ايوان ليبيا

الجمعة , 23 فبراير 2018
ليبيا تكسب قضية تحكيم أمام الغرفة التجارية بباريس تجنبها خسارة 129 مليون دينارتشعرين بملل من ملابسك؟.. هكذا يمكنك تجديدهاهيومان رايتس ووتش تتهم تركيا باستهداف المدنيين في سورياكوريا الجنوبية تدافع عن اعتزامها استقبال جنرال من نظيرتها الشماليةرأي حول ندوة قناة 218 الاخبارية في ذكرى فبراير ... بقلم / خالد محمد بشير الهونيأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الجمعة 23 فبراير 2018حالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الجمعة 23 يناير 2018مهمة إيقاف هازارد.. صداع معتاد في رأس مورينيوقبل صدام السيتي.. فينجر وملعب ويمبلي قصة عشق لا تنتهيالحكومة الألمانية تشكو من صعوبة دخول المواد الإغاثية سورياروسيا قدمت تعديلات لمشروع القرار حول سوريا في مجلس الأمنإصابة شرطيين والقبض على متظاهرين اثنين خلال اشتباكات في شمال إيطاليامصادمات بين محتجين وشرطة إيطاليا مع احتدام أجواء الانتخاباتكوكا يودع الدوري الأوروبي مع براجا على يد مارسيلياوفاة شرطي إسباني خلال اشتباكات في مباراة بلباو وسبارتاك باليوروباليجمسئول فلسطيني: عباس يغادر المستشفى بالولايات المتحدة بعد فحوص دوريةالخارجية السعودية: لا يحق لـ50 ألف حوثي التحكم بـ 28 مليون يمنيالنني أساسيا مع آرسنال في الدوري الأوروبيحارس ميلان يصدم مانشستر يونايتد وريال مدريدالوكالة الدولية للطاقة الذرية: إيران تحترم التزاماتها الواردة في الاتفاق النووي

تنظيم القاعدة يهدد بالسيطرة على طرابلس و الهلال النفطي و بنغازي قريباً

- كتب   -  
تنظيم القاعدة يهدد بالسيطرة على طرابلس و الهلال النفطي و بنغازي قريباً
تنظيم القاعدة يهدد بالسيطرة على طرابلس و الهلال النفطي و بنغازي قريباً
ايوان ليبيا - وكالات:

دعا القيادي البارز  في تنظيم القاعدة بليبيا  وأحد قادة شوري بنغازي الإرهابية المدعو ” محمد الدرسي ” و المكنى بـ” محمد النص” ، أنصار التنظيم إلى تركيز الهجوم على كل من العاصمة طرابلس و مدينة بنغازي و الهلال النفطي من أجل السيطرة عليها وعدم فتح جبهات أخرى حالياً بحيث يتم قطع الطريق على دعم الجيش الوطني بقيادة المشير خليفة حفتر.

‘النص’ قال في رسالة نشرها عبر صفحته على موقع ‘فيسبوك’ ، إن في معركتهم ضد المشير خليفة حفتر ،و يتم تشتيت قوة الثوار واستنزافها في معارك – لا نقول بأنها هامشية بل هي مهمة لكن لِتصرفنا عن الأهم – فينبغي علينا أذا أردنا كسب المعركة أن نرتب أولوياتنا بناءً على نظرتنا للصراع، لا على ردّت الفعل ولكي نفشل مشروع الثورة المضادة ” فى إشارة لعمليات الجيش الليبي ضد الإرهاب ” ينبغي التركيز على ثلاث محاور ،على حد قوله.

وحدد ” النص ” المحاور الثلاث كالتالي :

أولا : بنغازي، ومن جهة نظرة لأن السيطرة عليها، يعني السيطرة على الشرق الليبي بأكمله، ثانيا : العاصمة طرابلس حيث أكد أنه لابد من إيجاد قوة داخلها، تكون صِمَام أمان لمكتسبات – الثورة – والحفاظ عليها من تمرير المشاريع المشبوهة فما يعجز عنه حفتر عسكريا يحققه السراج سياسيا حسب ما أورده.

وختم بالمحور الثالث قائلا : الحقول والموانئ النفطية، وذلك لتجفيف منابع الدعم والتمويل لهذا المشروع وأيضا لنزع المكسب السياسي من حفتر لأن من يملك النفط هو من يتعامل معه الغرب وينظر له على أنه هو المسيطر علي حد قوله.

” محمد الدرسي ” هو سجين سابق لدي المملكة الأردنية والمعروف بـ “محمد النص” لدى تنظيم القاعدة والمتهم بقضايا إرهابية، والذي أطلق سراحه عام 2014 مقابل الافراج عن السفير الأردني المختطف في العاصمة طرابلس في ذلك الوقت، حيث جرت عملية التبادل تمكن من خلالها النص للعودة لليبيا والإنضمام لما يعرف شوري ثوار بنغازي الذي تنضوي تحته الجماعات الإهاربية فى شرق البلاد.

التعليقات