الأحد , 25 يونيو 2017
لأول مرة قيادي ليبي يكتب مذكراته الخاصة عن خفايا وأسرار الحرب الليبية التشادية ح . 3نشرة أخبار " ايوان ليبيا " ليوم السبت 24 يونيو 2017بالصورة.. شبح يثير رعب أسرة بعد التصاقه بطفلهم الصغيرأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الرسمي اليوم السبت 24 يونيو 2017اشتباكات دموية طاحنة بين " البنيان المرصوص " و عناص " داعش " فى منطقة ودان الجفرةتوجيه اتهامات خطيرة للسفارة الليبية فى لندن“السراج”يرحب بلقاء “حفتر وعقيلة”غداً.. أول أيام عيد الفطر المبارك في ليبياتعرف على السيناريوهات الأمريكية للتعامل مع الأزمة القطريةأزمة طاحنة على الابواب بين المغرب و إسرائيلوزير جزائري: لسنا عنصريين ولن نتنصل عن امتدادنا الأفريقيعن فقراء ليبيا وأطفالها وصدقات موزة.. ومكرمة هند .. وأنسانية انجلينا جولي ...بقلم / محمد الامينأعمال عنف بين قبيلتين تشعل لاية سيدي بوزيد التونسيةبالصورة .. ولادة ماعز براس بشري تتسبب فى ذعر قرية بأكملهابالصورة.. حفتر و عقيلة صالح يتناولان طعام الافطار على مائدة واحدةرئيس وزراء إيطاليا يغازل زوجة " ترامب "أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم السبت 24 يونيو 2017أسرار جديدة تكشف دور قطر المروع فى التحريض على اغتيال القذافي و غزو الناتو لليبياانقلاب جديد يستعد لهز عرش أمير قطرالكشف عن مؤامرة جديدة يخطط لها الناتو لتقسيم ليبيا و تفتيت وحدة الجيش الليبي
مصلحة الآثار تستعد لتنظيم احتفالية «تنوع التراث الثقافي في ليبيا»

ايوان ليبيا - وكالات:

تحتفي مصلحة الآثار باليوم العالمي للمواقع الأثرية، والذي يوافق يوم الثلاثاء المقبل 18 أبريل من كل عام، وذلك بحفل تقرر إقامته بمقر مراقبة آثار بنغازي في قصر البركة.

وأعلنت مصلحة الآثار برنامجًا للاحتفال بهذا اليوم يبدأ بمحاضرة لرئيس المصلحة الدكتور أحمد حسين، تحت عنوان «تنوع التراث الثقافي في ليبيا»، يليها عرض مرئي مبسط عن الانتهاكات والاعتداءات التي تعرض له بعض المواقع الأثرية يقدمه مدير الإدارة العامة للحماية بديوان المصلحة الأستاذ أنويجي جمعة.

ومن المقرر أيضًا أن تعلن رئيس المكتب الإعلامي بالمصلحة، سيدة السراوي، انطلاق الحملة التوعوية التي تشرع المصلحة إطلاقها من أجل التعريف بأهمية الموروث الثقافي الليبي تحت شعار «بالتوعية نحمي آثارنا».

كما سيتخلل الحفل محاضرة الدكتور سعد أبوحجر بعنوان «مواقع ما قبل التاريخ في الصحراء الليبية»، ومحاضرة بعنوان «برقة في التاريخ» يلقيها مراقب آثار بنغازي الأستاذ فتحي الساحلي.

يذكر أنه سيقام على هامش الحفل معرض للصناعات اليدوية تحت إشراف قسم المعارض والتراث بديوان المصلحة للفنان مصطفى لغويل، والذي يستعمل علب الكرتون في أشغاله اليدوية، كما سيكون هناك معرض للصور ومعرض للوحات الفنية للرسام أبريك العماري.

التعليقات