الأحد , 25 يونيو 2017
لأول مرة قيادي ليبي يكتب مذكراته الخاصة عن خفايا وأسرار الحرب الليبية التشادية ح . 3نشرة أخبار " ايوان ليبيا " ليوم السبت 24 يونيو 2017بالصورة.. شبح يثير رعب أسرة بعد التصاقه بطفلهم الصغيرأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الرسمي اليوم السبت 24 يونيو 2017اشتباكات دموية طاحنة بين " البنيان المرصوص " و عناص " داعش " فى منطقة ودان الجفرةتوجيه اتهامات خطيرة للسفارة الليبية فى لندن“السراج”يرحب بلقاء “حفتر وعقيلة”غداً.. أول أيام عيد الفطر المبارك في ليبياتعرف على السيناريوهات الأمريكية للتعامل مع الأزمة القطريةأزمة طاحنة على الابواب بين المغرب و إسرائيلوزير جزائري: لسنا عنصريين ولن نتنصل عن امتدادنا الأفريقيعن فقراء ليبيا وأطفالها وصدقات موزة.. ومكرمة هند .. وأنسانية انجلينا جولي ...بقلم / محمد الامينأعمال عنف بين قبيلتين تشعل لاية سيدي بوزيد التونسيةبالصورة .. ولادة ماعز براس بشري تتسبب فى ذعر قرية بأكملهابالصورة.. حفتر و عقيلة صالح يتناولان طعام الافطار على مائدة واحدةرئيس وزراء إيطاليا يغازل زوجة " ترامب "أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم السبت 24 يونيو 2017أسرار جديدة تكشف دور قطر المروع فى التحريض على اغتيال القذافي و غزو الناتو لليبياانقلاب جديد يستعد لهز عرش أمير قطرالكشف عن مؤامرة جديدة يخطط لها الناتو لتقسيم ليبيا و تفتيت وحدة الجيش الليبي
تحت شعار “هيا نقرأ” .. طرابلس تطلق حملة لتشجيع القراءة

تحت شعار  “هيا نقرأ” .. طرابلس  تطلق حملة لتشجيع القراءة

ايوان ليبيا - وكالات:

تشهد العاصمة طرابلس هذه الايام انطلاق حملة “هيا نقرأ” التي تنظمها صحيفة أروقة المدينة بالتعاون مع هيئة دعم وتشجيع الصحافة، كمحاولة لنشرالثقافة وحب الاطلاع في المجتمع.

وفي تصريح صحفي ، قالت منظمة الحملة ورئيس تحرير صحيفة أروقة المدينة “لبنى يونس” بما أن الثقافة والقراءة تساهم في تطويرالمجتمع ورقيه، إنهم قرروا القيام بهذه الحملة بالتوجه الى المؤسسات التعليمية (الأساسي والثانوي) وبعض المقاهي والمطاعم لتوزيع الكتب واللوحات الدعائية والصحف والمجلات”

وعن ردود افعال المواطنين قالت “يونس” إنها متباينة، موضحة أن هناك الفرح والتشجيع واللامبالاة والاستهانة والاهتمام والسؤال عن تاريخ اصدار الكتاب و مؤلفه والغاية من هذه الحملة.

وأضافت أنا لاحظت ان رواد المقاهي كانوا اكثر جدية خاصة اولئك البالغين من العمر 40 عاما فما فوق، معللة ذلك بترعرعهم بين جيل من الاباء يعشق القراءة والاطلاع في زمن شهد رواجا في اصدار الكتب بمختلف أنواعها.

وبينت “يونس” أن لدييهم تواصل مع مكتب الطفل بوزارة الثقافة، مؤكدة أنه  سيكون بينهم تعاون وتجهيز لورش عمل تشجع الطفل على القراءة حتى يصبح الكتاب رفيق لا غنى عنه فينمي خياله و مداركه و طموحاته. حسب تعبيرها.

من جانبه أكد رئيس هيئة دعم وتشجيع الصحافة “محمود آبو شيمة” دعمه الكامل لتنظيم مثل هذه الحملات الثقافية الحضارية للقضاء على كل السلوكيات المشينة التي ظهرت بين كثير من افراد المجتمع الليبي.

التعليقات