ايوان ليبيا

الأحد , 22 أكتوبر 2017
التحقيق في اغتيال الصحفية المالطية وعلاقته بالمافيا الدولية في 3 دول بينها ليبيامسلحون يوقفون ضخ مياه النهر الصناعي من الجنوب للشمال للافراج عن احنيشوزير خارجية فرنسا يحذر من تفكك خطير بسبب أزمة كتالونياالاحتلال الإسرائيلي يعتقل 6 فلسطينيين من الضفة الغربيةالاحتلال الإسرائيلي يغلق بوابة "النبي صالح" شمال رام اللهالمرصد السورى: اشتباكات عنيفة بين قوات النظام و"داعش" بريف دير الزور الشرقىالوداد يتأهل لنهائي دوري الأبطال بثلاثية في اتحاد العاصمةبدء الانتخابات العامة في اليابان.. وحزب آبي يأمل في تحقيق فوز كبيرخمسة رؤساء أمريكيين سابقين يحضرون حفلًا موسيقيًا للإغاثة من الأعاصيرالعاهل السعودي يبعث رسالة إلى الرئيس العراقي تتناول دعم العلاقات الثنائيةبوفال يخطف فوزا قاتلًا من وست بروميتش في الدوري الإنجليزيرئيسة برلمان كتالونيا: إسبانيا تقوم "بانقلاب" فى الإقليمنشرة أخبار " ايوان ليبيا " ليوم السبت 21 اكتوبر 2017الجيش العراقي: وصول تعزيزات عسكرية إلى سد الموصل للتأمينالكشف عن حقائق جديدة بشأن شبكة كبرى تهريب للنفط الليبيشجعها والدها على الغناء وتزوجت 5 مرات.. 15 معلومة عن سمية الخشابتاتو «هنا الزاهد» وحسد «ناهد السباعي».. 12 لقطة من أوسكار السينما العربيةإصابة عدد من الأشخاص في اعتداء طعن بميونخإسبانيا تُعلن تجميد الحكم الذاتي في كتالونياعلميها لأولادك.. 5 طرق لمقاومة التحرش الجنسي

تحت شعار “هيا نقرأ” .. طرابلس تطلق حملة لتشجيع القراءة

- كتب   -  
تحت شعار  “هيا نقرأ” .. طرابلس  تطلق حملة لتشجيع القراءةتحت شعار “هيا نقرأ” .. طرابلس تطلق حملة لتشجيع القراءة
ايوان ليبيا - وكالات:

تشهد العاصمة طرابلس هذه الايام انطلاق حملة “هيا نقرأ” التي تنظمها صحيفة أروقة المدينة بالتعاون مع هيئة دعم وتشجيع الصحافة، كمحاولة لنشرالثقافة وحب الاطلاع في المجتمع.

وفي تصريح صحفي ، قالت منظمة الحملة ورئيس تحرير صحيفة أروقة المدينة “لبنى يونس” بما أن الثقافة والقراءة تساهم في تطويرالمجتمع ورقيه، إنهم قرروا القيام بهذه الحملة بالتوجه الى المؤسسات التعليمية (الأساسي والثانوي) وبعض المقاهي والمطاعم لتوزيع الكتب واللوحات الدعائية والصحف والمجلات”

وعن ردود افعال المواطنين قالت “يونس” إنها متباينة، موضحة أن هناك الفرح والتشجيع واللامبالاة والاستهانة والاهتمام والسؤال عن تاريخ اصدار الكتاب و مؤلفه والغاية من هذه الحملة.

وأضافت أنا لاحظت ان رواد المقاهي كانوا اكثر جدية خاصة اولئك البالغين من العمر 40 عاما فما فوق، معللة ذلك بترعرعهم بين جيل من الاباء يعشق القراءة والاطلاع في زمن شهد رواجا في اصدار الكتب بمختلف أنواعها.

وبينت “يونس” أن لدييهم تواصل مع مكتب الطفل بوزارة الثقافة، مؤكدة أنه  سيكون بينهم تعاون وتجهيز لورش عمل تشجع الطفل على القراءة حتى يصبح الكتاب رفيق لا غنى عنه فينمي خياله و مداركه و طموحاته. حسب تعبيرها.

من جانبه أكد رئيس هيئة دعم وتشجيع الصحافة “محمود آبو شيمة” دعمه الكامل لتنظيم مثل هذه الحملات الثقافية الحضارية للقضاء على كل السلوكيات المشينة التي ظهرت بين كثير من افراد المجتمع الليبي.

التعليقات