ايوان ليبيا

الأربعاء , 13 ديسمبر 2017
مونديال الأندية| جريميو يفوز وينتظر الفائز من الجزيرة وريال مدريد في النهائيزلزال شدته 6.2 درجة يضرب إيرانزعيم كوريا الشمالية: هدفنا أن نكون "أقوى قوة نووية في العالم""الصحة" الفلسطينية: شهيدان و153 مصابا في اليوم السادس من مواجهات الانتصار للقدسأحدهم دفع رشوة 7 آلاف جنيه.. 6 فنانين اتهموا بالتزوير«إحداهن تكبر زوجها بـ15 عاما».. 19 فنانا دخلوا عش الزوجية في 2017ماكرون أمام قمة المناخ بباريس: إننا نخسر المعركة ضد التغير المناخيزلزال جديد بقوة 4ر4 درجات يضرب جنوب شرقي إيراننكشف تفاصيل مباحثات المشير حفتر و وزير الخارجية الايطالى فى روماتعرف على موعد تسليم الدفعة الأولي لجوازات الليبين بالقاهرةتراجع كبير فى اسعار العملات الأجنبية أمام الدينار الليبى بالسوق الموازى اليومإصابة فلسطيني برصاص الاحتلال بزعم نيته تنفيذه عملية طعن في "سلفيت"مباحثات سعودية أردنية تتركز على تداعيات القرار الأمريكي بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيلتعرض الحامل إلى تلوث الهواء في مراحل مبكرة من الحمل يضر الجنيندراسة: وسائل منع الحمل قد تسبب الإصابة بسرطان الثديالبرلمان يختار محافظ جديد لمصرف ليبيا المركزي الأسبوع المقبلأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الثلاثاء 12 ديسمبر 2017كلاسيكيات دور الـ16 في «التشامبيونزليج»روسيا: لن نسمح للإرهابيين الفارين من سوريا بتنمية أنشطتهممظاهرة احتجاجية في رومانيا ضد إصلاح ضريبي قد يؤدي إلى خفض الأجور

أحترس من الإصابة به .. ميكروب خطير يتسبب فى الموت المبكر

- كتب   -  
أحترس  من الإصابة به .. ميكروب خطير يتسبب فى الموت المبكرأحترس من الإصابة به .. ميكروب خطير يتسبب فى الموت المبكر

ايوان ليبيا - وكالات:

اكتشف العلماء علاقة بين التقدم في السن والشيخوخة والموت من جهة، وميكروبات الأمعاء من جهة أخرى.

وجاء في البحث الذي نشر في مجلة "Cell Host & Microbe"، أن تلك الميكروبات قد تساعد على ظهور التهابات في فترة الشيخوخة، وتزيد من خطر الموت على المعمرين.

وقد درس العلماء الفئران وأثبتوا أن وجود خلل في المنبت المجهري للأمعاء، يتسبب في انسدادها، ويعد عاملا خطيرا يرتبط بالموت المبكر.

وفي هذا السياق أوضح الأطباء أن انسداد الأمعاء يؤدي إلى انتشار جراثيم تتسبب في التهابات مختلفة وتعطل وظيفة المناعة.

وبحسب قولهم فإن الشيخوخة كثيرا ما ترتبط بزيادة عدد السيتوكينات، وهي بروتينات قد تزيد من الالتهابات في الدم والأنسجة، ما يؤدي إلى ظهور الأورام.

ويرى معدو الدراسة أن سبب ازدياد الالتهابات في جسم الإنسان، يعود إلى تراجع فاعلية الخلايا المناعية، الناتج عن تأثير الميكروبات في الأمعاء.

ومن أجل التقليل من الالتهابات في فترة الشيخوخة، ينصح الأطباء بالالتزام بتناول وجبات طعام صحي، وممارسة التمارين الرياضية.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات