ايوان ليبيا

الأحد , 22 أكتوبر 2017
العاهل السعودي يبعث رسالة إلى الرئيس العراقي تتناول دعم العلاقات الثنائيةوزير الإعلام اليمني: دعوات الحوثيين لإرسال طلاب المدارس للجبهات تؤكد استمرارهم في تجنيد الأطفالبوفال يخطف فوزا قاتلًا من وست بروميتش في الدوري الإنجليزيرئيسة برلمان كتالونيا: إسبانيا تقوم "بانقلاب" فى الإقليمرئيس كتالونيا: إجراءات الحكومة الإسبانية لا تحترم "دولة القانون"نشرة أخبار " ايوان ليبيا " ليوم السبت 21 اكتوبر 2017بعد جهود حثيثة للمكتب الثقافى في السعودية.. تخفيض رسوم امتحانات "أبناؤنا فى الخارج"الجيش العراقي: وصول تعزيزات عسكرية إلى سد الموصل للتأمينالكشف عن حقائق جديدة بشأن شبكة كبرى تهريب للنفط الليبيشجعها والدها على الغناء وتزوجت 5 مرات.. 15 معلومة عن سمية الخشابتاتو «هنا الزاهد» وحسد «ناهد السباعي».. 12 لقطة من أوسكار السينما العربيةإصابة عدد من الأشخاص في اعتداء طعن بميونخإسبانيا تُعلن تجميد الحكم الذاتي في كتالونياعلميها لأولادك.. 5 طرق لمقاومة التحرش الجنسيمأكولات صحية قدميها لأطفالك عند مشاهدة التليفزيونالشامي شامي والبغدادي بغدادي ... بقلم / ميلاد عمر المزوغيمجلس النواب ينعى شهداء الشرطة المصرية في مواجهات طريق الواحاتخلاف بين بريطانيا وليبيا حول تسليم شقيق منفذ تفجير مانشسترالأمم المتحدة تكشف احتجاز 20 ألف مهاجر غربي ليبياحالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم السبت 21 اكتوبر 2017

أحترس من الإصابة به .. ميكروب خطير يتسبب فى الموت المبكر

- كتب   -  
أحترس  من الإصابة به .. ميكروب خطير يتسبب فى الموت المبكرأحترس من الإصابة به .. ميكروب خطير يتسبب فى الموت المبكر

ايوان ليبيا - وكالات:

اكتشف العلماء علاقة بين التقدم في السن والشيخوخة والموت من جهة، وميكروبات الأمعاء من جهة أخرى.

وجاء في البحث الذي نشر في مجلة "Cell Host & Microbe"، أن تلك الميكروبات قد تساعد على ظهور التهابات في فترة الشيخوخة، وتزيد من خطر الموت على المعمرين.

وقد درس العلماء الفئران وأثبتوا أن وجود خلل في المنبت المجهري للأمعاء، يتسبب في انسدادها، ويعد عاملا خطيرا يرتبط بالموت المبكر.

وفي هذا السياق أوضح الأطباء أن انسداد الأمعاء يؤدي إلى انتشار جراثيم تتسبب في التهابات مختلفة وتعطل وظيفة المناعة.

وبحسب قولهم فإن الشيخوخة كثيرا ما ترتبط بزيادة عدد السيتوكينات، وهي بروتينات قد تزيد من الالتهابات في الدم والأنسجة، ما يؤدي إلى ظهور الأورام.

ويرى معدو الدراسة أن سبب ازدياد الالتهابات في جسم الإنسان، يعود إلى تراجع فاعلية الخلايا المناعية، الناتج عن تأثير الميكروبات في الأمعاء.

ومن أجل التقليل من الالتهابات في فترة الشيخوخة، ينصح الأطباء بالالتزام بتناول وجبات طعام صحي، وممارسة التمارين الرياضية.

التعليقات