتاجون يعلق التدريبات العسكرية مع كوريا الجنوبية

تنظيم القاعدة يهدد بالسيطرة على طرابلس و الهلال النفطي و بنغازي قريباً

- كتب   -  
تنظيم القاعدة يهدد بالسيطرة على طرابلس و الهلال النفطي و بنغازي قريباً
تنظيم القاعدة يهدد بالسيطرة على طرابلس و الهلال النفطي و بنغازي قريباً
ايوان ليبيا - وكالات:

دعا القيادي البارز  في تنظيم القاعدة بليبيا  وأحد قادة شوري بنغازي الإرهابية المدعو ” محمد الدرسي ” و المكنى بـ” محمد النص” ، أنصار التنظيم إلى تركيز الهجوم على كل من العاصمة طرابلس و مدينة بنغازي و الهلال النفطي من أجل السيطرة عليها وعدم فتح جبهات أخرى حالياً بحيث يتم قطع الطريق على دعم الجيش الوطني بقيادة المشير خليفة حفتر.

‘النص’ قال في رسالة نشرها عبر صفحته على موقع ‘فيسبوك’ ، إن في معركتهم ضد المشير خليفة حفتر ،و يتم تشتيت قوة الثوار واستنزافها في معارك – لا نقول بأنها هامشية بل هي مهمة لكن لِتصرفنا عن الأهم – فينبغي علينا أذا أردنا كسب المعركة أن نرتب أولوياتنا بناءً على نظرتنا للصراع، لا على ردّت الفعل ولكي نفشل مشروع الثورة المضادة ” فى إشارة لعمليات الجيش الليبي ضد الإرهاب ” ينبغي التركيز على ثلاث محاور ،على حد قوله.

وحدد ” النص ” المحاور الثلاث كالتالي :

أولا : بنغازي، ومن جهة نظرة لأن السيطرة عليها، يعني السيطرة على الشرق الليبي بأكمله، ثانيا : العاصمة طرابلس حيث أكد أنه لابد من إيجاد قوة داخلها، تكون صِمَام أمان لمكتسبات – الثورة – والحفاظ عليها من تمرير المشاريع المشبوهة فما يعجز عنه حفتر عسكريا يحققه السراج سياسيا حسب ما أورده.

وختم بالمحور الثالث قائلا : الحقول والموانئ النفطية، وذلك لتجفيف منابع الدعم والتمويل لهذا المشروع وأيضا لنزع المكسب السياسي من حفتر لأن من يملك النفط هو من يتعامل معه الغرب وينظر له على أنه هو المسيطر علي حد قوله.

” محمد الدرسي ” هو سجين سابق لدي المملكة الأردنية والمعروف بـ “محمد النص” لدى تنظيم القاعدة والمتهم بقضايا إرهابية، والذي أطلق سراحه عام 2014 مقابل الافراج عن السفير الأردني المختطف في العاصمة طرابلس في ذلك الوقت، حيث جرت عملية التبادل تمكن من خلالها النص للعودة لليبيا والإنضمام لما يعرف شوري ثوار بنغازي الذي تنضوي تحته الجماعات الإهاربية فى شرق البلاد.

التعليقات