ايوان ليبيا

الأثنين , 11 ديسمبر 2017
يعترفون بـ "دولة إسرائيل" ويتباكون عن القدس ! ... بقلم / عبيد احمد الرقيقتكوين لجنة ليبية مصرية عليا برئاسة «السراج» و«السيسي»والدتها صحفية وتروج لكأس العالم.. 6 معلومات عن ملكة جمال روسيا«أبو الغناء الخليجي وأفضل صوت في العالم».. ما لا تعرفه عن أبو بكر سالمزلزال بقوة 6 درجات يضرب غرب إيرانرئيس الوزراء المجري: لن ننقل سفارتنا لدى إسرائيل إلى القدسالعراق: هزة أرضية بقوة 5.6 تضرب مدينة كركوك وحلبجة بالسلمانيةالحريري: مؤتمر باريس هدفه دعم استقرار لبنان السياسي والأمني والاقتصاديدراسة: نقص ساعات النوم أثناء الحمل يزيد مخاطر السكرمواجهات نارية في دور الـ16 لدوري الأبطالنرصد تاريخ المواجهات المباشرة بين فرسان ثمن نهائي «الشامبيونزليج»برلين: لم يتم تحقيق النصر الدائم ضد داعش حتى الآنعقب زيارة بوتين الخاطفة.. روسيا تبدأ سحب قواتها من سورياأنصار النظام الجماهيري يعرضون على غسان سلامة دور سيف الإسلام القذافى في حل الازمة الليبيةتعرف على ساعات طرح الاحمال اليوم الاثنين 11 ديسمبر 2017الجيش الليبى يحذّر من وجود عناصر “داعش” قادمة من سوريا والعراقالإعلان عن تشكيل حكومة جديدة في الكويتتشكيل الحكومة الجديدة بالكويت.. وزير الدفاع أهم التغييراتأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاثنين 11 ديسمبر 2017موقف مُحرج في الإمارات ومُعجب حطم سيارتها.. 15 معلومة عن فريال يوسف

تحت شعار “هيا نقرأ” .. طرابلس تطلق حملة لتشجيع القراءة

- كتب   -  
تحت شعار  “هيا نقرأ” .. طرابلس  تطلق حملة لتشجيع القراءةتحت شعار “هيا نقرأ” .. طرابلس تطلق حملة لتشجيع القراءة
ايوان ليبيا - وكالات:

تشهد العاصمة طرابلس هذه الايام انطلاق حملة “هيا نقرأ” التي تنظمها صحيفة أروقة المدينة بالتعاون مع هيئة دعم وتشجيع الصحافة، كمحاولة لنشرالثقافة وحب الاطلاع في المجتمع.

وفي تصريح صحفي ، قالت منظمة الحملة ورئيس تحرير صحيفة أروقة المدينة “لبنى يونس” بما أن الثقافة والقراءة تساهم في تطويرالمجتمع ورقيه، إنهم قرروا القيام بهذه الحملة بالتوجه الى المؤسسات التعليمية (الأساسي والثانوي) وبعض المقاهي والمطاعم لتوزيع الكتب واللوحات الدعائية والصحف والمجلات”

وعن ردود افعال المواطنين قالت “يونس” إنها متباينة، موضحة أن هناك الفرح والتشجيع واللامبالاة والاستهانة والاهتمام والسؤال عن تاريخ اصدار الكتاب و مؤلفه والغاية من هذه الحملة.

وأضافت أنا لاحظت ان رواد المقاهي كانوا اكثر جدية خاصة اولئك البالغين من العمر 40 عاما فما فوق، معللة ذلك بترعرعهم بين جيل من الاباء يعشق القراءة والاطلاع في زمن شهد رواجا في اصدار الكتب بمختلف أنواعها.

وبينت “يونس” أن لدييهم تواصل مع مكتب الطفل بوزارة الثقافة، مؤكدة أنه  سيكون بينهم تعاون وتجهيز لورش عمل تشجع الطفل على القراءة حتى يصبح الكتاب رفيق لا غنى عنه فينمي خياله و مداركه و طموحاته. حسب تعبيرها.

من جانبه أكد رئيس هيئة دعم وتشجيع الصحافة “محمود آبو شيمة” دعمه الكامل لتنظيم مثل هذه الحملات الثقافية الحضارية للقضاء على كل السلوكيات المشينة التي ظهرت بين كثير من افراد المجتمع الليبي.

التعليقات