الخميس , 25 مايو 2017
اخر الأخبار

شئون سياسية


الفيس بوك
 
كتب غرفة التحرير
17 أبريل 2017 1:55 م
-
الجيش الليبي: الرئاسي يتزعم المليشيات الإرهابية.. و السراج يدعو أمريكا و بريطانيا لاحتلال ليبيا

الجيش الليبي: الرئاسي يتزعم المليشيات الإرهابية.. و السراج يدعو أمريكا و بريطانيا لاحتلال ليبيا

ايوان ليبيا - وكالات:

اتهم المتحدث باسم القوات المسلحة أحمد المسماري عدد من أعضاء المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق غير المعتمدة بقادة ميليشيات مسلحة في ليبيا وهم محمد العماري أحد قادة الجماعة الليبية المقاتلة الارهابية وعبد السلام كاجمان أحد قادة الإخوان.

واضاف ان القوة الثالثة الارهابية في الجنوب الليبي تتبع الاخوان وهي التي يعتبرها فائز السراج تابعة لحكومته الغير معتمدة لافتا الى انها تنظيمات إرهابية لا تعترف بالسراج شخصياً ولا تعترف بالدولة الوطنية وأن الحرب ضد هذه الجماعة هي امتداد للحرب في ليبيا ضد الإرهاب.

واشار الى ان المليشيات المتمركزة في الجنوب الليبي تتبع مدينة مصراته و تسمى مليشيا “القوة الثالثة” مبينا انها حلقة الوصل مع الجماعات الإرهابية خاصة تنظيم القاعدة الارهابي في شمال إفريقيا وجماعة “بوكو حرام” الارهابية والجماعة الليبية المقاتلة الارهابية التي تعتبر فرع القاعدة في ليبيا.

وتابع ان عمليات القوات المسلحة في الجنوب الليبي خاصة سبها لا زالت مستمرة وتشهد كل فترة اشتباكات مع الجماعات الإرهابية ومن ضمنها قوة المعارضة التشادية.

واضاف السراج ان هذه ليست المرة الاولى التي يطلب فيها السراج تدخلاً دولياً في ليبيا حيث طلب في سرت قوى أجنبية تمثلت في إيطاليا وبريطانيا وأمريكا لمحاربة داعش الارهابي كما انه “دائماً ما يُلوّح ويهدد الشعب الليبي بتدخل حلفائه الغربيين”



التعليقات