الأربعاء , 23 أغسطس 2017
نشرة أخبار " ايوان ليبيا " ليوم الثلاثاء 22 أغسطس 2017تداول انباء عن الإفراج عن علي زيدان بطرابلسالمؤسسة العسكرية ..متى تستفيق ؟؟ ... بقلم / المنتصر خلاصةإعادة افتتاح حقل الشرارة بعد غلقه ثلاثة ايام و خسائر 40 مليون دولار جراء الغلقروسيا تبدأ توريد 15 مروحية «كا 52» إلى مصربعثة المنتخب الليبي للتايكوندو تشارك في بطولة العالم الثالثة للناشئين بشرم الشيخالمؤقتة تشكل لجنة لمنع التلاعب أو الاستغلال في رفع أسعار أضاحي العيدالغزالي: سرت مغتصبة ومحتلة من قبل الميليشيات المسلحةاليورو يهبط فى مواجهة الدولارأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الثلاثاء 22 أغسطس 2017هل يستعد " داعش " للانتقال من العالم العربي للغربي ؟!!تنبأ بالنوبات القلبية قبل حدوثهاالجزائر تمنع دخول جريدة فرنسية لاراضيها بسبب " تحقيق صحفي "السياحة فى المغرب تنتعش لاقصى درجاتهالندن تلغي حظر حمل الأجهزة الإلكترونية على متن الرحلات الجوية القادمة من تونساحباط عمليات تخريبية لقطع التيار الكهربائي عن بعض مناطق بنغازيتوقعات بطقس مستقرًا على أغلب مناطق ليبيا مع رطوبة عالية على المناطق الساحليةشركة الكهرباء : العجز المتوقع يقدر بـ 1600 ميجاواتالجيش المصري يدمر 9 سيارات دفع رباعي محملة بكميات من الأسلحة والذخائر على الحدود المصرية الليبيةكاتب ليبي يعلن عن مبادرة لانقاذ ليبيا من الفوضي
الجيش الليبي: الرئاسي يتزعم المليشيات الإرهابية.. و السراج يدعو أمريكا و بريطانيا لاحتلال ليبيا

الجيش الليبي: الرئاسي يتزعم المليشيات الإرهابية.. و السراج يدعو أمريكا و بريطانيا لاحتلال ليبيا

ايوان ليبيا - وكالات:

اتهم المتحدث باسم القوات المسلحة أحمد المسماري عدد من أعضاء المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق غير المعتمدة بقادة ميليشيات مسلحة في ليبيا وهم محمد العماري أحد قادة الجماعة الليبية المقاتلة الارهابية وعبد السلام كاجمان أحد قادة الإخوان.

واضاف ان القوة الثالثة الارهابية في الجنوب الليبي تتبع الاخوان وهي التي يعتبرها فائز السراج تابعة لحكومته الغير معتمدة لافتا الى انها تنظيمات إرهابية لا تعترف بالسراج شخصياً ولا تعترف بالدولة الوطنية وأن الحرب ضد هذه الجماعة هي امتداد للحرب في ليبيا ضد الإرهاب.

واشار الى ان المليشيات المتمركزة في الجنوب الليبي تتبع مدينة مصراته و تسمى مليشيا “القوة الثالثة” مبينا انها حلقة الوصل مع الجماعات الإرهابية خاصة تنظيم القاعدة الارهابي في شمال إفريقيا وجماعة “بوكو حرام” الارهابية والجماعة الليبية المقاتلة الارهابية التي تعتبر فرع القاعدة في ليبيا.

وتابع ان عمليات القوات المسلحة في الجنوب الليبي خاصة سبها لا زالت مستمرة وتشهد كل فترة اشتباكات مع الجماعات الإرهابية ومن ضمنها قوة المعارضة التشادية.

واضاف السراج ان هذه ليست المرة الاولى التي يطلب فيها السراج تدخلاً دولياً في ليبيا حيث طلب في سرت قوى أجنبية تمثلت في إيطاليا وبريطانيا وأمريكا لمحاربة داعش الارهابي كما انه “دائماً ما يُلوّح ويهدد الشعب الليبي بتدخل حلفائه الغربيين”

التعليقات