ايوان ليبيا

الأحد , 22 أكتوبر 2017
التحقيق في اغتيال الصحفية المالطية وعلاقته بالمافيا الدولية في 3 دول بينها ليبيامسلحون يوقفون ضخ مياه النهر الصناعي من الجنوب للشمال للافراج عن احنيشوزير خارجية فرنسا يحذر من تفكك خطير بسبب أزمة كتالونياالاحتلال الإسرائيلي يعتقل 6 فلسطينيين من الضفة الغربيةالاحتلال الإسرائيلي يغلق بوابة "النبي صالح" شمال رام اللهالمرصد السورى: اشتباكات عنيفة بين قوات النظام و"داعش" بريف دير الزور الشرقىالوداد يتأهل لنهائي دوري الأبطال بثلاثية في اتحاد العاصمةبدء الانتخابات العامة في اليابان.. وحزب آبي يأمل في تحقيق فوز كبيرخمسة رؤساء أمريكيين سابقين يحضرون حفلًا موسيقيًا للإغاثة من الأعاصيرالعاهل السعودي يبعث رسالة إلى الرئيس العراقي تتناول دعم العلاقات الثنائيةبوفال يخطف فوزا قاتلًا من وست بروميتش في الدوري الإنجليزيرئيسة برلمان كتالونيا: إسبانيا تقوم "بانقلاب" فى الإقليمنشرة أخبار " ايوان ليبيا " ليوم السبت 21 اكتوبر 2017الجيش العراقي: وصول تعزيزات عسكرية إلى سد الموصل للتأمينالكشف عن حقائق جديدة بشأن شبكة كبرى تهريب للنفط الليبيشجعها والدها على الغناء وتزوجت 5 مرات.. 15 معلومة عن سمية الخشابتاتو «هنا الزاهد» وحسد «ناهد السباعي».. 12 لقطة من أوسكار السينما العربيةإصابة عدد من الأشخاص في اعتداء طعن بميونخإسبانيا تُعلن تجميد الحكم الذاتي في كتالونياعلميها لأولادك.. 5 طرق لمقاومة التحرش الجنسي

حزب إسلامي تونسي يدعو لاقامة " دولة الخلافة " و إعلان " وفاة " الديمقراطية

- كتب   -  
حزب إسلامي تونسي يدعو لاقامة " دولة الخلافة " و إعلان " وفاة " الديمقراطيةحزب إسلامي تونسي يدعو لاقامة " دولة الخلافة " و إعلان " وفاة " الديمقراطية

ايوان ليبيا - وكالات:

دعا حزب التحرير الإسلامى فى تونس، بمناسبة انعقاد مؤتمره السنوى فى العاصمة التونسية إلى إعلان "وفاة" الديمقراطية.

وقال عبد الرؤوف العامرى رئيس المكتب السياسى لهذا الحزب الذى يدعو إلى إقامة "خلافة إسلامية" وتتهمه السلطات التونسية بانتظام بالتسبب فى "اضطرابات للنظام العام"، أن "الديموقراطية لم تعد تجتذب أحدا (...) وآن أوان إعلان وفاتها والعمل على قبرها".

وشارك مئات المؤتمرين بمنطقة سكرة قرب العاصمة التونسية فى أعمال مؤتمر "حزب التحرير: ولاية تونس" تحت شعار "الخلافة محررة البشرية من اضطهاد الديمقراطية".

وقال مهدى بن غربية الوزير المكلف العلاقة بالهيئات الدستورية، إنه تقدم قبل اسبوعين بـ "طلب لتعليق انشطة حزب التحرير لمدة شهر" وذلك "بعد تصريحات لأعضاء فى هذه الحركة مسيئة للنظام الجمهورى فى تونس".

من جهته ندد حزب التحرير أثناء مؤتمره بـ "محاولات منع وعرقلة" انشطته.

وتأسس فرع حزب التحرير فى تونس فى بداية ثمانينات القرن الماضي، وحصل على ترخيص العمل القانونى فى 2012 بعد الإطاحة بنظام زين العابدين بن علي.

ومنع فى 2016 من عقد مؤتمره السنوى "لدواع أمنية" بموجب حالة الطوارئ السارية فى تونس.

وقال وزير الداخلية التونسى هادى مجدوب، إن الأمر بتعلق "بحزب لا يعترف بالطابع المدنى للدولة".

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات