الثلاثاء , 22 أغسطس 2017
بعثة المنتخب الليبي للتايكوندو تشارك في بطولة العالم الثالثة للناشئين بشرم الشيخالمؤقتة تشكل لجنة لمنع التلاعب أو الاستغلال في رفع أسعار أضاحي العيدالغزالي: سرت مغتصبة ومحتلة من قبل الميليشيات المسلحةاليورو يهبط فى مواجهة الدولارأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الثلاثاء 22 أغسطس 2017هل يستعد " داعش " للانتقال من العالم العربي للغربي ؟!!تنبأ بالنوبات القلبية قبل حدوثهاالجزائر تمنع دخول جريدة فرنسية لاراضيها بسبب " تحقيق صحفي "السياحة فى المغرب تنتعش لاقصى درجاتهالندن تلغي حظر حمل الأجهزة الإلكترونية على متن الرحلات الجوية القادمة من تونساحباط عمليات تخريبية لقطع التيار الكهربائي عن بعض مناطق بنغازيتوقعات بطقس مستقرًا على أغلب مناطق ليبيا مع رطوبة عالية على المناطق الساحليةشركة الكهرباء : العجز المتوقع يقدر بـ 1600 ميجاواتالجيش المصري يدمر 9 سيارات دفع رباعي محملة بكميات من الأسلحة والذخائر على الحدود المصرية الليبيةكاتب ليبي يعلن عن مبادرة لانقاذ ليبيا من الفوضيسرت تعانى من جديد من نقص أسطوانات غاز الطهيمجلس النواب يكشف عن عدم عقد جلسة أمس لوجود عقيلة خارج البلادالكشف عن علاقة جماعة مسلحة بعمليات الهجرة غير الشرعية بصبراتةعميد طرابلس يصف منتقديه بأناس “مغيبين عن الحقيقة"الذهب يواصل الصعود القوي
كيف تحمي نفسك من ضربات الشمس القاتلة خلال فصل الصيف ؟!!

كيف تحمي نفسك من ضربات الشمس القاتلة خلال  فصل الصيف ؟!!

ايوان ليبيا - وكالات:

مع قرب حلول فصل الصيف يوصي الأطباء بضرورة أخذ الاحتياطات اللازمة لذلك لتجنب ما يمكن أن يؤدي لمشكلات صحية خطيرة.

وعندما يصاب شخص بضربة الشمس عليك أن تأخذه إلى الظل وأن تعرضه لهواء بارد والحرص على ارتدائه الملابس الفضفاضة واستخدام الماء البارد، ثم أخذه إلى المستشفى في أسرع وقت.

وهناك بعض الطرق والأطعمة التي تساعد في منع ضربة الشمس:

المانجو الخام

خذ 2- 3  ثمرات من المانجو ثم اغليها واتركها تبرد ثم ضع اللب في كوب من الماء وقم بإضافة ملعقة صغيرة من الملح والكمون المحمص وأضف ملعقة من السكر وقم بمزج الخليط جيدًا ثم تناوله مرتين في اليوم، فإنه يساعد على إبقاء الجسم بارداً.

عصير الكزبرة

ضع مجموعة من أوراق الكزبرة الطازجة في الخلاط مع كوب من الماء وامزجها جيدًا وتناول كوباً من هذا العصير ويمكنك إضافة عصير الليمون إليه، حيث يحافظ على برودة الجسم.

عصير الريحان

الريحان واحد من أفضل الأعشاب لأنه يساعد على الحفاظ على برودة الجسم.

ضع مجموعة من أوراق الريحان في الخلاط ثم امزجها جيدًا، واشرب كوباً من هذا العصير خاصة عندما تصل حرارة الصيف إلى ذروتها.

البصل

واحد من أفضل العلاجات المنزلية للحفاظ على جسمك باردًا ولمنع ضربة الشمس حيث يمكنه أن يستهلك في أي شكل ولكن تناول البصل الخام أفضل طرق منع ضربة الشمس.

زبدة الحليب

اللبن يحتوي على البروبيوتيك الذي يساعد على توفير الطاقة والفيتامينات والمعادن التي تفقد عمومًا عند العرق، وكوب من زبدة الحليب ليس فقط يرطب الجسم ولكن يوفر المواد الغذائية اللازمة.

ماء جوز الهند

واحدة من أفضل الطرق الطبيعية لترطيب الجسم لأنها تساعد على تزويد الجسم بالكهرباء الطبيعية وتوفر الطاقة اللازمة.

أوراق النعناع

النعناع يساهم في تبريد الجسم، اضرب بضع أوراق النعناع في الخلاط  مع كوب من الماء، واشرب كوباً من هذا العصير مع نصف ملعقة صغيرة من السكر فإنه يساعد في خفض حرارة الجسم.

بذور الشمر

انقع 3-4 ملاعق صغيرة من بذور الشمر في الماء بين عشية وضحاها، وقم بضغطه وشرب الماء في الصباح، وهذا يساعد على منع ضربة الشمس.

التعليقات