ايوان ليبيا

الثلاثاء , 22 مايو 2018
مساعي شيطنة المكونات السياسية الوطنية مظهر من مظاهر سوء النية إزاء ليبيا: الإقصاء المركّب ضد الجبهة الشعبية لتحرير ليبيا.ننشر أسماء شهداء و جرحى تفجير اجدابيا الإرهابياستشهاد العقيد عبد الحميد الورفلي آمر كتيبة 36 صاعقة في معركة تحرير درنةأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الثلاثاء 22 مايو 2018سفرتك في رمضان.. طريقة عمل عرق فلتو بالخضراوات والحلو مولتن كنافةخسي في رمضان بـ10 حيل بسيطة.. اتسحري بطاطس مسلوقةالرئيس الفلسطيني لليوم الثالث في المستشفى.. ولا وقت محددا لمغادرتهالكونغو تؤكد ارتفاع حالات الإصابة بفيروس الإيبولا إلى 28 حالةالأمم المتحدة: أكثر من 108 آلاف أفغاني نزحوا بسبب الصراع والكوارثبريطانيا تحيي الذكرى الأولى لهجوم مانشسترأريناهجوم إرهابي بمفخخة يستهدف بوابة الـ60 جنوب مدينة أجدابياحالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الثلاثاء 22 مايو 2018ميليشيا مسلحة تقتحم مقر الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد و تسطوا على ملفاتها و اجهزتهافنزويلا: العقوبات الأمريكية غير قانونيةإجلاء 25 ألف شخص بسبب خطر فيضان سد قيد الإنشاء في كولومبياالشرطة التايلاندية تمنع مسيرة مناهضة للمجلس العسكريموجة الطقس الحار تودي بحياة أكثر من 60 شخصا في باكستانسقوط قتلى في هجوم صاروخي للحوثيين على مدينة مأرب باليمن"البيت الأبيض" يصدر ميدالية بمناسبة القمة المرتقبة بين ترامب وكيمزلزال شدته 5.6 درجة يضرب المحيط الهادي

مصلحة الآثار تستعد لتنظيم احتفالية «تنوع التراث الثقافي في ليبيا»

- كتب   -  

ايوان ليبيا - وكالات:

تحتفي مصلحة الآثار باليوم العالمي للمواقع الأثرية، والذي يوافق يوم الثلاثاء المقبل 18 أبريل من كل عام، وذلك بحفل تقرر إقامته بمقر مراقبة آثار بنغازي في قصر البركة.

وأعلنت مصلحة الآثار برنامجًا للاحتفال بهذا اليوم يبدأ بمحاضرة لرئيس المصلحة الدكتور أحمد حسين، تحت عنوان «تنوع التراث الثقافي في ليبيا»، يليها عرض مرئي مبسط عن الانتهاكات والاعتداءات التي تعرض له بعض المواقع الأثرية يقدمه مدير الإدارة العامة للحماية بديوان المصلحة الأستاذ أنويجي جمعة.

ومن المقرر أيضًا أن تعلن رئيس المكتب الإعلامي بالمصلحة، سيدة السراوي، انطلاق الحملة التوعوية التي تشرع المصلحة إطلاقها من أجل التعريف بأهمية الموروث الثقافي الليبي تحت شعار «بالتوعية نحمي آثارنا».

كما سيتخلل الحفل محاضرة الدكتور سعد أبوحجر بعنوان «مواقع ما قبل التاريخ في الصحراء الليبية»، ومحاضرة بعنوان «برقة في التاريخ» يلقيها مراقب آثار بنغازي الأستاذ فتحي الساحلي.

يذكر أنه سيقام على هامش الحفل معرض للصناعات اليدوية تحت إشراف قسم المعارض والتراث بديوان المصلحة للفنان مصطفى لغويل، والذي يستعمل علب الكرتون في أشغاله اليدوية، كما سيكون هناك معرض للصور ومعرض للوحات الفنية للرسام أبريك العماري.

التعليقات