ايوان ليبيا

الأثنين , 11 ديسمبر 2017
يعترفون بـ "دولة إسرائيل" ويتباكون عن القدس ! ... بقلم / عبيد احمد الرقيقتكوين لجنة ليبية مصرية عليا برئاسة «السراج» و«السيسي»والدتها صحفية وتروج لكأس العالم.. 6 معلومات عن ملكة جمال روسيا«أبو الغناء الخليجي وأفضل صوت في العالم».. ما لا تعرفه عن أبو بكر سالمزلزال بقوة 6 درجات يضرب غرب إيرانرئيس الوزراء المجري: لن ننقل سفارتنا لدى إسرائيل إلى القدسالعراق: هزة أرضية بقوة 5.6 تضرب مدينة كركوك وحلبجة بالسلمانيةالحريري: مؤتمر باريس هدفه دعم استقرار لبنان السياسي والأمني والاقتصاديدراسة: نقص ساعات النوم أثناء الحمل يزيد مخاطر السكرمواجهات نارية في دور الـ16 لدوري الأبطالنرصد تاريخ المواجهات المباشرة بين فرسان ثمن نهائي «الشامبيونزليج»برلين: لم يتم تحقيق النصر الدائم ضد داعش حتى الآنعقب زيارة بوتين الخاطفة.. روسيا تبدأ سحب قواتها من سورياأنصار النظام الجماهيري يعرضون على غسان سلامة دور سيف الإسلام القذافى في حل الازمة الليبيةتعرف على ساعات طرح الاحمال اليوم الاثنين 11 ديسمبر 2017الجيش الليبى يحذّر من وجود عناصر “داعش” قادمة من سوريا والعراقالإعلان عن تشكيل حكومة جديدة في الكويتتشكيل الحكومة الجديدة بالكويت.. وزير الدفاع أهم التغييراتأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاثنين 11 ديسمبر 2017موقف مُحرج في الإمارات ومُعجب حطم سيارتها.. 15 معلومة عن فريال يوسف

حزب إسلامي تونسي يدعو لاقامة " دولة الخلافة " و إعلان " وفاة " الديمقراطية

- كتب   -  
حزب إسلامي تونسي يدعو لاقامة " دولة الخلافة " و إعلان " وفاة " الديمقراطيةحزب إسلامي تونسي يدعو لاقامة " دولة الخلافة " و إعلان " وفاة " الديمقراطية

ايوان ليبيا - وكالات:

دعا حزب التحرير الإسلامى فى تونس، بمناسبة انعقاد مؤتمره السنوى فى العاصمة التونسية إلى إعلان "وفاة" الديمقراطية.

وقال عبد الرؤوف العامرى رئيس المكتب السياسى لهذا الحزب الذى يدعو إلى إقامة "خلافة إسلامية" وتتهمه السلطات التونسية بانتظام بالتسبب فى "اضطرابات للنظام العام"، أن "الديموقراطية لم تعد تجتذب أحدا (...) وآن أوان إعلان وفاتها والعمل على قبرها".

وشارك مئات المؤتمرين بمنطقة سكرة قرب العاصمة التونسية فى أعمال مؤتمر "حزب التحرير: ولاية تونس" تحت شعار "الخلافة محررة البشرية من اضطهاد الديمقراطية".

وقال مهدى بن غربية الوزير المكلف العلاقة بالهيئات الدستورية، إنه تقدم قبل اسبوعين بـ "طلب لتعليق انشطة حزب التحرير لمدة شهر" وذلك "بعد تصريحات لأعضاء فى هذه الحركة مسيئة للنظام الجمهورى فى تونس".

من جهته ندد حزب التحرير أثناء مؤتمره بـ "محاولات منع وعرقلة" انشطته.

وتأسس فرع حزب التحرير فى تونس فى بداية ثمانينات القرن الماضي، وحصل على ترخيص العمل القانونى فى 2012 بعد الإطاحة بنظام زين العابدين بن علي.

ومنع فى 2016 من عقد مؤتمره السنوى "لدواع أمنية" بموجب حالة الطوارئ السارية فى تونس.

وقال وزير الداخلية التونسى هادى مجدوب، إن الأمر بتعلق "بحزب لا يعترف بالطابع المدنى للدولة".

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات