ايوان ليبيا

الأحد , 22 أكتوبر 2017
التحقيق في اغتيال الصحفية المالطية وعلاقته بالمافيا الدولية في 3 دول بينها ليبيامسلحون يوقفون ضخ مياه النهر الصناعي من الجنوب للشمال للافراج عن احنيشوزير خارجية فرنسا يحذر من تفكك خطير بسبب أزمة كتالونياالاحتلال الإسرائيلي يعتقل 6 فلسطينيين من الضفة الغربيةالاحتلال الإسرائيلي يغلق بوابة "النبي صالح" شمال رام اللهالمرصد السورى: اشتباكات عنيفة بين قوات النظام و"داعش" بريف دير الزور الشرقىالوداد يتأهل لنهائي دوري الأبطال بثلاثية في اتحاد العاصمةبدء الانتخابات العامة في اليابان.. وحزب آبي يأمل في تحقيق فوز كبيرخمسة رؤساء أمريكيين سابقين يحضرون حفلًا موسيقيًا للإغاثة من الأعاصيرالعاهل السعودي يبعث رسالة إلى الرئيس العراقي تتناول دعم العلاقات الثنائيةبوفال يخطف فوزا قاتلًا من وست بروميتش في الدوري الإنجليزيرئيسة برلمان كتالونيا: إسبانيا تقوم "بانقلاب" فى الإقليمنشرة أخبار " ايوان ليبيا " ليوم السبت 21 اكتوبر 2017الجيش العراقي: وصول تعزيزات عسكرية إلى سد الموصل للتأمينالكشف عن حقائق جديدة بشأن شبكة كبرى تهريب للنفط الليبيشجعها والدها على الغناء وتزوجت 5 مرات.. 15 معلومة عن سمية الخشابتاتو «هنا الزاهد» وحسد «ناهد السباعي».. 12 لقطة من أوسكار السينما العربيةإصابة عدد من الأشخاص في اعتداء طعن بميونخإسبانيا تُعلن تجميد الحكم الذاتي في كتالونياعلميها لأولادك.. 5 طرق لمقاومة التحرش الجنسي

مصلحة الآثار تستعد لتنظيم احتفالية «تنوع التراث الثقافي في ليبيا»

- كتب   -  

ايوان ليبيا - وكالات:

تحتفي مصلحة الآثار باليوم العالمي للمواقع الأثرية، والذي يوافق يوم الثلاثاء المقبل 18 أبريل من كل عام، وذلك بحفل تقرر إقامته بمقر مراقبة آثار بنغازي في قصر البركة.

وأعلنت مصلحة الآثار برنامجًا للاحتفال بهذا اليوم يبدأ بمحاضرة لرئيس المصلحة الدكتور أحمد حسين، تحت عنوان «تنوع التراث الثقافي في ليبيا»، يليها عرض مرئي مبسط عن الانتهاكات والاعتداءات التي تعرض له بعض المواقع الأثرية يقدمه مدير الإدارة العامة للحماية بديوان المصلحة الأستاذ أنويجي جمعة.

ومن المقرر أيضًا أن تعلن رئيس المكتب الإعلامي بالمصلحة، سيدة السراوي، انطلاق الحملة التوعوية التي تشرع المصلحة إطلاقها من أجل التعريف بأهمية الموروث الثقافي الليبي تحت شعار «بالتوعية نحمي آثارنا».

كما سيتخلل الحفل محاضرة الدكتور سعد أبوحجر بعنوان «مواقع ما قبل التاريخ في الصحراء الليبية»، ومحاضرة بعنوان «برقة في التاريخ» يلقيها مراقب آثار بنغازي الأستاذ فتحي الساحلي.

يذكر أنه سيقام على هامش الحفل معرض للصناعات اليدوية تحت إشراف قسم المعارض والتراث بديوان المصلحة للفنان مصطفى لغويل، والذي يستعمل علب الكرتون في أشغاله اليدوية، كما سيكون هناك معرض للصور ومعرض للوحات الفنية للرسام أبريك العماري.

التعليقات