ايوان ليبيا

الثلاثاء , 22 مايو 2018
مساعي شيطنة المكونات السياسية الوطنية مظهر من مظاهر سوء النية إزاء ليبيا: الإقصاء المركّب ضد الجبهة الشعبية لتحرير ليبيا.ننشر أسماء شهداء و جرحى تفجير اجدابيا الإرهابياستشهاد العقيد عبد الحميد الورفلي آمر كتيبة 36 صاعقة في معركة تحرير درنةأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الثلاثاء 22 مايو 2018سفرتك في رمضان.. طريقة عمل عرق فلتو بالخضراوات والحلو مولتن كنافةخسي في رمضان بـ10 حيل بسيطة.. اتسحري بطاطس مسلوقةالرئيس الفلسطيني لليوم الثالث في المستشفى.. ولا وقت محددا لمغادرتهالكونغو تؤكد ارتفاع حالات الإصابة بفيروس الإيبولا إلى 28 حالةالأمم المتحدة: أكثر من 108 آلاف أفغاني نزحوا بسبب الصراع والكوارثبريطانيا تحيي الذكرى الأولى لهجوم مانشسترأريناهجوم إرهابي بمفخخة يستهدف بوابة الـ60 جنوب مدينة أجدابياحالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الثلاثاء 22 مايو 2018ميليشيا مسلحة تقتحم مقر الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد و تسطوا على ملفاتها و اجهزتهافنزويلا: العقوبات الأمريكية غير قانونيةإجلاء 25 ألف شخص بسبب خطر فيضان سد قيد الإنشاء في كولومبياالشرطة التايلاندية تمنع مسيرة مناهضة للمجلس العسكريموجة الطقس الحار تودي بحياة أكثر من 60 شخصا في باكستانسقوط قتلى في هجوم صاروخي للحوثيين على مدينة مأرب باليمن"البيت الأبيض" يصدر ميدالية بمناسبة القمة المرتقبة بين ترامب وكيمزلزال شدته 5.6 درجة يضرب المحيط الهادي

حزب إسلامي تونسي يدعو لاقامة " دولة الخلافة " و إعلان " وفاة " الديمقراطية

- كتب   -  
حزب إسلامي تونسي يدعو لاقامة " دولة الخلافة " و إعلان " وفاة " الديمقراطية
حزب إسلامي تونسي يدعو لاقامة " دولة الخلافة " و إعلان " وفاة " الديمقراطية

ايوان ليبيا - وكالات:

دعا حزب التحرير الإسلامى فى تونس، بمناسبة انعقاد مؤتمره السنوى فى العاصمة التونسية إلى إعلان "وفاة" الديمقراطية.

وقال عبد الرؤوف العامرى رئيس المكتب السياسى لهذا الحزب الذى يدعو إلى إقامة "خلافة إسلامية" وتتهمه السلطات التونسية بانتظام بالتسبب فى "اضطرابات للنظام العام"، أن "الديموقراطية لم تعد تجتذب أحدا (...) وآن أوان إعلان وفاتها والعمل على قبرها".

وشارك مئات المؤتمرين بمنطقة سكرة قرب العاصمة التونسية فى أعمال مؤتمر "حزب التحرير: ولاية تونس" تحت شعار "الخلافة محررة البشرية من اضطهاد الديمقراطية".

وقال مهدى بن غربية الوزير المكلف العلاقة بالهيئات الدستورية، إنه تقدم قبل اسبوعين بـ "طلب لتعليق انشطة حزب التحرير لمدة شهر" وذلك "بعد تصريحات لأعضاء فى هذه الحركة مسيئة للنظام الجمهورى فى تونس".

من جهته ندد حزب التحرير أثناء مؤتمره بـ "محاولات منع وعرقلة" انشطته.

وتأسس فرع حزب التحرير فى تونس فى بداية ثمانينات القرن الماضي، وحصل على ترخيص العمل القانونى فى 2012 بعد الإطاحة بنظام زين العابدين بن علي.

ومنع فى 2016 من عقد مؤتمره السنوى "لدواع أمنية" بموجب حالة الطوارئ السارية فى تونس.

وقال وزير الداخلية التونسى هادى مجدوب، إن الأمر بتعلق "بحزب لا يعترف بالطابع المدنى للدولة".

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات