الأربعاء , 23 أغسطس 2017
نشرة أخبار " ايوان ليبيا " ليوم الثلاثاء 22 أغسطس 2017تداول انباء عن الإفراج عن علي زيدان بطرابلسالمؤسسة العسكرية ..متى تستفيق ؟؟ ... بقلم / المنتصر خلاصةإعادة افتتاح حقل الشرارة بعد غلقه ثلاثة ايام و خسائر 40 مليون دولار جراء الغلقروسيا تبدأ توريد 15 مروحية «كا 52» إلى مصربعثة المنتخب الليبي للتايكوندو تشارك في بطولة العالم الثالثة للناشئين بشرم الشيخالمؤقتة تشكل لجنة لمنع التلاعب أو الاستغلال في رفع أسعار أضاحي العيدالغزالي: سرت مغتصبة ومحتلة من قبل الميليشيات المسلحةاليورو يهبط فى مواجهة الدولارأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الثلاثاء 22 أغسطس 2017هل يستعد " داعش " للانتقال من العالم العربي للغربي ؟!!تنبأ بالنوبات القلبية قبل حدوثهاالجزائر تمنع دخول جريدة فرنسية لاراضيها بسبب " تحقيق صحفي "السياحة فى المغرب تنتعش لاقصى درجاتهالندن تلغي حظر حمل الأجهزة الإلكترونية على متن الرحلات الجوية القادمة من تونساحباط عمليات تخريبية لقطع التيار الكهربائي عن بعض مناطق بنغازيتوقعات بطقس مستقرًا على أغلب مناطق ليبيا مع رطوبة عالية على المناطق الساحليةشركة الكهرباء : العجز المتوقع يقدر بـ 1600 ميجاواتالجيش المصري يدمر 9 سيارات دفع رباعي محملة بكميات من الأسلحة والذخائر على الحدود المصرية الليبيةكاتب ليبي يعلن عن مبادرة لانقاذ ليبيا من الفوضي
ماكرون " يرفض فكرة إنشاء مخيمات للاجئين في ليبيا"

ايوان ليبيا - وكالات:

قال المرشح الوسطي لانتخابات الرئاسة الفرنسية إيمانويل ماكرون إن إنشاء مخيمات للاجئين في ليبيا ليست فكرة جيدة، لكن يجب العمل على محاربة أسباب الهجرة.

وكان ماكرون يرد على سؤال جريدة «لوموند افريك» الفرنسية السبت حول الحلول المقترحة لمكافحة الهجرة السرية إلى أوروبا، وإن كان يؤيد إنشاء مخيمات للمهاجرين في شمال أفريقيا.

وأوضح أن معالجة هذه القضايا بحاجة إلى توسيع رأيهم كسياسيين وراء الحدود، إذ إن «دول أفريقيا والشرق الأوسط تستضيف معظم المهاجرين. أما بالنسبة للاجئين فيجب على فرنسا الوفاء بالتزاماتها في استضافة اللاجئين».

ماكرون: يجب علينا أيضًا أن نعمل ضد شبكات المتاجرين بالبشر وضد أسباب الهجرة

وأكد المرشح الفرنسي أن «النظر إلى ليبيا كوجهة لإنشاء مخيمات للاجئين ليست فكرة جيدة، ولكن يجب علينا أيضًا أن نعمل ضد شبكات المتاجرين بالبشر وضد أسباب الهجرة، مع مساعدة البلدان الأصلية للمهاجرين لتوفر لسكانها حياة أفضل في المستقبل».

التعليقات