ايوان ليبيا

الأثنين , 26 فبراير 2018
الجيش اليمني: مقتل أكثر من 25 عنصرا من الحوثيين بمعارك شرق صنعاءانفجار كبير في مدينة ليستر البريطانية والشرطة تحذر السكان من الاقتراب | فيديومحمد صلاح يعادل أرقام سواريز مع ليفربولبرشلونة يصدم تشيلسي بخصوص ديمبليالبحرية الإسرائيلية تقتل فلسطينيا لـ"تجاوز قاربه منطقة الصيد"زلزال بقوة 7.5 درجة يضرب بابوا غينيا الجديدةالانشقاقات تضرب حزب العدالة والبناء التابع لجماعة الإخوانداخلية المُؤقتة تُوزع مركبات لعدد 25 مديرية أمناستشهاد فلسطيني على متن قارب برصاص البحرية الإسرائيليةإغلاق كنيسة القيامة احتجاجا على سياسة إسرائيل بشأن الضرائب والأراضي3 أرقام قياسية لهاري كين بعد تسجيله أمام بالاسأسينسيو جاهز لغزو فريقه السابق مع ريال مدريد.. الثلاثاءتنظيف الأواني بعد حرق الطعام بـ3 طرق بسيطة«هناكل إيه النهارده؟».. طريقة عمل الدجاج بالبصل المعسلأهالي تاورغاء ينظمون تظاهرة غاضبة بعد تهدم خيامهم بسبب الأمطارخبير اقتصادى يوضح اسباب ضرورة تعديل سعر الصرف و يتوقع السعر الجديدأبوالغيط: يجب تكاتف الجهود الدولية لمساندة القضية الفلسطينيةآلاف يحتجون على خطط إسرائيل لترحيل المهاجرين الأفارقةأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاحد 25 فبراير 2018قمة ميلان وروما وكلاسيكو فرنسا يجذبان الأنظار في الدوريات الأوروبية

بالفيديو.. لحظة سقوط و انفجار أقوى قنبلة في العالم على أفغانستان

- كتب   -  
بالفيديو.. لحظة سقوط و انفجار أقوى قنبلة في العالم على أفغانستان
بالفيديو.. لحظة سقوط و انفجار أقوى قنبلة في العالم على أفغانستان

ايوان ليبيا - وكالات :

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، أمس الخميس، عن إلقاء أقوى قنبلة في العالم على أفغانستان، ما أسفر عن مقتل 36 من عناصر تنظيم الدولة شرقي البلاد.

ووصف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلقاء القنبلة على أهداف تابعة لتنظيم الدولة بالعمل الناجح.

وكان سلاح الجو الأمريكي أسقط القنبلة على أهداف للتنظيم في إقليم نانجرهار شرقيَ أفغانستان.

وتعد قنبلة "جي بي يو 43"، والتي توصف بأم القنابل، أكبر قنبلة غير نووية، استخدمتها الولايات المتحدة على الإطلاق.

ويبلغ وزن القنبلة 9797 كيلوجراما ويتم توجيهها بواسطة نظام تحديد المواقع العالمي (جي بي إس) وجرى اختبارها أول مرة في مارس 2003.

واستهدفت القوات الأمريكية بهذه القنبلة سلسلة من الكهوف التي يستخدمها مقاتلو تنظيم الدولة بإقليم نانجرهار على الحدود الأفغانية الباكستانية.

ومن غير المعلوم حتى الساعة ما هي الظروف التي دفعت إدارة ترامب إلى استخدام هذه القنبلة التي تصنف بأخطر قنبلة غير نووية عرفها التاريخ العسكري الحديث بعد أربعة عشر عامًا على إجراء أول تجربة لها في قاعدة إيجلين الجوية بولاية فلوريدا، قبل أسبوع من الغزو الذي قادته الولايات المتحدة على العراق.

التعليقات