ايوان ليبيا

الثلاثاء , 22 مايو 2018
مساعي شيطنة المكونات السياسية الوطنية مظهر من مظاهر سوء النية إزاء ليبيا: الإقصاء المركّب ضد الجبهة الشعبية لتحرير ليبيا.ننشر أسماء شهداء و جرحى تفجير اجدابيا الإرهابياستشهاد العقيد عبد الحميد الورفلي آمر كتيبة 36 صاعقة في معركة تحرير درنةأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الثلاثاء 22 مايو 2018سفرتك في رمضان.. طريقة عمل عرق فلتو بالخضراوات والحلو مولتن كنافةخسي في رمضان بـ10 حيل بسيطة.. اتسحري بطاطس مسلوقةالرئيس الفلسطيني لليوم الثالث في المستشفى.. ولا وقت محددا لمغادرتهالكونغو تؤكد ارتفاع حالات الإصابة بفيروس الإيبولا إلى 28 حالةالأمم المتحدة: أكثر من 108 آلاف أفغاني نزحوا بسبب الصراع والكوارثبريطانيا تحيي الذكرى الأولى لهجوم مانشسترأريناهجوم إرهابي بمفخخة يستهدف بوابة الـ60 جنوب مدينة أجدابياحالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الثلاثاء 22 مايو 2018ميليشيا مسلحة تقتحم مقر الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد و تسطوا على ملفاتها و اجهزتهافنزويلا: العقوبات الأمريكية غير قانونيةإجلاء 25 ألف شخص بسبب خطر فيضان سد قيد الإنشاء في كولومبياالشرطة التايلاندية تمنع مسيرة مناهضة للمجلس العسكريموجة الطقس الحار تودي بحياة أكثر من 60 شخصا في باكستانسقوط قتلى في هجوم صاروخي للحوثيين على مدينة مأرب باليمن"البيت الأبيض" يصدر ميدالية بمناسبة القمة المرتقبة بين ترامب وكيمزلزال شدته 5.6 درجة يضرب المحيط الهادي

تحت شعار “هيا نقرأ” .. طرابلس تطلق حملة لتشجيع القراءة

- كتب   -  
تحت شعار  “هيا نقرأ” .. طرابلس  تطلق حملة لتشجيع القراءة
تحت شعار “هيا نقرأ” .. طرابلس تطلق حملة لتشجيع القراءة
ايوان ليبيا - وكالات:

تشهد العاصمة طرابلس هذه الايام انطلاق حملة “هيا نقرأ” التي تنظمها صحيفة أروقة المدينة بالتعاون مع هيئة دعم وتشجيع الصحافة، كمحاولة لنشرالثقافة وحب الاطلاع في المجتمع.

وفي تصريح صحفي ، قالت منظمة الحملة ورئيس تحرير صحيفة أروقة المدينة “لبنى يونس” بما أن الثقافة والقراءة تساهم في تطويرالمجتمع ورقيه، إنهم قرروا القيام بهذه الحملة بالتوجه الى المؤسسات التعليمية (الأساسي والثانوي) وبعض المقاهي والمطاعم لتوزيع الكتب واللوحات الدعائية والصحف والمجلات”

وعن ردود افعال المواطنين قالت “يونس” إنها متباينة، موضحة أن هناك الفرح والتشجيع واللامبالاة والاستهانة والاهتمام والسؤال عن تاريخ اصدار الكتاب و مؤلفه والغاية من هذه الحملة.

وأضافت أنا لاحظت ان رواد المقاهي كانوا اكثر جدية خاصة اولئك البالغين من العمر 40 عاما فما فوق، معللة ذلك بترعرعهم بين جيل من الاباء يعشق القراءة والاطلاع في زمن شهد رواجا في اصدار الكتب بمختلف أنواعها.

وبينت “يونس” أن لدييهم تواصل مع مكتب الطفل بوزارة الثقافة، مؤكدة أنه  سيكون بينهم تعاون وتجهيز لورش عمل تشجع الطفل على القراءة حتى يصبح الكتاب رفيق لا غنى عنه فينمي خياله و مداركه و طموحاته. حسب تعبيرها.

من جانبه أكد رئيس هيئة دعم وتشجيع الصحافة “محمود آبو شيمة” دعمه الكامل لتنظيم مثل هذه الحملات الثقافية الحضارية للقضاء على كل السلوكيات المشينة التي ظهرت بين كثير من افراد المجتمع الليبي.

التعليقات