ايوان ليبيا

الأثنين , 18 يونيو 2018
الولايات المتحدة تدين هجوم جضران الارهابى على منطقة الهلال النفطىمشاهدة مباراة تونس و انجلترا مباشر بث مباشرإسرائيل تتهم وزيرا سابقا بالتجسس لصالح إيرانالإمارات: التحالف حريص على المدنيين.. والطريق السياسي مفتوح أمام الحوثيينمدرب روسيا: مصر أمهر من السعودية.. وغير قلقين من صلاحرونالدو في الطريق إلى مانشستر يونايتدالسويد تتغلب على كوريا الجنوبية وتكسر نحس عمره 60 عامًا (صور)في المونديال.. التشكيل الرسمي لمواجهة بلجيكا وبنماالجضران.. سجل حافل بالجرائم والإرهاب : سارق سيارات و عضو بالقاعدة و قائد ميليشياالفيضانات تقتل 23 شخصا في شمال شرق الهندالاتحاد الأوروبي يمدد العقوبات المفروضة على شبه جزيرة القرم وسيفاستوبول لمدة عاماستشهاد فلسطيني بنيران جيش الاحتلال الإسرائيلي شرق غزةقوات تركية تدخل مشارف منبج السورية في إطار اتفاق مع أمريكاالوطنية للنفط تحذر من كارثة بيئية و خسائر بالمليارات في راس لانوفليبيا بين حالَتَيْ الحرب واللّاسِـلـــــم..هل على الليبيين أن يتخلّوا عن الأمل في السلام؟صعود كبير للدولار و اليورو أمام الدينار في اولى توابع الهجوم الارهابى على الهلال النفطىحقيقة ضلوع قبائل الطوراق في معارك الهلال النفطيماكرون والسراج يؤكدان على ضرورة الالتزام بمخرجات لقاء باريسأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاثنين 18 يونيو 2018في اليوم الخامس للمونديال..الظهور الأول للإنجليز وتونس ترفع رايات العرب

بالفيديو.. لحظة سقوط و انفجار أقوى قنبلة في العالم على أفغانستان

- كتب   -  
بالفيديو.. لحظة سقوط و انفجار أقوى قنبلة في العالم على أفغانستان
بالفيديو.. لحظة سقوط و انفجار أقوى قنبلة في العالم على أفغانستان

ايوان ليبيا - وكالات :

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، أمس الخميس، عن إلقاء أقوى قنبلة في العالم على أفغانستان، ما أسفر عن مقتل 36 من عناصر تنظيم الدولة شرقي البلاد.

ووصف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلقاء القنبلة على أهداف تابعة لتنظيم الدولة بالعمل الناجح.

وكان سلاح الجو الأمريكي أسقط القنبلة على أهداف للتنظيم في إقليم نانجرهار شرقيَ أفغانستان.

وتعد قنبلة "جي بي يو 43"، والتي توصف بأم القنابل، أكبر قنبلة غير نووية، استخدمتها الولايات المتحدة على الإطلاق.

ويبلغ وزن القنبلة 9797 كيلوجراما ويتم توجيهها بواسطة نظام تحديد المواقع العالمي (جي بي إس) وجرى اختبارها أول مرة في مارس 2003.

واستهدفت القوات الأمريكية بهذه القنبلة سلسلة من الكهوف التي يستخدمها مقاتلو تنظيم الدولة بإقليم نانجرهار على الحدود الأفغانية الباكستانية.

ومن غير المعلوم حتى الساعة ما هي الظروف التي دفعت إدارة ترامب إلى استخدام هذه القنبلة التي تصنف بأخطر قنبلة غير نووية عرفها التاريخ العسكري الحديث بعد أربعة عشر عامًا على إجراء أول تجربة لها في قاعدة إيجلين الجوية بولاية فلوريدا، قبل أسبوع من الغزو الذي قادته الولايات المتحدة على العراق.

التعليقات