ايوان ليبيا

الجمعة , 23 فبراير 2018
ليبيا تكسب قضية تحكيم أمام الغرفة التجارية بباريس تجنبها خسارة 129 مليون دينارتشعرين بملل من ملابسك؟.. هكذا يمكنك تجديدهاهيومان رايتس ووتش تتهم تركيا باستهداف المدنيين في سورياكوريا الجنوبية تدافع عن اعتزامها استقبال جنرال من نظيرتها الشماليةرأي حول ندوة قناة 218 الاخبارية في ذكرى فبراير ... بقلم / خالد محمد بشير الهونيأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الجمعة 23 فبراير 2018حالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الجمعة 23 يناير 2018مهمة إيقاف هازارد.. صداع معتاد في رأس مورينيوقبل صدام السيتي.. فينجر وملعب ويمبلي قصة عشق لا تنتهيالحكومة الألمانية تشكو من صعوبة دخول المواد الإغاثية سورياروسيا قدمت تعديلات لمشروع القرار حول سوريا في مجلس الأمنإصابة شرطيين والقبض على متظاهرين اثنين خلال اشتباكات في شمال إيطاليامصادمات بين محتجين وشرطة إيطاليا مع احتدام أجواء الانتخاباتكوكا يودع الدوري الأوروبي مع براجا على يد مارسيلياوفاة شرطي إسباني خلال اشتباكات في مباراة بلباو وسبارتاك باليوروباليجمسئول فلسطيني: عباس يغادر المستشفى بالولايات المتحدة بعد فحوص دوريةالخارجية السعودية: لا يحق لـ50 ألف حوثي التحكم بـ 28 مليون يمنيالنني أساسيا مع آرسنال في الدوري الأوروبيحارس ميلان يصدم مانشستر يونايتد وريال مدريدالوكالة الدولية للطاقة الذرية: إيران تحترم التزاماتها الواردة في الاتفاق النووي

أحترس من الإصابة به .. ميكروب خطير يتسبب فى الموت المبكر

- كتب   -  
أحترس  من الإصابة به .. ميكروب خطير يتسبب فى الموت المبكر
أحترس من الإصابة به .. ميكروب خطير يتسبب فى الموت المبكر

ايوان ليبيا - وكالات:

اكتشف العلماء علاقة بين التقدم في السن والشيخوخة والموت من جهة، وميكروبات الأمعاء من جهة أخرى.

وجاء في البحث الذي نشر في مجلة "Cell Host & Microbe"، أن تلك الميكروبات قد تساعد على ظهور التهابات في فترة الشيخوخة، وتزيد من خطر الموت على المعمرين.

وقد درس العلماء الفئران وأثبتوا أن وجود خلل في المنبت المجهري للأمعاء، يتسبب في انسدادها، ويعد عاملا خطيرا يرتبط بالموت المبكر.

وفي هذا السياق أوضح الأطباء أن انسداد الأمعاء يؤدي إلى انتشار جراثيم تتسبب في التهابات مختلفة وتعطل وظيفة المناعة.

وبحسب قولهم فإن الشيخوخة كثيرا ما ترتبط بزيادة عدد السيتوكينات، وهي بروتينات قد تزيد من الالتهابات في الدم والأنسجة، ما يؤدي إلى ظهور الأورام.

ويرى معدو الدراسة أن سبب ازدياد الالتهابات في جسم الإنسان، يعود إلى تراجع فاعلية الخلايا المناعية، الناتج عن تأثير الميكروبات في الأمعاء.

ومن أجل التقليل من الالتهابات في فترة الشيخوخة، ينصح الأطباء بالالتزام بتناول وجبات طعام صحي، وممارسة التمارين الرياضية.

التعليقات