ايوان ليبيا

الأحد , 22 أكتوبر 2017
العاهل السعودي يبعث رسالة إلى الرئيس العراقي تتناول دعم العلاقات الثنائيةوزير الإعلام اليمني: دعوات الحوثيين لإرسال طلاب المدارس للجبهات تؤكد استمرارهم في تجنيد الأطفالبوفال يخطف فوزا قاتلًا من وست بروميتش في الدوري الإنجليزيرئيسة برلمان كتالونيا: إسبانيا تقوم "بانقلاب" فى الإقليمرئيس كتالونيا: إجراءات الحكومة الإسبانية لا تحترم "دولة القانون"نشرة أخبار " ايوان ليبيا " ليوم السبت 21 اكتوبر 2017بعد جهود حثيثة للمكتب الثقافى في السعودية.. تخفيض رسوم امتحانات "أبناؤنا فى الخارج"الجيش العراقي: وصول تعزيزات عسكرية إلى سد الموصل للتأمينالكشف عن حقائق جديدة بشأن شبكة كبرى تهريب للنفط الليبيشجعها والدها على الغناء وتزوجت 5 مرات.. 15 معلومة عن سمية الخشابتاتو «هنا الزاهد» وحسد «ناهد السباعي».. 12 لقطة من أوسكار السينما العربيةإصابة عدد من الأشخاص في اعتداء طعن بميونخإسبانيا تُعلن تجميد الحكم الذاتي في كتالونياعلميها لأولادك.. 5 طرق لمقاومة التحرش الجنسيمأكولات صحية قدميها لأطفالك عند مشاهدة التليفزيونالشامي شامي والبغدادي بغدادي ... بقلم / ميلاد عمر المزوغيمجلس النواب ينعى شهداء الشرطة المصرية في مواجهات طريق الواحاتخلاف بين بريطانيا وليبيا حول تسليم شقيق منفذ تفجير مانشسترالأمم المتحدة تكشف احتجاز 20 ألف مهاجر غربي ليبياحالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم السبت 21 اكتوبر 2017

الأمن الجزائري يقبض على خلية تتجسس على هيئات حكومية ومواقع عسكرية

- كتب   -  
الأمن الجزائري يقبض على خلية تتجسس على هيئات حكومية ومواقع عسكريةالأمن الجزائري يقبض على خلية تتجسس على هيئات حكومية ومواقع عسكرية

ايوان ليبيا - وكالات:

أعلنت الشرطة الجزائرية عن إلقائها القبض على 4 أشخاص في ولاية عنابة (شرق) بتهمة التجسس على هيئات حكومية ومواقع عسكرية.

وبحسب مصادر أمنية، استخدم المتهمون طائرات بدون طيار من نوع “درون” المحظورة والتي تضمنت صوراً عالية الدقة.

وتفجرت القضية بعد حجز الشرطة لطائرة مجهزة بمنظومة تصوير عالية الدقة كانت تحلق في سماء المدينة وتلتقط صورًا لمنشآت أمنية وعسكرية ومقار بعثات دبلوماسية تابعة لسفارتي تونس وفرنسا ومبانٍ تابعة لشركات اقتصادية أجنبية.

وقالت المصادر إن عملية تتبع مسار الطائرة من خلال مركز متابعة كاميرات المراقبة، أسفرت عن تحديد موقع التحكم فيها وتوقيف أربعة أشخاص كانوا بإحدى غرف فندق وسط المدينة، بينهم فتاة عشرينية يجري إخضاعهم لتحقيق فريق أمني واستخباراتي لغرض كشف ملابسات القضية.

وأوضحت المصادر أن الطائرة بدون طيار، وهي صغيرة الحجم وذات جودة عالية في التصوير، كانت تركز على تصوير فضائي لمركز التجنيد للخدمة بصفوف الجيش الجزائري والقطاع العسكري والمركز الإقليمي للأبحاث والتحريات التابع لجهاز المخابرات وميناء عنابة وشوارع المدينة.

وتعرف طائرات “الدرون” المحملة بكاميرات عالية الدقة، على أنها مزودة بأداة اتصال وبرمجيات ذكية وأجهزة استشعار ومصدر للطاقة، وتحتوي على خاصيتين بارزتين، هما: ذاتية التحكم بالتحديد والتنقل بمرونة وسرعة كيفما كانت التحديات المجالية التي تقف أمامها، بالاعتماد على خوارزميات رياضية، وأجهزتها الاستشعارية التي تكيف أداءها وفق طبيعة الفضاء الذي تتحرك فيه.

وتُستخدم هذه الروبوتات الجوية لأغراض مشبوهة بما فيها التجسس على الهيئات الرسمية والمؤسسات السيادية والوزارات والمقرات التابعة للرئاسة والأمن والدفاع، لذلك تقرر منع تحليق هذا النوع من الطائرات.

وتعمل السلطات الجزائرية على إعداد مشروع قانون جديد يخص آليات استخدام الطائرات الصغيرة “درون” وشروط حيازتها وإدخالها إلى التراب الوطني أو تصنيعها وتداولها، ضمن مساعي حكومة عبدالعزيز بوتفليقة لتعزيز مراقبة الحدود وحماية الممتلكات والأشخاص ومؤسسات الدولة والهيئات الحكومية والمنشآت الحيوية في قطاعات الطاقة والغاز والملاحة الجوية والبحرية، على غرار شركات “سوناطراك” للنفط وشركائها الدوليين ومطارات الجزائر وموانئها.

التعليقات