ايوان ليبيا

الأحد , 22 أكتوبر 2017
العاهل السعودي يبعث رسالة إلى الرئيس العراقي تتناول دعم العلاقات الثنائيةوزير الإعلام اليمني: دعوات الحوثيين لإرسال طلاب المدارس للجبهات تؤكد استمرارهم في تجنيد الأطفالبوفال يخطف فوزا قاتلًا من وست بروميتش في الدوري الإنجليزيرئيسة برلمان كتالونيا: إسبانيا تقوم "بانقلاب" فى الإقليمرئيس كتالونيا: إجراءات الحكومة الإسبانية لا تحترم "دولة القانون"نشرة أخبار " ايوان ليبيا " ليوم السبت 21 اكتوبر 2017بعد جهود حثيثة للمكتب الثقافى في السعودية.. تخفيض رسوم امتحانات "أبناؤنا فى الخارج"الجيش العراقي: وصول تعزيزات عسكرية إلى سد الموصل للتأمينالكشف عن حقائق جديدة بشأن شبكة كبرى تهريب للنفط الليبيشجعها والدها على الغناء وتزوجت 5 مرات.. 15 معلومة عن سمية الخشابتاتو «هنا الزاهد» وحسد «ناهد السباعي».. 12 لقطة من أوسكار السينما العربيةإصابة عدد من الأشخاص في اعتداء طعن بميونخإسبانيا تُعلن تجميد الحكم الذاتي في كتالونياعلميها لأولادك.. 5 طرق لمقاومة التحرش الجنسيمأكولات صحية قدميها لأطفالك عند مشاهدة التليفزيونالشامي شامي والبغدادي بغدادي ... بقلم / ميلاد عمر المزوغيمجلس النواب ينعى شهداء الشرطة المصرية في مواجهات طريق الواحاتخلاف بين بريطانيا وليبيا حول تسليم شقيق منفذ تفجير مانشسترالأمم المتحدة تكشف احتجاز 20 ألف مهاجر غربي ليبياحالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم السبت 21 اكتوبر 2017

كيف تحمي نفسك من ضربات الشمس القاتلة خلال فصل الصيف ؟!!

- كتب   -  
كيف تحمي نفسك من ضربات الشمس القاتلة خلال  فصل الصيف ؟!!كيف تحمي نفسك من ضربات الشمس القاتلة خلال فصل الصيف ؟!!

ايوان ليبيا - وكالات:

مع قرب حلول فصل الصيف يوصي الأطباء بضرورة أخذ الاحتياطات اللازمة لذلك لتجنب ما يمكن أن يؤدي لمشكلات صحية خطيرة.

وعندما يصاب شخص بضربة الشمس عليك أن تأخذه إلى الظل وأن تعرضه لهواء بارد والحرص على ارتدائه الملابس الفضفاضة واستخدام الماء البارد، ثم أخذه إلى المستشفى في أسرع وقت.

وهناك بعض الطرق والأطعمة التي تساعد في منع ضربة الشمس:

المانجو الخام

خذ 2- 3  ثمرات من المانجو ثم اغليها واتركها تبرد ثم ضع اللب في كوب من الماء وقم بإضافة ملعقة صغيرة من الملح والكمون المحمص وأضف ملعقة من السكر وقم بمزج الخليط جيدًا ثم تناوله مرتين في اليوم، فإنه يساعد على إبقاء الجسم بارداً.

عصير الكزبرة

ضع مجموعة من أوراق الكزبرة الطازجة في الخلاط مع كوب من الماء وامزجها جيدًا وتناول كوباً من هذا العصير ويمكنك إضافة عصير الليمون إليه، حيث يحافظ على برودة الجسم.

عصير الريحان

الريحان واحد من أفضل الأعشاب لأنه يساعد على الحفاظ على برودة الجسم.

ضع مجموعة من أوراق الريحان في الخلاط ثم امزجها جيدًا، واشرب كوباً من هذا العصير خاصة عندما تصل حرارة الصيف إلى ذروتها.

البصل

واحد من أفضل العلاجات المنزلية للحفاظ على جسمك باردًا ولمنع ضربة الشمس حيث يمكنه أن يستهلك في أي شكل ولكن تناول البصل الخام أفضل طرق منع ضربة الشمس.

زبدة الحليب

اللبن يحتوي على البروبيوتيك الذي يساعد على توفير الطاقة والفيتامينات والمعادن التي تفقد عمومًا عند العرق، وكوب من زبدة الحليب ليس فقط يرطب الجسم ولكن يوفر المواد الغذائية اللازمة.

ماء جوز الهند

واحدة من أفضل الطرق الطبيعية لترطيب الجسم لأنها تساعد على تزويد الجسم بالكهرباء الطبيعية وتوفر الطاقة اللازمة.

أوراق النعناع

النعناع يساهم في تبريد الجسم، اضرب بضع أوراق النعناع في الخلاط  مع كوب من الماء، واشرب كوباً من هذا العصير مع نصف ملعقة صغيرة من السكر فإنه يساعد في خفض حرارة الجسم.

بذور الشمر

انقع 3-4 ملاعق صغيرة من بذور الشمر في الماء بين عشية وضحاها، وقم بضغطه وشرب الماء في الصباح، وهذا يساعد على منع ضربة الشمس.

التعليقات