ايوان ليبيا

الأحد , 22 أبريل 2018
"جماعة إرهابية" تهاجم خط أنابيب لشركة الواحة للنفط في ليبياترامب يقول إنه قد يصدر عفوا عن الملاكم الراحل جاك جونسونوفاة أكبر معمرة بالعالم في اليابان عن 117 عاماقبل قمة أمريكا وكوريا الشمالية.. إيران تحذر من اتفاقات ترامبوكيل محمد صلاح يواصل هجومه ضد اتحاد الكرةبرشلونة يسحق إشبيلية بخماسية ويتوج بكأس إسبانيا8 أرقام قياسية في تتويج برشلونة بلقب كأس ملك إسبانياأردوغان: على أمريكا مراجعة تصرفاتها إذا كانت تريد الإفراج عن قس مسجون في تركياالرئيس الكوبي الجديد يستهل نشاطه السياسي باستقبال نظيره الفنزويلىمسئول سعودي: الملك سلمان لم يكن بالقصر وقت إسقاط الطائرة اللاسلكيةإتهامات خطيرة لوزير مالية الوفاق من عضو بمجلس النوابحوار كوميدي بين محمد صلاح وحجازي بعد عنف الأخير اليومالتشكيل.. برشلونة يتسلح بالقوة الضاربة أمام إشبيليةمانشستر يونايتد يعبر لنهائي كأس الاتحاد بثنائية في توتنهامآلاف في المجر يحتجون على قيود حكومية على وسائل الإعلامأردوغان: تركيا وحلفاؤها فقدوا المئات في القتال في عفرينقتيل و16 مصابا في تفريق شرطة مدغشقر لمحتجينالأمن السعودي يسقط "درون صغيرة" في حي بالرياضمؤشرات على تورط مخابرات قطر فى محاولة اغتيال الفريق عبد الرازق الناظوري«هناكل إيه النهارده؟».. طريقة عمل فتة الشاورما باللحم

أحترس من الإصابة به .. ميكروب خطير يتسبب فى الموت المبكر

- كتب   -  
أحترس  من الإصابة به .. ميكروب خطير يتسبب فى الموت المبكر
أحترس من الإصابة به .. ميكروب خطير يتسبب فى الموت المبكر

ايوان ليبيا - وكالات:

اكتشف العلماء علاقة بين التقدم في السن والشيخوخة والموت من جهة، وميكروبات الأمعاء من جهة أخرى.

وجاء في البحث الذي نشر في مجلة "Cell Host & Microbe"، أن تلك الميكروبات قد تساعد على ظهور التهابات في فترة الشيخوخة، وتزيد من خطر الموت على المعمرين.

وقد درس العلماء الفئران وأثبتوا أن وجود خلل في المنبت المجهري للأمعاء، يتسبب في انسدادها، ويعد عاملا خطيرا يرتبط بالموت المبكر.

وفي هذا السياق أوضح الأطباء أن انسداد الأمعاء يؤدي إلى انتشار جراثيم تتسبب في التهابات مختلفة وتعطل وظيفة المناعة.

وبحسب قولهم فإن الشيخوخة كثيرا ما ترتبط بزيادة عدد السيتوكينات، وهي بروتينات قد تزيد من الالتهابات في الدم والأنسجة، ما يؤدي إلى ظهور الأورام.

ويرى معدو الدراسة أن سبب ازدياد الالتهابات في جسم الإنسان، يعود إلى تراجع فاعلية الخلايا المناعية، الناتج عن تأثير الميكروبات في الأمعاء.

ومن أجل التقليل من الالتهابات في فترة الشيخوخة، ينصح الأطباء بالالتزام بتناول وجبات طعام صحي، وممارسة التمارين الرياضية.

التعليقات